يتفرغ لمتابعة المسلسلات بعد الإفطار…حكيم: أنا أول صعيدي يشتري فانوسًا بـ"لمبة"

قال الفنان الشعبي المصري حكيم ‬إنه أول طفل‮ ‬في الصعيد يحمل‮ ‬الفانوس "أبو لمبة‮"، ‬حينما بدأ في الانتشار، مشيرًا إلى أنه ما زال محتفظًا به حتى الآن.

وكشف حكيم عن ذكريات طفولته مع رمضان قائلا "‬الفانوس والمسحراتي من أهم سمات الشهر الكريم بالنسبة لي،‮ ‬فما زلت أتذكر حتى وقتنا هذا صوت "المسحراتي" وهو‮ ‬ينادي بـ"تيمته" الشعبية الفلكلورية التي تربينا عليها جميعًا".

وأضاف "الفانوس أبو شمعة كان منتشرًا في ذلك التوقيت، وتطور بعد ذلك إلى الأشكال التي نراها الآن،‮ ‬وأذكر أنني كنت أول طفل‮ ‬في الصعيد يحمل‮ ‬الفانوس "أبو لمبة‮"، ‬حينما بدأ في الانتشار وما زلت محتفظًا به حتي الآن‮، حسبما ذكرت مجلة أخبار النجوم الصادرة هذا الأسبوع.

وأكد حكيم حرصه على شراء فوانيس لأبنائه الأربعة "أحمد، ومريم، وعمر وعلي"، قائلا "‬الفانوس بالنسبة لهم أهم طقوس الشهر الكريم التي اعتادوا عليها منذ صغرهم"‮.‬

وأضاف "كل منهم يختار الفانوس الخاص به‮‬،‮ واعتدت كل عام على شراء أكثر من فانوس ليختار كل منهم الشكل الذي يريده"‮.‬

وتابع "عمر، عادة ما يفضل الفوانيس التي تأخذ أشكال لاعبي كرة القدم مثل ‬فانوس "أبو تريكة" ‬وغيرها؛ نظرًا لاهتمامه الشديد بهذه اللعبة"‮.‬

وعن أول يوم في رمضان يقول حكيم: "‬اعتدت دائمًا على أن أقضي هذا اليوم وسط أسرتي وأبنائي داخل البيت وبالعادات الرمضانية المتبعة نفسها في بيوتنا، مثل تناول الكنافة والقطائف".

‮ ‬أما أكثر الأكلات التي يفضلها حكيم على مائدة رمضان،‬‮ فهي ‬البيض المسلوق بزيت الزيتون في الفطور والزبادي في السحور، بالإضافة إلى القطائف، أما أولاده فيفضلون "المكرونة" و"المسقعة".

وقال حكيم "بعد الإفطار أتفرغ‮ ‬لمتابعة المسلسلات لأختار منها ما سأتابعه طوال الشهر،‮ ‬خاصة وأنني من عشاق الدراما، وبالتحديد الدراما التاريخية، وفي بعض الأحيان أقوم بزيارة الأهل والأصدقاء‮.‬

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..