اقتراح حكومة كفاءات وطنية مبادرة لباحثين تدعو لإتخاذ حزمة قرارات لتلافي تنفيذ العصيان

الخرطوم : ثناء عابدين

أطلق مجموعة من الباحثين والأكاديميين مبادرة على خلفية الدعوات التى راجت بمواقع التواصل لعصيان مدني يوم (19) من الشهرالجاري دعوا من خلال المبادرة لإتخاذ حزمة قرارات لتلافي تنفيذ العصيان تتمثل فى إلغاء زيادة أسعار الأدوية والمشتقات البترولية
وضرورة وقف الحرب في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، وإعادة ما دمرته الحرب من مشروعات تنموية بجانب اقتراح حكومة كفاءات وطنية وتحديد الوزارات في حدود ست وزارات رئيسية، وإعفاء قيادات الخدمة المدنية من وكلاء ومديرين عامين من مناصبهم على أن يُكّلف أصحاب الخبرات الطويلة كل في مجاله وإعتماد مخرجات الحوار الوطني كوثيقة مرجعية فضلاً عن إقرار مبدأ المحاسبة على الجميع بمسطرة قياسية، وتفعيل قانون الثراء الحرام ومن أين لك هذا.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. ((أطلق مجموعة من الباحثين والأكاديميين مبادرة تمثل فى إلغاء زيادة أسعار الأدوية والمشتقات البترولية)) .

    بلوها و أشربوها ناشفة ..
    ظهر من هذا الإقتراح, ظهر خلفية هؤلاء الباحثين والأكاديميين انهم من كيزان الشيطان , يريدون إنقاذ العصابة و نظامها ..

    العصيان المدنى ليس من أجل إلغاء زيادة أسعار الأدوية والمشتقات البترولية, إنه من أجل هدف آخر أكبر من أسعار يا عباقرة زمانكم ..
    هدف العصيان المدنى الشامل يا حضرات الأكاديميين هو إزالة هذا النظام المجرم الفاسد و مسآئلة مسئوليه الذين أجرمو فى مواطنى السودان و فى بلاده . ولو لديكم هدف آخر غير هدف العصيان المدنى فلا تضيعو وقتكم و وقتنا .

  2. كلام فارغ و محاولة للإلتفاف بتوفير فرصة حياة جديدة لنظام ميت و ساقط لا محالة
    إذا كنتم فعلاً شرفاء لماذا لا تنضموا لقوي العصيان المدني و تعلنوا انسلاخكم الكامل عن النظام الفاسد و مؤسساته. قال باحثين و أكاديميين. يمكنكم الإتصال بقيادة قوي الإجماع الوطني و قوي نداء السودان و تعلنوا صراحة دعمكم للعصيان المدني بلاش حركات كيزان صعاليك.

  3. * اين كان هؤلاء الاكاديميين و الباحثين طوال اكثر من 27 سنه!
    * يقينى ان الباحثين و الكاديميين الشرفاء، قد تم تشريدهم فى الداخل و الخارج، بموجب “سياسة التمكين”!
    * مطالب الشعب السودانى الرئيسه، هى 1. القصاص من العصابه المجرمه 2. محاسبة كل اللصوص و الفاسدين 3. إسترداد ما لا يقل عن 180 مليار دولار”مرصوده!”، نهبتها عضوية الحركه الإسلامويه الفاسقه و محاسيبهم 4. رد الظلامات لأهلها 5. التاسيس لدولة المواطنه و الحريه و العداله و خكم القانون!
    * حكومة “العداله الإنتقاليه” سيكونها الشعب السودانى بمعرفته، لتنفيذ “المطالب الخمس” أعلاه!
    * و للعلم، الشعب السودانى تجاوز موضوع القرارات الإقتصاديه التى أصدرتها العصابه المجرمه! و هو الآن يسعى بقوه و تصميم شديدين، لإسقاط “النظام الفاسد” برمته!ّ.. فبلاش دواء بلاش وقود و بطيخ!
    19 ديسمبر بداية النصر لإزالة العصابات الإسلامويه المجرمه..
    المجد و الشموخ للوطن..و الحريه و العزه و الكرامه للشعب السودانى..و الموت و الدمار لعصابات “الإسلام السياسى” المجرمه،،

  4. لا لا لا … لابد أن يأخذ المجرم عقابه.. أين الجنوب…?????? ماذا يحدث في الغرب والشرق….يا زمرة الشر…. اااه من شهادتكم …هيا هيا هيا إلى الجحيم.

