مليشيات حزب البشير : قدمنا 25 ألف شهيد ودربنا 3 ملايين مجاهد

قالت منسقية الدفاع الشعبي، إن احتفاليتها بالعيد الـ27 للدفاع الشعبي، تأتي وقواتها قد قدمت أكثر من 25 ألف شهيد ودربت نحو ثلاثة ملايين مجاهد، وقدمت 50 لواءً ومتحركاً، معلنة بلوغ قواتها قمة الجاهزية للدفاع عن الوطن تحت كل الظروف .

واحتفلت قوات الدفاع الشعبي في معظم ولايات البلاد بالعيد الـ27، ببرامج متنوعة شملت عروضاً عسكرية وطوابير سير وتمارين قتالية وتخريج قوات وبرامج لمحو الأمية، بجانب تكريم أسر الشهداء .

وفي ولاية كسلا احتفلت المنسقية العامة للدفاع الشعبي بعيدها بحضور وفد من المركز والمحليات .

وقال ممثل منسق الدفاع الشعبي بالمركز، ياسين محمد نور، “إننا في الدفاع الشعبي قد بلغنا قمة الجاهزية للدفاع عن الوطن تحت كل الظروف، والآن نرسل رسالة للعالم أجمع أن هلموا للحوار والسلام والاستقرار، وإلى حركة البناء والإعمار في السودان .

بدوره حيّا منسق الدفاع الشعبي بولاية كسلا، الصادق رمضان، أهل كسلا ومجاهداتهم في مؤسسة الدفاع الشعبي منذ التدريب الأولي وحتى فترة التحدي .

وفي ولاية النيل الأبيض احتفلت قوات الدفاع الشعبي بعيدها، وشمل الاحتفال عروضاً عسكرية وطوابير سير وتمارين قتالية بجانب تكريم أسر الشهداء .

وحيّا متحدثون مجاهدات الرعيل الأول من قيادات البلاد ومساهماتهم في صنع الاستقلال والمحافظة على المكتسبات التي تحققت، والذود عن حياض الوطن ونشر قيم الإسلام الفاضلة بجانب حماية البلاد والعباد .

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. فى كسلا
    (((الدفاع الشعبي بالمركز، ياسين محمد نور، “إننا في الدفاع الشعبي قد بلغنا قمة الجاهزية للدفاع عن الوطن تحت كل الظروف،))))
    هو ده و معاهو عدد من الانتهازية القبلية خلقتهم الانقاذ للفتنة فى الشرق
    ومساعد الوالى وغيره…
    واشاء الله النهاية قربت

  2. طز و تانى طز يساوى كم طزين يا قتله، غسيل مخ شديد يا جبهه دموية غشيتو الشفع و رسلتوهم لحتفهم الله لا جعل فيكم بركه، ليكم يوم يا أنجاس ليكم يوم و الشعب لابد ليكم لبدة نمر يا وسخ البشر

  3. انا ليه ماعارف حتى الان بيطلقوا على انفسهم شهداء !!! لقد ماتوا فطائس فى حرب الجنوب حتى الفطيس الاكبر الترابى اسماهم فطايس !! حتى الان يعتبرون انفسهم شهداء والله دى اقرب ليكم من نجوم السماء يا فطائس يعنى شنو لو فجرت نفسك مابرضو حاتموت فطئس.. امشوا بلا قرف !! دولة يحكمها الجهلاء والفطائس!!!

  4. يلا ما دام جاهزين اول حاجه تردو للوطن كرامتو سيبو النفاق ده قدام اراضى محتله ويجب اعادتها اولا عشان نشوف النفاق ده حدو وين تفو عليكم يا ولاد الكلب عاوزين تخوفو الشعب انتو ياحراميه ما خايفين على البلد انتو خايفين على انفسكم من القتل والسرقات العملتوها لكن ليكم يوم ياوسخانين ياتجارا لدين مش قلتو قواتكم دى عاوزين تصدرو بيها الثورات للعالم بطلو الزندقه والكذب الان الوطن يحتاج ليكم ردو كرامتو واراضيهو نشوف يلا بلاش زندقه تانى ماب ينفعكم ترهيب وال نفاق تفو عليكم

