أخبار السودان

بيان من مبادرة إستعادة نقابة المهندسين

بيان رقم (1)

إلى جماهير الشعب السوداني :
نخاطبكم والبلاد تشهد هبة عظيمة من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية وتنتظم قواه الحية في عقد ملزم مع فجر الخلاص الذي يتحضر للشروق إكمالاً لنضالات طالت وتضحيات عظمت في سبيله منذ اليوم الأول الذي صادر فيه النظام الحاكم الحريات وخصخص فيه المشروعات التنموية ودمر فية البنية التحتية بإسم الإنقاذ ونكل بالقيادات النقابية بالتصفية الجسدية والتعذيب،والتشريد والملاحقة.

الي جماهير المهندسين:
للحركة النقابية تاريخ ناصع في مقارعة الانظمة الديكتاورية باسم جبهة الهيئات في أكتوبر والتجمع النقابي في أبريل …ولنقابة المهندسين والتي ولدت في الحراك الذي أعقب تورة أكتوبر 1964 وكان لها الدور المبادر والرائد والحاسم في إنتفاضة أبريل 1985..إلى أن أتت العصابة الحاكمة في ليل الثلاثين من يونيو 89 فحلت النقابات ومن ضمنها نقابة المهندسين واعتقلت قادتها وعذبت وشردت كوادرها ورغم ذلك فقد ظل لنقابة المهندسين الشرعية وجودها بأشكال وأدوار مختلفة . مواصلة لذلك الدور المشهود فإننا نخاطبكم اليوم بإسم لجنة إستعادة نقابة المهندسين التي بادرت لإستعادة المنبر النقابي الحر وصوت المهندسين المهمش استشعاراً للمسئولية و إنحيازاً طبيعياً لأشواق قواعد المهندسين المطالبة بالحرية والعدل والمساواة في استعادة النقابة الفئوية للمهندسين واسس العمل النقابي الديمقراطي من أجل نقابات حرة وديمقراطية ومستقلة.

إستلهاماً لتاريخ الحركة النقابية نعلن إنحيازنا لخيار الشعب في العصيان المدني المعلن في 19 ديسمبر الجاري وكافة أشكال المقاومة حتى إسترداد الحقوق والحريات.

وندعو جماهير المهندسين أن يكونوا في مقدمة الصفوف تخطيطاً وتنظيماً وتنفيذاً للعصيان المدني المعلن في 19ديسمبر الجاري والذي يوافق ذكرى إعلان الإستقلال المجيد.
معا من أجل إسترداد النقابات الفئوية واستعادة دور المهندس المهني والنقابي والوطني العام ومن أجل إيقاف الفساد الذي إستشري في كل مجالات العمل الهندسي والمقاولات الهندسية ..

الحرية للمعتقلين السياسيين والنقابيين .
عاش كفاح الحركة النقابية.
عاش نضال الشعب السوداني .

مبادرة إستعادة نقابة المهندسين
12-12-2017م

تعليق واحد

  1. لماذا لا تسعى كل الفئات المهنيه لاستعادة نقاباتها التى اطاح بها النظام فى دغمسة مايعرف بنقابة المنشاة وقد ابتدر المهندسين وسبقهم الاطباء فى سحب اعترافهم `بالكيان الذى كان يدعى يمثيلهم؟ ونسال كل المهنين من منكم انتخب النقابه التى تدعى تمثيله الان؟ ومن منكم تمت استشارته فى نظام نقابة المنشاه والذى تم وضعه بهدف احكام السيطره على النقابات؟اكرر السؤال مره اخرى لكل مهنى هل فكرت فى استعادة نفابتك الخاصه بك والتى تحمى مهنتك ؟ وهل ناقشت الامر مع زملاء المهنه ان لم تفعل فما المانع ان تبدا اليوم؟؟؟؟

  2. نعم والله يا داب إرتحت وأنا أسمع صوت زملائي المهندسين ينحازون لخيار الشعب كما فعلوا في أبريل وأنا كنت مهندس في سني السادسة والعشرين آنذاك فشمرنا السواعد إنحناء وإنحيازا لخيار الشعب السوداني العظيم… يلا إتنزعوا النقابة وشمروا السواعد لكنس الكناسة الخائسة الكيزانية.

  3. من لا يذكر الدور الطليعي الذي قامت به نقابة المهندسين في قيادة و إنجاح إنتفاضة أبريل 1985 المجيدة قبل أن تخططفها أيادي جماعة الإخوان المسلمين فرع السودان. اليوم السودان الفضل أحوج ما يكون لوجود نقابة حرّة تأخذ زمام المبادرة مع رصيفاتها و تنفي عن نفسها الخبث لتتقدّم الصفوف حاملة مشعل العدالة و الحريّة. معاً من أجل نقابة حرّة قادرة على المساهمة في التغيير الآتي بإذن الله.

  4. من لا يذكر الدور الطليعي الذي قامت به نقابة المهندسين في قيادة و إنجاح إنتفاضة أبريل 1985 المجيدة قبل أن تخططفها أيادي جماعة الإخوان المسلمين فرع السودان. اليوم السودان الفضل أحوج ما يكون لوجود نقابة حرّة تأخذ زمام المبادرة مع رصيفاتها و تنفي عن نفسها الخبث لتتقدّم الصفوف حاملة مشعل العدالة و الحريّة. معاً من أجل نقابة حرّة قادرة على المساهمة في التغيير الآتي بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..