القذافي للمصريين : عمرو موسى عميل ..مبارك كان يشحت من أجلكم، يأتي إليّ يشحت منّي ويذهب للسعودية يشحت منها لاجلكم..أعيدوا مبارك للحكم

قال الزعيم الليبي معمر القذافي إن الرئيس المصري السابق حسني مبارك "رجل فقير ومتواضع"، وكان يشحذ القطارات من الدول العربية من أجل شعبه. وبينما طالب الزعيم الليبي المصريين بإعادة مبارك للرئاسة لحين انتخاب رئيس جديد، اتهم عمرو موسى -الأمين العام السابق للجامعة العربية- بالعمالة للدوحة، وهدد بقطع العلاقات مع القاهرة إذا تم انتخابه رئيسا لمصر.

وقال معمر القذافي في تسجيل صوتي بثه التلفزيون الليبي في ذكرى "ثورة 23 يوليو في مصر": "أعرف حسني مبارك، رجل فقير ومتواضع، ويحبكم، لو كان غير نظيف أنا أول من يهاجمه ويكشفه مثلما نكشف في الحكام الآخرين".

وأضاف "مبارك كان يشحت من أجلكم، يأتي إليّ يشحت منّي عبّارات من أجلكم ويذهب للسعودية يشحت منها العبّارات، ويأتي يشحت مني قاطرات القطار ويشحتها من أي أحد آخر.. كله من أجلكم"، متسائلا "هل سيركب هو في القاطرات؟ هل سيركب هو في العبّارات؟ بل لتركبوا فيها أنتم، هي لكم أنتم، من أجلكم أنتم".

وتابع أن مبارك الذي اضطر للتنحي تحت ضغط تظاهرات شعبية كبيرة "بدل ما يكرم يهان"، لكنه "لا يستحق هذه البهدلة"، مذكرا بأن الرئيس المصري السابق "كان معرضا نفسه للخطر ليدافع عنكم ويموت من أجلكم، طيار يقاتل القوات الإسرائيلية وهي تهاجم مصر".

واستطرد القذافي، "أرجو يا أبنائي أن يرجع حسني مبارك معززا مكرما في أي مكان، دعوه يكون رئيس جمهورية في هذه المرحلة أفضل إلى غاية إجراء انتخابات".

واعتبر القذافي أنه لطالما لا يسعى المصريون لتطبيق "النظام الجماهيري والشعبي" فلم يكن هناك داعٍ للثورة على مبارك الذي وصفه بأنه "فقير ومتواضع ومخلص ويحب شعبه".

اتهم القذافي الأمينَ العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى -المرشح المحتمل للرئاسة في مصر- بالعمالة للدوحة، وقال إنه سيكون "موظفا تابعا لقطر" لو أصبح رئيسا لمصر، مهدِّدا بقطع العلاقات بين طرابلس والقاهرة حال وصول الأخير للسلطة.

وتعد ذكرى ثورة يوليو هذا العام هي الأولى منذ ثلاثين عاما التي تحلّ على المصريين دون أن يستمعوا فيها لصوت الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي أطاحت بنظامه ثورة 25 يناير، ويمكث الآن في مستشفى شرم الشيخ، وينتظر المحاكمة في قضايا فساد وقتل المتظاهرين، المحدد لها تاريخ 3 أغسطس/آب المقبل وسط جدلٍ حول حالته الصحية.

mbc.

تعليق واحد

  1. شوفو الجهل ومستوى الحكام العرب بلا استثناء
    طيب لماذا تشحت مصر بعد 30 سنة من حكمه؟؟؟؟
    وعلاقة ايه اللى حا تقطعها مع مصر وانت ما معروف فى ياتو منجم الان؟؟؟
    ما قلت ما عندك سلطة فى ليبيا حا تقطع العلاقة كيف يا كذاب

  2. القذافي ذكر بان مبارك طيار ويقاتل القوات الاسرائيله وهي تهاجم مصر لو كان هذا الكلام صحيح فعلا هذه تشفع له مهما عمل. لانه لما ركب الطياره واتجه الي اسرائيل كي يهاجمها كان يعلم انه ربما يموت ولن يعود الي مصر مرة اخري

  3. ما علاقة الصورة بغباء القذافي وشحاتت مبارك .

