أخبار السودان

البشير شرد و اللا راجع ؟..بل نجح العصيان مليون بالمئة .

لبنى احمد حسين

لم استغرب وصف عمر البشير للعصيان المدني الحضاري الراقي في السودان بأنه فاشل مليون بالمئه ، فمثله يقيس حجم النجاح بطول انهار الدم المسفوك و ارتفاع لهيب الحرائق وحجم الدمار و عدد مئات الالوف من الضحايا و المشردين من ديارهم و الدليل هو انجازات نظامه طوال السبعة و عشرين عاماً الماضية و التي لا تخرج عن هذا الاطار . فمن اين و كيف لمثله اعتبار العصيان المدني الحضاري الراقي نجاح ؟ .. سيسجل التأريخ تأريخ السابع و العشرين من نوفمبر سنة 2016م باعتباره يوم المواجهة بين الثور الهائج المتعطش للدماء و بين انسان سوي ثاقب النظر سليم التفكير لا يحمل سكيناً و ليس له ” قرون ” مثله و لكن له عقل ، لا كعقل ” جغميس “. نجح الاعتصام بل و نجح بنسبة مليون بالمئة على الاقل في حرمان داركولا من ممارسة هوايته في وضح نهار الخرطوم ، و نجح في تعرية النظام و نجح في بث الرعب في اصحاب المركب الغرقى و نجح في توحيد اهل السودان للالتفاف حول راية واحدة مكتوب عليها : ( العصيان المدني ) .. و انما النصر لقريب بيوم يروه بعيدا و نراه قريبا .

تحية اجلال و فخر لكل من جعل يوم السابع و العشرين من نوفمبر و الايام التالية عيداً ، عيد سعيد عاد بجديد لا بما مضى ، التحية و الحرية لكل المعتقلين و المعتقلات في سجون و معتقلات النظام ، لكل النساء و الرجال الصامدين في بلادي . و الخزي و العار لفقهاء السلطان و الشيطان و هم يفتون بحرمة الخروج علي الحاكم عدا أن يكفر صراحة ، حتى اذا كان هذا الخروج هو عدم الخروج من البيوت ، ثم نسوا أن يخبرونا هل اعتنق السيد الصادق المهدي البوذية او انتمى الراحل احمد الميرغنى للهندوسية ليلة الثلاثين من يونيو المشئومة تلك ؟ ام لا .. و الا .. فلماذا ترى الخروج عليهما و على ظهر الدبابة حلال ؟ لعل هم ذاتهم شيوخ السلطان الذين قهقهوا بالضحك و القرقرة حينما سألهم رئيسهم عن كيف يكفر عن ذنب سفك دماء عشرات الالاف من المسلمين ؟ ..أي والله انفجروا ضاحكين و يشهد اليوتيوب على ذلك .. هم ذاتهم الشيوخ الذين يعتبرون الحزب الشيوعي السوداني رجساً من عمل الشيطان فحاصروه بينما يرحبون بفرش الارض بالسجاد الاحمر للحزب الشيوعي الصيني بذات اليوم و بذات مدينة الخرطوم في خواتيم نوفمبر ..

لو كان الرئيس حقاً رئيس دولة لرحب بحق و حرية المواطنين و لو كان فرد واحداّ في التعبير بالطرق السلمية ، و لكن كيف لجغميس ان يصير رئيس ؟ يستمتع بقطرات المطر في مراكش ، بينما الخرطوم تمطر بؤساً و فقرأ و غلاءاً ، و يهرول ليتفرج على سباق الفورميلا بدلاً عن الفرجة علي السباق المارثوني بل الصاروخي للدولار و هو يقف على اعتاب العشرين الف ، لا العشرين فقط و التى جاء الانقلاب لينقذنا من الانحدار نحوها .

مشاهد النساء و الرجال من المسنين و غير المسنين يحملون اللافتات بعدم القدرة على شراء الدواء ، لا بسبب الا لان شليل اكلو الدودو و بلعو التمساح . و تبشرنا الاخبار بخبر التسول ، و من السخرية ان من يبشرنا به هو مصطفى عثمان اسماعيل شاتم الشعب السوداني بالشحدة ” سخصياً ” أشقائنا بالخليج أسألكم بالله ، و بكل عزيز لديكم ، و كما تقول حبوباتنا ” عرضتّكم بالرسول ” : بأن ردوا قرعة الشحاد خاوية أستحلفكم بالله العزيز الغني يا أهل الفضل و الفضل يسبقكم أن تبرعتم لأهل السودان بدواء فأوصلوه بايديكم الي المستحق أو فسلموه لمبادرة شارع الحوادث ، لأولاد و بنات السيدة ام قسمة ست الشاي ، اولئك هم المستأمنون علي االدواء وعلي ارواح الابرياء ، فهم وزارة صحتنا المتوّجه في هذا الليل البهيم ، من قال لكم ان الدواء سيصل الي مستحقيه اذا سلمتموه لعصابة الانقاذ و أنه لن يتحوّل الي الجيوب الخفية حتى اذا انكشف امرها تستّر وزير العدل على الاسماء بتسوية الثلث بأمر قيادته السيادية مثلما فعل مع مبلغ المئة مليون درهم اماراتي المخصصة لاستيراد الدواء ؟ أسألوا عن خبر الاربع و ثلاثين شركة ، و اين ذهبت المئة مليون درهم اماراتي مخصصة لاستيراد الدواء ؟ لتعلموا أين ستذهب ” حزمة الادوية الموعودة “؟ .. الفضل يسبقكم يا أشقاء ، و لكن كيف يستأمن علي توزيع دواء ” الهدية او الصدقة ” من يتستّر على حرامية الدواء و المتاجرين بمعاناة و ارواح المرضى و الجرحى و يقبل بتسوية إذعان ، أذعان صاحب الحق لا المتهم و يقبل ثلث المبلغ و اما الثلثين فليعش حمار الوادي لحين نمو النجيلة في خريف العام المقبل ، و مجالس المدينة و اطرافها يعلمون من هم اصحاب الحظوة الذين امسك وزير العدلية – بأمر سادته – عن ذكر اسمائهم داخل البرلمان .

شرد ؟ و اللا راجع ؟ هرب او عاد ، يلاحقه و عصابته صمود الشرفاء من بنات و ابناء هذا الوطن .. القابضين على جمر القضية ، قضية الحرية و الخبز و الدواء ، تشيعه و عصابته اللعنات و الاكف المتضرعات الي رب العباد بانعتاق و فكاك البلاد من فك هذا المارد المتسلط المفترس الذي لا يشبع ، و لا يكلّ و لا يملّ من سفك الدماء و اشعال الفتن و المحن و تقطيع اوصال البلاد و الكذب و الرقيص و الضحك و الاستفزاز و الاستهزاء بمحنة شعب تفرقت به السبل بين مواطن صب عليه سوط عذاب بداخل وطن ممزق او لاجئ محمول على مراكب الموت في عرض البحار .
عاد او شرد ، عاش او انقبر ، تشيعه و حاشيته اللعنات و دعوات المظلومين ، و صمود الشرفاء يزلزل اركان عرشه المتهالك . عصيان شعب معلم يلجم ثوره الهائج المتعطش للدماء و سفكها و حتماّ النصر قريب لينقذنا من دولة المشروع الحضاري ذات المخدرات بالقناطير المقنطرة ، يا لطيف ..

من جغمسة جغميس :
( طبيعة السو دانيين وارتباطهم بالأرض واحدة من العوائق الكبيرة التي كانت تواجه المستثمر الأجنبي ) !..

نسخ و لصق نقلاً عن الخليج الاماراتية.

تعليق واحد

  1. التحيه لبنت الحسين المناضلين من أجل تحقيق حرية الشعب لك التحيه لبني ونحيك انت جد وسام السودان والسودانيات الشرفاء شكرا لك ونحنا نحي منبرنا منبر الراكوبه لكم الود والتقدير والاحترام

  2. لبني أحمد حسين
    أنت رمز المقاومة المدنية
    أنت رمز الصمود في وجه الطاغوت
    أنت ملهمة الشعب السوداني في نضاله لإستعادة حريته
    نحن نفتخر بك و بشجاعتك للوقوف في وجه التنظيم المجرم فتساقطوا كأوراق الشجر في الشتاء و وحدك وقفت شامخة تطول هامتك السماء .

