أخبار السودان

جمهورية حميدتي تتمدد و تتوسع في اضطراد..!

عثمان محمد حسن

? في البدء كان حميدتي قائداً لميليشيا واسعة النفوذ التخريبية في فيافي و قفار ولاية دارفور الكبرى.. لم يستطع النظام كبح جماحها فآثر يتقي شرها بإلحاقها بقوات الأمن تحت مسمى قوات الدعم السريع و تعيينه عميداً. و ما لبث حميدتي أن ارتقى إلى رتبة لواء و ما لبثت الميليشيا أن صارت الأعلى مرتبة في قائمة القوات ( النظامية).. حيث أوكل إليها المهام الأساسية المنوطة بالقوات المسلحة السودانية.. بل و صارت تتعدى على مهام الشرطة و تجبر رجال الأمن على الخضوع لإرادتها.. و كم من رجل أمن جلدته عصابات حميدتي.. وكم من شرطي ( قلعت) منه هاتفه السيار ( رجالة و حمرة عين)
? ربما تكوينُ ميليشيا الجنجويد القبلي و إرثُها الدموي المتوائم مع تفكير نظام الانقاذ الداعشي هو الذي جذب إليها النظام أكثر فأكثر.. و جعله يغدق عليها من المال و السلاح ما لا مثيل له لدى القوات النظامية المفترضة!
? و يقوم حميدتي بتنفيذ المهام الموكلة إليه من ترويع الآمنين و القتل و الابادة الجماعية و الاغتصاب وكل الموبقات التي ينآى الجندي ( الحقيقي) عن الاتيان بها حتى في أحلك ساعات الحروب.. كما أوكل إليه النظام حماية الحدود الشمالية الغربية لمنع تهريب البشر إلى أوروبا.. و ذلك باتفاق بين النظام و الأمريكان، و من بنود الاتفاق وعد أمريكا بحماية للنظام من السقوط تحت أي ظرف..
? و جاءت أنباء قبل أشهر عن أن حميدتي تحدث عن قدرته على حماية الحدود الجنوبية من أي معتدٍ تسول له نفسه القيام بأي عمل تخريبي داخل السودان.. قالها فحسبنا أنه هو القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية..!
? و خبر آخر جاء لصحيفة الراكوبة الاليكترونية من نيالا بتاريخ 24/10/2016 يفيد بأن قوات الدعم السريع قد كشفت عن زيارة لمسئولين أمريكان في الصحراء و (الكرب)، حيث ترابط القوات، و ذلك بغرض تقديم دورات تدريبية وإنشاء خدمات لتلك القوات، و يُعتقد أن الزوار الأمريكان ينتمون إلى وكالة الاستخبارات الأمريكية ( السي آي إي).. و أن الزوار عرضوا على حميدتي إقامة مطارات ونصب أجهزة مراقبة في المواقع بالصحراء.. ربما لتمكين قواته للدفاع عن حدود أوروبا من حدود السودان بفاعلية أكثر.. لكن ( الرئيس) حميدتي رفض العرض قائلاً: (ما دايرين منكم حاجة فقط ارفعوا الحصار عنا)!
? ” أوضح حميدتي أن الأمريكان وصلوا إليهم عبر الملحق العسكري وأضاف قائلاً: (نحن طلبنا رفع الحصار والما داير يفهم فليفهم، وسنظل نطالب بذلك، والأمريكان هؤلاء وصلونا عبر الملحق العسكري و السي آي إي هي الحاكمة أمريكا ..” أو كما قال حميدتي الذي قال ذات يوم أنه لولاه لسقط نظام ( الانقاذ)
? يقول حميدتي أنه ” قلنا ليهم ارفعوا عنا الحصار، ولو ما رفعتوه نحن ما عندنا شغلة بمكافحة الهجرة غير الشرعية.”!
? و تبجح بأن لدى ميليشيا الدعم السريع خطة وضعتها بنفسها لتأمين الحصاد دون طلب من أي (وال) من الولاة أو أي جهة أخرى.
? يا سلام على حميدتي… حل محل الفاعل.. و تقمص شخصية البطل التي اكتسبها ( جربندية) ساكت.. لا تدريب بيادة و لا خطط حربية في جبيت.. و لا دروس نظرية و بيان بالعمل في ميادين الكلية الحربية في كرري.. لواء (عنقالي) هبط على الجيش من اللا مكان! Out of thin air! .. في بلد المليون فريق بلا فرقة! و مليار دكتور بلا دكتوراه.. و تريليون خبير وطني بلا خبرة..
? أخذ من الجيش مهام الجيش.. و تعدى على مسئوليات الولاة.. و مسح الأرض بوزارة الخارجية و وزارات أخرى مطالباً الأمريكان برفع الحصار .. و ” ولو ما رفعتوه نحن ما عندنا شغلة بمكافحة الهجرة غير الشرعية.”!
? يا حليلك يا بلدنا!

