أخبار السودان

الخرطوم تستدعي القائم بأعمال سفارة واشنطن بعد منع السودانيين من دخول أمريكا

صلاح الدين مصطفى

الخرطوم : استدعت وزارة الخارجية السودانية، أمس الأحد، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الخرطوم بعد قرار بمنع السودانيين من دخول الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أمرا تنفيذيا يمنع دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر ومنع أيضا المسافرين من السودان وست دول إسلامية أخرى من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن الخارجية قولها إن «السودان ينتظر من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أن يتم رفع اسم السودان عاجلاً من قائمة الدول الراعية للإرهاب وأن يعاد النظر في القرار التنفيذي 13769 الذي قيد دخول المواطنين السودانيين للولايات المتحدة».

وقالت الخارجية: «من المؤسف حقاً أن جاء القرار متزامناً مع إنجاز البلدين لخطوة تاريخية مهمة برفع العقوبات الاقتصادية والتجارية الأمريكية عن السودان وشروع المؤسسات الاقتصادية والمالية ورجال المال والأعمال في البلدين، في التواصل وفي تطوير مشروعاتهم الاستثمارية والتجارية بغية توظيف ما يتمتع به البلدان من موارد وإمكانات طبيعية وبشرية واقتصادية هائلة لصالح شعبي البلدين».

وحسب وكالة الأنباء الرسمية، فقد أدان محمد المصطفى الضو، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني، القرار، مشيراً إلى أن «صدوره تزامن مع تطلع السودان بعد رفع الحظر الاقتصادي في الأيام القليلة الماضية إلى مزيد من الاعتماد المتبادل بين قطاعات الشعبين والتواصل بين قطاعات البلدين من خلال مشاريع ملموسة تصب في مصلحة الشعبين».

وتداول السودانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الحالات التي حدثت لمواطنين كانوا في طريقهم للولايات المتحدة بتأشيرات مسبقة، ما عكس حالات الإحباط والمشاكل التي تسبب بها هذه القرار. وذكرت وكالة «رويترز»، أن طالبة سودانية تعرضت لاحتجاز مهين، عقب عودتها من الخرطوم، رغم أنها تحمل إقامة قانونية في الولايات المتحدة.

وفتح العديد من السودانين باب النقاش حول جواز السفر السوداني، مشيرين لسهولة اقتنائه للأجانب وتم عرض صور العديد من الأجانب الذين يحملون وثائق سفر سودانية. وجرى تداول وثائق، لم يتسن التأكد من صحتها، تشير لمنح مواطنين من عدة دول الجنسية السودانية بموافقة رئاسة الجمهورية.

وأصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الخرطوم تعميماً أكدت فيه وقف إصدار التأشيرات للأجانب من بلدان عديدة هي العراق، إيران، ليبيا، الصومال، السودان، سوريا واليمن على الفور حتى إشعار آخر، وذلك بعد أيام قليلة من دعوة السفارة للطلاب السودانيين للتقديم للدراسة في أمريكا في مختلف التخصصات.
وطالبت سفارة واشنطن، مواطني الدول المذكورة بعدم التقديم للحصول على تأشيرة دخول أمريكا وعدم دفع أي رسوم بهذا الخصوص.

وأضافت أن القرار يشمل حتى الذين بدأوا الإجراءات ونصحتهم بعدم المضي قدماً في هذا الاتجاه، مشيرة إلى أن القرار لا يشمل السفر لأغراض حكومية رسمية أو إنابة عن المنظمات الإنسانية.
وحول خلفيات القرار، يرى الصحافي موسى حامد، أن «وصول ترامب إلى سُدة الرئاسة، جاء وفقاً لتخطيطٍ مدروسٍ، لمؤسسات قويّة في الولايات المتحدة، ترى بأنّ مصالح دولتها في تمرير جُملة من القرارات، التي بدأت بالفعل بمنع مهاجري بعض الدول العربية/الإسلامية من دخول أمريكا».

وتابع: «القرارات الكبيرة، للمؤسسات القوية في أمريكا، لن تصدر إلا عبر شخصيات بمواصفات ترامب، متهورة، غرائبية، شُعوبية، كارهة للآخر، وتُصنّف كل تصرفاتها ضمن الكوميديا السوداء».
وأعتبر أن «هذه القرارات والتي وصفها بالعنصرية، تتعارض مع القوانين الأمريكية وحقوق الإنسان، وتصدر وفق مخطط، وترتيب لهذه المؤسسات، التي تنظر بالأساس إلى مصلحة الولايات المتحدة فقط، لا غيرها»، موضحاً أن «هذه المؤسساتٌ تعرف تماماً أنّ قراراتها الغرائبية هذه، في حاجة إلى رئيس غرائبي».

