ارشيف- أخبار السودان

سيل منهمر من الاكاذيب والوعود يطلقها الرئيس البشير عند زيارته للاستخبارات العسكرية

عبدالوهاب همت
في خطوة لاتغيب على فطنة المتابع الحصيف زار الرئيس عمر البشير هيئة الاستخبارات العسكرية وعبر عن سعادته في أنه ينتمي الى قبيلة(الكاكي) وهو سعيد بلقاء الوجوه الساطعة والنيرة , وأنه يجد نفسه عندما يكون بين الاشاوس وسعادته بهذا اللقاء لأنه جاء لاهل الاستخبارات وفاءً لرد الجميل الذي يقومون به وهي عين القوات المسلحة.
وقد وجه عمر البشير اساءة بالغة لاصحاب الحاجات الخاصة عندما قال أهلنا يقولون( الاطرش قالوا فارق الجماعة ,لكين الأعمى فارق الدنيا) فهل هناك اسوأ من هذا وهل يصدر مثل هذا الحديث من قبل شخص رشيد دعكم عن رجل في مقام رئيس.؟
ومضى ليقول انهم يتلقون تنويرين أسبوعياً , وأن هناك تآمراً على السودان والخواجات قالوا ان هذا ليس بالجديد وذلك يعود لخطورة الدولة السودانية منذ أيام فرعون والاطماع الدولة المحدقة بالبلاد وأن خيولنا دكت حتى الشام وفي الثورة المهدية اجتاحت الحبشة ومصر(ونسي الرئيس في غمرة نشوته الكذوبة أن مصر تحتل الان شلاتين وحلايب وأثيوبيا تحتل الفشقه وان كل حدودنا مشرعة براً وبحراً وجو) ويواصل البشير في لغوه ليقول أننا مؤثرين وخطرين وقالوا أنهم لوغفلوا منا دقيقة واحدة سنصبح قوى عظيمة ويتوعد أنهم سيصبحون قوى عظمى اذا غفلوا أو لم يغفلوا. و لاتوجد دولة على وجه الارض تتعرض للحصار والتآمر كما يحدث للسودان و هذه هي رواية السفراء الغربيين عندما يجلسون معه بعيداً عن أعين الاعلام وقد دعموا التمرد في الجنوب وعندما سحقناهم هناك ذهبوا الى دعم التمرد في غرب السودان.
في مرة سألت نائب وزير الخارجية الامريكيةوكان في زيارة لنا بخصوص موضوع السلام وقلت له لدي سؤال واحد ,لكني لاأريد منك اجابة لاني أعرفها لماذا تصفون كل حركات المقاومة بأنها ارهابية مثل حملة السلاح في فلسطين وأفغانستان ..الخ.. بينما تدعمون الحركات التي تقاتل ضد حكومة السودان.وقال انهم درسوا تاريخ السودان وجغرافيته وعرفوا بأهمية موقع السودان الخطير لانه يربط بين شمال أفريقيا المسلمة العربية والجنوب الافريقي الغير عربي ومسيحي وتلاقح الثقافات بالهجرات والان الناس يتدفقون نحو السودان من سوريا واليمن.
نحن طورنا اجهزة الاستخبارات واننا نمتلك امكانيات محدودة لكن لدينا رجال بواسل , ولدينا علاقات ممتازة مع كل دول الجوار والاقليم والدول العربيه والاسيويه, وان الكادر البشري السوداني مرغوب فيه في كل مكان من مهندسين وأطباء واساتذة جامعات ومهندسين وكل الدول التي ترغب في تدريب ضباطها بشكل ممتاز ترسلهم للسودان(لاننا بندعكهم لمن زيتهم يطلع), وبما أننا دولة مستهدفة يجب أن نكون متيقظين طوال الوقت, ووعد بأن يكون راتب القوات المسلحة هو الاعلى في الدولة.
الان أصبحنا في قائمة الدول المصدرة للسلاح والذخائر وهو من أفضل أنواع السلاح والذخائر وفي السابق كنا شحاتين والشحات لايمكن أن يكون بني آدم, ووعد بتوفير سكن داخل المعسكرات لافراد القوات المسلحة وكذلك اتعليم لاطفالهم وذلك حتى لايسهل أمر اختراقهم لان السودان مستهدف.