  3. لافض فوك وسلمت البطن الجابتك
    كلام فى الصميم واعجنى المضمون وسحرتنى جدا الوسيلة( لغة الخطاب فصحى مخلوطة بداجى مفهوم ومهضوم منقعة بتورية مستساغة)
    لك منا التحايا ياعزة (عازة)السودان

  4. نعم القول أختى العزيزة لبنى ولا فض فوك وكلمة قولة حق في وجه سلطان جائر وجاهل وأحمق
    شكراً لك وسدد الله قلمك

  5. إقتباس:
    (فكاك البلاد من فك هذا المارد المتسلط المفترس الذي لا يشبع ، و لا يكلّ و لا يملّ من سفك الدماء و اشعال الفتن و المحن و تقطيع اوصال البلاد و الكذب و الرقيص و الضحك و الاستفزاز و الاستهزاء بمحنة شعب تفرقت به السبل بين مواطن صب عليه سوط عذاب بداخل وطن ممزق او لاجئ محمول على مراكب الموت في عرض البحار .
    عاد او شرد ، عاش او انقبر ، تشيعه و حاشيته اللعنات و دعوات المظلومين ، و صمود الشرفاء يزلزل اركان عرشه المتهالك . عصيان شعب معلم يلجم ثوره الهائج المتعطش للدماء و سفكها و حتماّ النصر قريب لينقذنا من دولة المشروع الحضاري ذات المخدرات بالقناطير المقنطرة ، يا لطيف )..

    يا سلام عليك يا ست الحسان. أوفيتي وكفيتي. صدقت والله هذا النتن وعصبته النتنة لا يشبعون من سفك الدم وأكل السحت والتنكيل بالناس. أقسم بالله أنهم معطوبين نفسيا..
    هم أولي بالتجاني الماحي. المضحك أن “التنبل النتن” يصف الوطنيين بشذاد الآفاق!!

  6. لكي التحية يا اخت لبنى انتي برضك نموذج عظيم لبنات بلادي نفخر بيكي وبشجاعتك. اما عن سؤالك فصدقيني احتمال كبير يكون بشة شتت او منتظر الجماعة يطمنوهو عشان يرجع ويرتبوا ليهو حفلة يقطعوها من راسهم يقعد ينطط ويرقص فيها وكالعادة يتحدى وينفخ, شكله يا استاذة لبنى انو الفارس الجحجاح اسد العروية والاسلام صدق كلام بلة الغايب انو حيحكم لسنين طويلة لقدام لكن الموضوع الأن بقى فيه إنة.

  7. الشعب السودانى اثبت انه شعب واعى متحضر فلقد قام بتعطيل الة السفك والقتل التى كان يستخدمها النظام لارعاب الشعب وتخويفة وابطل فعاليتها بتطوير اليات المقاومة الشعبية واثبت ان الحكومة مازالت فى عصرها الحجرى فى استخدام وسائل القمع .فلقد بنت الجماعة الضالة اليات دفاعها وقمعها على وسائل اثبت الشعب الواعى بانها زبانها عفا عليها الدهر.وكانت مفاجئة القت بالرعب والخوف فى نفوس كل الجماعة وكان العصيان المدنى هو قصمة الظهر …الذى ارعب الجماعة وذاد الثقة فى نفوس هذا الشعب فبدا يهب كله للمشاركة فى كنس هذا النظام….وسيكون المر قريبا قريبا جدا…..جداوالايام القادمة سترينا الكثير من مبادرات هذا الشعب العملاق الذى سوف تشل هذا النظام نهائيا …ولقد سمعنا ان اكثرهم باالهروب من البلاد وهم ان الظلم ابدا لايدوم وان الله امهلهم ولكنه لم يهملهم فلم نسمع بطاغية استمر فى حكمة الا واخذه الله اخذ عزيز مقتدر ..ولابد ان فترة حكمهم امتد لتكون فيها العبرة لكل العلم ليتعرف الناس على هذه الجماعة التى سخرت الدين للمنافع الدنوية ..ولابد ان السودان الجديد سكون بدون هذه الجماعة ..ولولم يحكموا لخدعونا ..ولكننا الان عرفناهم جيد ……ولقد حان كنسهم من الحياة السودانية

  8. الله ينصر و يحفظك و يحفظ الشعب السوداني…
    تحية إجلال و إحترام لكل أمراة سودانية لمواقفهم المشرفة.
    عملتني الفكرة الجمهورية ان احترم المراة و علمتني المرأة بمواقفها و شجاعتها أن أزداد لها حبا و إحتراما…

  9. ادوهم تاني اسبوع عصيان مدني عشان يعرفوا ان الله حق ويجوكم حابيين على ركبهم الله يكسر ركبهم ويديهم واحد واحد من بشة الى اصغر كويز.
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب

  10. Basheir Sister Lubna had gone with the wind, with no return, but we bring him back by force to rturn back our stolen rights in terms of mulium, then after that for any action there is an oppisite reaction , and reaction will be determed according to the crimes that he had committeed against humanity in general and in particular against the Sudanese sociaty by the voilance that he committeed against the people of the three disputed areas which are known for the Sudanese people, moreover, the sever suffarings the he caused to the Sudanese comunity, by starving rising of the material of the people livings, and so many uncoutable crimes that he did them delibrately and intensionally. that promised day of his gudgement is approching final.

  11. والله يا أخوانا أنا خايف من حاجة الناس ما منتبهة ليها.. سمعت أن ضباط كبار في الجيش السوداني يضغطون على بكري حسن صالح لتولى زمام الأمور.. وأرجو أن يكون ما سمعته غير صحيح، لأنه منهم وفيهم وسوف يمهد لهم الطريق للخروج بما سرقوا خارج البلاد، ولسوف لا يبذل أدى مجهود لإستعادة ما تمكنوا من تهريبه خارج البلاد… أرجو من ضباطنا الأحرار الشرفاء أن يولوا من هو أقدر على قيادة سفينتنا إلى بر الأمان والبحث عن الحلول المستقاة من واقع الشعب المغلوب على أمره…

    الله أكبر… الله اكبر … الله اكبر…
    ولا نامت أعين سارقي قوت الشعب….

  12. والله يا أخوانا أنا خايف من حاجة الناس ما منتبهة ليها.. سمعت أن ضباط كبار في الجيش السوداني يضغطون على بكري حسن صالح لتولى زمام الأمور.. وأرجو أن يكون ما سمعته غير صحيح، لأنه منهم وفيهم وسوف يمهد لهم الطريق للخروج بما سرقوا خارج البلاد، ولسوف لا يبذل أدى مجهود لإستعادة ما تمكنوا من تهريبه خارج البلاد… أرجو من ضباطنا الأحرار الشرفاء أن يولوا من هو أقدر على قيادة سفينتنا إلى بر الأمان والبحث عن الحلول المستقاة من واقع الشعب المغلوب على أمره…

    الله أكبر… الله اكبر … الله اكبر…
    ولا نامت أعين سارقي قوت الشعب….

  13. ( تشيعه و حاشيته اللعنات و دعوات المظلومين ، و صمود الشرفاء ) كلام بليغ و ذو معانى قوية . القصة ما هى قصة رفع دعم و غلاء دواء القصة قصة وطن ضاع بفعل عصبة فاسدة . اعنى بالوطن الإنسان قبل الأرض . تم إذلال السودانيين بره و جوه . المصيبة الكبرى تماديهم بعد ان عرفوا قبيح صنعهم و مصرون على تدمير ما تبقى إن كان هناك أصلا باقى.

  14. لبنى : انت ايقونة الحرية والنضال ، كم انا فخور بك سيدتي .