ورغم أن المحلل وأستاذ العلوم السياسية، صلاح الدومة، انتقد طريقة منح الجنسية السودانية للأجانب في الفترة الأخيرة ووصفها بالعشوائية، مؤكداً أن الشعب هو الذي يدفع الثمن، لكنه لم يُرجع قرار منع السودانيين من دخول أمريكا لهذا الأمر.

وأكد أن القرار لا يعكس السياسة الأمريكية بقدر ما يحدد حالة شاذة لرئيس أمريكي وصفه بغير السوي. وأضاف: «حتى الشعب الأمريكي رفض ترامب رغم أنه وصل إلى البيت الأبيض عبر صناديق الإقتراع، وتظاهر الآلاف ضده مرتين، الأولى يوم إعلان النتيجة والثانية يوم تنصيبه، يضاف إلى ذلك رفض المجتمع الدولي لسياسة الرئيس الأمريكي الجديد ووصفها بالحماقة».

ولفت إلى أن «الخطر قادم»، متوقعاً أن «يلغي ترامب القرارات التي أصدرها أوباما والخاصة برفع أو تعليق العقوبات الاقتصادية ضد السودان، خاصة وأنه بدأ ينفذ كل وعوده الانتخابية والتي ترتكز بشكل واضح على عزل الدول أو الحكومات ذات الخلفية الإسلامية والضغط عليها».

وأعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية يوم السبت الماضي قرارا يحظر دخول مواطني سبع دول هي : السودان، سوريا، العراق، إيران، اليمن، ليبيا والصومال.
وقالت الوزارة إن القرار يشمل أيضا حملة البطاقة الخضراء التي تسمح لهم بالإقامة الدائمة بشكل شرعي في الولايات المتحدة.

القدس العربي

تعليق واحد

  1. إقتباس – مواصفات ترامب، متهورة، غرائبية، شُعوبية، كارهة للآخر !!!!
    هذا يعني أن ترامب كوز ….. أو
    الفيك بدر بيهو
    بس خلاص إنتهي التعليق .

  2. الظالم الله بسلط ليه من هو اظلم منه
    قلتعوا الدرس يا كيزان السجم دمرتم السودان بسياساتكم الغبية العشوائية
    الله يورينا فيكم يوما اسودا

  3. الضجه والكواريك والثكلى فى شنو، زول قال ليكم ما تجو بلدى، شوفوا عظمة ايران،،، بغم ما قالوها، منعو الأمريكان من دخول ايران، القومه ليك يا طهران،

  4. اعوذ بالله من غضب الله اللهم عفوك ورضاك ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا ده جانا من وين والجابوا منوا ؟ الحقوا يا ناس عليكم بالشركات الامركيه وسعوا ليهم المشاركه كي يضغطوا علي ترامب للالغاء تحركوا يا ناس وينك يا طه الحسين يا رجل الصعاب الحقوا ترامب واستعينوا باهل الخبره داخل مريكا من السودانيين شوفوا ليهو طريقه عينه في زاويه وخشمه في الزاويه الاخري …محمد معانا ما تغشانا

  5. هذا مافعلته ايادي الانقاذيين بنا.ليس في الامر غرابة والموضوع هناك كثير من الدول العربية الاسلامية المحترمة والتي لم يتطاول حكامها في سب اوشتم امريكا ولم تاوي ارهابيين كما فعلنا نحن وتحكم بقوانين ومؤسسات بعيدة كل البعد عن التهور وسوء اللسان ولم تقتل شعوبها بالحروب الداخلية وتكمم افواه شعوبها.الانقاذ هي السبب في كل بلاوينا.

  6. هذا مافعلته ايادي الانقاذيين بنا.ليس في الامر غرابة والموضوع هناك كثير من الدول العربية الاسلامية المحترمة والتي لم يتطاول حكامها في سب اوشتم امريكا ولم تاوي ارهابيين كما فعلنا نحن وتحكم بقوانين ومؤسسات بعيدة كل البعد عن التهور وسوء اللسان ولم تقتل شعوبها بالحروب الداخلية وتكمم افواه شعوبها.الانقاذ هي السبب في كل بلاوينا.

  7. إقتباس – مواصفات ترامب، متهورة، غرائبية، شُعوبية، كارهة للآخر !!!!
    هذا يعني أن ترامب كوز ….. أو
    الفيك بدر بيهو
    بس خلاص إنتهي التعليق .