وعن الترتيبات الاقتصادية الاخيرة قال أصبحنا أمام خيارين لان الحصار الاقتصادي على البلد أكبر من أي ضغط وهذه قالها شخص أمريكي , وان هؤلاء الناس عندما يجلسون معه(أي الاجانب)فانهم يقولون الحقيقة وأنهم يكذبون لان الكذب عندهم ليس بالحرام, مساعد وزير خارجية أمريكا عندما زارني في البيت قال لي لاتوجد ابادة جماعية ولاتطهير عرقي في دارفور وعندما ذهب لبلاده كتب العكس والسبب انهم يمكن ان يقطعوا رقبته اذا لم يقل ذلك. ويواصل الرئيس هرطقاته وأكاذيبه ليقول(واحد منهم قعد مع ناسنا وقال ليهم ,دمرنا الاتحاد السوفيتي بواحد على عشرة من الضغوط التي نمارسها ضد السودان) ولأي شخص متواضع الذكاء أن يتأمل في مثل هذا الحديث الذي لايقبله العقل ولا المنطق وأن السودان دولة قوية.
ويواصل البشير في تبريراته الفطيرة والسطحية, لم يكن من الممكن عمل الترتيبات الاقتصادية بدون حدوث جراحات عميقة في الاقتصاد وان ذلك كان مهماً حتى لاينهار الاقتصاد واذا نهار الاقتصاد ستنهار الدولة وبالتالي سنفشل في تلبية احتياجات المواطنين وقد فعلنا ذلك لانقاذ المواطن , وان هذه الاجراءات لها ثمن سياسي ونحن لانخاف منها لذلك قررنا تحملها.
ويواصل البشير في لغوه, معروف أننا ولفترة كنا نعتمد على عائدات البترول وعندما فصلوا الجنوب لانهم يودون حرماننا من موارده ,هذه كانت كافية لانهيار السودان , ثم ثانياً خلق دولة في جنوب السودان لتبني جيشاً تدافع به عن نفسها , وان الغرب ارتكب جريمة وطالبهم باصلاحها. وأكد البشير بشكل قاطع أنه لن يكون حوار مرة أخرى وهناك116 وقعوا على الحوار ومن أراد أن يلتحق به أن يذهل ليوقع في أسفل القائمة ولن يكون هناك لاستيعاب أي جندي آتي من مناطق دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق. وحسم بشكل قاطع ان الصيف القادم سيتم فيه تحرير الحدود سلماً أو حرباً.(انتهت حديث البشير)
مرفق تسجيل صوتي لحديث البشير لدى مخاطبته لهيئة الاستخبارات العسكرية.
والاسئلة التي تقذف الى الاذهان لماذا اختار البشير زيارة هيئة الاستخبارات العسكرية للقوات المسلحة في هذه التوقيت بالذات , علماً بأن هناك انباء كانت قد أشارت الى أن قوات الدعم السريع ترفض الحضور للخرطوم لحمايتها بعد أن طلبوا منها ذلك بعد الزيادات الاخيرة في السلع.
الامر الآخر في الجزء الاول يتحدث البشير عن قوته العسكرية وفي الجزء الثاني يتباكى البشير على ذهاب الجنوب ببتروله والكل يتذكر حديثه عندما قال ان الجنوب ظل (ترله) نجرها من خلفنا منذ الخمسينيات, لكن البشير لايتذكر اليوم كذبة الامس.
بهذا اللقاء المسمى بالتنويري يريد البشير أن يبيع الوهم للجيش السوداني فهل هناك من سيشتري منه بضاعته الكاسدة هذه وهو الذي عمل بكلما يملك لاضعاف الجيش ودوره واستعاض عنه بقوات الدعم السريع والتي وفر لها كل معيناتها بينما جفف عن الجيش كل شئ, بل وجعل من قوات الدعم السريع قوة فوق القانون مما جعلهم يعيثون فساداً في حلهم وترحالهم