  15. التحية والاعزاز للكنداكة لبنى

    لعمري ان تكتبي مقال بهذه الجراءة لهو من الفخر بمكان ببنات بلادي النيرات والقويات بعقولهن لا بقوة العضلات التي اكل عليها الدهر وشرب.
    التحية لكل شباب السودان الشرفاء

    محمد حنية

  16. الشعب السودانى اثبت انه شعب واعى متحضر فلقد قام بتعطيل الة السفك والقتل التى كان يستخدمها النظام لارعاب الشعب وتخويفة وابطل فعاليتها بتطوير اليات المقاومة الشعبية واثبت ان الحكومة مازالت فى عصرها الحجرى فى استخدام وسائل القمع .فلقد بنت الجماعة الضالة اليات دفاعها وقمعها على وسائل اثبت الشعب الواعى بانها .زمانها ولى وعفا عليها الدهر.وكانت مفاجئة القت بالرعب والخوف فى نفوس كل الجماعة وكان العصيان المدنى هو قصمة الظهر …الذى ارعب الجماعة وزاد الثقة فى نفوس هذا الشعب فبدا يهب كله للمشاركة فى كنس هذا النظام….وسيكون الامر قريبا قريبا جدا…..جداوالايام القادمة سترينا الكثير من مبادرات هذا الشعب العملاق التى سوف تشل هذا النظام نهائيا …ولقد سمعنا ان اكثرهم بداالهروب من البلاد لقد علمنا ان الظلم ابدا لايدوم وان الله امهلهم ولكنه لم يهملهم فلم نسمع بطاغية استمر فى حكمة الا واخذه الله اخذ عزيز مقتدر ..ولابد ان فترة حكمهم امتد لتكون فيها العبرة لكل العالم ليتعرف الناس على هذه الجماعة التى سخرت الدين للمنافع الدنوية ..ولابد ان السودان الجديد سكون بدون هذه الجماعة ..ولولم يحكموا لخدعونا ..ولكننا الان عرفناهم جيد ……ولقد حان كنسهم من الحياة السودانية

    تصحيح

  17. من هى لبنى حسين الأصيلة؟ أنها بنت مدينة النضال التى تربت قيم الحرية والكرامة والشهامة ورضعت من ثدى تلك المدينة التى رضع من ثديها المناضل أحمد محمدخير والرعيل الأول الذى ناهض الأستعمار أنها مدينة(مدنى) العملاقة.لبنى وأخواتها المناضلات اللاتى تسلمن قيادة النضال فى الشاعر نحنى لهن القبعات فقد قدمن دروس للتاريخ عن معنى الوطنية والنضال ولم تثنيهم تهديدات زبانية النظام ولم يرتجف لهن جفن فكن فارسات بمعنى الكلمة.شكرا بنت وطنى لبنى فقد أفصحتى فأبنتى وكفيتى ووفيتى ومعدنا جميعا قريبا فى يوم الفرح الأكبر يوم عرس الوطن.

  18. تسلمى يا الكنداكه ربنا يعينك وبحميكى من كل مكروه هكذا هن اخوات مهيره لايرضون بالظلم ولا بالذل أصيلات هن واضحات كالشمس فى رابعة النهار

  19. ان الفقر هو رفيق الجهل وتوأم المرض ومتى اجتمع الثلاثه كفر الشعب بالدولة ومات في النفوس كل شعور وطني. ! !

  20. البشير استدعته الامارات لانها خائفة على استثماراتها بعد رحيل البشير…استثماراتها فى شراء اراضى المستشفيات والجامعات ومحطات السكة الحديد والوزارات…طلبوا حضوره لدبى ومعه وزير العدل( وليس وزير المالية)..بغرض توفير ضمانات خارجية لقروضهم المهببة…مافى غير اراضى السفارات يرهنها اضافة الى ممتلكات بعض السؤولين المغضوب عليهم…سيتم رهنها والباقى يسجل ودائع نقدية لدى بنك السودان…المهم وزير العدل يوفر الضمانات الكافية…وكذلك امير قطر ركب طائرته وجاء للبشير فى دبى لنفس القرض…لن يطلق سراح البشير حتى يوفر الضمانات الكافية للامارات

  21. تحيةاجلال ليراعك الذي يجبرنا على احترامه لبني..
    والتحية لكل الصامدين الشرفاء القابضين على جمر القضية..التحية لكل سيف مسلول في رقاب الاستبداد والطغيان والتجبر..
    حقا..اذا فُرضت على الانسان ظروف غير انسانية ولم يتمرد.. فانه سيفقد انسانيته شيئا فشيئا..

    معاً…لتحرير دولة العز والكرامة من براثن الجبناء وزنازين الخونة..

  22. لبني أحمد الحسين: كنداكة هزمت صبية الترابي نهارا جهارا. منها يندلع لهيب الثورة. تسلمي يا بت أبوك.

  23. السيّدة لبنى أحمد حسين
    من أبلغ وأشجع السودانيّين العبقريّين
    الذين لا يُمكن أن تستوعبهم الأحزاب المُخترقة بالإنقلابيّين
    ومن باب أولى لا يُمكن أن تلوّثهم حُكومات الشموليّين الفهلوانيّين
    البهلوانيّين الحربائيّين الإستغلاليّين السارقين للسطة والثروة والفكر والدين
    هؤلاء لا يستقطِبون إلاّ الأونطجيّين الإنتفاعيّين الغرقانين في الدين
    مُستغلّين للوِرعان الجاهلين المرفوع عنهم القلم إلى حين
    أن يعقلوا ثمّ يبلغوا مبلغ العبقريّين
    أمثال شادِن أحمد حسين

  24. لن ينسى الشعب صمودك الشامخ فى وجه الزبانية ومحاولتهم ازلالك…. غدا نعانق قلمك فى صحف الخرطوم والتى ستكون (صحف مطهرة )بمداد الحرية والديمقراطية

  25. المحير فى الرجل السودانى بقى متخفى خلف النسوه تطبيل وشكر فى الراكوبه بالذات
    امرقوا لى بره ودافعوا عن انفسكم وعن وطنكم اكان بره السودان اوجواهو بقي ماعندكم غير التطبيل للنساء دى رجالة شنو دى !خايفين من شنو من السجن ؟زمان اهلنا قالوا السجن حق الرجال انقلبت الايه فى سودان الان النساء يناضلوا والرجال ماعندهم غير التطبيل من بعيد الموت ده ماوااااحد وماتقولو انا كوزه اناضد البشير الذى اهان واذل المرأة السودانية العفيفه الشريفه هذاالجاهل الذى استباح اعراض وكرامة الشعب السودانى الابى.. لكن حيرتى تتلخص فى ترك البشير يلعب فينا زى ماداير وين النخوه وين الرجوله وين اخوات البنات اصبحوا مندسين ورى البنات انتم شاكلة البشير وبطانة البشير وترباية البشير اكيد مابجو منكم خير سولكم همة وخلو النضال الناعم ده وارقوا لى بره واقلعوا البشير عشان نزعرد ليكم نحنا اتنفضوا واعملوا حاجه لانسانكم السودانى الذى اثقلت الة الدمار مروته ودمرت حكومة البشير حياته الغاليه..ودايما الحقيقة مره..?

  26. #التاسع_عشر_من_ديسمبر_2016_يوم_اعلان_استقلال_السودان_من_الكيزان

    متوافقاً مع يوم 19 ديسمبر 1955 يوم اعلان استقلال السودان من داخل البرلمان

  27. الشعوب يقودها الشباب بإرادة قومية نفذوا أعظم انتصار وسجلوا في تاريخ الأمم فن التخلص من الطغاة دون مواجهة دموية أو تدمير ممتلكات قائمة بعصيانهم المدني واعتصامهم الاقتصادي، والآن ننتظر ونطمع في قيادات الأحزاب السياسية والحركات الثورية المسلحة أن تجمع أمرها بفعالية وتبادر بتوحيد خطها لتملأ الكون ضجيجا مؤازرة ونصرة الشعوب الثائرة بارثها وحنكتها السياسية وقوتها النارية للتخلص من أئمة الطغيان الديني والكسب التمكيني بشرعنة التحلل ودغمسة الشرعية.
    ماذا بعد العصيان المدني ….البديل…أين…كيف…من…؟؟؟ علنا نجدها عند القيادة الشابة المتشربة بالإرادة القومية المدعومة بالخبرات السياسية والإرث الثوري والمحروسة بالحركات لإتمام بناء وإرساء أسس الديمقراطية المدنية السودوانية!! ها قد أتت لحظة الاعتصام بالوحدة والاندماجية والفكر الجمعي والتضحيات العظام لنيل الحرية ودحض افتراءات اخوان الشيطان!!!!

  28. شرعيا تؤول الخلافة لأمير المؤمنين بأحدى ثلاث طرق: 1 أن يختاره مجلس الشورى, 2 أن يوصي به سلفه, 3 أن يغلب عليهم بسيفه. وأيضا شرعيا لا يجوز الخروج على الحاكم المسلم. لا تضيعوا زمنكم في فهم هؤلاء, بل يجب وضعهم حيث يستحقون.