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ما دخل الأمريكان بتهريب البشر إلى أوروبا؟
    يبدو أن كاتب المقال قد صدق تصريحات حميدتي بأن الأمريكان قد زاروا قواته المرابطة في الحدود الشمالية الغريبة وهو يقصد الأوروبيين.
    لكن إذا كان حميدتي لا يستطيع التفريق بين الأمريكان والأوروبيين فما بال الصحفي يفعل ذلك؟

  2. ههههههههه . هذا الرجل خنجر في خاصرة الوطن .. تسلحوا يا اهل الشمال. هذا قنبله موقوته ممكن ان تنفجر في اي لحظه. وليس هناك جيش يقف امامه . لك الله يا وطني

  3. وبعدين ,, تبقى علينا حكاية التسوى بأيدك يغلب أجاويدك
    والله أول مره أسمع بى لواء جربديه ,, لاكليه حربيه ولادخول جيش ,, حكم والله يا الانغاذ

    بس الله قدركم عليه بعدين

    مايقول عاوز يكون الرئيس زاتو

  4. الامريكان فاضين للضباع ديل هم في انتخابتهم بعد البشير بقول امريكا دعوتو ضيف شرف لكن هو ما بجي عشان وداد ما جاتا دعوه من السيده الاولي و شخارم بخارم ي بلد

  5. الراجل دا واضح قال لكم لما الحكومة تسوي لها ديش الساعة ديك التجي تتكلم معانا نحن اهل الحل والربط في البلد دي وهسة هو بحل وهو بيربط مع الامريكان وغيرهم ومافي ود مرة واللا ود عزبة من الكيزان يقدر يفتح خشمه لانه الجبخانة بتكمد له خشمه

    حمرة عين ورجالة

    ما بكذب ولا بلف ولا بدور ولكن كان يورينا رجالته دي في الفشقة وفي حلايب

  6. والله صدقت فيما ذهبت الية ياعثمان: بوركت خيرا: انت عارف شئ طبيعى من هذا النظام المترنح فاقد الشرعية, ان (يلقط) هؤلاء الحرافيش عديمى الفكر والفكرة وينسبهم الية, الا يدرى ان كل من هو منضوى تحت لواء هذا النظام ابتداءا من رئيسهم كلهم زى ما بنقول (فاوات وفارات): شئ طبيعى ان (يلم) تلك السواقط اجتماعيا وخلقيا وعلميا ومهنيا: لان اساس النظام ساقط اجتماعيا وعلميا وخلقيا ومهنيا: وزى ما بقول المثل السودانى (البيض اللاقى يلم بعضه), وسياسة هذا النظام العقيمة لدرجة الاجحاف انو (الذين لا يعلمون سادوا الذين يعلمون) واصبح مثل هذا الصفيق الراعى بياع الحمير يتكلم بل يصرح مثل هذه التصريحات: اسف هو ليس بمكان من يصرح بل (يهضرب): هل تعلم ياعثمان ان هذا النبت الانقاذى الشيطانى الجاهل كان راعيا الى وقت قريب ومش راعى بس, بل يسرق الحمير من منطقة ويسرى بها ليلا ليبيعها فى منطقة اخرى (سعادة اللواء هذا). تعرف ياعثمان الى وقت قريب كنا نفهم ان رتبة اللواء فى الجيش بالشئ العصى على كل ضابط وانها بميزتها الاجتماعية الراقية لواجب احترامها. لكن بالمقابل عندما صار هذا الراعى (وب) لواء فى الجيش. علمنا ما مدى تفاهة هذه الرتبة الضحلة الرتبة الصغيرة فى نظرنا. صارت رتبة اللواء فى عهد حميدتى لا فرق بينها وبين كمسارى الحافلة. وهذا كله وقادة الجيش فى صمت وبيات شتوى وهم يهذاء وينتهك من رتبهم اين كانت الرتبة للضابط اصبحت لا تساوى شئ فى نظر كل السودانين وان هيبتهم قد ولت, والغريب فى الامر هذا اللواء الفخم حميدتى غير عابء او غير مكترس لاى ضابط بالقوات المسلحة السودانية, فكل القادة بالجيش هم فى نظره دونه. ويا حليلك يالجيش السودانى, ويا حليلك يا بلدنا.

