أخبار السودان

مشار: لا نتلقى دعماً من الحكومة السودانية

أكد النائب الأول السابق لرئيس جنوب السودان رياك مشار، أنه لا يتلقى دعماً من الحكومة السودانية، ونفى أن يكون يحضر لحرب جديدة، ورفض الكشف عن اسم الدولة التي يعتزم التوجه إليها بعد مغادرة جنوب أفريقيا.

وقال مشار في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، نشرته يوم الأربعاء، “سأختار الدولة التي سأتوجه إليها وطبعاً عندما أصل عاصمة تلك الدولة سأعلن ذلك”.

وأضاف قائلاً “حتماً سأتوجه إلى دول الإقليم لإجراء محادثات مع قادتها لإجلاء رؤيتهم حول ما إذا كانوا مع تحقيق السلام أم استمرار الحرب”.

وقلل مشار من الحديث بانتهاء مستقبله السياسي، وقال “أنا مسؤول قوات الحركة الشعبية في المعارضة، وأنا وحدي الذي يقرر استمرار حياتي السياسية من عدمها”.

وتساءل “هل تمت انتخابات وفشلت فيها حتى أعلن اعتزالي عن النشاط السياسي”.

وأشار إلى أنهم موجودون بأعداد كبيرة في أجزاء واسعة من البلاد”.

ونفى أن يكون يحضر لحرب جديدة “هذا ليس صحيحاً على الإطلاق، نحن نريد تنفيذ اتفاقية السلام التي نعتبرها وسيلة لتغيير شامل، وسيتم إجراء انتخابات، ولكن حكومة جوبا لا تريد ذلك”.

وشدد على ضرورة حوار سياسي جديد ومنبر يتم الاتفاق عليه لمعالجة القضايا، ونفى أن تكون هناك أية اتصالات بينه وبين الرئيس سلفاكير في الفترة الأخيرة.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. “…أكد النائب الأول السابق لرئيس جنوب السودان رياك مشار، أنه لا يتلقى دعماً من الحكومة السودانية…”

    لا يا شيخ، دا انت لحم دولاراتك من فضلة خير عصابة المؤتمر الوطني يا حرامي يا فاسد، و من زمان الحكومة كانت تأمل في جعلك غواصة داخل الحركة الشعبية لكنك وجدت أن قرنق لحمه مر، فرأت الحكومة الآن استخدامك مرة أخرى خاصة و هي كاسرة عينك بثلاث “شنط دولارات” كانت إحداها عندما أظهروك في التلفزيون صوت و صورة لما وقعت الاتفاق معاهم، لكن قرنق كان أوعى من أن يشتري تقلباتك.

  2. خشم أمك..
    خلاص يا الببغاء الأسود حفظوك الأغنية..؟ قال ما نتلقى دعم من حكومة سودانية قال!! والله جنس مهازل ظهرت ليها كمان في العجل الأسود..!!

  3. انت لوحدك تقرآر هل انت متعلم يا مشار ….الشعب لوحده يقرار مصيرك لو تعرف السياسة…أما عن دعم من الشمال .خليك رجل …..كيف وصلت الخرطوم……اسكت أيها المنافق …….اترك الجنوب لييعش في سلام. اللة سوف يعقبك والشياطين كمان.

  4. انتو ما بتعرفوا سياسه كل من هو ضد المتمردين الشماليين فهو صديق لمشار كيف تحكمون وعندما يصبح المتمردين الشماليين احبابنا فمشار هو العدو الاول للاسف السودانيين بس رجرجه وكل واحد عامل فاهم وحاج فلسفوس .

  5. كلام لا يتوافق مع المنطق ولا يصدقه العقل.

    كما تدعم حكومة الجنوب معارضة الشمال المسلحة.

    مش درسنا

    صديق صديق صديق.
    و صدق عدو عدو.
    وعدو صديق عدو.
    زعدو عدو صديق.

    ولا الكلام دا كان هظار ساي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..