مقالات وآراء سياسية

مأكلة الحزب المستديرة.. نفايات محمد عطا..!!

مأكلة الحزب المستديرة.. نفايات محمد عطا..!!

عثمان شبونة
[email][email protected][/email]

خروج:
من قلبي أتمنى عاجل الشفاء لطاغية بلاد النيلين.. ليس حباً فيه بالقطع.. ولكن لأن المرض رحمة..!!
* حتى في مرضه لم يتعلم النجاة من (الهبل).. فإذا ذهب لوحده غير مأسوفاً عليه فإن (باقي النظام) كفيل بالويلات القادمة… لن يستريح الشعب السوداني إلاّ باقتلاع الفطر الخبيث من جذوره وطمره إلى الأبد.. وليس أمامنا سوى الجيش الحر الذي نرى نواته في (كادوقلي) وغيرها..!!
النص:
* سيجد (الرقيق الإعلامي) من توابع المؤتمر الوطني مادة خصبة لتسويد المساحات في اليومين القادمين وما يليهما، انسياقاً وراء ملهاة جديدة اختاروا لها (لجنة) حسب العرف السائد.. لتكون الغاية ملعوباً تحتضنه قاعة الصداقة تحت اسم (مؤتمر التضامن العالمي مع السودان ضد العدوان الإسرائيلي) يومي 18 و19 من هذا الشهر.. ومقدر لهذا المؤتمر 200 جهة مشاركة، حسب (مراكز الإفك الإعلامية التابعة للبشير)..!
* ولا مندوحة للسائل في تعجباته تحت لافتة هذا المؤتمر الغريب المماثل لغربة حكومة السودان، إذ لا تفجعها أعمالها ضد المواطنين وتبحث دائماً عن (وصلة ما) تعزز صوتها، الذليل أصلاً..!
* سيجد القارئ في مواقع كثر فساداً مهولاً وصريحاً لوزارة دفاع المؤتمر الوطني والتي تبلينا بكل هذا الهرج كلما قصفتنا الطائرات الاسرائيلية (الميمونة)..! وإحقاقاً للحق، فاسرائيل لا تقتص من شعبنا ولا تؤذيه بقدر أذية بني كوز المتجذرة، وقد جعلوا من البلاد مكباً إرهابياً وإجرامياً لا يتورع من الجور والاستئساد على الأبرياء في كافة أنحاء الوطن، عطفاً على جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق، وحتى ولاية الجزيرة التي يجرها النظام بالتأديب تجويعاً وإفقاراً منقطع النظير..! وهل شواهد تخريب (سستم المشروع) بعيدة علينا ونحن في قلب الأرض المذعورة؟!
* إن انعقاد مؤتمر للتضامن مع السودان بحكومته المستبدة الراهنة أمر حرى بتوقفنا أمام جدر الاستهبال و(الإحتيال) على الشعب، وقد عزف الأخير ــ رغم أنه سيد الوجعة ــ عزف عن التضامن ضد اسرائيل عقب قصفها لمستودع سلاح الطاغية..! لقد انمحت عن ملامح الشعب علامات الشفقة على نظام المشير (أب حلقوم) وهو يدعو اسرائيل بإلحاح للغارة على الآمنين الذين توسطهم (مصنع الإبادة) والذي لا يفتك بعدو حقيقي، إنما يفني أبناء الوطن واحداً واحداً في أكثر العهود دموية منذ الأزل السوداني..!
* إذن.. ورغم الضرر البليغ الذي تسببه الغارات الوافدة تحت فرجة مليشيات البشير فإن اسرائيل أكثر حرصاً على حياة فقراء السودان من حكومته، وإلا ما كانت بهذا العدل (على قدر الهدف)..!!
* الشيء الممعن في الإزدراء للحكومة هو زهد المواطن فيها، بل وجنوحه للانتقام منها متى ما سنحت الفرصة.. والشواهد على ذلك أن المظالم واقعة على الكل (ففيم التضامن؟؟).. ولا عجب لو قلنا: (حتى أولئك الضحايا الذين تضرروا من الغارة الاسرائيلية الأخيرة لا يتذكرون عدواً أكثر ضرراً من حكومة لا تشبع من ممارسة الشح عليهم في أدنى فروض المعيشة)، ناهيك عن مهلكاتها الجبارة.. ولهذا أو غيره فلا مناص أن يبحث نظام المؤتمر الوطني عن غرباء للتضامن معه بدلاً عن مواطنيه..!!
* بالقطع سيأتي لمأكلة التضامن المفترى أشباه النظام المتعفن أمثال (حركة حماس) والتي ندفع ثمن بقائها، رغم أن فلسطين العربية لا تعرف السودان في محنة..! بل يشهد التاريخ بأنها كانت ضمن بعض دويلات وقفت ضد رغبة ضم السودان للجامعة العربية.. فعلام نحتفي بالسوام، هكذا بطريقة (القوادين)..؟!
* كل هوامش ومتون المؤتمر (المأكلة) لا تمس مشاعر الغضب بعمق إذا لم نضف لها فرية يندي لها الجبين خجلا،ً وهي أن من جملة أهدافه الخروج برؤية مشتركة لوقف انتهاكات حقوق الإنسان.. بالطبع يقصدون (من جانب اسرائيل)..!!
* تخيلوا أن رئيس لجنة المؤتمر دكتور يدعى محمد حسن احمد البشير، يعيش في (علبة) ربما، وهو مع رفاق المأكلة لا يستحون من إيراد جملة (حقوق الإنسان)..! وأين؟ في بلد يعتبر مكباً (للنفايات الأمنية)..! فالسودان اليوم قطراً معافاً ومريباً لا يتورع من وصمة (الإنتهاكات الفظيعة).. أو كما رأينا كيف عاد مدير الأمن من (الحج) لتستقبله كوادره بالحلاقة للنساء..!!
اعوذ بالله

