أخبار مختارة

فيصل: “الرسالة وصلت” وتحويل المطالب لقرارات تنفيذية غدا

الخرطوم: الراكوبة

أكد المتحدث بإسم الحكومة فيصل محمد صالح، وصول رسالة الجماهير الثائرة بشكل كامل، مؤكدا عزم الحكومة على تلبية مطالب الثوار.

ونوه فيصل في بيان يوم الثلاثاء، إلى أن الحكومة ستبدأ اعتبارا من يوم غدٍ في العمل الجاد لتحويل المطالب إلى قرارات تنفيذية.

وقال أن الحكومة وفي نفس الإطار ستواصل الحوارات مع الأخوة في حركات الكفاح المسلح لتتويج مسيرة مفاوضات السلام التي تواصلت لتسعة أشهر باتفاق سلام تأمل الحكومة في أن يكون مدخلا لتحقيق السلام الشامل والاتجاه نحو معارك البناء والتنمية.

وباهى فيصل، بنهج الثوار أثناء ممارسة حقهم الدستوري في مسيرات اليوم.

وأضاف: “لقد كان صوتكم واحدا، وكان شعاركم موحدا، وكانت مطالبكم محل إجماع، وهي نفس المطالب التي خرجتم من أجلها في نضالكم الممتد من ديسمبر العظيم حتى أبريل، ثم تجدد في الثلاثين من يونيو 2019 ” .

وأردف: “انتظمت صفوفكم في كل شوارع السودان تهتف بالعدالة والحرية والسلام، بالقصاص للشهداء، وبالسعي لتحقيق الأهداف التي قدموا دماءهم وأرواحهم فداء لها”.

وأبان فيصل، بأن الحكومة الانتقالية جاءت بإرادة وتفويض الشعب مجددا العزم على تحقيق مطالب الشعب في الحرية والسلام والعدالة .

وأكد أن الحكومة لم يكن لديها تحفظ سياسي أو قانوني على حق الثوار في التعبير ورغبتهم في تصحيح المسار واستعادة ألق الثورة وانما  كانت موقفها خوفا على صحة وسلامة الجميع ورغبة في تجنب ما من شأنه أن يزيد من انتشار جائحة كرونا.

وعبر فيصل، بفخر عن تسطير الثوار لوحة جديدة من لوحات المجد ووضع بصمتهم المميزة مرة أخرى على صفحات التاريخ، مشيرا الى ان الحشد كان عظيما ومنظم منوها الى قدرة الثوار على الالتزام بأهداف المسيرات ومساراتها.

‫9 تعليقات

  1. شكرا الأخ فيصل محمد صالح اخي فيصل وفي الود قضيه الإنسان السوداني انتم منه وهو منكم والسوداني ابسط شيء حقوقه بسيطه ومطالبه غد لا تكون في بلد اخر في العالم اظن الا السودان. المطلب الأول أن يرد حقوقه اامسلوبه اصلا في ظل القرن الواحد وعشرين لا تعليم ولا غذاء ولا صحه مطالب شرعيه حق الحياة الكريمه. اولا حاولوا تحليل جزري وسريع الناس تعبت من ضنك الحياة حلوها. واستوردوا مكملات حياة العيش الكريم السودان الحمدلله مليون فدان صالحه للزراعه وفروا السلع الاساسيه بأرخص الأثمان لكي يستعيد قدرته على العمل حاولوا بأبسط الاشياء بزل الجهود السودان ملي بالافتصادين لا تففوا على عاتق الاجتماعات وينبثق من كل اجتماع اجتماعات أين الحلول. استبشرو خيرا المواطن واقف في صفكم اليوم وغدا هو نفس محمد وأحمد الان أمامكم فرصه تاريخيه لتدخلون التاريخ من أوسع أبوابه ونشكركم بس بالله عليكم حاولوا حسو لمعانات الإنسان السوداني البسيط السلع وحاولوا ولو ارجاع الجمعيات لعدم استقلالها من النجار الجشعين ارجعوا نظام الكتيب او الدفتر لكل اسره يكون لها دفتر صرف السلع التمونبه باسم الاسره بسعر مدعوم من الدوله لازم تحقيق العداله هذا جزء من مقومات الاقتصاد وفي الختام السودان ماذال زهرة تفتح ازهارها وتعطي رحيقها مسك والناظرين. وثورة الشباب ثورة وعي وناضج يتحمل اعبا مسؤوليته في نهضة سودان العز