  5. يلا ما دام جاهزين اول حاجه تردو للوطن كرامتو سيبو النفاق ده قدام اراضى محتله ويجب اعادتها اولا عشان نشوف النفاق ده حدو وين تفو عليكم يا ولاد الكلب عاوزين تخوفو الشعب انتو ياحراميه ما خايفين على البلد انتو خايفين على انفسكم من القتل والسرقات العملتوها لكن ليكم يوم ياوسخانين ياتجارا لدين مش قلتو قواتكم دى عاوزين تصدرو بيها الثورات للعالم بطلو الزندقه والكذب الان الوطن يحتاج ليكم ردو كرامتو واراضيهو نشوف يلا بلاش زندقه تانى ماب ينفعكم ترهيب وال نفاق تفو عليكم

  6. 25 ألف شهيد .. وأنا أقول نافق فطسه .. 3 مليون مدرب .. ماذا كانت النتيجة؟؟
    – فصل الجنوب.
    – إستمرار الحرب في السودان.
    – فساد مالي وإداري لم يخطر على بال السوداني في يوم من الأيام.
    – فقر مدقع لدى معظم السوداني.
    – دولة رئيسها يمشي يشحد يمد القرعة لدولة نشأت في السبعينات ويحصل على 500 مليون دولار لأمة كاملة لم تعرف يوماً الشحدة .. مع ضربة على القفا والدقنوسة!!

    ماذا نقول وماذا نترك ؟؟

    عشان كدة قلنا: لا بد من صنعاء وإن طال السفر ..

  7. “وحيّا متحدثون مجاهدات الرعيل الأول من قيادات البلاد ومساهماتهم في صنع الاستقلال والمحافظة على المكتسبات التي تحققت، والذود عن حياض الوطن ونشر قيم الإسلام الفاضلة بجانب حماية البلاد والعباد .”
    و ماذا فعلتم انتم و حكومة المجرمين التي تدافعون عنها؟
    دمرتم كل مكتسبات الوطن و قسمت البلاد و فرطتم في اراضي الوطن و مزقتم قيم الاسلام و مكارم الاخلاق و لم تحموا بلادا و لا عباد و قتلتم ملايين البشر ….
    و من تسمونهم الشهداء عبارة عن ضحايا لحروب عبثية خاضها النظام بلا هدف و لا غاية و اشعلتم حربا في الجنوب لعقد و نصف اهدرتم فيها الانفس و الاموال ثم استسلمتم للحركة الشعبية و سلمتموها الجنوب .. يعني ارواح ” شهداكم” راحت سنبلة بلا هدف ….
    ثم ان الدفاع الشعبي نفسه اين هو الآن؟ لا يوجد سوى بعض المباني و الفاسدين الذين ياكلون الميزانيات المفتوحة …. مهمة الدفاع عن السلطة اصبح يتولاها المرتزقة و الجنجويد من قطاع الطرق و “اللواء” حميدتي

  8. فى كسلا
    (((الدفاع الشعبي بالمركز، ياسين محمد نور، “إننا في الدفاع الشعبي قد بلغنا قمة الجاهزية للدفاع عن الوطن تحت كل الظروف،))))
    هو ده و معاهو عدد من الانتهازية القبلية خلقتهم الانقاذ للفتنة فى الشرق
    ومساعد الوالى وغيره…
    واشاء الله النهاية قربت

  9. طز و تانى طز يساوى كم طزين يا قتله، غسيل مخ شديد يا جبهه دموية غشيتو الشفع و رسلتوهم لحتفهم الله لا جعل فيكم بركه، ليكم يوم يا أنجاس ليكم يوم و الشعب لابد ليكم لبدة نمر يا وسخ البشر

  10. انا ليه ماعارف حتى الان بيطلقوا على انفسهم شهداء !!! لقد ماتوا فطائس فى حرب الجنوب حتى الفطيس الاكبر الترابى اسماهم فطايس !! حتى الان يعتبرون انفسهم شهداء والله دى اقرب ليكم من نجوم السماء يا فطائس يعنى شنو لو فجرت نفسك مابرضو حاتموت فطئس.. امشوا بلا قرف !! دولة يحكمها الجهلاء والفطائس!!!