  29. أخت لبني لك التحية,
    حكومة(الرجال البلهاء وعديمي الموهبة السياسية)هذه تتحدي الشعب السودان ! وهي بهذا تستدرجه إلي مالا يحمد عقباه ! فهذا الشعب -ولبعد نظره-وقرائن الأحوال سلك كل طرائق السلمية لتوصيل رسالته التي فحواها أن لا نرغب بكم , كفاية , مللنا, قرفنا وهرمنا !! ولكن هؤلاء العطالي الكسالي الذين لا يجيدون حرفة ولا صنعة غير نهب جيوب الغلابة وفاحش القول والفعل لم ولن يرعوا ابدا !! ذلك لأنهم لم يكونوا يحلموا يوما أن يصيروا إلي ما صاروا إليه !! فكيف بهم أن يتركوه بمثل هذه السهولة ؟! وكما يقولون (الفطام صعب)! خاصة لشخص تعود ولمدة ثلاث عقود علي التكسب من عرق الغير !! عليه فما كان الجميع يحذر منه سيصبح واقعا (بسبب تشبث قوم كوز) علي الكراسي وكما نعلم بأن ليس فيهم رجل رشيد إبتدءا من رأس النفاق سيدهم !, وقديما قيل What Goes Around Comes Around

  30. لشباب الوطن الصامد الذين نفذوا العصيان المدني بنجاح لثلاثة أيام 27-28-29 نوفمبر 2016
    ————————————————————————————–
    العصيان والطوفان
    *******************
    بلد البشائر قد بدا العصيان والطوفان فوق سماكِ
    صدق الرِّهان الحر بين شبابنا
    عصيانهم وصمودهم ونجاحهم لحماكِ
    رغم الطُّغاة ورغم أنفِ زعيمهم
    رغم الوعيد ورغم سجن ضَناكِ
    الشعبُ أقدر مَن يُعيد حياته
    فكَّ القيود ودحَر من مسَّاكِ
    منذ الحصار المُر حول بيوتنا
    السلك شاك أمامنا ووراكِ
    مهلًا عروسَ النيل مهلًا اصبري
    ما عاش باغٍ فيكِ أو أغواكِ
    فصَلُوا الجنوبَ تأمَّروا ولأنهم
    فرضوا شريعتهم لسفك دماكِ
    كذبًا باسم الدِّين داسُوا شبابنا
    حكموا بجَلدكِ واستباحوا عراكِ
    أرض الجزيرة أجدبت وأخالُها
    تستجدي عَيش الخبز من أعداكِ
    دارفور تغرق بالدماء رمالُها
    والجنجويد يحرق ما بَنتْهُ يداكِ
    غاب الخريف وكردفان تغيَّبت
    أين التبلدي وأين صوت غناكِ
    كافوري حصنٌ زائل وقصورُهم
    من كَدِّ مسكينٍ ومال فداكِ
    استرجعي الماضي وبابك مشرَع
    طال انتظاري خلف باب فناكِ
    ما انفكَّت الإنقاذ وَثْبة واهم
    وتخالف اللصانِ في مرساكِ
    لصٌّ أراه منافقًا ومراوغا
    بالدين والتشريع كم غشاكِ
    لا يدر في التاريخ من يهواكِ
    لا يدري قاموس الهوى تفكيره
    لا يدري حب الناس حين تراكِ
    من نخلة ماتت وكُفِّن جزعُها
    من جيش جوع في الشوارع شاكي
    من سوط جلاد تَعفَّن إبطُه
    دنس كرامةَ حرمةٍ في حماكِ
    وإلى متى كذبٌ ووعدٌ زائف
    تحيا بلادي وجُل من سواكِ
    من أي دباباتهم وصلوا هنا
    نيرانهم حرقت ثياب وفاكِ
    ومدرعات بالدماء تخضَّبت
    صاحت تكبِّر فوق ذبح ضناكِ
    وخناجر ابن أبية خلفنا أشهرت
    قتلوا الحسين وعلقوا قتلاكِ
    لله عمري في المنافي عالقًا
    ولديَّ حلمٌ فيكِ لا ينساكِ
    لا زال نهر النيل مَهْد حضارتي
    وبكيت في المنفى الذي أبكاكِ
    أبكيكِ في كل البيوت مأتم
    أبكي شبابًا مات من شهداكِ
    أبكيكِ في أرض المنافي لعلها
    دول الخليج وأصبحت منفاكِ
    يا غربةَ الأشباح اني لا أضيع هنا؟!
    ليلي تسهَّد في ليالي عناكِ
    ما عاد يعرفني الطريق ولا أنا
    بعيون شرطيٍّ أرى عيناكِ
    ما عدت أعرفها الوجوه تغيرت
    بحذاء قوم يسفكون دماكِ
    من أين جاءوا هؤلاء تكلَّمي؟
    من أي جُحر يزحفون وراكِ؟
    لا تيأسي بلدي فنصرُك قادمٌ
    ما دام قلبٌ في المنافي يراكِ
    اسمٌ نراه على السماء مسطَّرٌ
    وطنُ النجوم وعزَّةٌ في هواكِ
    كم جار دهرٌ فيك من تاريخنا
    ولَكَمْ تسلَّط ظالم ومكابر بسلاحه ورماكِ
    سيعود يوم النصر ميمونًا هنا
    وجحافل الثوار والعمال يوم لقاكِ
    سيعود طيرُك في الربيع مغرِّدًا
    سيعود سيف النصر من منفاكِ
    وسنرمي حتمًا في الزبالة عهدهم
    ويطلُّ فجرٌ ممسكٌ بيداكِ
    عبدالله الأسد
    LikeShow More ReactionsComment

  31. تسلم البطن الجابتك يا بت العز والرجال صدقت القول ووفيتى، مقالك عرى نظام الخزى والعار، كيزان لا يستحون انعدمت فيهم الأخلاق والرجوله ،لنا معهم موعد يوم ١٩ ديسمبر، يوم الرماد كال بشه و عصابته

  32. التحيه لبنت الحسين المناضلين من أجل تحقيق حرية الشعب لك التحيه لبني ونحيك انت جد وسام السودان والسودانيات الشرفاء شكرا لك ونحنا نحي منبرنا منبر الراكوبه لكم الود والتقدير والاحترام

  33. لبني أحمد حسين
    أنت رمز المقاومة المدنية
    أنت رمز الصمود في وجه الطاغوت
    أنت ملهمة الشعب السوداني في نضاله لإستعادة حريته
    نحن نفتخر بك و بشجاعتك للوقوف في وجه التنظيم المجرم فتساقطوا كأوراق الشجر في الشتاء و وحدك وقفت شامخة تطول هامتك السماء .

  34. لافض فوك وسلمت البطن الجابتك
    كلام فى الصميم واعجنى المضمون وسحرتنى جدا الوسيلة( لغة الخطاب فصحى مخلوطة بداجى مفهوم ومهضوم منقعة بتورية مستساغة)
    لك منا التحايا ياعزة (عازة)السودان

  35. نعم القول أختى العزيزة لبنى ولا فض فوك وكلمة قولة حق في وجه سلطان جائر وجاهل وأحمق
    شكراً لك وسدد الله قلمك

  36. إقتباس:
    (فكاك البلاد من فك هذا المارد المتسلط المفترس الذي لا يشبع ، و لا يكلّ و لا يملّ من سفك الدماء و اشعال الفتن و المحن و تقطيع اوصال البلاد و الكذب و الرقيص و الضحك و الاستفزاز و الاستهزاء بمحنة شعب تفرقت به السبل بين مواطن صب عليه سوط عذاب بداخل وطن ممزق او لاجئ محمول على مراكب الموت في عرض البحار .
    عاد او شرد ، عاش او انقبر ، تشيعه و حاشيته اللعنات و دعوات المظلومين ، و صمود الشرفاء يزلزل اركان عرشه المتهالك . عصيان شعب معلم يلجم ثوره الهائج المتعطش للدماء و سفكها و حتماّ النصر قريب لينقذنا من دولة المشروع الحضاري ذات المخدرات بالقناطير المقنطرة ، يا لطيف )..