تعليق واحد

  1. Ibrahim Nayil Edam who used to lead this sector blinded ElSadig ElMahdi and cover for ElTurabi Group of Devils to fool the whole army and the Sudan. Now all the sector and all the army are nothing but corrupted Muslim Brothers. That is why Trucks from the army were sent to Port Sudan to get the Drug Containers to where nobody will talk. Now, Hamidti and his Janjaweeds are ElBashir Personal Security and can do anything without any complaints.

  2. الزيارة والخطاب وطريقة الحديث تشير لما هوآت ….
    – ربما تكون مؤشر لنية مبيتة لحل جهاز الامن والخابرات او تحجيم دوره وبحث عن بديل ..
    – وربما تكون خطوة تمهيدية لدمج هذا الجهاز في الجيش لمعالجة الترهل الكبير الذي حدث فيه ….
    – وقد تكون نوعأ من التمويه يقصد منه وجود الجهاز داخل الجيش مع احتفاظه بكامل صلاحياته وبرامجه كما حدث في سجن كوبر حينما استقطعوا حيذا منه وسلموه لجهاز الامن ليديره منفصلا .. بعد ان نعالت الاصوات المنددة ببيوت الاشباح وسمحوا لافراد الجهاز بارتداء زي جنود وضباط السجن …

    – وقد يكون الغرض رفع المعنويات وتجاوز حالة الاحباط والتذمر وسط الجيش والحد من ظاهرة الاستقالات الجماعية في صفوف ضباط الجيش في الاونة الاخيرة والتي تعد بالمئات خلال الاشهر الاخيرة
    – لن يطول التنتظار .

  3. ما اسد افريقيا،،، حرامي افريقيا محتال افريقيا كذاب افريقيا شحات افريقيا ،، غايتو افريقيا دي طلته عينا ،، بعد ده خشيت مرحله عوير افريقيا

  4. هذا المهرج الساذج اما انا له ان يصمت؟؟؟
    قال ايه
    وبما أننا دولة مستهدفة يجب أن نكون متيقظين طوال الوقت؟؟
    وليه اللمبي كان نائم عندما دخلت الطائرات الاسرائلية مرتين وضربت وخرجت ؟؟؟
    زي ما قال عمر الدوش
    يجيني زمن امتع فيه نفسي بالدهششة

  5. Ibrahim Nayil Edam who used to lead this sector blinded ElSadig ElMahdi and cover for ElTurabi Group of Devils to fool the whole army and the Sudan. Now all the sector and all the army are nothing but corrupted Muslim Brothers. That is why Trucks from the army were sent to Port Sudan to get the Drug Containers to where nobody will talk. Now, Hamidti and his Janjaweeds are ElBashir Personal Security and can do anything without any complaints.

  6. الزيارة والخطاب وطريقة الحديث تشير لما هوآت ….
    – ربما تكون مؤشر لنية مبيتة لحل جهاز الامن والخابرات او تحجيم دوره وبحث عن بديل ..
    – وربما تكون خطوة تمهيدية لدمج هذا الجهاز في الجيش لمعالجة الترهل الكبير الذي حدث فيه ….
    – وقد تكون نوعأ من التمويه يقصد منه وجود الجهاز داخل الجيش مع احتفاظه بكامل صلاحياته وبرامجه كما حدث في سجن كوبر حينما استقطعوا حيذا منه وسلموه لجهاز الامن ليديره منفصلا .. بعد ان نعالت الاصوات المنددة ببيوت الاشباح وسمحوا لافراد الجهاز بارتداء زي جنود وضباط السجن …

    – وقد يكون الغرض رفع المعنويات وتجاوز حالة الاحباط والتذمر وسط الجيش والحد من ظاهرة الاستقالات الجماعية في صفوف ضباط الجيش في الاونة الاخيرة والتي تعد بالمئات خلال الاشهر الاخيرة
    – لن يطول التنتظار .

  7. ما اسد افريقيا،،، حرامي افريقيا محتال افريقيا كذاب افريقيا شحات افريقيا ،، غايتو افريقيا دي طلته عينا ،، بعد ده خشيت مرحله عوير افريقيا

  8. هذا المهرج الساذج اما انا له ان يصمت؟؟؟
    قال ايه
    وبما أننا دولة مستهدفة يجب أن نكون متيقظين طوال الوقت؟؟
    وليه اللمبي كان نائم عندما دخلت الطائرات الاسرائلية مرتين وضربت وخرجت ؟؟؟
    زي ما قال عمر الدوش
    يجيني زمن امتع فيه نفسي بالدهششة

  9. مسكين وروطوهو علي عثمان والترابي في جرائم
    مابيعرف أبعادها ومن هجمة أوكامبو ديك طلع برا
    الشبكة واترفع منو القلم ..شوفتو ليكم رئيس
    دولة يرقص في الهواء الطلق وقدام الضيوف
    والأجانب كمان..