  8. الظالم الله بسلط ليه من هو اظلم منه
    قلتعوا الدرس يا كيزان السجم دمرتم السودان بسياساتكم الغبية العشوائية
    الله يورينا فيكم يوما اسودا

  9. الضجه والكواريك والثكلى فى شنو، زول قال ليكم ما تجو بلدى، شوفوا عظمة ايران،،، بغم ما قالوها، منعو الأمريكان من دخول ايران، القومه ليك يا طهران،

  10. اعوذ بالله من غضب الله اللهم عفوك ورضاك ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا ده جانا من وين والجابوا منوا ؟ الحقوا يا ناس عليكم بالشركات الامركيه وسعوا ليهم المشاركه كي يضغطوا علي ترامب للالغاء تحركوا يا ناس وينك يا طه الحسين يا رجل الصعاب الحقوا ترامب واستعينوا باهل الخبره داخل مريكا من السودانيين شوفوا ليهو طريقه عينه في زاويه وخشمه في الزاويه الاخري …محمد معانا ما تغشانا

  11. هذا مافعلته ايادي الانقاذيين بنا.ليس في الامر غرابة والموضوع هناك كثير من الدول العربية الاسلامية المحترمة والتي لم يتطاول حكامها في سب اوشتم امريكا ولم تاوي ارهابيين كما فعلنا نحن وتحكم بقوانين ومؤسسات بعيدة كل البعد عن التهور وسوء اللسان ولم تقتل شعوبها بالحروب الداخلية وتكمم افواه شعوبها.الانقاذ هي السبب في كل بلاوينا.

  12. هذا مافعلته ايادي الانقاذيين بنا.ليس في الامر غرابة والموضوع هناك كثير من الدول العربية الاسلامية المحترمة والتي لم يتطاول حكامها في سب اوشتم امريكا ولم تاوي ارهابيين كما فعلنا نحن وتحكم بقوانين ومؤسسات بعيدة كل البعد عن التهور وسوء اللسان ولم تقتل شعوبها بالحروب الداخلية وتكمم افواه شعوبها.الانقاذ هي السبب في كل بلاوينا.

  13. لماذا لا نبحث عن اسباب قرار ترامب بمنع السودانيين من دخول امريكا بدلا عن صب اللوم على ادارته التى لاشان لنا بها ونعته بتلك الصفات — اقتباس – : «القرارات الكبيرة، للمؤسسات القوية في أمريكا، لن تصدر إلا عبر شخصيات بمواصفات ترامب، متهورة، غرائبية، شُعوبية، كارهة للآخر، وتُصنّف كل تصرفاتها ضمن الكوميديا السوداء»., من الذى وضعنا فى هذا المأذق ؟ هل هو ترامب ام حكومتنا ؟؟ وانا ارى ان هذه الصفات تنطبق فى الاسلاميين تماما , بدلا ان تدين القرار يا محمد الضو ابدأ بادانة انفسكم لانكم من ادخلتم البلاد والعباد فى هذا النفق المظلم حتى صار اسم هذا الشعب الطيب الذى يشهد له كل العالم بذلك مربوطا بالارهاب والشعب السودانى ابعد مايكون عنه . فارحلوا ياايها المتاسلمين واتركونا فى حالنا قد كهرناكم ومللنا قصصكم وسيرتكم النتنه واخباركم فارحلوا عنا .

  14. وما زالت افعال حكومة الانقاذ تنهال على راس الشعب السوداني تباعا حتى بلغت مرحلة اتهامه بالارهاب وتوخي الحذر منه
    العلاقات الامريكية السودانية كانت قبل الانقاذ مثالا يحتذى به حيث كانت امريكا اول من يقف مع السودان عند تعرضه لاي كارثة وحتى بدون كارثة
    ظل الانقاذيون لاكثر من شهر في حالة في حالة نشوة عارمة بالرفع الجزئي للعقوبات وفك ارصدة بعضهم في المصارف الامريكية وملاوا الارض ضجيجا ولكنهم لم يصرحوا بالحقيقة كاملة فقدموا الشكر للسعودية والكويت وقطر والامارات واثيوبيا وفاتهم شكر دولة اسرائيل التى طالبت بدعم حكومة الانقاذ السودانية حتى لا تسقط جراء الانهيار الاقتصادي وقد بلغت معاناة الشعب مبلغا لا يستطيع تحمله الانسان حيث كانوا يصورون لاسرائيل والدول الشقيقة هذه بان العقوبات الامريكية هي المتسبب في ذلك مع ان حقيقة الامر ان سؤ الادارة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا هي الاسباب الاقوى من العقوبات الامريكية
    ولكن لا نقول الا خيرا كون العقوبات الامريكية قد رفعت جزئيا شريطة اجتياز فترة رقابة حسن سير وسلوك لمدة 6 شهور لتحقيق تقدم في 5 بنود املتها امريكا ابان عهد الرئيس السابق اوباما ولكن يبدو ان الرئيس الجديد ترمب لم يكن مقتنعا تماما برفع العقوبات ويميل الى معاقبة السودانيين بما اقترفه الانقاذيون ايام حماستهم وهياجانهم الاول ايام امريكا دنا عذابها والامريكان ليكم تسلحنا وايام تنظيم القاعدة ايام البطولات وساحات الفداء في جنوب السودان وما صاحبها من تصريحات عشوائية وطموحات كبيرة اكبر من الحقيقة التى يعيشونها حاليا