    يا سلام عليك يا ست الحسان. أوفيتي وكفيتي. صدقت والله هذا النتن وعصبته النتنة لا يشبعون من سفك الدم وأكل السحت والتنكيل بالناس. أقسم بالله أنهم معطوبين نفسيا..
    هم أولي بالتجاني الماحي. المضحك أن “التنبل النتن” يصف الوطنيين بشذاد الآفاق!!

  37. لكي التحية يا اخت لبنى انتي برضك نموذج عظيم لبنات بلادي نفخر بيكي وبشجاعتك. اما عن سؤالك فصدقيني احتمال كبير يكون بشة شتت او منتظر الجماعة يطمنوهو عشان يرجع ويرتبوا ليهو حفلة يقطعوها من راسهم يقعد ينطط ويرقص فيها وكالعادة يتحدى وينفخ, شكله يا استاذة لبنى انو الفارس الجحجاح اسد العروية والاسلام صدق كلام بلة الغايب انو حيحكم لسنين طويلة لقدام لكن الموضوع الأن بقى فيه إنة.

  38. الشعب السودانى اثبت انه شعب واعى متحضر فلقد قام بتعطيل الة السفك والقتل التى كان يستخدمها النظام لارعاب الشعب وتخويفة وابطل فعاليتها بتطوير اليات المقاومة الشعبية واثبت ان الحكومة مازالت فى عصرها الحجرى فى استخدام وسائل القمع .فلقد بنت الجماعة الضالة اليات دفاعها وقمعها على وسائل اثبت الشعب الواعى بانها زبانها عفا عليها الدهر.وكانت مفاجئة القت بالرعب والخوف فى نفوس كل الجماعة وكان العصيان المدنى هو قصمة الظهر …الذى ارعب الجماعة وذاد الثقة فى نفوس هذا الشعب فبدا يهب كله للمشاركة فى كنس هذا النظام….وسيكون المر قريبا قريبا جدا…..جداوالايام القادمة سترينا الكثير من مبادرات هذا الشعب العملاق الذى سوف تشل هذا النظام نهائيا …ولقد سمعنا ان اكثرهم باالهروب من البلاد وهم ان الظلم ابدا لايدوم وان الله امهلهم ولكنه لم يهملهم فلم نسمع بطاغية استمر فى حكمة الا واخذه الله اخذ عزيز مقتدر ..ولابد ان فترة حكمهم امتد لتكون فيها العبرة لكل العلم ليتعرف الناس على هذه الجماعة التى سخرت الدين للمنافع الدنوية ..ولابد ان السودان الجديد سكون بدون هذه الجماعة ..ولولم يحكموا لخدعونا ..ولكننا الان عرفناهم جيد ……ولقد حان كنسهم من الحياة السودانية

  39. الله ينصر و يحفظك و يحفظ الشعب السوداني…
    تحية إجلال و إحترام لكل أمراة سودانية لمواقفهم المشرفة.
    عملتني الفكرة الجمهورية ان احترم المراة و علمتني المرأة بمواقفها و شجاعتها أن أزداد لها حبا و إحتراما…

  40. ادوهم تاني اسبوع عصيان مدني عشان يعرفوا ان الله حق ويجوكم حابيين على ركبهم الله يكسر ركبهم ويديهم واحد واحد من بشة الى اصغر كويز.
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب
    اسبوع كامل عصيان مدين لتأديب الكيزان نشوف الحكومة ولا الشعب

  41. Basheir Sister Lubna had gone with the wind, with no return, but we bring him back by force to rturn back our stolen rights in terms of mulium, then after that for any action there is an oppisite reaction , and reaction will be determed according to the crimes that he had committeed against humanity in general and in particular against the Sudanese sociaty by the voilance that he committeed against the people of the three disputed areas which are known for the Sudanese people, moreover, the sever suffarings the he caused to the Sudanese comunity, by starving rising of the material of the people livings, and so many uncoutable crimes that he did them delibrately and intensionally. that promised day of his gudgement is approching final.

  42. والله يا أخوانا أنا خايف من حاجة الناس ما منتبهة ليها.. سمعت أن ضباط كبار في الجيش السوداني يضغطون على بكري حسن صالح لتولى زمام الأمور.. وأرجو أن يكون ما سمعته غير صحيح، لأنه منهم وفيهم وسوف يمهد لهم الطريق للخروج بما سرقوا خارج البلاد، ولسوف لا يبذل أدى مجهود لإستعادة ما تمكنوا من تهريبه خارج البلاد… أرجو من ضباطنا الأحرار الشرفاء أن يولوا من هو أقدر على قيادة سفينتنا إلى بر الأمان والبحث عن الحلول المستقاة من واقع الشعب المغلوب على أمره…

    الله أكبر… الله اكبر … الله اكبر…
    ولا نامت أعين سارقي قوت الشعب….

  43. والله يا أخوانا أنا خايف من حاجة الناس ما منتبهة ليها.. سمعت أن ضباط كبار في الجيش السوداني يضغطون على بكري حسن صالح لتولى زمام الأمور.. وأرجو أن يكون ما سمعته غير صحيح، لأنه منهم وفيهم وسوف يمهد لهم الطريق للخروج بما سرقوا خارج البلاد، ولسوف لا يبذل أدى مجهود لإستعادة ما تمكنوا من تهريبه خارج البلاد… أرجو من ضباطنا الأحرار الشرفاء أن يولوا من هو أقدر على قيادة سفينتنا إلى بر الأمان والبحث عن الحلول المستقاة من واقع الشعب المغلوب على أمره…

    الله أكبر… الله اكبر … الله اكبر…
    ولا نامت أعين سارقي قوت الشعب….

  44. ( تشيعه و حاشيته اللعنات و دعوات المظلومين ، و صمود الشرفاء ) كلام بليغ و ذو معانى قوية . القصة ما هى قصة رفع دعم و غلاء دواء القصة قصة وطن ضاع بفعل عصبة فاسدة . اعنى بالوطن الإنسان قبل الأرض . تم إذلال السودانيين بره و جوه . المصيبة الكبرى تماديهم بعد ان عرفوا قبيح صنعهم و مصرون على تدمير ما تبقى إن كان هناك أصلا باقى.

  45. لبنى : انت ايقونة الحرية والنضال ، كم انا فخور بك سيدتي .

  46. التحية والاعزاز للكنداكة لبنى

    لعمري ان تكتبي مقال بهذه الجراءة لهو من الفخر بمكان ببنات بلادي النيرات والقويات بعقولهن لا بقوة العضلات التي اكل عليها الدهر وشرب.
    التحية لكل شباب السودان الشرفاء

    محمد حنية

  47. الشعب السودانى اثبت انه شعب واعى متحضر فلقد قام بتعطيل الة السفك والقتل التى كان يستخدمها النظام لارعاب الشعب وتخويفة وابطل فعاليتها بتطوير اليات المقاومة الشعبية واثبت ان الحكومة مازالت فى عصرها الحجرى فى استخدام وسائل القمع .فلقد بنت الجماعة الضالة اليات دفاعها وقمعها على وسائل اثبت الشعب الواعى بانها .زمانها ولى وعفا عليها الدهر.وكانت مفاجئة القت بالرعب والخوف فى نفوس كل الجماعة وكان العصيان المدنى هو قصمة الظهر …الذى ارعب الجماعة وزاد الثقة فى نفوس هذا الشعب فبدا يهب كله للمشاركة فى كنس هذا النظام….وسيكون الامر قريبا قريبا جدا…..جداوالايام القادمة سترينا الكثير من مبادرات هذا الشعب العملاق التى سوف تشل هذا النظام نهائيا …ولقد سمعنا ان اكثرهم بداالهروب من البلاد لقد علمنا ان الظلم ابدا لايدوم وان الله امهلهم ولكنه لم يهملهم فلم نسمع بطاغية استمر فى حكمة الا واخذه الله اخذ عزيز مقتدر ..ولابد ان فترة حكمهم امتد لتكون فيها العبرة لكل العالم ليتعرف الناس على هذه الجماعة التى سخرت الدين للمنافع الدنوية ..ولابد ان السودان الجديد سكون بدون هذه الجماعة ..ولولم يحكموا لخدعونا ..ولكننا الان عرفناهم جيد ……ولقد حان كنسهم من الحياة السودانية

    تصحيح

  48. من هى لبنى حسين الأصيلة؟ أنها بنت مدينة النضال التى تربت قيم الحرية والكرامة والشهامة ورضعت من ثدى تلك المدينة التى رضع من ثديها المناضل أحمد محمدخير والرعيل الأول الذى ناهض الأستعمار أنها مدينة(مدنى) العملاقة.لبنى وأخواتها المناضلات اللاتى تسلمن قيادة النضال فى الشاعر نحنى لهن القبعات فقد قدمن دروس للتاريخ عن معنى الوطنية والنضال ولم تثنيهم تهديدات زبانية النظام ولم يرتجف لهن جفن فكن فارسات بمعنى الكلمة.شكرا بنت وطنى لبنى فقد أفصحتى فأبنتى وكفيتى ووفيتى ومعدنا جميعا قريبا فى يوم الفرح الأكبر يوم عرس الوطن.