  10. عمك المشير البشير مذعور وراسو مقطوع من فوز دونالد ترامب وتوليه رئاسة أمريكا … البشير كان مليئ يده بالسعودية كلما يحصل كوماج يهرب إليها مطمئن … أيام دخول الدكتور خليل والعدل والمساواة الخرطوم هرب ولبد في جدة ولم يعد إلا بعد أنجلاء الموقف … الآن بعد قدوم ترامب السعودية ذاته بقت في تولا وما مستعدة لأي مجازفة بإتثارة غضب ترامب المتحفز أصلاً ضدها…

    عشان كده البشير لم يتبقى أمامو إلا التحصن ببعض وحدات الجيش التي يأمل مساعدتها في إخفاءه وتدبير ملجأ وربما حفر وأنفاق آمنة، في حالة حدوث أي كوماج، خاصة البشير الآن يشعر بالقلق من النمو المتزايد لقوة الجيش الشعبي ومهارته القتالية العالية، أضف لذلك توسع نفوذ الجيش الشعبي على طول الولايات الحدودية بعد أنضمام قطاع واسع من الرعاة والمزراعين المغبنوين بمناطق ولايات سنار والنيل الأزرق والنيل البيض إلى حواضن الحركة الشعبية والجيش الشعبي..

  11. ضرب الامثال بأصحاب الاحتياجات الخاصة مرفوض والإساءة اليهم مرفوضة وقد نبه الله سبحانه وتعالى الرسول صلي الله عليه وسلم في سورة من سور القرآن الكريم ( عبس وتولي ) ومن تلك الامثال ( متل الأطرش في الزفة ). وقد يكون الأطرش كما يقال او الاصم او الابكم او العمي نعمة من نعم الله سبحانه وتعالي وتكون سببا لدخوله الجنة . والعمي هو عمي القلوب وليس العيون وهنالك من أصيب بالعمي وكان عالما او خطيبا ناجحا والامثلة كثيرة .لّذا يجب علينا النأي مهما كانت مناصبا ولانكون مثل فرعون الذي علا في الأرض ونبتعد من السخرية او ضرب الامثال بهم حتي لا تلاحقنا دعواتهم وصرخاتهم بل يجب علينا مساعدتهم بقدر الإمكان وخلاف ذلك يكون الندم حيث لاينفع والحمد لله علي كل حال

  12. كل ما في الأمر أنكم خائفون من نتائج زيارة البشير لهيئة الاستخبارات العسكرية يا دفعة

  13. كدي يا اهبل يا حرامي العطبراوي ورينا صدقو ده شفتو وين اذا كان من زمن الكلية الحربية معروف بعمر الكضاب شكلك كده كنت معفن زيو وساكن في خرابه بتاكل وبتهر في نفس الحته وهسه سكنت كافوري وللا الستين
    قريب جدا ح ترجعوا للخرابات والكوش
    تاني يا لصوص يا اولاد الزنا

  14. هذا ليس تنويرا انما هو استدراج للعواطف لكي لا يتسرب الضجر الحاصل في الشارغ العام الى صفوف القوات المسلحة ..

  15. كلام الطير في الباقير —
    البشير يعلم تمام العلم ان الجيش اصبح مهمش و لا دور له و ضعيف العدة و العتاد و لا بواكي له و اصبح افراد الجنجويد يجلدون الضباط بالسياط — كما حدث غي الضعين عندما جلد ضابط برتبة عميد و مزق زيه العسكري — و عندما يتجول الجنجويد يتوارى ضباط و جنود الجيش و ينزوا في ثكناتهم خوفا من الاصتدام بهم و هم يعلمون ان الجنجويد لديهم كثافة نيران — و لكن البشير يخاف جدا و بقدر المستطاع ان ينحاز الجيش للشعب في ثورته القادمة التي باتت وشيكة جدا —
    البشير تدنت شعبيته و وصلت للحضيض و تقدر نسبة التأيد للحكومة ب 1% —
    الجقلبة لا تفيد في وضع مثل وضع البشير — غدا سوف ينقلب عليك كل الشعب السوداني و الجيش و الشرطة سوف ينحازا للشعب — احجز غرفتك في سجون لاهاي و لا تضيع الوقت —

  16. مسكين وروطوهو علي عثمان والترابي في جرائم
    مابيعرف أبعادها ومن هجمة أوكامبو ديك طلع برا
    الشبكة واترفع منو القلم ..شوفتو ليكم رئيس
    دولة يرقص في الهواء الطلق وقدام الضيوف
    والأجانب كمان..

