الأمة القومي يرفض عرضاً من حزب البشير للمشاركة في الحكومة

الخرطوم: شوقي عبد العظيم : تمسك حزب الأمة القومي بعدم وصوله لاتفاق مع المؤتمر الوطني بشأن المشاركة في حكومة الثاني بعد أن رشحت معلومات أمس بأن الوطني والأمة توصلا لاتفاق حول شكل المشاركة في الحكومة قضت بأيلولة (5) وزارات للأمة القومي من بينها وزارة الصحة التي أسندت حسب ما تردد للقيادية بالحزب د.مريم الصادق المهدي.
ونفى مصدر رفيع بالحزب تحدث لـ(الأخبار) أي اتفاق بينهم وحزب المؤتمر الوطني حول المشاركة في السلطة، وكشف المصدر عن أن رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني عمر البشير بعث برسالة إلى رئيس حزب الأمة الإمام الصادق المهدي مطلع الأسبوع الماضي، عرض فيها المشاركة في السلطة؛ إلا أن المهدي رد رافضا المشاركة إلا بعد الاتفاق على البرنامج. ويذكر أن لجنة التفاوض في حزب الأمة تم حلها بعد أن رفع الملف إلى رئيسي الحزبين.

الاخبار

تعليق واحد

  1. معقول يالصادق تختصر السودان فى حبة وزارات

    وتتفق مع الجماعه السرقو البلد منحكومتك المنتخبه ديمقراطيا

  2. على حزب الأمة ان يعي ويدرس شعار المؤتر الوطني ( ريس و تيس )

    ألا يشتم حزب الأمة رائحة جنازة البحر التي فاحت أم هو مصاب بزكام

    على حزب الأمة ان لا يعطي هذا النظام المتهالك قوة وشرعية بالمشاركة

    هل نسي حزب الأمة أن هذا النظام هو الذي قضى على أعظم ديمقرطية كادت ان تحل كل مشاكل البلاد

  3. ما زلت قويا عظيما كما عهدناك سيدي الصادق المهدي،مثلك لا يمكن ان يقبل ان يكون طبالا في حكومة نوابها مزورون

  4. الله اكبر ولله الحمد

    نحن عارفين ان قيادات حزب الأمة القومي واعيه ومدركة ان المشكلة هي "كيف يحكم السودان " وليس من يحكم السودان

    وعلى ثقة بان حزب الأمة القومي بقيادة الإمام الصادق المهدي لن يشارك في حكومة ديكورية الهدف منها هي تجميل وجهه النظام
    وتستكمل مخطط الولايات المتحده لتقسيم وتفتييت وحدة السودان الشمالي بعد ان نجحوا في فصل الجنوب والان لديهم سبعة وزراء يحملون الجنسية البريطانية بإعتراف السفير البريطاني في الخرطوم

    هكذا يظهر للناس الخبيث من الطيب

  5. حقيقة انا غير مصدق للخبر لان لا يمكن للصادق ان يرفض اى عرض يتعلق بمشاركنه فى الحكم لانه باختصار (جعان سلطه ) ولو عرضوا عليه رئيس لجان شعبية بحلة نائية لوافق على الفور فما بالكم بوزارة !!! ……………….

  6. المؤتمر الوطني يشعر بنهايته الوشيكة ويشم بدايات العاصفة الهوجاء التي لا تبقي ولا تذر لذلك فهو في حالة خوف وهلع ويحاول بكل ما أوتي من مكر شيطاني أن ينقذ نفسه وأنا أربأ بحزب الأمة القومي أن يهدم تأريخه النضالي المشرف ضد الإستبداد فيكون مجرد طوق نجاة للطاغوت الذي ليس له ذمة ولا عهد وأكيد اذا تورط حزب الأمة في ذلك فسيكون مصيره مصير غيره من الكثيرين الذين يعضون ألم ندمهم حينما ضعفوا وشاركوا الشيطان . وأخيراً أتمنّى من حزب الأمة أن يكون قائد الثورة لا من يسعى لإخمادها .