تعليق واحد

  1. شكرا لك شبونة على هذا المقال الرائع الذى يرشحط دون منافس كاكبب شتام كتلك المراة المجنزنة التى تشتم الغادى والماشى

  2. شبونة يقصف بالكاتيوشا قلاع المرجفين يا شبونة الله يسلم امك من كل شر وبلية ويديها العافية ان شاء ام كل السودانيين بس نفسى اسأل ضياء البلال والهندى هل امهاتهم سودانيات ؟ سؤال مشروع الام مدرسة اذا اعددته اعددت شعبا طيب الاعراق

  3. انت ما سمعت بى دمغة حماية الوطن على كل معاملة مصرفية؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعنى اسرايئل لو عارفة ده ما كانت ضربتنا من اول

    عليكم الله الناس ديل ما بخجلوا كل كارثة هم سييها نحن نتحملها ليييييييه؟؟؟؟؟؟

    وهم استباحوا مال هذا الوطن هم واهلهم ونسايبهم

    نقول لاسرايئل عليك الله خلينا فى حالنا

  4. انا غايتو عجبني في المقال تعبير بني كوز فلك براة التعبير

    بس كمان لا ما ممكن ناييد الدوله الصهيونيه المغتصبه علي الاعتداء علي ارضنا تحت اي مبرر . كمان المعارضة والكراهيه ليها ادبيات و هناك ثوابت . تخيل ان حال حكم الدولة لاي مجموعه اخري فسترث وزارة الدفاع والياتها والا شنو بس اسرائيل لاااا. معليش راي شخصي. الربيع العربي له شرف رفع شعار السلميه و مبدأ رفض التدخل ….وحتى مع وجود لكن….بس ما الجماعه ديك.

  5. شكرا اخونا شبونة لهذا المقال فعلا بلد توسخت من الكيزان وعم الظلم والفساد الادارى والسياسى والاخلاقى فى عهد امير المؤمنين المقدود الذى دفق كل شىء فى الفاضى

  6. تعليق .. الابنة رجاء .. ليكن في علمك ان اسرائيل في جميع الحالات .. التي ضربت فيها السودان .. لم تضرب تراب السوادان ولا ارضه .. ولا اي مواطن سوداني .. انما ضربت ما تري انه يسبب الاذي لشعب السودان .. كمثال .. ضربت في الخرطوم مصنع اليرموك .. وازالته من ارض السودان .. لتحافظ علي ارض السودان صالحة لاستقلالها فيما ما ينفع شعب الشعب .. كما ضربت العربه البرادو في شارع الزلط ببورتسودان وتركت الزلط نظيف .. لتسير عليه عربات شعب بورتسودان .. واطمئنك اكثر .. ان الهدف من ضربات اسرائيل هو تنظيف اراضي السودان لا اكثر ولا اقل .. وهي مطمئنة بدل مصنع اليرموك .. يمكن تشييد مستشفي اليرموك ..

  7. (الرقيق الإعلامى)..حلوة شديد

    إنتا ماشفتا الفنان الفلانى..الجابوهو فى مطار الخرطوم؟؟

    تسلم.. يا عثمان تسلم

    لك حبى

  8. آهنئى اسرائيل لنجاح العمليه كماء تؤلمنى الخسائر فى الابرياءاى والله كيف؟ المصنع حين ضرب كان خاليا تماما والجواء كذلك ؟ دى ما صدفه طبعا تفتكروا دى ما آسمى معانى (اسرائيل كتر خيرها كانت حنينه علينا كثير)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..