  5. نحن موافقين اقنع الكيزان ومفسدي المؤتمر الوطني ؟

    اصلا الكيزان ومفسدي المؤتمر الوطني جاءوا عشان المنصب والدولار والسفريات السياحية والعلاج بالخارج والكنز

    انت مفتكر الكيزان الذين يعملون تحت امرة ايران منذ ايام الخميني وتحت مظلة التنظيم الدولي للأخوان المسلمين برئاسة قطر وتركيا والقرضاوي وعباس مدني والغنوشي تفتكر انهم عندهم ولاء للسودان.

    ديل لما تموت شخصية سودانية يفحروا ويهللوا ويكبروا ولما يقبض على واحد زي مرسي يعملوا صيوانات عزاء في الخرطوم والمنشية ..

  6. طيب والحلوه دى دخلها شنو فى الموضوع ولا تكون مرشحه رئيسة الوزراء والنائب الاول لرئيس الجمهوريه

  7. كويس يا ثناء
    فهمنا والمزه دي كيف برنامجا مع شباب العصيان
    ما دايرين ليها واحد حماري كارب عشان يطلع النهبتو من بطنه بواحد مسمار عصياني عصات الجن

  8. هذه دعوه من الحكومة نفسها لا من باحثين ولا اكاديميين . هذه دعوه تشبه دعوة الحوار الوطنى لكسب الزمن وتشتيت الجهد الجماهيرى . كل اسلحة المخابرات اصبحت مصديه لا تؤدى الا الى عزل النظام اكثر واكثر .

  9. هذا الإقتراح دفع به جهاز الامن لجريدة آخر لحظة لجس النبض لمعرفة ما إذا كانت الإصلاحات المذكورة تكفى و ذلك لتمديد عمر الحكومة ام ان طموحات الشعب اعلى من ذلك و هى اسقاط النظام.

  10. هدف العصيان المدني هو كنسكم جميعا ودفنكم أحياء بعد أخذ كل حقوقنا منكم ،،، والله قال أكاديميين ،،، ديل شياطين إنقاذ شوفوا وألعبوا غيرها ،،، وأنا والله نصيحة لكم لله ما تخلوا الناس إضحكوا عليكم بسذاجتكم وبساطة عقولكم وأنتم تقولونها لأقوي العقول في السودان وانتم تعلموا أنفسكم أدني العقول وأضحلها بدلالة أنكم خليتو قطر يملك كل وسائل الإقتصاد إلي أرض جدباء ،،، أرجو تكونوا فهمتم يا عاملين فيها نجباء وواقعين من السماء سبعة مرات.

  11. يا حمير يا بجم الامور وصلت نقطه اللاعوده يعني ما في حاجه بتنفع غير تنحي الحرامي واللبوه مرتو وكل خنازير الترابي ابناء الزنا وتربيه المواخير

  12. الآن أصبحتوا شرفاء بعد الفأس وقع في الرأس وخربتوا البلد لكم 27 سنه من الذل والهوان والعجرفه والنهب والسب والتنكيل والإغتصاب والقتل . وفي الآخر عاوزين تهربوا من المركب الغارق

  13. حبوبة بتقول وقت الصقر يقع كترت التباتبت عيب
    ديل فيهم جهنم احرقوا حشانا ورملوا شابات سحقوا خلقنا من الكلام القاضي دا

  14. باحثين واكاديميين…هههههههه…. من أنتم؟!!!
    عصياااااااااااان وبس..
    اسقاط النظــام وبس.
    وبس..وتاني بس !!