    العلاقة الا اذا كانت 1
    – افضل حالا من قذافى الذى يهدد بقطع علاته بمصر فى حالة فوز عمر موسى والذى هو اساسا ما حا يحضره
    2 – او مستعدة للمروق للشحده

  4. العسكري لما يصبح حاكم يخيل له انه اصبح كالاله. ولما تطول فترة حكمه يخيل له ان شعبه اصبحوا عبيدا له . ولما يكبر ويخرف يصور له من حوله انه فيلسوف زمانه . فأذا كان لديه أبناء فهذه مصيبة من الله ممتده عبر أجيال . واذا كان عاقرا فهذا فضل من الله على الشعب . وبنظره سريعة للحكام العسكر في العالم العربى تجدهم كما ذكرنا اللهم الا حالة سوار الدهب السابقة في السودان ولكنه للأسف يسترزق الان من ادارة اموال صدقات الخليجيين بأسم الدين بفهم انه امين ادى الامانه لاهلها ولا ادري ماذا كان في وسعه ان يفعل غير الذي فعل .

  5. انت يالقذافى موهوم ومتتطفل وانت هسع بتتكلم بصفتك شنو . انت اصبحت شخص غير شرعى ومطلوب للعدالة ومحكوم عليك سلفا ومنتظر فقط ساعة القبض والتسليم وقريبا سوف تكون بيد العدالة وكلامك وخطاباتك الصوتية ما هى ألا انسان يائس ومنتهى ولا مكان له وتحب تقنع نفسك بأنك مازلت زعيم ورئيس وهذا كله هراء والصغير قبل الكبير والجاهل قبل المتعلم يعرف ان القذافى انتهى وما خطاباته ألا نتيجة الخوف والربكة وتحب تطمئن نفسك بأنك رئيس ولكن عهدك انتهى بلا رجعة يا ملك ملوك العقد والأمراض النفسية

  6. دائماً كلام المجنون متناقض ، لو كان حسني مبارك بحب مصر وشعبها لماذا يشحت وبعد هذه الفترة الطويلة لشعب مؤهل في كل المجالات ؟
    ثانياً ، أين القروش اللي شحتها ؟ وهذا السؤال إجابته واضحة راحت إليه ولوزرائه ولأبنائه واذا ما بركب القاطرات فهي تعمل لصالحه ، ولماذا مصر تدنت إقتصادياً.
    ثالثاً ، لو كان بركب الطائرة ليحارب اسرائيل فلماذا هذه العلاقة القوية معها؟
    رابعاً، هل أنت تعرفه أكثر من شعبه الذي خرج كله لميدان علمائه ومثقفيه ومعلميه وفنانيه وأصحاب الحرف بدون فرز عدا البلطجية المؤجرين من نظامه؟؟؟
    وأختم بقول الشاعر :
    يا أيها الرجل المعلم غيره @@ هلا لنفسك كان ذا التعليم
    تصف الدواء لذي السقـام @@ وذي الضنى وأنت سقيـم
    ابدأ بنفسك وانهها عن غيها@@ فإذا انتهت صرت اذن حكيم

  7. الذ زول فى الدنيا هذا القذافى
    ياخى ده بتكلم كلام ( خارم بارم ) لايستطيع احد انا ينافسه على ذلك
    لذلك اتمنى من الليبين انا يحتفظوا به دون ازائه بعد نجاح ثورتهم
    لانه كائن نادر

  8. ههههههه انت عارفين القذافي ده بيلف سجارتو ويقعد ينظر عندو واحد شقال يلف بس اسع ساكن في مستشفي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..