تشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز ثمين على استون فيلا

كووورة – أحمد حسين

استعاد فريق تشيلسي نغمة الانتصارات مجددا بعد أن حقق فوزه الثالث على حساب ضيفه أستون فيلا بهدفين نظيفين مساء السبت على استاد (ستامفورد بريدج) – معقل البلوز- في الجولة التاسعة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدف تشيلسي الأول مهاجمه الاسباني -العائد مؤخرا من الايقاف- دييجو كوستا في الدقيقة (34) مستغلا تمريرة سحرية من زميله نجم اللقاء البرازيلي ويليان، وأضاف المدافع الاسكتلندي آلان هاتون الهدف الثاني للبلوز بالخطأ في مرماه بعد أن حول تسديدة الاسباني دييجو كوستا بكعبه مغيرا اتجاه الكرة إلى مرمى فريقه في الدقيقة (54).

وحقق تشيلسي فوزه الثالث في البريميرليج لهذا الموسم ورفع رصيده الى (11 نقطة) ليبتعد عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط بعد بداية كارثية تمثلت بحصد 8 نقاط من أول 8 جولات، وتلقي 4 هزائم، تراجعت به إلى المركز 16 في جدول البريميرليج، قبل ان يستعيد انتصاراته على حساب استون فيلا، في المقابل تعرض أستون فيلا للخسارة الخامسة على التوالي (ليستر سيتي ووست بروميتش وليفربول وستوك سيتي وتشيلسي) وتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثامن عشر وبات مهددا بقوة في الهبوط.

ولعب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على العائد من الايقاف دييجو كوستا مع مساندة ثلاثي الوسط الهجومي بيدرو وويليان وفابريجاس، في المقابل لعب الانجليزي تيم شيروود، مدرب أستون فيلا، بطريقة (4-4-2) معتمدا على البينيني رودي جيستيد والانجليزي الصاعد جاك جراليش كثنائي هجومي، وسط مساندة لاعبي الوسط الغاني جوردان ايو والانجليزي اشلي ويستوود والسنغالي ادريسا غاي والاسباني كارليس خيل.

وبهذا الفوز تمكن مورينيو من قيادة فريقه، حامل اللقب والذي يعاني من بداية متعثرة، للهروب من منطقة الخطر نسبيا كخطوة نحو توديع الاخفاقات ودخول منطقة المنافسة في الدور الثاني على أقصى تقدير، ونجح “السبيشيال وان” من العودة للانتصارات ورفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة دينامو كييف الأوكراني الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

جاء الشوط الاول متكافئا من الفريقين وتمكن أصحاب الأرض من استغلال خطأ دفاعي لاستون فيلا لينتزع المتألق دولياً البرازيلي ويليان – والذي يستحق لقب رجل المباراة- الكرة ويهديها لزميله دييجو كوستا الذي اودعها بسهولة في مرمى استون فيلا.

وكانت اول فرصة في اللقاء عبر نجم البلوز الصاعد روبن لوفتوس تشيك بتسديدة ارتطمت في الدفاع وخرجت بجوار القائم الى ركنية في الدقيقة 7، ورد آلان هاتون بتسديدة تصدى لها البوسني أسمير بيجوفيش قبل ان ترتد الكرة لهاتون ليسددها قوية مرت فوق العارضة بالدقيقة 11، وتبعها الغاني جوردان ايو بتسديدة قوية من كرة ثابتة مرت فوق العارضة عند الدقيقة 21.

وتمركز اللعب في وسط الملعب وظهر عدم الانسجام والتفاهم بين لاعبي البلوز وخصوصا الخط الهجومي في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة.

وكانت اخطر فرصة للضيوف عبر انطلاقة جوردان ايو من الجانب الايسر ومررها عرضية للبينيني رودي جيستيد الذي سددها قوية لتمر من فوق العارضة في الدقيقة 32، ورد جون تيري برأسية لتشيلسي مرت من فوق عارضة مرمى استون فيلا عند الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 34 جاء هدف التقدم لأصحاب الأرض من خطأ دفاعي مشترك بين الامريكي براد جوزان، حارس مرمى استون وزميله المدافع ميكا ريتشاردز استغله البرازيلي ويليان الذي انتزع الكرة وانطلق من الجانب الايمن ومررها عرضية على طبق من ذهب لزميله الاسباني دييجو كوستا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى استون فيلا محرزا هدفه الثاني في “البريمييرليج” خلال الموسم الحالي.

وعقب الهدف نشط اداء الفريقين وطالب لاعبو البلوز بضربو جزاء الا ان حكم اللقاء المخضرم روجر ايست طالب باستئناف اللعب، وتصدى خط دفاع استون فيلا وحارس مرماه لجميع محاولات اصحاب الارض الهجومية لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دفع مورينيو بالبديل الصربي نيمانيا ماتيتش على حساب الصاعد روبن لوفتوس تشيك لينشط اداء البلوز نسبيا حيث شكل ماتيتش وويليان وبيدرو وفابريجاس وكوستا خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.

وترجم تشيلسي أفضليته بهدف ثاني جاء عن طريق الاسكتلندي آلان هاتون، مدافع استون فيلا، بالخطأ في مرماه بعد أن حول تسديدة الاسباني دييجو كوستا بكعبه مغيرا اتجاه الكرة إلى مرمى فريقه في الدقيقة 54.

وكاد بيدرو ان يضيف الهدف الثالث لتشيلسي لولا ان تسديدته مرت فوق العارضة بالدقيقة 59، وتألق البرازيلي ويليان في منتصف الملعب ومرر كرة سحرية لدييجو كوستا الا ان حارس استون فيلا تمكن من امساك الكرة منقذا هدفا محققا عند الدقيقة 69، وكاد ليسكوت ان يعوض خطأه بتسديدة ابعدها حارس البلوز اسمير في الدقيقة 71.

ودفع مدرب استون فيلا بتبديلين باشراك الفرنسي جوردان امافي على حساب كيران ريتشاردسون، والمالي اداما تراوري على حساب الغاني جوردان آيو، في المقابل دفع مورينيو بالبديل البلجيكي ادين هازارد على حساب الاسباني بيدرو.

كاد فابريجاس ان يضيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد تمريرة سحرية من ويليان انفرد على اثرها فابريجاس بمرمى الضيوف وسددها قوية لتمر بجوار القائم في الدقيقة 80، وتمركز اللعب في الدقائق الاخيرة وسط الملعب وسط مشاحنات والتحامات قوية بين لاعبي الفريقين، واشرك مورينيو بالفرنسي ريمي على حساب ويليان في الوقت بدل الضائع لكن لم يتغير شيئا في النتيجة لتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين لتشيلسي على أستون فيلا بهدفين نظيفين من خطائين دفاعين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..