  7. الانسان المفكر صاحب العقلية النيرة . تستاهل انك تراس السودان والله و لو فى امل فى توحد شمال السودان حيكون من دولتكم المدنية او الحركة الشعبية شمال السودان التى حتما سيقبل بها فى الايام القليلة القادمة . بس انتوا اخطاتوا عندما عقدتم اتفاق بالمصادقة ومشاركة السلطة سابقا لا نتسوا .الوقت قد مضى نحن الان فكر بقيام دولتنا بدارفور لا مكان فيها لاشباه العرب او(الارب) ولنا كافة المقومات لقيام دول قوية لا يهم كيف ستحكم اسلامية او علمانية او مدنية المهم سيحكمها افارقة افارقة من دارفور هيموا يا اخوتى فى الشمال لان قيام دول دار فور ستاخد ما تبقى من مواد ولم يبقى فى صحارى الشمال غير البلح وقليل من القمح لا اعتقد بانكم ستعيشون على هاتين .
    وحتى الان لم نحد ما هى حدودنا الجقرافية شرقا ولكن حتما جنوب وغرب كردفان سينضمون الينا فقط لاننا افارقة ودولتا افريقية .

  8. الموتمر الوطني لن يتخلي عن السلطة والثروة وهو في سبيل ذلك يتبع عادته القديمه وهي التنازل عن جزء من كراسي الاستزوار لبعض المشاركين له ثم تدار تلك الوزارات بوكلاء ووزراء الدولة التابعين له ، ومن ثم تكون تلك المشاركة صوريه لن تغير من الواقع شيئاً، ودونكم مشاركة مبارك الفاضل السابقة التي فشلت فشلاً ذريعاً .

  9. مع احترامى الشديد للسيد الصاق المهدى
    المؤتمر الوطنى موقن تماما ان شهوة السلطة لا تفارق و تسيطر علي تفكيره لذلك عرضت عليه هذا العرض البائس ولكن رغم بؤسه الا ان لعاب هذا المهدى سوف يسيل له .
    ويقبل بعرض المؤتمر الوطنى فى اخر المطاف
    وبذلك يكون قد خزل الشعب السودانى الذى ما زال يصدقه رغم تواطئه الظاهر
    مع هؤلاء الشرزمة

    تخريمة:

    انا شخصيا لا يمكن ان اثق فى الصادق المهدى نهائيا

  10. الصادق المهدى سوف يشارك حتما فى هذه الحكومة و اذا تظاهر بالممانعة الآن فلتحقيق أكبر المكاسب و المناصب له و لأسرته و لا يهمة باقى قواعد الحزب لماذا لا يتقاعد هذا الرجل بعد أن وصل عمره الى الثمانين و لا يزال متشبثا بزعامة الحزب و لا يريد للدماء الشابة أن تتولى القيادة و بالطبع حتى لو رضى للدماء الشابة أن تتبوأ مكانها فى الحزب فلن تكون غير دماء أبنائه و بناته. ثم انه قد خزل الشعب الذى سلمه الحكم على طبق من ذهب و كانت حكومته فى غاية الضعف و عندما كانت البلاد فى قمة الأزمات و المشاكل فى عهد توليه رئاسة الوزراء انصرف هو الى ترجمة كتاب آيات شيطانية لمؤلفه المأفون سلمان رشدى و كان ينشر ترجماته فى الصحف اليومية آنذاك و لا أدرى ما الذى استهواه فى هذا الكتاب الذى لا يساوى المداد الذى كتب به مما يدل على قدر مهول من اللامبالاة فهل يصلح مثل هذا الرجل لقيادة دولة،، أيها المغمضون أفتحوا أعينكم و أيها السائرون كما يقول المثل مع الخيل يا شقراء أفيقوا من غيبوبتكم و اتنبهوا لزعيمكم

  11. من زمان الصادق وسيخ الترابي وجهان لعملة واحدة ايه الجديد يا بجم أفهموا

    الصادق شغال مع الكيزان كلما انزنق المؤتمر الوطني الصادق يطلع لينا بمبادرة

    الأجندة الوطنية ، التراضي الوطني وكلها ما فيها وطنية.