  17. عمك المشير البشير مذعور وراسو مقطوع من فوز دونالد ترامب وتوليه رئاسة أمريكا … البشير كان مليئ يده بالسعودية كلما يحصل كوماج يهرب إليها مطمئن … أيام دخول الدكتور خليل والعدل والمساواة الخرطوم هرب ولبد في جدة ولم يعد إلا بعد أنجلاء الموقف … الآن بعد قدوم ترامب السعودية ذاته بقت في تولا وما مستعدة لأي مجازفة بإتثارة غضب ترامب المتحفز أصلاً ضدها…

    عشان كده البشير لم يتبقى أمامو إلا التحصن ببعض وحدات الجيش التي يأمل مساعدتها في إخفاءه وتدبير ملجأ وربما حفر وأنفاق آمنة، في حالة حدوث أي كوماج، خاصة البشير الآن يشعر بالقلق من النمو المتزايد لقوة الجيش الشعبي ومهارته القتالية العالية، أضف لذلك توسع نفوذ الجيش الشعبي على طول الولايات الحدودية بعد أنضمام قطاع واسع من الرعاة والمزراعين المغبنوين بمناطق ولايات سنار والنيل الأزرق والنيل البيض إلى حواضن الحركة الشعبية والجيش الشعبي..

  18. ضرب الامثال بأصحاب الاحتياجات الخاصة مرفوض والإساءة اليهم مرفوضة وقد نبه الله سبحانه وتعالى الرسول صلي الله عليه وسلم في سورة من سور القرآن الكريم ( عبس وتولي ) ومن تلك الامثال ( متل الأطرش في الزفة ). وقد يكون الأطرش كما يقال او الاصم او الابكم او العمي نعمة من نعم الله سبحانه وتعالي وتكون سببا لدخوله الجنة . والعمي هو عمي القلوب وليس العيون وهنالك من أصيب بالعمي وكان عالما او خطيبا ناجحا والامثلة كثيرة .لّذا يجب علينا النأي مهما كانت مناصبا ولانكون مثل فرعون الذي علا في الأرض ونبتعد من السخرية او ضرب الامثال بهم حتي لا تلاحقنا دعواتهم وصرخاتهم بل يجب علينا مساعدتهم بقدر الإمكان وخلاف ذلك يكون الندم حيث لاينفع والحمد لله علي كل حال

  19. كل ما في الأمر أنكم خائفون من نتائج زيارة البشير لهيئة الاستخبارات العسكرية يا دفعة

  20. كدي يا اهبل يا حرامي العطبراوي ورينا صدقو ده شفتو وين اذا كان من زمن الكلية الحربية معروف بعمر الكضاب شكلك كده كنت معفن زيو وساكن في خرابه بتاكل وبتهر في نفس الحته وهسه سكنت كافوري وللا الستين
    قريب جدا ح ترجعوا للخرابات والكوش
    تاني يا لصوص يا اولاد الزنا

  21. هذا ليس تنويرا انما هو استدراج للعواطف لكي لا يتسرب الضجر الحاصل في الشارغ العام الى صفوف القوات المسلحة ..

  22. كلام الطير في الباقير —
    البشير يعلم تمام العلم ان الجيش اصبح مهمش و لا دور له و ضعيف العدة و العتاد و لا بواكي له و اصبح افراد الجنجويد يجلدون الضباط بالسياط — كما حدث غي الضعين عندما جلد ضابط برتبة عميد و مزق زيه العسكري — و عندما يتجول الجنجويد يتوارى ضباط و جنود الجيش و ينزوا في ثكناتهم خوفا من الاصتدام بهم و هم يعلمون ان الجنجويد لديهم كثافة نيران — و لكن البشير يخاف جدا و بقدر المستطاع ان ينحاز الجيش للشعب في ثورته القادمة التي باتت وشيكة جدا —
    البشير تدنت شعبيته و وصلت للحضيض و تقدر نسبة التأيد للحكومة ب 1% —
    الجقلبة لا تفيد في وضع مثل وضع البشير — غدا سوف ينقلب عليك كل الشعب السوداني و الجيش و الشرطة سوف ينحازا للشعب — احجز غرفتك في سجون لاهاي و لا تضيع الوقت —

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..