  15. مع الاحترام لهولاء الباحثين والاكاديميين هذا لم ولن يجدي سئمنا من بيئة التخلف التي نعيش فيها ويبدو انكم لم تفهموا هذا ثم ماهو مصير الرقاص وزبانيته ولصوصه ماجبتو ليهم سيرة اطلاقا لاثوابا ولا عقابا…الامر لايتعلق بدواء او خبز او مشتقات بترولية او وثيقة الحوار الوطني الالعوبة والمهزلة والتي يريد بها النظام اطالة عمره ولمعلوماتكم هؤلاء الشياطين لاينفذون حتي ماكتبوه وبصمو عليه …نريد التغيير الشامل نريد دولة حديثة ومتطورة وحضارية ومتقدمة اساسها القانون والعدالة نريد دولة المواطنة نريد قانونا يتساوي فيه الكل واقول لكم من منبري هذا لاللحلول الوسطية فسقوف تطلعاتنا اصبحت تتجاوز هذه التفاهات واقول لعمر البشير بعد ده خلاص كفاية ياجربوع يافاشل بلا مشيت افتتحت شفخانة بلا كلام فاضي معاك…مشكلتنا كسودانيين اننا نحصر امالنا وتطلعاتنا في اشياء تجاوزها الاخرون بقرون غيرنا يعيش بفضل ماانعم الله عليه من عقل اعمله لخدمة شعبه ورفاهيته واخرون كالسادة الاكاديميين يعتقدون اننا لسع نعيش بعقلية ((( يلا خلونا نغشهم بشوية تخفيض اسعار ادوية وغيره)) اقول لكم فاتكم القطار والشعب السوداني ماضي لكنس عصابة القتل والتفقير والجهل والتخلف بلا رجعة باذن الله عز وجل ان يخلصنا منهم ويبدلنا بخير منهم

  16. هؤلاء “الباحثين والأكاديميين” على مايبدو بأنهم من جماعة حسن مكى و جماعة جامعة افريقيا العالمية مفرخ الدواعش و كيزان الشر الإرهابيين .

    هؤلاء “الباحثين والأكاديميين” كانو نائمين فى العسل فى كهف نائمون 28 عاماً متواصلة و جعلهم شباب العصيان ان يصحو لنجدة نظامهم المتهالك .. لكن too late يا سادة لقد دارت عجلة التغيير لتحرير البلاد من محتليهم و وصل قطار النظام للمحطة الأخيرة قبل دخوله مزبلة التاريخ حيث مكانه الطبيعى .

    مبادرتكم هذه يا “الباحثين والأكاديميين” لا تصل مستوى مطالب شباب العصيان المدنى و خلفهم مواطنى السودان .. القضية ليست أسعار, أفهمو و أقرأو مطالب مواطنى السودان ,
    “Read their lips: no this criminal regime”

  17. اتركوا جيل الكيبورد يقرر واتركو اا سلوب الوصاية علي حد وكفاية لف ودوران و
    كفاية مهزلة منذ خروج المستعمر اتركوا القرار ﻻجيل التضحيات

  18. محاولة بائسة و تعيسة في الزمن البدل الضائع لبناء هجمة مرتدة —
    لكن هيئات و هيئات لقد انفرزت الكيمان : الحكومة و الاعداء و الخونة و حزب الشيطان في كوم —
    الشعب السوداني شبابه و شيبه نسائه و غتياته و الصبية و الاطفال في بوتقة واحدة لانجاز يوم العصيان —
    قصة وافعية :
    قال طفل لابيه : انا يوم الاتنين 12/19 ما حامشي المدرسة عشان في عصيان مدني —
    رد الأب : انا زاتي ما حامشي الشفل عشان العصيان —
    قالت الام : انا يوم العصيان ما حااطبخ اي حاجة — ماهو كلو عصيان —
    قال الاب بحكمة و هدوء شديد : لا يا المبروكة ما تاخدي الامور بتطرف —

  19. واين كان هؤلاء الاكادميون والباحثون، طيلة سبع وعشرون عاما، من استباحة الوطن؟ ثم من هم هؤلاء؟ لماذا لا يعلنوا اسماؤهم، ومواقعهم، ان كانوا فعلا يريدون مصلحة الوطن.لن تجدي محاولات اذناب النظام، لمد الحبل لانقاذ للعصابة الهالكة، باذن الله، وبعزم سواعد ابناء وبنات الوطن الشرفاء. يوم 19 موعدنا، وسيعرف الكيزان، من هو الشعب السوداني.