  49. تسلمى يا الكنداكه ربنا يعينك وبحميكى من كل مكروه هكذا هن اخوات مهيره لايرضون بالظلم ولا بالذل أصيلات هن واضحات كالشمس فى رابعة النهار

  50. ان الفقر هو رفيق الجهل وتوأم المرض ومتى اجتمع الثلاثه كفر الشعب بالدولة ومات في النفوس كل شعور وطني. ! !

  51. البشير استدعته الامارات لانها خائفة على استثماراتها بعد رحيل البشير…استثماراتها فى شراء اراضى المستشفيات والجامعات ومحطات السكة الحديد والوزارات…طلبوا حضوره لدبى ومعه وزير العدل( وليس وزير المالية)..بغرض توفير ضمانات خارجية لقروضهم المهببة…مافى غير اراضى السفارات يرهنها اضافة الى ممتلكات بعض السؤولين المغضوب عليهم…سيتم رهنها والباقى يسجل ودائع نقدية لدى بنك السودان…المهم وزير العدل يوفر الضمانات الكافية…وكذلك امير قطر ركب طائرته وجاء للبشير فى دبى لنفس القرض…لن يطلق سراح البشير حتى يوفر الضمانات الكافية للامارات

  52. تحيةاجلال ليراعك الذي يجبرنا على احترامه لبني..
    والتحية لكل الصامدين الشرفاء القابضين على جمر القضية..التحية لكل سيف مسلول في رقاب الاستبداد والطغيان والتجبر..
    حقا..اذا فُرضت على الانسان ظروف غير انسانية ولم يتمرد.. فانه سيفقد انسانيته شيئا فشيئا..

    معاً…لتحرير دولة العز والكرامة من براثن الجبناء وزنازين الخونة..

  53. لبني أحمد الحسين: كنداكة هزمت صبية الترابي نهارا جهارا. منها يندلع لهيب الثورة. تسلمي يا بت أبوك.

  54. السيّدة لبنى أحمد حسين
    من أبلغ وأشجع السودانيّين العبقريّين
    الذين لا يُمكن أن تستوعبهم الأحزاب المُخترقة بالإنقلابيّين
    ومن باب أولى لا يُمكن أن تلوّثهم حُكومات الشموليّين الفهلوانيّين
    البهلوانيّين الحربائيّين الإستغلاليّين السارقين للسطة والثروة والفكر والدين
    هؤلاء لا يستقطِبون إلاّ الأونطجيّين الإنتفاعيّين الغرقانين في الدين
    مُستغلّين للوِرعان الجاهلين المرفوع عنهم القلم إلى حين
    أن يعقلوا ثمّ يبلغوا مبلغ العبقريّين
    أمثال شادِن أحمد حسين

  55. لن ينسى الشعب صمودك الشامخ فى وجه الزبانية ومحاولتهم ازلالك…. غدا نعانق قلمك فى صحف الخرطوم والتى ستكون (صحف مطهرة )بمداد الحرية والديمقراطية

  56. المحير فى الرجل السودانى بقى متخفى خلف النسوه تطبيل وشكر فى الراكوبه بالذات
    امرقوا لى بره ودافعوا عن انفسكم وعن وطنكم اكان بره السودان اوجواهو بقي ماعندكم غير التطبيل للنساء دى رجالة شنو دى !خايفين من شنو من السجن ؟زمان اهلنا قالوا السجن حق الرجال انقلبت الايه فى سودان الان النساء يناضلوا والرجال ماعندهم غير التطبيل من بعيد الموت ده ماوااااحد وماتقولو انا كوزه اناضد البشير الذى اهان واذل المرأة السودانية العفيفه الشريفه هذاالجاهل الذى استباح اعراض وكرامة الشعب السودانى الابى.. لكن حيرتى تتلخص فى ترك البشير يلعب فينا زى ماداير وين النخوه وين الرجوله وين اخوات البنات اصبحوا مندسين ورى البنات انتم شاكلة البشير وبطانة البشير وترباية البشير اكيد مابجو منكم خير سولكم همة وخلو النضال الناعم ده وارقوا لى بره واقلعوا البشير عشان نزعرد ليكم نحنا اتنفضوا واعملوا حاجه لانسانكم السودانى الذى اثقلت الة الدمار مروته ودمرت حكومة البشير حياته الغاليه..ودايما الحقيقة مره..?

  57. #التاسع_عشر_من_ديسمبر_2016_يوم_اعلان_استقلال_السودان_من_الكيزان

    متوافقاً مع يوم 19 ديسمبر 1955 يوم اعلان استقلال السودان من داخل البرلمان

  58. الشعوب يقودها الشباب بإرادة قومية نفذوا أعظم انتصار وسجلوا في تاريخ الأمم فن التخلص من الطغاة دون مواجهة دموية أو تدمير ممتلكات قائمة بعصيانهم المدني واعتصامهم الاقتصادي، والآن ننتظر ونطمع في قيادات الأحزاب السياسية والحركات الثورية المسلحة أن تجمع أمرها بفعالية وتبادر بتوحيد خطها لتملأ الكون ضجيجا مؤازرة ونصرة الشعوب الثائرة بارثها وحنكتها السياسية وقوتها النارية للتخلص من أئمة الطغيان الديني والكسب التمكيني بشرعنة التحلل ودغمسة الشرعية.
    ماذا بعد العصيان المدني ….البديل…أين…كيف…من…؟؟؟ علنا نجدها عند القيادة الشابة المتشربة بالإرادة القومية المدعومة بالخبرات السياسية والإرث الثوري والمحروسة بالحركات لإتمام بناء وإرساء أسس الديمقراطية المدنية السودوانية!! ها قد أتت لحظة الاعتصام بالوحدة والاندماجية والفكر الجمعي والتضحيات العظام لنيل الحرية ودحض افتراءات اخوان الشيطان!!!!

  59. شرعيا تؤول الخلافة لأمير المؤمنين بأحدى ثلاث طرق: 1 أن يختاره مجلس الشورى, 2 أن يوصي به سلفه, 3 أن يغلب عليهم بسيفه. وأيضا شرعيا لا يجوز الخروج على الحاكم المسلم. لا تضيعوا زمنكم في فهم هؤلاء, بل يجب وضعهم حيث يستحقون.

  60. أخت لبني لك التحية,
    حكومة(الرجال البلهاء وعديمي الموهبة السياسية)هذه تتحدي الشعب السودان ! وهي بهذا تستدرجه إلي مالا يحمد عقباه ! فهذا الشعب -ولبعد نظره-وقرائن الأحوال سلك كل طرائق السلمية لتوصيل رسالته التي فحواها أن لا نرغب بكم , كفاية , مللنا, قرفنا وهرمنا !! ولكن هؤلاء العطالي الكسالي الذين لا يجيدون حرفة ولا صنعة غير نهب جيوب الغلابة وفاحش القول والفعل لم ولن يرعوا ابدا !! ذلك لأنهم لم يكونوا يحلموا يوما أن يصيروا إلي ما صاروا إليه !! فكيف بهم أن يتركوه بمثل هذه السهولة ؟! وكما يقولون (الفطام صعب)! خاصة لشخص تعود ولمدة ثلاث عقود علي التكسب من عرق الغير !! عليه فما كان الجميع يحذر منه سيصبح واقعا (بسبب تشبث قوم كوز) علي الكراسي وكما نعلم بأن ليس فيهم رجل رشيد إبتدءا من رأس النفاق سيدهم !, وقديما قيل What Goes Around Comes Around