  11. يلا ما دام جاهزين اول حاجه تردو للوطن كرامتو سيبو النفاق ده قدام اراضى محتله ويجب اعادتها اولا عشان نشوف النفاق ده حدو وين تفو عليكم يا ولاد الكلب عاوزين تخوفو الشعب انتو ياحراميه ما خايفين على البلد انتو خايفين على انفسكم من القتل والسرقات العملتوها لكن ليكم يوم ياوسخانين ياتجارا لدين مش قلتو قواتكم دى عاوزين تصدرو بيها الثورات للعالم بطلو الزندقه والكذب الان الوطن يحتاج ليكم ردو كرامتو واراضيهو نشوف يلا بلاش زندقه تانى ماب ينفعكم ترهيب وال نفاق تفو عليكم

  12. يلا ما دام جاهزين اول حاجه تردو للوطن كرامتو سيبو النفاق ده قدام اراضى محتله ويجب اعادتها اولا عشان نشوف النفاق ده حدو وين تفو عليكم يا ولاد الكلب عاوزين تخوفو الشعب انتو ياحراميه ما خايفين على البلد انتو خايفين على انفسكم من القتل والسرقات العملتوها لكن ليكم يوم ياوسخانين ياتجارا لدين مش قلتو قواتكم دى عاوزين تصدرو بيها الثورات للعالم بطلو الزندقه والكذب الان الوطن يحتاج ليكم ردو كرامتو واراضيهو نشوف يلا بلاش زندقه تانى ماب ينفعكم ترهيب وال نفاق تفو عليكم

  13. 25 ألف شهيد .. وأنا أقول نافق فطسه .. 3 مليون مدرب .. ماذا كانت النتيجة؟؟
    – فصل الجنوب.
    – إستمرار الحرب في السودان.
    – فساد مالي وإداري لم يخطر على بال السوداني في يوم من الأيام.
    – فقر مدقع لدى معظم السوداني.
    – دولة رئيسها يمشي يشحد يمد القرعة لدولة نشأت في السبعينات ويحصل على 500 مليون دولار لأمة كاملة لم تعرف يوماً الشحدة .. مع ضربة على القفا والدقنوسة!!

    ماذا نقول وماذا نترك ؟؟

    عشان كدة قلنا: لا بد من صنعاء وإن طال السفر ..

  14. “وحيّا متحدثون مجاهدات الرعيل الأول من قيادات البلاد ومساهماتهم في صنع الاستقلال والمحافظة على المكتسبات التي تحققت، والذود عن حياض الوطن ونشر قيم الإسلام الفاضلة بجانب حماية البلاد والعباد .”
    و ماذا فعلتم انتم و حكومة المجرمين التي تدافعون عنها؟
    دمرتم كل مكتسبات الوطن و قسمت البلاد و فرطتم في اراضي الوطن و مزقتم قيم الاسلام و مكارم الاخلاق و لم تحموا بلادا و لا عباد و قتلتم ملايين البشر ….
    و من تسمونهم الشهداء عبارة عن ضحايا لحروب عبثية خاضها النظام بلا هدف و لا غاية و اشعلتم حربا في الجنوب لعقد و نصف اهدرتم فيها الانفس و الاموال ثم استسلمتم للحركة الشعبية و سلمتموها الجنوب .. يعني ارواح ” شهداكم” راحت سنبلة بلا هدف ….
    ثم ان الدفاع الشعبي نفسه اين هو الآن؟ لا يوجد سوى بعض المباني و الفاسدين الذين ياكلون الميزانيات المفتوحة …. مهمة الدفاع عن السلطة اصبح يتولاها المرتزقة و الجنجويد من قطاع الطرق و “اللواء” حميدتي

  15. السؤال: ما حكم قول: فلان شهيد؟ أو أن يقول منسق الدفاع الشعبى قدمنا أكثر من 25 ألف شهيد أى أنه قد جزم بأن كل من مات فى معارك الدفاع الشعبى فى الجنوب والغرب والشرق والشمال فهو شهيد حتى لو كان الخصم مسلما ، فجزم ان اتباع نظام الأتقاذ هم الشهداء وخصومهم هم الفطايس
    هل يجوز ذلك ؟
    الإجابة: الجواب على ذلك أن الشهادة لأحد بأنه شهيد تكون على وجهين:

