أخبار مختارة

نحن الشقينا عشان بلدنا.. موكب الأمهات والآباء.. إلتقاء جيل البطولات والتضحيات

رصد: محاسن أحمد عبد الله
 أنا أمكم وأبوكم قد جئت لهذا اليوم
 كي أثري مواكبكم قدام عدد كل البنادق
موكب الأمهات والآباء
شقت حناجرهم بالهتاف المزلزل والنشيد ، لم يتخلفوا عن الموعد الذي قطعوه مع انفسهم والوطن، توافدوا جميعا تقودهم ثورتهم وحبهم للوطن لدعم ومؤازرة أبناءهم الثوار ضد الظلم والفساد ورفض الشراكة مع العسكر والمناداة بمدنية الدولة.

حملوا اللافتات المختلفة (جيل العطاء المستميت علي المبادئ مؤمنا) وهم يرددون اشعار شاعر الشعب محجوب شريف واغنيات الهرم الفني محمد وردي وهي تعبئ المكان (ماك هوين سهل قيادك.. سيد نفسك مين اسيادك).
موكب الأمهات والآباء

  التحام المواكب

احتشدت اعداد كبيرة من الأمهات والآباء وهي تلتف حول مبادرة (كلنا معاكم) من كافة انحاء السودان للمشاركة في موكب الآباء والأمهات لدعم الثوار الذي انطلق ظهر اليوم السبت من نقاط معينة وسط الخرطوم والتقي بعضها في تقاطع الشرقي للالتحام ببقية المواكب في تقاطع الستين مع  لفة الجريف بحضور أشبه باللوحة التي رسمت ملامح أبناء السودان سحناتهم المختلفة.
موكب الأمهات والآباء
 

مطالب الثورة

اعتلى عدد من المهمومين بالوطن وقضاياه فوق المنصة التي نصبت في شارع الستين للتأكيد علي مطالب الثورة والثوار ودعمهم بكل ما يملكون عنهم السيدة عائشة موسي والشاعر الثوري أزهري محمد علي وآخرين، موجهين رسائل قوية وواضحة في بريد المجلس العسكري وسط هتافات الحضور التي ظلت تردد (لا شركة الشرعية لا مساومة) وأخرى (مدنياااا) في الوقت الذي تعالت فيه زغاريد الكنداكات احتفاء وجمالا.

 سلطة شعب

فيما تعتزم يوم غدًا الاحد تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم طرح إعلان تأسيس ميثاق سُلطة الشعب الذي سيكون من أبرز تطورات الأحداث السياسية بالبلاد والذي بموجب التوقيع عليه ستتفق الأجسام الثورية المدنية حول كيفية العمل على تشكيل حكومة الثورة المقبلة.

‫7 تعليقات

  1. يا سلام يا سلام ..الثورة ثورة شعب …قلوبنا معاكم ..الموت والعار للكيزان السراقين الحرامية ..عاش نضال الشعب السوداني ..العار للكيزان القتلة ..دعواتنا ليكم أمهاتنا واباءنا

  2. بحول الله سوف لن تشقوا ما دام انجبتم اولاد لم تتلوث دمائهم بالحرام قسما بالله انا كانما بشاهد نضال عبدالفضيل الماظ ود حبوبه انا اقسمت ولا ببالغ هذا هو شعوري وانا صادق فيه انا اشاهد هذا النضال اشبه بتلك الحقبة مما يؤكد بان الشعب السوداني دا لحمة واحده لديه اواصر دم بغض النظر عن القبائل هذا لا ياتي بالصدف راجعوا تلك الحقبة وشاهدوا الموقف اليوم دا شعوري وانا مسؤول وصادق فيه

  3. هذه طرفة وقصة حقيقيه احداثها ايام الخدمة الالزامية الناس ديل فعلا شقى الاباء الكل يعرف حال القرى سابقا البيت يتزوج فيه الابن البنت حتى يظل صغير وضيق خاصة للحياة الخاصة الفراش بالعربي الفصيح الزوج ليس بالسهل يضاجع زوجته في اسر كانت ميسورة حال احدى الحبوبات ونحن صغار لم نفهم كلامها الا بعد كبرنا قالت للضابط والله لم نعطيكم ابنائنا نحن ما ولدناهم بالساهل بالحبو نجي نديكم عشان تقتلوهوا في الجنوب ولا دارفور تعرفوا الحبو او الحبيان الشخص يمشي على يديه وركبتيه عشان تصل زوجها بالغرفة خوف الصغار يصحون معاناة في المضاجعه التي حللها الله وفيها اجر نظام البشير اجرم بحق المواطن السوداني لا حصر له كتب لا تكفي ظلمه اضطهاده سرقته قتله وبلا نخوة ورجولة

  4. عاش نضال الشعب السوداني .. عاشت ديسمبر نبراسا لكل الحالمين بالحياة الحرة الكريمة .. المجد و الخلود للشهداء اليافعين الابرار .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..