أخبار السودان

أحمد بلال : مساران للتفاوض حال التوقيع على خارطة الطريق

كشف المُتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال، وجود مسارين للتفاوض بين الحكومة والمعارضة حال توقيع خارطة الطريق، فالأول مُتعلق بوقف العدائيات وإطلاق النار بين الحكومة وقطاع الشمال وحركات دارفور، والثاني بين المعارضة و(7+7) لمناقشة أولويات الالتحاق بالحوار.

وقال بلال، في التنوير الأسبوعي للصحفيين بوزارة الإعلام، الأربعاء، إن الثامن من أغسطس الجاري سيشهد اجتماعات الآلية رفيعة المستوى بأديس أبابا، التي تضم بجانب الحكومة حملة السلاح ورئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

وأعلن أن الرئيس البشير سيخاطب السبت المقبل انعقاد الجمعية العمومية للحوار التي ستُقدِّم فيها الآلية التنسيقية (7+7) تقريرها الختامي، فيما تُقدِّم الأمانة العامة للحوار مقترح التوصيات التي توصَّلت إليها لجان الحوار الست، وتحديد موعداً لانعقاد مؤتمر الحوار.

وأشار بلال إلى أن اجتماع الجمعية العمومية للحوار سيشهد حضور الأحزاب المسجلة والمُخطَرة والحركات المسلحة الموقعة كافة على اتفاقيات السلام.

وكان بلال الذي يشغل منصب وزير الإعلام، قد أشار إلى مغادرة الرئيس البشير إلى العاصمة الإثيوبية، للالتقاء بمجموعة الإيقاد، لبحث السبل الكفيلة لإحداث الاستقرار بدولة جنوب السودان.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. اها ده دور الأحزاب ودور 7زايد 7 طيب مافي ضيوف شرف او مراقبين او او او او…يعني بالعربي التعديل ناس قريعتي راحت برضو قريحتهم راحت غايتو محن ومصايب وكسب للوقت علشان شنو والمتين كده ساقيتكم مدوره كده المهم حق البشير لازم يعرف لكل بدايه نهايه طول قصر بس اوعك كمان تبقو زي كبيركم وتنكرو وتنصلوا من اي شي وتقوموا ترموها في الشعب الغلبان وتقولو التستر علي الجريمة جريمة وليه الشعب كان ساكت معناه هو زاتو كان مشترك في الجريمة بس نحن كنا ارجل من الشعب كنا بنعمل في وضح النهار ونربط في الشارع ونقتل عديل اما الشعب كان بعمل في الخفاء وتقومو تمسكو علينا الكرت ده ونروح شمار في محرقة ساكت

  2. (( وكان بلال الذي يشغل منصب وزير الإعلام، قد أشار إلى مغادرة الرئيس البشير إلى العاصمة الإثيوبية، للالتقاء بمجموعة الإيقاد، لبحث السبل الكفيلة لإحداث الاستقرار بدولة جنوب السودان))

    ………. وشايله موسا بتطهر !!!!! عجب

  3. ( قال وزير الداخلية السوداني، عصمت عبدالرحمن، رئيس المجلس القومي للدفاع المدني، إن الأمطار والسيول الأخيرة بالبلاد، أدت لمصرع 76 شخصاً في 13 ولاية، وانهيار أكثر من 300 منزل كلياً وأكثر من 1000 منزل جزئياً، في كسلا وشمال دارفور والجزيرة )

    ماشي أديس أبابا تعمل أيه ؟؟

  4. يامعتوه يارمة يا احمد بلال لاتعليق بخلاف القولة المشهورة عند السودانين ( يا اخى كدى اتلهى) وبس.

  5. اها ده دور الأحزاب ودور 7زايد 7 طيب مافي ضيوف شرف او مراقبين او او او او…يعني بالعربي التعديل ناس قريعتي راحت برضو قريحتهم راحت غايتو محن ومصايب وكسب للوقت علشان شنو والمتين كده ساقيتكم مدوره كده المهم حق البشير لازم يعرف لكل بدايه نهايه طول قصر بس اوعك كمان تبقو زي كبيركم وتنكرو وتنصلوا من اي شي وتقوموا ترموها في الشعب الغلبان وتقولو التستر علي الجريمة جريمة وليه الشعب كان ساكت معناه هو زاتو كان مشترك في الجريمة بس نحن كنا ارجل من الشعب كنا بنعمل في وضح النهار ونربط في الشارع ونقتل عديل اما الشعب كان بعمل في الخفاء وتقومو تمسكو علينا الكرت ده ونروح شمار في محرقة ساكت

  6. (( وكان بلال الذي يشغل منصب وزير الإعلام، قد أشار إلى مغادرة الرئيس البشير إلى العاصمة الإثيوبية، للالتقاء بمجموعة الإيقاد، لبحث السبل الكفيلة لإحداث الاستقرار بدولة جنوب السودان))

    ………. وشايله موسا بتطهر !!!!! عجب

  7. ( قال وزير الداخلية السوداني، عصمت عبدالرحمن، رئيس المجلس القومي للدفاع المدني، إن الأمطار والسيول الأخيرة بالبلاد، أدت لمصرع 76 شخصاً في 13 ولاية، وانهيار أكثر من 300 منزل كلياً وأكثر من 1000 منزل جزئياً، في كسلا وشمال دارفور والجزيرة )

    ماشي أديس أبابا تعمل أيه ؟؟

  8. يامعتوه يارمة يا احمد بلال لاتعليق بخلاف القولة المشهورة عند السودانين ( يا اخى كدى اتلهى) وبس.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..