  61. لشباب الوطن الصامد الذين نفذوا العصيان المدني بنجاح لثلاثة أيام 27-28-29 نوفمبر 2016
    ————————————————————————————–
    العصيان والطوفان
    *******************
    بلد البشائر قد بدا العصيان والطوفان فوق سماكِ
    صدق الرِّهان الحر بين شبابنا
    عصيانهم وصمودهم ونجاحهم لحماكِ
    رغم الطُّغاة ورغم أنفِ زعيمهم
    رغم الوعيد ورغم سجن ضَناكِ
    الشعبُ أقدر مَن يُعيد حياته
    فكَّ القيود ودحَر من مسَّاكِ
    منذ الحصار المُر حول بيوتنا
    السلك شاك أمامنا ووراكِ
    مهلًا عروسَ النيل مهلًا اصبري
    ما عاش باغٍ فيكِ أو أغواكِ
    فصَلُوا الجنوبَ تأمَّروا ولأنهم
    فرضوا شريعتهم لسفك دماكِ
    كذبًا باسم الدِّين داسُوا شبابنا
    حكموا بجَلدكِ واستباحوا عراكِ
    أرض الجزيرة أجدبت وأخالُها
    تستجدي عَيش الخبز من أعداكِ
    دارفور تغرق بالدماء رمالُها
    والجنجويد يحرق ما بَنتْهُ يداكِ
    غاب الخريف وكردفان تغيَّبت
    أين التبلدي وأين صوت غناكِ
    كافوري حصنٌ زائل وقصورُهم
    من كَدِّ مسكينٍ ومال فداكِ
    استرجعي الماضي وبابك مشرَع
    طال انتظاري خلف باب فناكِ
    ما انفكَّت الإنقاذ وَثْبة واهم
    وتخالف اللصانِ في مرساكِ
    لصٌّ أراه منافقًا ومراوغا
    بالدين والتشريع كم غشاكِ
    لا يدر في التاريخ من يهواكِ
    لا يدري قاموس الهوى تفكيره
    لا يدري حب الناس حين تراكِ
    من نخلة ماتت وكُفِّن جزعُها
    من جيش جوع في الشوارع شاكي
    من سوط جلاد تَعفَّن إبطُه
    دنس كرامةَ حرمةٍ في حماكِ
    وإلى متى كذبٌ ووعدٌ زائف
    تحيا بلادي وجُل من سواكِ
    من أي دباباتهم وصلوا هنا
    نيرانهم حرقت ثياب وفاكِ
    ومدرعات بالدماء تخضَّبت
    صاحت تكبِّر فوق ذبح ضناكِ
    وخناجر ابن أبية خلفنا أشهرت
    قتلوا الحسين وعلقوا قتلاكِ
    لله عمري في المنافي عالقًا
    ولديَّ حلمٌ فيكِ لا ينساكِ
    لا زال نهر النيل مَهْد حضارتي
    وبكيت في المنفى الذي أبكاكِ
    أبكيكِ في كل البيوت مأتم
    أبكي شبابًا مات من شهداكِ
    أبكيكِ في أرض المنافي لعلها
    دول الخليج وأصبحت منفاكِ
    يا غربةَ الأشباح اني لا أضيع هنا؟!
    ليلي تسهَّد في ليالي عناكِ
    ما عاد يعرفني الطريق ولا أنا
    بعيون شرطيٍّ أرى عيناكِ
    ما عدت أعرفها الوجوه تغيرت
    بحذاء قوم يسفكون دماكِ
    من أين جاءوا هؤلاء تكلَّمي؟
    من أي جُحر يزحفون وراكِ؟
    لا تيأسي بلدي فنصرُك قادمٌ
    ما دام قلبٌ في المنافي يراكِ
    اسمٌ نراه على السماء مسطَّرٌ
    وطنُ النجوم وعزَّةٌ في هواكِ
    كم جار دهرٌ فيك من تاريخنا
    ولَكَمْ تسلَّط ظالم ومكابر بسلاحه ورماكِ
    سيعود يوم النصر ميمونًا هنا
    وجحافل الثوار والعمال يوم لقاكِ
    سيعود طيرُك في الربيع مغرِّدًا
    سيعود سيف النصر من منفاكِ
    وسنرمي حتمًا في الزبالة عهدهم
    ويطلُّ فجرٌ ممسكٌ بيداكِ
    عبدالله الأسد
    LikeShow More ReactionsComment

  62. تسلم البطن الجابتك يا بت العز والرجال صدقت القول ووفيتى، مقالك عرى نظام الخزى والعار، كيزان لا يستحون انعدمت فيهم الأخلاق والرجوله ،لنا معهم موعد يوم ١٩ ديسمبر، يوم الرماد كال بشه و عصابته

  63. طلب منه مغادرة البلاد لان وجوده يحرج الدولة مع الوفود المدعوة للاحتفال ول تحب ان تراهو وكان وداعه من الامارات مخجلا يستحقه
    اولا يعلم ان وجوده ىو السبب في الحصار المضروب علي هذه البلاد
    اليس لديه احساس بالام المرصئ والجوعي والغلابة والمششردين

    مامون العوض

  64. بصراحة لما الفريق يبقى ما نافع تانى أى لاعب فيه لا يصلح للعب بمفرده داخل المستطيل الاخضر – يعنى فريق غير نافع ومشطوب بلاحمر – يلا بلا فريق بلا كورة أحسن نشوف غيرها

  65. ما يؤسى له ان هنالك ما رشح بان دولة الامارات طلبت منه مغادرة اراضيها لانها تريد ان تحتفل بعيدها الوطني الذي سيشرفه بعض الضيوف الذين لا يرغبون في وجوده بينهم
    حضر الرئيس المصري السيسي الى الامارات وستقبلته اعلى قيادات الامارات واطلقت 21 طلقة ابتهاجا لمقدمه وهذا ما يثير الاسى في نفوس الشعب السوداني بوصف البشير رغما عن اي شيء هو رمز سيادتهم شاءوا ام ابوا
    على ايتها حال منذ الهروب من ابوجا وتلاه الهروب الكبير من جوهانسبرج وقيام بعض الدول بافتعال سيناريو ان ناشطين لديها يطلبون القبض على الرئيس البشير اذا ما حضر الى بلادهم ليست هنالك مهانة اكبر من هذه لو حصلت لسوداني عادي من افراد الشعب ناهيك ان تحدث لرئيس دولة عظيمة ذات تاريخ وموقع وهيبة
    عموما خسر الشعب هبة سبتمبر جراء القمع والبطش والاستخدام المفرط للقوة ولكن كسب الشعب السوداني العصيان المدني الاخير وسيكسب المعركة الاخيرة بانتفاضه عارمة لا تبقي ولا تذر اي ان الشعب سيكسب الحرب في نهاية الامر وانه من الغباء الوقوف ضد ارادة الشعوب

  66. خجلت لك يا خالد المبارك وانت في مواجهة من في عمر احفادك بقناة البى بى سى وهو يحاصرك بالاسئله وانت لا تملك الاجوبه المقنعه على أسئلته المليئه بالسخريه والمذيع بفطرته كان يتابع اكاذيبك الفاجرة التي لا تليق ولا تتناسب مع من كان سنك!! وآسفت كثيرا لانى لم اك اعلم بموعد بث هذه الحلقه وشاهدتها في الإعاده وآسفت لانى لم اجد من الذين شاركوا ليسأله سبب وجوده في السفاره السودانيه كل هذا الوقت الذى تجاوز عقدان من الزمان وقطعا المذيع لم يك يعلم بأن خالد المبارك الذى كان كادرا شيوعيا عندما داهمه المرض فر من قدر الله الذى لا مفر منه الى قدر الاخوان الزائل!!وتصدقوا عليه بوظيفة مستشار ثقافى بالسفاره حتى يتابع العلاج في مستشفياتها!! إختشى يا خالد المبارك وعيب عليك الشعب أيضا يمرض وانت جربت المرض الذى كان سببا في قلب كيانك ولا أقول مبادئك!!.