  15. رونالد ترمب والاخوان المتاسلمين وجهان لعملة واحدة.
    عملة التعصب الديني والعنصري وإحتقار المرأة.

    الآن الجهاد الإسلامي في مواجهة الصليبية المسيحية.

    كل فعل له رد فعل مساو في المقدار مضاد في الاتجاه.

    فخار يكسر بعضه.

    لم يجد المسلمون الذين منعوا من دخول أمريكا سوى الديمقراطية والعلمانية ودولة القانون للدفاع عنهم.!!!

  16. سأكون شاكراً للرئيس/عمر البشير بصدق إذا أقدم عاجلاً وغير آجل،بمنح الجنسية السودانية للجنوبيات المتزوجات من شماليين فهنّ أحق بها من الإرهابيين الذين جلبوا لنا الحظر الأخير،ويا حبذا لو بدأ هذا بزوجة “ياسر عرمان”.

  17. اتخاذ القرار ضد السودان سببه سهولة الحصول علي جواز السفر السوداني.
    كل التشددين الاسلاميين العرب منذ بداية الانقاذ وحتى الآن يحملونالجنسية
    السودانية مثل عمر عبد ارحمن، الغنوشي، بن لادن، الظواهري …الخ.

  18. أها يا كيزان وما قلتوا رجال؟ وين شعاراتكم الدينينة مثل السودان رجلو تدوس للأمريكان والروس، أمريكا دنا عذابها، الموت لأمريكا، هى لله هى لله، تحت جزمتى، بلوا وأشربوا مويتو, وألحس كوعك, أكسح وأمسح, وتطبيق شرع الله,كديس ما بنسلموا لأن جلد الكديس بصنعوا منو جزمه, جبناها بالبندقية، نتلاقى فى الغابه.
    لو قلتوا يا عصابه أنتوا شياطين ولا تخافون من الله فأن ترامب لا يصلى ولا معترف بدينكم, ولو قلتوا صعاليك فأن ترمب تربى بها وزاد عليها اضافات من عنده, أنتم ما عاملين مقددنها كده وروا ترامب حاجه عشات يخاف منكم ويرفع منكم الحظر, ورونا شطارتكم وقلت أدبكم البتعملوها مع شعبكم المسالم.

  19. انتو اديتو الاجانب الجنسية السودانية بالفساد مقابل رشاوي ساااااي … المواطن السوداني ما عندو ذنب انتم السبب يا كيزان السجم…. الامريكان لا يقصدوا السودانيين يقصدوا دول الشالوا جوازات سودانية من سوريين و صوماليين وحبش غيرهم

  20. في النهاية ماحيوبخوه حايعسكوا ليه تعاونهم وركوعهم الدائم وووو ديل مجردين من أي ذرة كرامة هم سبب الحصار من أيام العداء ويونس محمود وحرق العلم الأمريكي أمام مبني السفارة وفتح السودان للجماعات الإرهابية وشعارات امريكا روسيا قد دني عذابها _الطاغية الامريكان ليكم تسلحنا-نقود العالم اجمع سوق عناقريب انتو ماتقودوه يارخيصين ياارزقية ياعديمي المبادئ والأخلاق والرجولة تووووف عليكم. ..

  21. عزينى يا السرة فى رقية الضكرية ولاتعزينى فى حبوبتى مقوت . الخلاء ماتت المسترجلة وانبطحت مشلحة .

  22. ترمب ليهو أسبوع فقط من ما دخل البيت الأبيض وبدأ فى تقديم الريالتى شو بتاعو , ودى فقط المناظر بدون الفيلم يعنى فى أربعة سنين حنجض العالم نجاض.

