أخبار السودان

النائب العام: نستهدف نيابة تحترم حقوق الإنسان وتلتزم بالشريعة

قال النائب العام المكلف عوض الحسن النور، إن المرحلة القادمة تتطلب قدراً من التنسيق مع الأجهزة العدلية كافة بالسودان لتحقيق العدل، مؤكداً ضرورة خلق نيابة عامة تحترم حقوق الإنسان وتلتزم بتطبيق أحكام الشريعة قانوناً وسلوكاً.

وشدَّد النور خلال ترؤسه، الإثنين، أول اجتماع للنيابة العامة بحضور كل وكلاء النيابة الأعلى بالنيابات والمستشارين الذين تم اختيارهم في هيكل النيابة العامة الجديد، شدَّد على مراعاة العهود والمواثيق الدولية التي وافق عليها السودان.

وقال إن النيابة بالوﻻيات توفر لها عدد من الخبرات للعمل في المرحلة القادمة، مشيراً إلى التحدي الكبير الذي يواجه العمل في السنة الأولى خاصة في وﻻية الخرطوم، مطالباً أعضاء النيابة بتغيير الصورة الذهنية عن النيابات وضرورة تحرك وكلاء النيابة في كل أنحاء السودان لتحقيق العدالة .

وأكد النائب العام المكلف أن النيابة سوف تقدم أول تقرير منفصل عن أدائها في السودان إلى مجلس الوزراء، مشدداً على أهمية الإشراف العام على أجهزة ما قبل المحاكمة في الادعاء.

من جهة أخرى، أكد عدد من أعضاء مجلس النيابة استعدادهم لتقديم تجربة متفردة للعمل في النيابة العامة في صورتها الجديدة، ووضع تصور متكامل للإدارات والتدريب.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. (… ضرورة خلق نيابة عامة تحترم حقوق الإنسان وتلتزم بتطبيق أحكام الشريعة قانوناً وسلوكاً.)
    هذا من بعض المستحيلات النادرة تحت الشمس

  2. يلا أبقوا ناس محترمين وافهموا القانون وموقع حقوق الانسان وبالذات حقوق المتهم ففهم القانون يسهل التوصل لتكييف الأفعال بالتحري المباشر والمختصر عن عناصر الجرائم وتسريع اخلاء ساحة المتهم أو إحالته للمحاكمة وتاني ما دايرين نسمع بالتوقيفات المطولة وتجديداتها على ذمة التحلاي فإما أن يكون وكيل النيابة عارف وفاهم قانون ويحترم سمعته المهنية قبل انضباطه لرؤسائه أو من النوع البتحرك بالدفر والدفير لأنه جاهل أو فاسد تملى عليه الاملاءات وتنهمر عليه المغريات….

  3. (… ضرورة خلق نيابة عامة تحترم حقوق الإنسان وتلتزم بتطبيق أحكام الشريعة قانوناً وسلوكاً.)
    هذا من بعض المستحيلات النادرة تحت الشمس

  4. يلا أبقوا ناس محترمين وافهموا القانون وموقع حقوق الانسان وبالذات حقوق المتهم ففهم القانون يسهل التوصل لتكييف الأفعال بالتحري المباشر والمختصر عن عناصر الجرائم وتسريع اخلاء ساحة المتهم أو إحالته للمحاكمة وتاني ما دايرين نسمع بالتوقيفات المطولة وتجديداتها على ذمة التحلاي فإما أن يكون وكيل النيابة عارف وفاهم قانون ويحترم سمعته المهنية قبل انضباطه لرؤسائه أو من النوع البتحرك بالدفر والدفير لأنه جاهل أو فاسد تملى عليه الاملاءات وتنهمر عليه المغريات….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..