  67. يجب أن يعمل جميع الوطنيين الشرفاء في توحيد كل المعارضين في جبهة قوية واحدة لها برنامج مدروس بخطوط عريضة يوافق عليها الجميع ؟؟؟ هل يعترض الناصريين أو البعثيين أو قرفنا أو أي حزب أو لمة من ال80 علي إبعاد العسكر والطوائف الدينية عن الحكم ؟؟؟ هل يعترضوا علي تحسين العلاقات مع كل دول العالم والإلتزام بحقوق الإنسان وإطلاق المعتقلين السياسيين؟؟؟ هل أي منهم يعترض علي حرية الرأي والصحافة ؟؟؟ هل يعترض أي منهم علي الغاء الجبايات وتشجيع الإنتاج وخاصةً الزراعي ووقف إستيراد أي مواد غذائية ؟؟؟هل يعترض أي من هذه الفئات علي السيطرة علي العملات الصعبة وتوجيهها للتنمية ؟؟؟ هل يعترض أي منهم علي السيطرة علي الثروات القومية وأولها الذهب وتوجيه عوائده لتأهيل المستشفيات والتعليم ؟؟؟ هل يعترضوا علي محاربة التهريب والفساد؟؟؟ هل يعترضوا علي محاكمة كل اللصوص ومصادرة ما سرقوه لصالح الجياع ؟؟؟ هل يعترضوا علي تأمين وجبة الفطور لكل أطفال السودان ؟؟؟ هل يعترضوا علي تشجيع البنوك الوطنية ووقف البنوك الشخصية الفاسدة التي ساهمت في تدمير إقتصاد السودان ؟؟؟ هل يعترضوا علي محاربة العنف والإتطهاد ضد المرأة والطفل ؟؟؟ إنني علي قناعة تامة أنهم متفقين علي هذه اتلخطوط العريضة التي صقتها في عجالة ويوجد بديهي أكثر منها ؟؟؟ فيجب التوحد والإندماج اليوم قبل الغد وأتمني أن نجد إعلان إندماج البعثيين مع الناصريين مع قرفنا مع المؤتمر مع مع مع الخ وتذكروا قصه العصي التي إذا إفترقت سهل تكسيرها ؟؟؟ يا شباب السودان توحدوا فسوف تشكلوا قوة خارقة صعبة الميراث ؟؟؟إن وجود البشير وحوله إبناء الطوائف الدينية نتيجة لفرقتكم وتشرزمكم ولن نستطيع هزيمتهم الا بوحدتنا وتكتفنا ؟؟؟ والله الموفق

  68. البشير لم يشارك فى احتفالات الامارات بيومها الوطنى مايدل على انه غير مرحب به في دولة الامارات والدليل ان رئيس الدولة ونائببه لم يقابلوه ااويستقبلوه

  69. طلب منه مغادرة البلاد لان وجوده يحرج الدولة مع الوفود المدعوة للاحتفال ول تحب ان تراهو وكان وداعه من الامارات مخجلا يستحقه
    اولا يعلم ان وجوده ىو السبب في الحصار المضروب علي هذه البلاد
    اليس لديه احساس بالام المرصئ والجوعي والغلابة والمششردين

    مامون العوض

  70. بصراحة لما الفريق يبقى ما نافع تانى أى لاعب فيه لا يصلح للعب بمفرده داخل المستطيل الاخضر – يعنى فريق غير نافع ومشطوب بلاحمر – يلا بلا فريق بلا كورة أحسن نشوف غيرها

  71. ما يؤسى له ان هنالك ما رشح بان دولة الامارات طلبت منه مغادرة اراضيها لانها تريد ان تحتفل بعيدها الوطني الذي سيشرفه بعض الضيوف الذين لا يرغبون في وجوده بينهم
    حضر الرئيس المصري السيسي الى الامارات وستقبلته اعلى قيادات الامارات واطلقت 21 طلقة ابتهاجا لمقدمه وهذا ما يثير الاسى في نفوس الشعب السوداني بوصف البشير رغما عن اي شيء هو رمز سيادتهم شاءوا ام ابوا
    على ايتها حال منذ الهروب من ابوجا وتلاه الهروب الكبير من جوهانسبرج وقيام بعض الدول بافتعال سيناريو ان ناشطين لديها يطلبون القبض على الرئيس البشير اذا ما حضر الى بلادهم ليست هنالك مهانة اكبر من هذه لو حصلت لسوداني عادي من افراد الشعب ناهيك ان تحدث لرئيس دولة عظيمة ذات تاريخ وموقع وهيبة
    عموما خسر الشعب هبة سبتمبر جراء القمع والبطش والاستخدام المفرط للقوة ولكن كسب الشعب السوداني العصيان المدني الاخير وسيكسب المعركة الاخيرة بانتفاضه عارمة لا تبقي ولا تذر اي ان الشعب سيكسب الحرب في نهاية الامر وانه من الغباء الوقوف ضد ارادة الشعوب

  72. خجلت لك يا خالد المبارك وانت في مواجهة من في عمر احفادك بقناة البى بى سى وهو يحاصرك بالاسئله وانت لا تملك الاجوبه المقنعه على أسئلته المليئه بالسخريه والمذيع بفطرته كان يتابع اكاذيبك الفاجرة التي لا تليق ولا تتناسب مع من كان سنك!! وآسفت كثيرا لانى لم اك اعلم بموعد بث هذه الحلقه وشاهدتها في الإعاده وآسفت لانى لم اجد من الذين شاركوا ليسأله سبب وجوده في السفاره السودانيه كل هذا الوقت الذى تجاوز عقدان من الزمان وقطعا المذيع لم يك يعلم بأن خالد المبارك الذى كان كادرا شيوعيا عندما داهمه المرض فر من قدر الله الذى لا مفر منه الى قدر الاخوان الزائل!!وتصدقوا عليه بوظيفة مستشار ثقافى بالسفاره حتى يتابع العلاج في مستشفياتها!! إختشى يا خالد المبارك وعيب عليك الشعب أيضا يمرض وانت جربت المرض الذى كان سببا في قلب كيانك ولا أقول مبادئك!!.

  73. يجب أن يعمل جميع الوطنيين الشرفاء في توحيد كل المعارضين في جبهة قوية واحدة لها برنامج مدروس بخطوط عريضة يوافق عليها الجميع ؟؟؟ هل يعترض الناصريين أو البعثيين أو قرفنا أو أي حزب أو لمة من ال80 علي إبعاد العسكر والطوائف الدينية عن الحكم ؟؟؟ هل يعترضوا علي تحسين العلاقات مع كل دول العالم والإلتزام بحقوق الإنسان وإطلاق المعتقلين السياسيين؟؟؟ هل أي منهم يعترض علي حرية الرأي والصحافة ؟؟؟ هل يعترض أي منهم علي الغاء الجبايات وتشجيع الإنتاج وخاصةً الزراعي ووقف إستيراد أي مواد غذائية ؟؟؟هل يعترض أي من هذه الفئات علي السيطرة علي العملات الصعبة وتوجيهها للتنمية ؟؟؟ هل يعترض أي منهم علي السيطرة علي الثروات القومية وأولها الذهب وتوجيه عوائده لتأهيل المستشفيات والتعليم ؟؟؟ هل يعترضوا علي محاربة التهريب والفساد؟؟؟ هل يعترضوا علي محاكمة كل اللصوص ومصادرة ما سرقوه لصالح الجياع ؟؟؟ هل يعترضوا علي تأمين وجبة الفطور لكل أطفال السودان ؟؟؟ هل يعترضوا علي تشجيع البنوك الوطنية ووقف البنوك الشخصية الفاسدة التي ساهمت في تدمير إقتصاد السودان ؟؟؟ هل يعترضوا علي محاربة العنف والإتطهاد ضد المرأة والطفل ؟؟؟ إنني علي قناعة تامة أنهم متفقين علي هذه اتلخطوط العريضة التي صقتها في عجالة ويوجد بديهي أكثر منها ؟؟؟ فيجب التوحد والإندماج اليوم قبل الغد وأتمني أن نجد إعلان إندماج البعثيين مع الناصريين مع قرفنا مع المؤتمر مع مع مع الخ وتذكروا قصه العصي التي إذا إفترقت سهل تكسيرها ؟؟؟ يا شباب السودان توحدوا فسوف تشكلوا قوة خارقة صعبة الميراث ؟؟؟إن وجود البشير وحوله إبناء الطوائف الدينية نتيجة لفرقتكم وتشرزمكم ولن نستطيع هزيمتهم الا بوحدتنا وتكتفنا ؟؟؟ والله الموفق

  74. البشير لم يشارك فى احتفالات الامارات بيومها الوطنى مايدل على انه غير مرحب به في دولة الامارات والدليل ان رئيس الدولة ونائببه لم يقابلوه ااويستقبلوه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..