  23. من لا يؤدبه ابوه تؤدبه الحكومة والحكومة الامريكية هي حكومة العالم والرئيس الامريكي هو رئيس الرؤساء وكلبه وهو رئيس الكلاب. في زماننا هذا هناك رؤساء وافراد كثرين قليلي الادب ولا يتورعون ولا يرتدعون ولا يخافون من الله ويرتكبون في حق شعوبهم اسوأ الجرائم قتلا واغتيالا ورميا في السجون بغير قانون ويأكلون اموال الناس بالباطل ويقسمون اوطانهم ويخلقون المتاعب لشعوبهم بغير محسابة وحيث انهم يعلمون تماما ما ستفعل امريكا اذا اختلفت معهم فهم دائما يتذاكون عليها وينامون معها في سرير واحد في الليل ويقتلون انفسهم في السعي الى رضائها ولا يكفون عن التغزل فيها اما في النهار وامام شعوبهم فهم يكيلون لها التهديد والوعيد والسباب واللعان بل يضعونها تحت جزمهم وقد دأبوا على ذلك سنينا عددا حتى احتارت فيهم امريكا نفسها واحتارت ماذا تفعل معهم رغم علمها انهم مجرمون وقتالين قتله……!!!

    الرئيس الامريكي الجديد ترامب هو الرئيس الوحيد الذي خرق العادة للرؤساء الامريكان السابقين وابدى صراحة اكثر من اللازم وسمى الاشياء بأسمائها مركزا على الارهاب ومصادره من دول ورؤساء ومنظمات وافراد وهم نفس المتذاكين على امريكا الذين ورد ذكرهم ولكن للأسف هناك ناس ابرياء يسقطون في شبكة ترامب مع جلاديهم في نفس الشبكة والفرز قد يستغرق شهورا واكيد سيكون هناك ضحايا ضمن الابرياء. كنا بين الشك واليقين في ان امريكا سترفع العقوبات عن السودان لعله ينصلح الحال بالرضاء الامريكي ويتعافى الاتقتصاد السوداني وتدخل التكنولوجيا الامريكية الى السودان ونصبح مثل باقي العالم ولكن كانت المفاجأة ان بعض مواطنينا بالفعل تم توقيفهم في المطارات الامريكية بسبب وجود السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب مما يوحي بأن الحلم الامريكي قد تبدد واصبح بعيد المنال وربما تطول عصاة المؤدب بعض رموز النظام وكلها مسألة وقت ويتبدد الشك بالقين خاصة ان ترامب لسع ما ركب وكويس ونزل رجليه ويا خبر بفلوس…..!!

  24. الخلاصة منو السبب في كل ما يحصل للشعب السوداني ؟ هل كان السودان و السودانيين لهم علاقة بقوائم الدول الأرهابية و الفاسدة و الفاشلة و هلمجرا من الصفات السيئة قبل 30 يونيو 1989 اليوم المشئوم في تاريخ السودان !!!؟ ……. لن يعود السودان إلى سيرته الأولى إلا بإستئصال نظام الفساد و الأرهاب

  25. اهيييغ حرم ارجل منكطم يدوه البحر
    ايوة كدة ختو ترمب ده تحت اقدامك من الاول خلوا يعرف الله واحد

  26. مفارقة عجيبة هل يعلم ترامب ان الاسلام يمنع المسلمين الاقامة في هذه الدول الا بشروط محددة الدعوة والعلاج والدراسة والتجارة
    ولكن الاوضاع السياسية السيئة التي لعبت امريكا دوراُ فيها والحروب خلقت اوضاع انسانية سيئة وموجات هجرة واغتراب الي العديد من الدول حتي أسرائيل اصبحت تعاني مشاكل الهجرة غير الشرعية

    اذا كان هذا ينعكس علي الأمن فلما لا تحاول هذه الدول خلق ظروف للسلام والتنمية في دول الهجرةالجماعية مثل المكسيك وافريقيا

    لقد تم استخدام هذه الدول السبعة كمفتاح لسياسة امريكية جديدة تستهدف دول أخري وليست هذه الدول تشكل مشكلة هجرة او أمن فكم بلغ عدد طلاب اللجوء السياسي العام الماضي والاعوام السابقة فهذه نسبة ضعيفة نظراً للبعد الجغرافي وحتي التأشيرات الممنوحة تحت تحكم الادارة الامريكية