  2. الرساله لم تصل بعد يا فيصل.
    وعدنا حمدوك بتنفيذ المطالب المشروعة خلال الاسبوعين القادمين فهل يوفي بوعده؟؟؟

    السؤال الذي نوجهه لحمدوك هل كنت تعلم ما هي مطالب الثوره مسبقاً ؟؟ وتجاهلتها عن عمد تنفيذا لبدع الهبوط الناعم والمساومه التاريخيه.

    هل نصدقك يا حمدوك خاصة وان لك سابقة معنا عندما وعدت بالتحقيق في اعتداء الشرطه علي مواكب الوفاء لاحرار القوات المسلحه يوم 20 فبراير ونشر النتائج خلال اسبوع ومضي علي الاسبوع اكثر من اربعة اشهر. !!!
    نصيحتي للجان المقاومه جهزوا حالكم لمواكب جديدة بعد اسبوعين لان حمدوك لن ينفذ ما وعد
    وسيستمر الحال كما هو،،حكومة وقضاء واعلام واقتصاد وجيش وشرطه تحت سيطرة الكيزان.

  3. لقد وصلت رسالتكم وسوف تكون لجنة للنظر فيها ثم تنبثق منها لجان أخرى لتلبية المطالب وسوف تعقد لجان تسيير لكل مطلب على حداه حتى تتحقق المطالب والنتيجة النهائيه طلس في طلس وكأننا في لعبة ملووووص وضاعت الرسالة شمار في مرقة……………… .. اه اه اه يا وطن ما ليك وجيع

  4. وهل مطالبنا وليدة ٣٠ يونيو٢٠٢٠ يا ماسورة فيصل

    مضى عام ومن قتل الشهداء مجهوووول لديكم وللشعب هم برهان وحميرررتى وامن قوش والكيزان.

    1. وريه يا ساسا عشان يبطل لغة اليائسين واللف والدروان..دي ما لغتنا وما روحنا , محاولات ميتة لانتحال شخصية الثورة…

  5. لو فهمتوها مفروض كنتوا قدمتوا استقالاتكم
    كمان تقول عزم الحكومة يدوب عزمتو الثورة شارفت علي نهاية السنة الثانية والشعب ما زال
    فقر وجوع وامراض وانتو تتفننوا في الكلام وقاعدين كلام واقوال فقط مافي فعل وعمل
    وان غدا لناظره قريب لم ولن تستطيعو ان تفعلو شيئا غير التصريحات الدول المتقدمة والمتحضرة
    حتى وزرائهم غير معروفين ولكن اعمالهم وافعالهم ظاهرة وجلية علي شعوبهم من غير تصريحات

  6. الرسالة وصلت….الرسالة والله ام الخير

    رسالة تزحف من ديسمبر ٢٠١٩ العام المنصرم الى يومنا هذا ٣٠يونيو٢٠٢٠

    والله نحن بنخدع انفسنا ….وبنلدغ من الجحر عشرات المرات

    منه العوض وعلي العوض…ورحم الله السودان وغفر له وانا لله وانا اليه راجعون وانا على بهدلتك وضياعك ياسودان لمحزونوووووون

    1. الرسائل ان ضاعت فالمسئول الاول هو كاتب الشفرات…لم يجيد استخدامها

      وضوح رسالة الثورة …أهم من التواقيت

      عندما بعث الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كانت رسالته واضحة المعالم ..فأصبحت هدى للعالمين… فهم نبينا أنه يتعامل مع بشر وليس أنبياء يعلمون الغيب أو يتنزل عليهم الوحي…البشر محدودي القدرات ..وضاعت رسائل المنافقين لأنهم تلاعبوا بالمحتوى.

      لذلك أكره الطلاسم>>والثورة كذلك تكرهها

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..