الصندوق العربي للإنماء يقرض السودان 200 مليون دولار

الخرطوم (إينا) – وقع السودان والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، على اتفاقية قرض بقيمة 200 مليون دولار، لإنشاء محطة توليد كهرباء الباقير (وسط).
وجرت مراسم توقيع اتفاقية القرض في العاصمة المغربية الرباط، على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، وفقا للأناضول.
وكشف بيان إِسْتَولَي على عن الصندوق، أن مدة سداد القرض تمتد لـ 30 عاما، بوَقْتُ سماح سبع سنوات وفائدة سنوية 2فِي المائة.
ويستهدف مشروع محطة الباقير، توليد كهرباء بطاقة 350 ميغاواط، تعمل بنظام الدورة البسيطة.
ويستخدم النفط الخام كوقود أساسي على أن يتم تشغيل المحطة بالغاز الطبيعي بعد إنشاء أنبوب لنقل الغاز المستورد عبر أحد موانئ البلاد.
ويخطط السودان لإضافة 4055 ميغاواط من الكهرباء بحلول 2020، عبر خطة تستهدف رفع التوليد الكهربائي المائي من الخامسة عشر00 ميغاواط/ ساعة في العام، إلى 2000 ميغاواط/ ساعة في العام، والحراري من 900 ميغاواط إلى 3 آلاف و555 ميغاواط.
وبلغ مَجْمُوعُ مساهمة الصندوق في تمويل مشاريع تنموية في السودان حتى الآن نحو 2.168 مليار دولار أمريكي.

تعليق واحد

  1. كمية القروض التى منجت للسودان تكفى لقيام دولة جديده ، ولكن للاسف الشديد هذه القروض لم توضع فى مكانها الصحيح ، بل صارت حملا ثقيلا على البلاد ، لك الله ياوطننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننى .

  2. طيب كهربة سد النهضة حتمشي وين والله حتكون اعادة تدوير للحبشة وبعدينك المولود اليوم حيورث ديون وبلد مخلخله حرام عليكم أبهاتكم ورثوكم بلد حدادي مدادي والجنيه السوداني والتعليم والصحة والخدمة المدنية ومشاريع زراعية وصناعية وخلق واخلاق وحياء وزوق واحترام للكبير و………………………………………الخ الخ مئه المئه والسودان كان مشهود له بالكثير الكثير وللاسف كل شي بُح يحليلك يالسودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..