  20. دي خطيبة ود عمها الكتلو شمس الدين لأنها مزة بالجد بس ححرامية وموسخة وسخة “ويدها عفنه” والجملة دي بعرفوها أهلنا في “برتبيل” حاضرة قرية وداد غرب مدني ولاية الجزيرة.
    وجا أبو الشوش وغرف المزه من أولاد عمها التانيين وقال خلاص أن أعمل ميت وفعلاً شبك المزة عفص كلما عفصت الحركة الشعبية عليهم فكانته هي منتشية جداً للحفص دا حتى رأها البشيريوماً من الأيام فألكت في نفسه ! وقال لجماعتوا الفهم شنو قالوا ليه والله ياريس أبراهيم دا هو كدا ميت وكدا ميت أحسن نكتلو نحنا لأنوا زاتو اليومين ديل بقي يكفت بسبب وبدون سبب وأحسن نركبوا طيارة عشان ما يتلقي لي أثر وبعد أبو فاطمة ده ومعاهو عربي وأحمد يوسف وكم من الضباط الكبار ديل شايفنهم عاملين ليهم حركات ما كويسه بجتمعو مع شمس الدين في الجريف في بيتوا بالجلاليب وبمشوا جناين الجريف وبياكلوا الكوارع مع بعض حركتم دي ما عاجبانا ؟
    فهم الرئيس وقال لازم الناس ديل يركبوا الطيارة ويمشوا يشوفوا لينا الحاصل شنو وفعلاً ركبوا الطيارة ومشوا قدام عديل
    كما رواه اسحاق فضل الله

  21. المشكلة الناس ديل هم الأكثر خبرة 27 سنة لغف وكذب نجيب وزراء من وين تانى ؟ اخذوا فرصتهم بالكامل ولم يفلحوا لذلك لا بد من الكنس عايزين وطنيين يحاولوا فقط يصلحوا ما أفسده الكيزان

  22. اكيد هذا من عمل جهاز الأمن لجس نبض الشارع بهدف فبركة وعود جديدة لتخدير الناس و تثبيت همتهم عن الالتزام بالعصيان حتى إسقاط النظام.طبعا هولاء نسوا أن هذا الشعب خبر ألاعيبهم و فرضا أن هذا صحيح فنحن لم نرهم يوما التزموا عهدا قطعوه على أنفسهم كذب كذب كذب باسم الدين كذب. هب انكم ملائكة و أنبياء و خيرين و لكننا بشر نمل و قد مللنا وجوهكم و نظامكم و خطابكم و وعودكم فارحلوا عنا، كفانا 28 عاما كذبتم و سببتم و اهنتم و قتلتم و شردتم هذا الشعب فقط لتحكموا و تستنفعوا، ولكن كفى لن نرضى بهذا لأبنائنا ايضا و سنقبل بالشيطان بديلا إذ ليس في الإمكان أسوأ مما هو كائن. لا نريد أن نفهم شيئا بعد ، التغييييير و موعدنا 19 ديسمبر.ج

  23. متأخر جدا Too late يعني الناس تصبر 27 سنة وفي النهاية نقول ليهم خلاص دي اخر مرة تاني ماتعملوا كدة!!

  24. هؤلاء الأكاديميون هم مفرخي بوكو حرام والدواعش وكل المصائب التي تزعزع زوراً إستقرار البلاد الإسلامية .. أليسوا جماعة حسن مكي؟؟!

  25. الشعب هو من يحدد مصير بلاده وادارتها وليس فئة معينة قد تندس فيها من لهم مارب اخرى او من هم يعملون للنظام

  26. العبوا غيرها ..

    انتهي الزمن ضع القلم ..
    لا اكاديمي ولا جداد كله انتهى زمنه ..
    حسة في زول في الانقاذ دي حيقبل ليكم بالمطالب دي ؟؟

    انتو ساذجين سياسيا جدا تجاوزكم الزمن ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..