  7. انا رايء انه مشكلتكم مع حميدتي انه عصر ليكم الحركات المتمرده لحدي ما جابت زيت انتهي ليكم من عبد الواحد ومن جبريل ومن مناوي في فتره وجيزه دا الشفناه وعرفناه اما التفلتات الفرديه من قواته فاشاعات وحتي لو حصلت ما تجيء واحد في الميه من عمايل المتمردين وحتي الجيش الحكومي في تفلتات من بعض افراده مثل ضرب الاطباء انا رايء لو في رجاله يسوها في الميدان ويخلوا البكاء زي الحريم فعمايلكم اكعب ميه مره من حميدتي الله اعلم رايء دا تنشروه

  8. قال حكيم : أقسى جرم نرتكبه بحق أنفسنا هو الكتمان ..!! فكل ما نكتمه يظهر على ملامحنا ..!! تذبل أعيننا .. تتلاشى ضحكاتنا ..!!
    نفقد طعم الحياة .. تختنق أرواحنا ..!! نعيش ونحن بداخلنا اموات.

  9. ما دخل الأمريكان بتهريب البشر إلى أوروبا؟
    يبدو أن كاتب المقال قد صدق تصريحات حميدتي بأن الأمريكان قد زاروا قواته المرابطة في الحدود الشمالية الغريبة وهو يقصد الأوروبيين.
    لكن إذا كان حميدتي لا يستطيع التفريق بين الأمريكان والأوروبيين فما بال الصحفي يفعل ذلك؟

  10. ههههههههه . هذا الرجل خنجر في خاصرة الوطن .. تسلحوا يا اهل الشمال. هذا قنبله موقوته ممكن ان تنفجر في اي لحظه. وليس هناك جيش يقف امامه . لك الله يا وطني

  11. وبعدين ,, تبقى علينا حكاية التسوى بأيدك يغلب أجاويدك
    والله أول مره أسمع بى لواء جربديه ,, لاكليه حربيه ولادخول جيش ,, حكم والله يا الانغاذ

    بس الله قدركم عليه بعدين

    مايقول عاوز يكون الرئيس زاتو

  12. الامريكان فاضين للضباع ديل هم في انتخابتهم بعد البشير بقول امريكا دعوتو ضيف شرف لكن هو ما بجي عشان وداد ما جاتا دعوه من السيده الاولي و شخارم بخارم ي بلد

  13. الراجل دا واضح قال لكم لما الحكومة تسوي لها ديش الساعة ديك التجي تتكلم معانا نحن اهل الحل والربط في البلد دي وهسة هو بحل وهو بيربط مع الامريكان وغيرهم ومافي ود مرة واللا ود عزبة من الكيزان يقدر يفتح خشمه لانه الجبخانة بتكمد له خشمه