  12. عميل للكيذان تحت ستار حزب الامة اثنين من اولادة فى قيادلت امنية رفيعة تابعة للمؤتمر الوثنى هم الوحيدين الذين تم اعادتهم للخدمة من دون بقية المفصولين من القوات المسلحة نحن متاكدين بانة سوف يشارك فى حكومة المؤتمر الوثنى.

  13. سواء وافق او لم يوافق ! فإقترابه و اجتماعه مع هؤلاءمؤشر علي حجم التأمر علي شعبنا و حقه في الحياة الحرة الكريمة و نضاله المستمر من أجل خلق ثورته .
    و هذه إجابة عملية لكل من يسأل و يتساءل ما الذي جرى لشعبنا ؟ فهؤلاء هم قادته و رموزه يبيعون حريتنا و دماءنا بثمن بخس كراسي معدودة (خمسة ) او عشرة ! و هلمجرا . .
    الطريق نحو تغيير النظام :
    ـ أن يكف مثل هؤلاء عن العرضة في دلوكة حكومة الانقاذ أولا .
    ـ ان يؤمنوا بشعبناو ان لا سبيل للحياة الحرة الكريمة إلا بمواجهة النظام المتهالك بكل الاساليب النضالية دون حجر علي اي جهة في المواجهة .
    ـ بناء تحالف عريض يشمل كل القوى الحية المؤمنة بضرورة تغيير النظام و بحق شعبنا في مستقبل و حاضر حر ديمقراطي .
    و اخيرا ( عبرة ) جدك المهدي الكبير لو كان باع حريتنا و نضال شعبنا لغردون مقابل ( سلطان كردفان ) ؟! .

  14. حزب الامة لن يشارك في النظام الفاشي الفاشل ولو منح منصب رئيس الجمهورية
    حزب الامة لن يشارك الا القوى الوطنية في حكومة قومية انتقالية او بموجب انتخابات شرعية غير مخجوجة
    22 سنة ولسع الناس ما عاوزة تفهم الكلام دا والبعض يردد ببغاوية مدهشة احاديث الكيزان , اي اضعاف او تشويه لصورة حزب الامة هو ثرثرة كيزانية سخيفة

    ممكن الناس تتحدث في الامنجي العاملنو امين عام لكن حزب الامة قاعدة متينة وارادة فولازية ولن تخضع لمحاولات الامنجي والنظام

    ثقوا تماما فيما اقول لكم لو كانت قواعد الحزب وقيادته الوطنية تريد المشاركة لشاركت حينما هرول الجميع للمشاركة من قبل ولكنا لم نفعل ولن نفعل ولن نشارك في جيفة المؤتمر اللاوطني العميل والخائن

  15. على حزب الامة التمسك بموقفه وعدم المشاركة في السلطة مطلقاَ والعمل على إصلاح مؤسسات الحزب حتى نرى وجوهاَ جديدة تعمل وفق برنامج واضح يقود للتغيير بدلاَ عن التصريحات عند اللزوم ويا حبذا لو رأس السيد الصادق مجلساََ استشارياَ وابتعد قليلاَ تاركاَ العمل اليومي لقيادة اكثر شباباَ وتأثيراَ وسط قطاعات مختلفة وللسيد الصادق كل الاحترام والتقدير.

  16. سير فى سير ك نعم المسير مسيرك ونباح الجروة لا يشغلك ولا يضيرك هؤلاء تربية الانقاذ وهؤلاء وليدات الزمن الذين تركوا النهيض والسمتة وما بشبعوا من شراب القهوة واكل الفتة وقلنا وقالو ا وكشف الكان زمان مستور ومغطى

  17. حزب الأمة لا يسقط الأنظمة الديكتاتورية , بل يسقطها الثوريون …..حزب الأمة قائم
    على الأسرية والطائفية ولا يعبر عن تطلعات الشعب السوداني , أقصى طموحات قادة
    حزب الأمة هو الحكم فقط ولا يختلفون عن حزب المؤتمر الوطني ……في برغماتيته !!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..