أخبار السودان

ضبط تاجري مخدرات بحوزتهما سيارة سوناتا و “15” ألف رأس حشيش

أم درمان ? بخيتة زايد

كشفت الإدارة العامة للمخدرات عن ضبط (15,000) رأس من الحشيش وصلت العاصمة مخبأة بعناية فائقة داخل شحنة من جوالات العرديب والأمباز، وتم إيداعها في مخزن تم استئجاره في منطقة الصناعات بأم درمان في عطلة عيد الفطر، وقال اللواء المكي محمد المكي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أمس إن الضبطية جاءت هدية لأهل العاصمة بعد جهد ومتابعة لمعلومات توفرت عن شحنة مخدرات في طريقها للعاصمة من إحدى الولايات الغربية، وتمت متابعتها منذ 19 رمضان الماضي وتكللت مجهودات فرق المكافحة بالنجاح بعد المتابعة اللصيقة بالقبض على (2) من تجار المخدرات المعروفين للمكافحة أثناء تحميلهما كميات من الحشيش المخزن في عربة سوناتا تم ضبطها ووضعها معروضات بجانب المخدرات، مشيرا إلى أن الكمية المضبوطة من النوعية المميزة، وأن الضبطيات التي تحققت كبيرة وكانت كفيلة بتدمير عقول الشباب، منها (18,500) ألف رأس تم ضبطها في الصالحة جنوب أم درمان، وأكد المكي أن إدارته تقف بالمرصاد وتمكنت من السيطرة على كل وارد من المخدرات لولاية الخرطوم، وناشد اللواء المواطنين أن يكونوا عونا للمكافحة في توفير المعلومات اللازمة لأنها أساس العمل، وأوضح الفريق شرطة محمد أحمد علي مدير شرطة ولاية الخرطوم أن الضبطية تمت بعد متابعة لصيقة للتجار أيام العطلة رغم أن طريقة تخبئتها تمت بدقة فائقة، مشيدا بجهود المكافحة في الفترة الماضية لأن الضبطيات كانت كبيرة، واعتبر أن الجهود المبذولة تصب في مصلحة البلاد العليا بحماية العقول، ودعا المكافحة إلى الاجتهاد والمزيد من الجهد، مبينا أن الداء الأخطر والمستشري هو (الشاش مندي) لأن المادة المخدرة فيه مضاعفة وأصبح الأكثر استخداماً في الآونة الأخيرة، وأكد اليسع صديق التاج معتمد محلية أم درمان أن إدارة مكافحة المخدرات هي صمام الأمان لشباب السودان لأن الكمية المضبوطة يمكنها تدمير عقول عدد كبير من الشباب، وتعتبر المخدرات أشد خطرا من الرصاص، وأعلن اليسع عن تحفيز القوة التي شاركت في العملية.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. اقتباس:
    وأكد اليسع صديق التاج معتمد محلية أم درمان أن إدارة مكافحة المخدرات هي صمام الأمان لشباب السودان لأن الكمية المضبوطة يمكنها تدمير عقول عدد كبير من الشباب، وتعتبر المخدرات أشد خطرا من الرصاص.

    اخير لينا البنغو دا من رصاص الكيزان.

  2. سبقوهم ليه؟؟؟؟

    كان يقولوا لناس البوليس دي علفة النائب الأول وخلاص، خسارة!!!
    طيب هي الشحنة دي هسع خاتنها وين؟؟؟

  3. سبقوهم ليه؟؟؟؟

    كان يقولوا لناس البوليس دي علفة النائب الأول وخلاص، خسارة!!!
    طيب هي الشحنة دي هسع خاتنها وين؟؟؟

  4. يا ناس الحكومه لو عايزين تقضوا علي المخدرات في البلد مفروض اعدام اي تاجر او مروج للمخدرات والمؤسف يتم القبض علي التاجر ويسجن كم شهر وبعدها يخرج ويرجع يمارس تجارة المخدرات مره اخري

  5. وضع صورة النائب الأول في أول الخبر أن “الجهة المقصودة والمعنية بهذه الكمية حاجات هاي هاي”. لينا الله.

  6. حتى البنقو ده ما دايرين تخلوهو لينا … يعني بس نعمل شنو نحن …

    طيب ما ياهو ده بكري حسن صالح بنفخ .. وربيع عبدالعاطي بنفخ .. وأمين بنفخ .. لكن عبدالرحيم بتاع الداخلية ما أظن بنفخ لأنو لو ضرب واحدة ريالتو حتصل الواطا .. والبشير بينفخ .. ونافع بنفخ .. وسبدرات بنفخ .. وندى القلعة بتضرب شيشة .. ومحمود الله يرحمو كان بنفخ .. البلد كلها بتنفخ .. طيب عايزين تمنعوا البنقو ليه؟
    سؤال ده ولا ما سؤال؟

    بعدين هي البلد غرقانة ذاتها .. يعني لو عايز أشتري بنقو ما ح أقدر أتحرك فما داعي للحركات بتاعتكم دي .. شنو يعني البنقو كان في سوناتاوداسنو بعناية وحركاتكم الفارغة دي .. أنا بحذركم والله .. الموضوع ده ممكن يجيب مظاهرات ويقلب الحكومة فخلوا بالكم .. أطلقوا سراح الناس ديل وفكوا الشحنة دي خلوا البلد يتنفس شوية ..
    ثم ثانياً.. إيه قصة حميدتي دي كمان؟
    السؤال ده موجه للبتكلم باسم الجيش ما عارف اسمو لكن هو واحد كده مرة بنضارة مرة من غير نضارة .. سمعت أول أمبارح إنو ممكن حميدتي ده يحكم السودان .. نتمنى إنو يكون زول كويس لأنو بي صراحة البشير ده ما كويس والله ..

  7. “الكمية المضبوطة يمكنها تدمير عقول عدد كبير من الشباب، وتعتبر المخدرات أشد خطرا من الرصاص،”
    مش برضو احسن من الهوس الدينى ياوهم

  8. صورة النائب علاقتها شنه في صياغة الخبر ولا خلاص الراجل أصبح زعيم الحشاشين ووكيل حصري لراكبي الفيل وما أدراك ما الفيل

  9. مشيراً الى ان الكمية المضبوطة من النوعية المميزة . ههههههههههههههههههه يعني جربوها في الاول

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..