    المفارقة الاعجب من ذلك ان الصين التي بها اكبر تعداد سكاني في العالم تضع شروط صعبة لمواطنيها في حالة الهجرة الخارجية من ضمنها اسقاط الجنسية الوطنية عند الحصول علي جنسية أخري

    يا عجبي

  27. مشيرنا اكد اكثر من مرة انة سوف يتعاون مع السيد ترامب . معتبرا انة الرجل المناسب للتفاهم وهو رجل اعمال اكثر من انة سياسى . يلا يا مشير ورينا قدراتك التعاونية دى .مع تحياتى لمحافظ جدة

  28. الراجل دا وشو دا اصلو ما وش خير و ما بجي بالتي هي احسن لانو طبيعتو عنصري, احذروووووووا الركوع لهذا العجوز المتعصب
    العزة اولا و العقوبات عاشرا

  29. استدعت وزارة الخارجية السودانية، أمس الأحد، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الخرطوم بعد قرار بمنع السودانيين من دخول الولايات المتحدة…من هي وزارة الخارجية السودانية لاستدعاء القائم بالاعمال الامريكي ؟
    يجب كتابة الخير علي صحتة وهو محاولة وزير الخارجية غندور مقابلة القائم بالاعمال ..متي استدعت حكومة الخرطوم مسؤلا امريكي او حتي اوربي ..محظورة وممنوعة من اللعب في الشارع هع العيال ..والسفارة الامريكية في سوبا تعاين والحكومة تسوي ووب ..تثكل وتوسط ويسوي كل حاجة مطلوبة وغير مطلوبة ..قوش يجلبق يمين ويسار والسفارة في سوبا ..اكان الحكومة بستدعي السفارة كان امرت بتقفيلها وتشميع الابواب ..امريكا عاوزة تطلع في راسنا.
    امريكا كلامه براهو ..عند اتخاذ اي قرار مابيشاوروا عليه سلطان البشير (الكونجرس البشيري)…شغل رجاله والداير كلام في الميدان مصنع الشفاء وشرق السودان …القرار امريكي وامريكا حرة في امريكا ..هي حرة في السودان لمه امريكا

  30. الامر اكبر من هذا بكثير..الامر يتعلق بالمصالح الكبرى..المصالح الاقتصادية والثقافية والسياسية والحضارية.

    لقد اتى ترمب واتى معه اليمين المتطرف…لا احد اليوم يمكنه التنبؤ بما سيحدث. في غضون عشرة ايام فقط استطاع ترمب تنفيذ وعوده لناخبيه…عشرة ايام فقط لاغير.
    ما يهمنا نحن هو ما قاله ترمب في خطاب تنصيبه في العشرين من يناير….لقد قال بالحرف ” “سنعزز التحالفات القديمة ونشكل تحالفات جديدة ونوحد العالم المتحضر ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف الذي سنزيله تماما من على وجه الأرض”….ركزوا جيدا في هذه الجملة….العالم المتحضر ضد (الارهاب الإسلامي). وقبل ان تتقدم في التحليل هناك سؤال يحتاج الي اجابة….من صنع الارهاب داخل العالم الاسلامي؟ الاجابة امريكا…..لماذا؟ الاجابة لديها مصالح كبيرة في المنطقة…مصالح كبيرة جدا.

    بعد ان تنتهي من تحليل ما قاله ترمب اعلاه…..انظر الي الخريطة وحدد اين تقع الدول السبعة التي بدأ بها ترامب؟!!!!….انظر الى الخريطة…ولا تنسى ان تستصحب ما قاله ترمب كموسقى تصويرية…انظر اليها ثم ارجع البصر كرتين. اذا انت فعلت، ستجد ان هذه الدول عبارة عن طوق حول الجزيرة العربية، مركز العالم الاسلامي..مركز المال والثروة. ستة من الدول المستهدفة تعتبر دول ضعيفة وهشة…الدولة السابعة ايران. هل امريكا تقصد هذه الدولا شخصيا؟ الاجابة لا….اذا ما هي الدول المقصودة؟ بكل تأكيد هي الدول داخل الطوق..الدول الغنية… ماذا اذا عن الدول الست المستهدفة حاليا؟ لا شيء على الاطلاق…هي عبارة عن حشائش تطأها الافيال عندما تتصارع …حشائش فقط لا غير…قدرها انها موجودة هنا…هل ستتدخل امريكا اذا اعلنت اندونيسيا الشريعة الاسلامية؟ الاجابة لا….لماذا؟ الاجابة..امريكا ليس لديها مصالح هناك في الوقت الراهن…ما هو الحال اذا كانت اندونيسيا من دول الطوق؟ الاجابة سهلة…امريكا ستتدخل فيها وتتهمها بالارهاب…اذا المقصود هو منطقة جغرافية محددة..منطقة تمثل مركز العالم الاسلامي بثرواته.