    أحدهما: أن تقيد بوصف ، مثل أن يقال: كل من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن مات بالطاعون فهو شهيد، ونحو ذلك، فهذا جائز كما جاءت به النصوص ، لأنك تشهد بما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ونعني بقولنا: -جائز- أنه غير ممنوع وإن كانت الشهادة بذلك واجبة تصديقاً لخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    الثاني: أن تقيد الشهادة بشخص معين مثل أن تقول لشخص بعينه: “إنه شهيد”، فهذا لا يجوز كالشهيد الزبير والشهيد ابراهيم شمس الدين والشهيد عبيد ختم والشهيد حاج نور ، فلا نشهد لأحد بالشهادة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم أو اتفقت الأمة على الشهادة له بذلك وأمة نظام الأنقاذ ليست الأمة المؤهلة لمثل هذا القول كما ثبت على لسان شيخهم وعرابهم الترابى ، وقد ترجم البخاري -رحمه الله- لهذا بقوله: “باب لا يقال: فلان شهيد” قال في الفتح 90/6: “أي على سبيل القطع بذلك إلا إن كان بالوحي وكأنه أشار إلى حديث عمر أنه خطب فقال: تقولون في مغازيكم: فلان شهيد، ومات فلان شهيداً ولعله قد يكون قد أوقر راحلته، ألا لا تقولوا ذلكم، ولكن قولوا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من مات في سبيل الله”، أو قُتل فهو شهيد وهو حديث حسن أخرجه أحمد وسعيد بن منصور وغيرهما من طريق محمد بن سيرين عن أبي العجفاء عن عمر”.أ.هـ. كلامه.

    ولأن الشهادة بالشيء لا تكون إلا عن علم به، وشرط كون الإنسان شهيداً أن يقاتل لتكون كلمة الله هي العليا وهي نية باطنة لا سبيل إلى العلم بها، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم مشيراً إلى ذلك: “مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله”، وقال: “والذي نفسي بيده لا يكلم أحد في سبيل الله، والله أعلم بمن يكلم في سبيله إلا جاء يوم القيامة وكلمه يثعب دماً اللون لون الدم، والريح ريح المسك” (رواهما البخاري من حديث أبي هريرة).

    ولكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك، ولا نشهد له به ولا نسيء به الظن.

    والرجاء مرتبة بين المرتبتين، ولكننا نعامله في الدنيا بأحكام الشهداء فإذا كان مقتولاً في الجهاد في سبيل الله دُفن بدمه في ثيابه من غير صلاة عليه، وإن كان من الشهداء الآخرين فإنه يُغسل ويُكفَّن ويصلى عليه.

    ولأننا لو شهدنا لأحد بعينه أنه شهيد لزم من تلك الشهادة أن نشهد له بالجنة، وهذا خلاف ما كان عليه أهل السنة، فإنهم لا يشهدون بالجنة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بالوصف أو بالشخص، وذهب آخرون منهم إلى جواز الشهادة بذلك لمن اتفقت الأمة على الثناء عليه وبهذا تبين أنه لا يجوز أن نشهد لشخص بعينه أنه شهيد إلا بنص أو اتفاق، لكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك كما سبق، وهذا كاف في منقبته، وعلمه عند خالقه سبحانه وتعالى .
    اثناء حرب الجنوب قيل ان مسلمو الشمال يشنون حربا دينه على مسيحيي الجنوب فصدر قرار من عمر البشير يقول فيه ان حربنا فى الجنوب ليست حربا دينا وحين يقول القائد ان حربنا ليست دينية تسقط كل رايات الجهاد فى سبيل الله وينتفى الحديث عن شهادة من قتل لذا صرح كثير من علماء الدينان كل من قتل فى حرب الجنوب فهو ( فتيس ) وليس بالشهيد
    أما جنود جيش البشير وشرطته وجهاز امنه ودفاعه الشعبى وجنجويده من رجال الدمع السريع الذين ماتوا فى حربهم ضد مسلمي دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق وكجبار والمناصير وبقية الاماكن السودانية فليس بينهم شهيد ونوصى بتنزيل اللافتات التى ملئت بها الشوارع فأعلم يا الطيب مصطفى ان ابنك مصطفى ليس بشهيد لان عمر البشير قائدكم واميركم قال حربنا فى الجنوب ليست دينية واعلم يا من قتل له ابن فى حرب الجيش ضد ثوار دارفور وكردفان والنيل الازرق ان ابنك ليس بشهيد لأن القاتل والمقتول من المسلمين وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه. رواه البخاري ومسلم.
    خلاص يا جماعة صلحوا كلامكم ونضفوا الشوارع من اللوحات التى تقول شارع الشهيد عبيد ختم والشهيد ابراهيم شمس الدين وجامع الشهيد حاج نور
    والله العظيم كلكم فتيس فى فتيس
    دحين فاعيلكم دى فعايل اخوان شهداء
    ما تختشوا