    حمرة عين ورجالة

    ما بكذب ولا بلف ولا بدور ولكن كان يورينا رجالته دي في الفشقة وفي حلايب

  14. والله صدقت فيما ذهبت الية ياعثمان: بوركت خيرا: انت عارف شئ طبيعى من هذا النظام المترنح فاقد الشرعية, ان (يلقط) هؤلاء الحرافيش عديمى الفكر والفكرة وينسبهم الية, الا يدرى ان كل من هو منضوى تحت لواء هذا النظام ابتداءا من رئيسهم كلهم زى ما بنقول (فاوات وفارات): شئ طبيعى ان (يلم) تلك السواقط اجتماعيا وخلقيا وعلميا ومهنيا: لان اساس النظام ساقط اجتماعيا وعلميا وخلقيا ومهنيا: وزى ما بقول المثل السودانى (البيض اللاقى يلم بعضه), وسياسة هذا النظام العقيمة لدرجة الاجحاف انو (الذين لا يعلمون سادوا الذين يعلمون) واصبح مثل هذا الصفيق الراعى بياع الحمير يتكلم بل يصرح مثل هذه التصريحات: اسف هو ليس بمكان من يصرح بل (يهضرب): هل تعلم ياعثمان ان هذا النبت الانقاذى الشيطانى الجاهل كان راعيا الى وقت قريب ومش راعى بس, بل يسرق الحمير من منطقة ويسرى بها ليلا ليبيعها فى منطقة اخرى (سعادة اللواء هذا). تعرف ياعثمان الى وقت قريب كنا نفهم ان رتبة اللواء فى الجيش بالشئ العصى على كل ضابط وانها بميزتها الاجتماعية الراقية لواجب احترامها. لكن بالمقابل عندما صار هذا الراعى (وب) لواء فى الجيش. علمنا ما مدى تفاهة هذه الرتبة الضحلة الرتبة الصغيرة فى نظرنا. صارت رتبة اللواء فى عهد حميدتى لا فرق بينها وبين كمسارى الحافلة. وهذا كله وقادة الجيش فى صمت وبيات شتوى وهم يهذاء وينتهك من رتبهم اين كانت الرتبة للضابط اصبحت لا تساوى شئ فى نظر كل السودانين وان هيبتهم قد ولت, والغريب فى الامر هذا اللواء الفخم حميدتى غير عابء او غير مكترس لاى ضابط بالقوات المسلحة السودانية, فكل القادة بالجيش هم فى نظره دونه. ويا حليلك يالجيش السودانى, ويا حليلك يا بلدنا.

  15. انا رايء انه مشكلتكم مع حميدتي انه عصر ليكم الحركات المتمرده لحدي ما جابت زيت انتهي ليكم من عبد الواحد ومن جبريل ومن مناوي في فتره وجيزه دا الشفناه وعرفناه اما التفلتات الفرديه من قواته فاشاعات وحتي لو حصلت ما تجيء واحد في الميه من عمايل المتمردين وحتي الجيش الحكومي في تفلتات من بعض افراده مثل ضرب الاطباء انا رايء لو في رجاله يسوها في الميدان ويخلوا البكاء زي الحريم فعمايلكم اكعب ميه مره من حميدتي الله اعلم رايء دا تنشروه

  16. قال حكيم : أقسى جرم نرتكبه بحق أنفسنا هو الكتمان ..!! فكل ما نكتمه يظهر على ملامحنا ..!! تذبل أعيننا .. تتلاشى ضحكاتنا ..!!
    نفقد طعم الحياة .. تختنق أرواحنا ..!! نعيش ونحن بداخلنا اموات.

  17. اول شي حميدتي ما عندو ذنب بالبحصل ده. .واي زول جاهو منصب ذي ده ما باباو ذي ما قال الشاعر :”اتته الخلافه تجرجر ازيالها..” ثانيا النظام يري انو المليشيات دي انسب حل للتخلص من التمرد وهي اثبتت الكلام ده بانتصاراتها الحاسمه علي التمرد وذي ما قال ليكم بشه”اي تقل طلع في الشجره دي ننزلو! ” اعتقد انو القرود قربت تنزل. ..الان تم فتح معسكرات. بنيالا لاستقبال وحشد اكتر من 15.000 جندي والحاقهم بقوات “قدس” وانتو ي اولاد العوين نومو في بيوتكم

  18. إلى متى هذا الجبن والتخندق خلف الحركات المسلحة التى تتسمد تموينها وتمويلها من الغرب حتى أن كانت هذه الحركات أجندتها وطنية فهي النهاية ستأخذ تعليماتها من من يمولها لا حل لإخراج واقتلاع هذا النظام إلا بثورة شعبية كاملة إلى الشارع ثورة تعبر عن صوت ورأي الجماهير سئمنا من هذه النخب سواء كانت معارضة نائمة أو مسلحة تستمد قوتها من الخارج أو معارضة نائمة في الداخل تقودها ديناصورات تأبى أن تسلم بأنها قد انقرضت فكريا وليس لديها القدرة لتحريك قواعدها للشارع للهوة الكبيرة بينها وتلك القواعد والعجيب أنها تتشدق بأنها ديمقراطية وهيكلها التنظيمي نفسه بعيد كل البعد عن الديمقراطية
    سئمنا منكم الحل بأيدينا نحن خروج على كل ماهو قائم بدأ من هذا النظام وتلك الأحزاب وتلكم الحركات
    الحل في الشارع
    الحل بأيدي الشباب هم من بيدهم التغير لا هولاء
    لا مستقبل في ظل وجود هذه الديناصورات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..