    اذا ماذا سيحدث في المستقبل؟ لا احد يعلم، ولكن ترمب وقع قرار تنفيذي يلزم وزارة الدفاع بوضع خطة جديدة لهزيمة (التطرف الاسلامي) واعطاهم ثلاثين يوما فقط …اذا هي الحرب…وعلينا ان نضع كافة الاحتمالات…وادناه احداها.
    المرحلة الاولى ستكون بمشاركة “ديك المسلمية” (الدول بداخل الطوق) وستبدأ بنزول البوت الامريكي في الدول العربية الستة. امريكا ستعود لاحتلال العراق واجزاء واسعة من سوريا واليمن (هل سمعتم بالمناطق الآمنة داخل هذه الدول؟)…ستحتل ليبيا والصومال وربما السودان ولكن بالوكالة(مصر+السودان الجنوبي)…اكبر سفارة لامريكا في افريقيا موجودة في السودان…هل تذكرون المنطقة الخضراء في بغداد؟ امريكا ستضرب ايران جوا لاخراجها من المعادلة…وبعد ذلك ستبدأ المرحلة الثانية..وما ادراك ما المرحلة الثانية …مرحلة ذبح “ديك المسلمية”.
    السنوات القادمة ستكون صعبة جدا وعلينا ان نضع كافة الاحتمالات ومعرفة ما لنا وما علينا والاستعداد لذلك.
    والمثل يقول “شجرة كان هوززت، يا ابلاي يا هبوباي”…وبالفعل رأينا الشجرة تهوزز….ونتمنى من الله ان يكون السبب هبوباي.

  31. ويمكر الكيزان ويمكر الله والله خير الماكرين يا ليت لم يرفع الحصار عن السودان وظلت التاشيرة مفتوحة اذ من يذهب لامريكا يذهب اليها مستجيراً من أهوال حكومة السودان ومن تجويعها لشعبها وحرمانه من أبسط حقوقه لينال تلك الحقوق في بلد العم سام والتي حتى امس القريب كانت كذلك ولكن انجازات ولعنة الكيزان ستلاحق السودانيين حتى في المهاجر وسبحان الله أول الخاسرين من فك الحصار شعب السودان وأول المستفيدين الكيزان واول الخاسرين من ايقاف التاشيرة شعب السودان واول المستفيدين كيزان السودان نسأل الله أن يفك قيدنا من هؤلاء الأوباش .

  32. اين المشكله المعامله ب المثل امنعوا اي يانكي ومن حق اي دوله تمنع اي مواطن دخول اراضيها يشكلون خطرا علي مواطنيها ولهم الف حق مدام العرب والمسلمين يفجرون ويطلقون الرصاص ف دول رحبت بهم منحتهم الاعانات والتمليك والعمل وبعد كل هذا يريدون التاريخ والجغرافيا والمجتمع

  33. الكيزان شوهو صورة السودان ما فى ذلك شك فءة قليلة من المتضررين من منع السودانيين من دخول امريكا وهذه ربما تجد اذن صاغية تسمع لها من قبل الادارة الامريكية التى تعرف اسباب تواجد هؤلاء بارضهم وهم يعلمون ذلك لذلك لا يتباكو مثل الكيزان واهل الاغراض المشبوهه الذين كانوا حتى امس القريب يرددوا هطرقات دنا عذابها وان الغندور قادر على قيادة الدبلوماسية السودانية نحو تطبيع كبير للعلاقات مع امريكا وصوروا مجاهداته فى هذا الخصوص بانها الجالبة لرفع العقوبات لمة 180 يوم انقضى منها 30 وليس فى جعبة النظام من خير يقدموه لاقناع العالم الاول بتخليهم عن الارهاب وغيره من التى جلبت العقوبات غير السماح للصادق المهدى بالعودة وطرح حكاية التاسيس الرابع للمهدية واستعراض تجربة دراسته لفشل الادارة النبوية واستحالة اسقاط الانقاذ بالقوة الجبرية