  16. جزاكم الله خير نريد ان نعرف كم عدد شهداء استرجاع حلايب والفشقة والشهداء الذين سقطوا فى عملية تحرير القدس؟؟؟!!!

  17. الأصل النية والهجرة مشروطة لما هجر اليه
    وأغلب الظن أن صفوفكم تمتلئ بأمراة ينكحها او مغنم ومنصب
    بنفس هذا المنطق ستقول طلبان لكم انكم جبناء ومنافقين
    بنفس هذا المنطق سيقول لكم التور الشين لماذا لم تفترشوا البرش وفرطتم في جنوب السودان ولماذا تبقي النساء منكم

    دعونا انتم لستم بمجاهدين وتدعون ذلك وما انتم الا عبدة للسلطة والسلطان البشري
    كفي الوطن يناديكم وعليكم بمحاربة الفساد والاستبداد وان تكونوا عون للشعب السوداني لقد خدعتكم القيادة وانتم تحاربون من أجل حكومة خانت الوطن

  18. السؤال: ما حكم قول: فلان شهيد؟ أو أن يقول منسق الدفاع الشعبى قدمنا أكثر من 25 ألف شهيد أى أنه قد جزم بأن كل من مات فى معارك الدفاع الشعبى فى الجنوب والغرب والشرق والشمال فهو شهيد حتى لو كان الخصم مسلما ، فجزم ان اتباع نظام الأتقاذ هم الشهداء وخصومهم هم الفطايس
    هل يجوز ذلك ؟
    الإجابة: الجواب على ذلك أن الشهادة لأحد بأنه شهيد تكون على وجهين:

    أحدهما: أن تقيد بوصف ، مثل أن يقال: كل من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن مات بالطاعون فهو شهيد، ونحو ذلك، فهذا جائز كما جاءت به النصوص ، لأنك تشهد بما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ونعني بقولنا: -جائز- أنه غير ممنوع وإن كانت الشهادة بذلك واجبة تصديقاً لخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    الثاني: أن تقيد الشهادة بشخص معين مثل أن تقول لشخص بعينه: “إنه شهيد”، فهذا لا يجوز كالشهيد الزبير والشهيد ابراهيم شمس الدين والشهيد عبيد ختم والشهيد حاج نور ، فلا نشهد لأحد بالشهادة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم أو اتفقت الأمة على الشهادة له بذلك وأمة نظام الأنقاذ ليست الأمة المؤهلة لمثل هذا القول كما ثبت على لسان شيخهم وعرابهم الترابى ، وقد ترجم البخاري -رحمه الله- لهذا بقوله: “باب لا يقال: فلان شهيد” قال في الفتح 90/6: “أي على سبيل القطع بذلك إلا إن كان بالوحي وكأنه أشار إلى حديث عمر أنه خطب فقال: تقولون في مغازيكم: فلان شهيد، ومات فلان شهيداً ولعله قد يكون قد أوقر راحلته، ألا لا تقولوا ذلكم، ولكن قولوا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من مات في سبيل الله”، أو قُتل فهو شهيد وهو حديث حسن أخرجه أحمد وسعيد بن منصور وغيرهما من طريق محمد بن سيرين عن أبي العجفاء عن عمر”.أ.هـ. كلامه.

    ولأن الشهادة بالشيء لا تكون إلا عن علم به، وشرط كون الإنسان شهيداً أن يقاتل لتكون كلمة الله هي العليا وهي نية باطنة لا سبيل إلى العلم بها، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم مشيراً إلى ذلك: “مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله”، وقال: “والذي نفسي بيده لا يكلم أحد في سبيل الله، والله أعلم بمن يكلم في سبيله إلا جاء يوم القيامة وكلمه يثعب دماً اللون لون الدم، والريح ريح المسك” (رواهما البخاري من حديث أبي هريرة).

    ولكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك، ولا نشهد له به ولا نسيء به الظن.

    والرجاء مرتبة بين المرتبتين، ولكننا نعامله في الدنيا بأحكام الشهداء فإذا كان مقتولاً في الجهاد في سبيل الله دُفن بدمه في ثيابه من غير صلاة عليه، وإن كان من الشهداء الآخرين فإنه يُغسل ويُكفَّن ويصلى عليه.

    ولأننا لو شهدنا لأحد بعينه أنه شهيد لزم من تلك الشهادة أن نشهد له بالجنة، وهذا خلاف ما كان عليه أهل السنة، فإنهم لا يشهدون بالجنة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بالوصف أو بالشخص، وذهب آخرون منهم إلى جواز الشهادة بذلك لمن اتفقت الأمة على الثناء عليه وبهذا تبين أنه لا يجوز أن نشهد لشخص بعينه أنه شهيد إلا بنص أو اتفاق، لكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك كما سبق، وهذا كاف في منقبته، وعلمه عند خالقه سبحانه وتعالى .
    اثناء حرب الجنوب قيل ان مسلمو الشمال يشنون حربا دينه على مسيحيي الجنوب فصدر قرار من عمر البشير يقول فيه ان حربنا فى الجنوب ليست حربا دينا وحين يقول القائد ان حربنا ليست دينية تسقط كل رايات الجهاد فى سبيل الله وينتفى الحديث عن شهادة من قتل لذا صرح كثير من علماء الدينان كل من قتل فى حرب الجنوب فهو ( فتيس ) وليس بالشهيد
    أما جنود جيش البشير وشرطته وجهاز امنه ودفاعه الشعبى وجنجويده من رجال الدمع السريع الذين ماتوا فى حربهم ضد مسلمي دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق وكجبار والمناصير وبقية الاماكن السودانية فليس بينهم شهيد ونوصى بتنزيل اللافتات التى ملئت بها الشوارع فأعلم يا الطيب مصطفى ان ابنك مصطفى ليس بشهيد لان عمر البشير قائدكم واميركم قال حربنا فى الجنوب ليست دينية واعلم يا من قتل له ابن فى حرب الجيش ضد ثوار دارفور وكردفان والنيل الازرق ان ابنك ليس بشهيد لأن القاتل والمقتول من المسلمين وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه. رواه البخاري ومسلم.
    خلاص يا جماعة صلحوا كلامكم ونضفوا الشوارع من اللوحات التى تقول شارع الشهيد عبيد ختم والشهيد ابراهيم شمس الدين وجامع الشهيد حاج نور
    والله العظيم كلكم فتيس فى فتيس
    دحين فاعيلكم دى فعايل اخوان شهداء
    ما تختشوا

  19. جزاكم الله خير نريد ان نعرف كم عدد شهداء استرجاع حلايب والفشقة والشهداء الذين سقطوا فى عملية تحرير القدس؟؟؟!!!

  20. الأصل النية والهجرة مشروطة لما هجر اليه
    وأغلب الظن أن صفوفكم تمتلئ بأمراة ينكحها او مغنم ومنصب
    بنفس هذا المنطق ستقول طلبان لكم انكم جبناء ومنافقين
    بنفس هذا المنطق سيقول لكم التور الشين لماذا لم تفترشوا البرش وفرطتم في جنوب السودان ولماذا تبقي النساء منكم

    دعونا انتم لستم بمجاهدين وتدعون ذلك وما انتم الا عبدة للسلطة والسلطان البشري
    كفي الوطن يناديكم وعليكم بمحاربة الفساد والاستبداد وان تكونوا عون للشعب السوداني لقد خدعتكم القيادة وانتم تحاربون من أجل حكومة خانت الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..