  34. الرئيس الأميركى ترامف اعلن بأن اميركا هى اولا . قمة الوطنية لوطنه وما الغرابة فى ذلك ؟ يا ريت كان حكامنا مثله . قارن بين حكامنا وما فعلوه بوطنهم. لقد دمروه ونهبوه وسرقوه وباعوه فى الدلالة وفعلوا فيه ما يعجز الشيطان ان يفعله . اصبح جواز السفر والجنسية فى متناول يد اى مجرم ومرتشى وحرامى . حتى القوات المسلحة دمروها واتوا بالمرتزقة ليحلوا محلها . ما فعله الرئيس الأميركى صاح 100% فى ال 100% . وحسنا فعل بوضع كل المنظمات الأسلامية فى قائمة المنظمات الأرهابية لملاحقتها والقبض على اعضائها ومصادرة اموالها فى البنوك والتى سرقتها من شعوبها واستخدمتها فى ارهاب المواطنين والدول والشعوب . كما وايضا يجب وضع الدول الراعية للأرهاب فى قائمة الدول التى تهدد امن وسلامة العالم ويجب عليه محاربتها والقضاء عليها وتقديم رؤسائها الى المحاكم لمحاكمتهم . كما يجب عليه عدم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للأرهاب لأنه لم يحدث تغيير فى سلوكها حيث انها منحت الآف الجوازات السودانية لعتاة الأرهابيين وما زالوا يستعملونها . وعليه العمل على اسقاطها وتشديد العقوبات عليها حتى تسقط وترجع الديمقراطية مرة اخرى للسودان .

  35. يا جماعة ما تكونوا عنصريين كدة نحن عندنا قبائل مشتركة
    مع تشاد مع اثيوبيا مع اريتريا مع افريقيا الوسطي عندنا
    نيجريين قاعدين زمن طويل جدا معانا الراجل دة ما عارف
    الكلام دة عندنا اقاريق ارمن كل الاجناس وديل سودانيين
    وترامب جوة البيت الأبيض عندوا سوداني إغريقي يعني
    الناس دي تمشي وين نقول اطلعوا عشان خاطر نرضي
    ترامب ونحن بنرحب بي كل الشعب الامريكي الناس ديل
    ما ناموا واللة وبيظاهروا الليل كلوا عشانكم إنتوا اذا المعاملة
    بالمثل كلام فارغ ساكد وترامب مجنون زي البشير واحد
    مافي فرق ما تكونوا كعبيين كوكب الارض ده كلوا ملك
    للبشر وترامب هو زاتوا مهاجر ودي ما بلدوا دي بلد
    الهنود الحمر

  36. وصلتنا بعض الرسائل عن طريق الواتساب مفادها ان اللاجئين السوريين بتركيا اسسوا مجموعات على الفيسبوك والواتساب – وعلى ما اعتقد هم تجار وثائق ثبوتية – يساعدون اخوتهم اللاجئين للحصول على جوازات سفر وذلك نظرا لاغلاق سفاراتهم فى معظم الدول وعدم تمكنهم من الحصول على تلك الوثيقة الهامة . ومما اصابنى بالذهول وفور الدم فى عروقى , انهم وجدوا ان الجواز السودانى هو الجواز الوحيد فى العالم الذى يمكن الحصول عليه بسهولة مقابل عشرة الاف دولار ومن خلال عرضهم لمشروعهم الاستثمارى ذكروا بانهم حتى الان تم اصدار حوالى ثلاثمائة الف جواز سودانى للسوريين وتم عرض صور بعض الجوازات لتاكيد ماذهبوا اليه وانعاش تجارتهم وذكروا ايضا مميزات الجواز السودانى بانه مقبول ويلقى احتراما كبيرا فى دول الخليج بصفة خاصة وتركيا والغرب وماليزيا بصفة عامة !!!!
    هل بعد كل الذى كان نرمى اللوم على ترامب ؟؟؟ الادارة الامريكية تعلم تمام العلم بكل هذه التفاصيل وهى تريد ان تمنع السوريين وبالتالى السوريين يحصلون على الجواز السودانى ببساطة وتاليا يمنع السوريين المسودنين وتالياالشر يعم والخير يخص . اذن حكومتنا السبب ! من الذى باع الجواز السودانى بثمن بخس ؟ وهذا سبب من عدة اسباب اخرى ادى لاتخاذ ترامب هذا القرار بمنع السودنيين من دخول امريكا سيدة العالم . ارحلوا عنا ايها المتاسلمين فقد مللنا قصصكم وسيرتكم النتنة واخباركم فارحلوا عنا .

  37. اعلن الحياد التام ؛وعدم التدخل في هذه القوانين المثيرة للجدل من الإدارة الأمريكية….طالما بقيراتي وغنيماتي ديل بخير..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..