بدائل لدولة المقر ..!!

الطاهر ساتي

:: توجيه الإتحاد العام للصحفيين السودانيين، وكذلك إستنكار الرأي العام لسفر الصحفيين إلى القاهرة، لحين تفسير الجنرال وئام سويلم – رجل المخابرات المصرية بالسودان و القنصل العام لسفارة مصر بالخرطوم – ما يحدث للصحفيين السودانيين بمطار القاهرة، لن يحظى هذا التوجيه بالإستجابة المطلوبة .. غير الأسباب الإجتماعية والعلاجية والتي يمكن التحكم فيها ثم تغيير مصر بغيرها من دول، فهناك أسباب عامة تُلزم الإعلاميين السودانيين بالسفر إلى القاهرة، ومنها أن مصر دولة مقر للمنظمات والإتحادات الإقليمية ذات الصلة بالصحافة و وسائل الإعلام الأخرى، والسودان عضو و في المكتب القيادي لكل المنظمات والإتحادات الإقليمية التي تحتكرها (مصر)..!!

:: ثم، لأن مصر تحتكر تحتكر المقار ثم الرئاسة أو الأمانة العام للمنظمات والاتحادات العربية والإفريقية، فأن السلطات الإعلامية هناك – بواسطة من يمثلونها في المنظمات والاتحادات – تضع يدها على بنود التدريب و الندوات والورش وغيرها من الأنشطة التي تمولها الدول العربية والإفريقية والمنظمات العالمية .. وللإعلامي السوداني حق المشاركة في الدورات التدريبيبة والندوات التي تنظمها الاتحادات والمنظمات العربية والإفريقية بالقاهرة ، والتوجيه بعدم السفر إلى القاهر قد يحرم الصحفيين السودانيين من المشاركة في أنشطة المنظمات الاقليمية.. !!

:: ولمخابرات مصر تاريخ سئ في حظر وابعاد الإعلاميين السودانيين الذين يشغلون مواقع قيادية في اتحاد الصحفيين العرب، و في العام (2004) حظرت تلك المخابرات أستاذنا النجيب آدم قمر الدين عن الدخول إلى مصر (مرتين)، رغم أن الدعوة كانت من الاتحاد العام الصحفيين العرب، وأن النجيب كان قياديا في مكتبه التنفيذي .. أي حرموه من حق الإجتماع .. ولكي لايُظلم الإعلامي السوداني ويُنتهك حقوقه بهذا التوجيه، فمع التوجيه يجب أن يبذل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الجهد في نقل مقار الإتحادات والمنظمات العربية والافريقية من القاهرة إلى (عاصمة محايدة).. فالقاهرة لم تعد على حياد في قضايا الصحافة ومواثيقها الدولية بحيث تكون دولة مقر الاتحاد العام للصحفيين العرب أو الاتحاد العام للصحفيين الأفارقة.. !!

:: وكذلك لم تعد القاهرة المكان الآمن للإعلامي السوداني بحيث يقصدها مطمئنا.. أي حتى ولو إستقبلوه و أدخلوه من أوسع الأبواب تقديراً للدبلوماسية، فان عيون مخابرات وئام سوليم وأجندته لن تغفل عن الإعلامي السوداني ..وربما تسبب له المتاعب وتنسب له الإتهامات وتجره إلى حيث تكون مادة إعلامية في القنوات والصحف (القذرة)، وكثيرة هي الوقائع التي تثبت بأن لصحافة المخابرات هناك خبرات وتجارب في (حرق الأبرياء)، ولكنهم يفشلون لأنهم ليسوا محل ثقة العالم ..وعليه، ما لم يكن هذا الإعلامي القادم إلى مصر عميلاً لمخابرات (وئام سويلم)، وداعماً لأجندتها بالسودان ومتصالحاً مع إحتلال حلايب وشلاتين وأبورماده، فلن يكون مطمئناً..!!

:: وعليه، فأن إستنكار الرأي العام السوداني لسفر الإعلاميين السودانيين أو التحذير بعدم السفر إلى مصر يجب أن يكون موازياً لإستنكارهم لإحتكار القاهرة مقار منظماتنا واتحاداتنا الأفروعربية ذات التمويل العربي والعالمي لأنشطتها ودوراتها التدريبية .. وعلى سبيل المثال، فالرياض، نيروبي، الدوحة، اديس أبابا، تونس، لاغوس، أبوظبي، كانون، الكويت، و..و.. كثيرة هي العواصم العربية والإفريقية ذات الأنظمة المؤهلة سياسياً وأمنياً وإعلامياً و(أخلاقياً)، بحيث تكون دولة المقار للمنظمات والاتحادات الإقليمية .. حتى الخرطوم مؤهلة لذلك، بحيث لم – ولن – تطرد مخابراتها إعلاميا مصرياً حتى و لو كان في مستوى توفيق عكاشة وغيره من الأنذال الذين تجاوزت إساءتهم حاضر السودان إلى (حضارته)..!!

:: نعم.. قبل أن تستقل مواقف السودان في قضايا المنطقة،وقبل أن تغادر المواقف الوطنية محطات التبعية والرق النفسي والإحساس بالدونية، خصماً من فاتورة غذاء شعبنا كان وزراء الخرطوم يفتحون صالات كبار الزوار لمن يمثل إعلام مصر ولو كان ناشئاً تحت التدريب.. ثم خصماً من فاتورة الدواء، يحجزون لهم في فنادق الخرطوم مع تخصيص عربات الليموزين.. ثم يتجولون بهم من (وزارة لي وزارة)، وكأنهم مناديب صندوق النقد الدولي..ثم يودعونهم بذات الصالات، ليعودوا ويرسموا الحال بالسودان وكأنه (قطعة من الجنة) .. وفجأة قلبوا ظهر المجن للخرطوم حين إنتبهت حكومتها لمصالح بلادها وشعبها، وانحازوا لمصالح بلادهم ودعموا إحتلال حلايب (بلا حياء) .. (نستاهل)، لأن التجارب – منذ إستقلال بلادنا وحتى عام إحتلال مثلثنا – لم تعلمنا طبيعة الأنياب البارزة هناك، وإن كانت لتبتسم أم لتلتهم ..!!

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. عليك نور استاذنا الغيور الطاهر ساتي الاعلام ثم الاعلام هو السبيل الوحيد لدحر هؤلاء الاغبياء احفاد الرومان والاتراك نعم الذين ينادون ويتفاخرون بالحضارة الفرعونية ويكسرون ويزورن انوف ملوك الفراعنة خجلا لان طبيعتهم واشكالهم افارقة سواد اللون وانوفهم كانوف الافارقة اما المصريين الذين نراهم الان فليسوا احفاد الفراعنة ولا حتي احفاد النوبة كما يتصورون .المصريين الاصليين احفاد الفراعنة هم النوبيون الذين يسكنون في جنوب الوادي في اسوان والجيزة وغيرها ولكن الاية مقلوبة والقضية معكوسة فالتاريخ لايندثر وان غدا لناظره غريب .

  2. اقتباس: وعلى سبيل المثال، فالرياض، نيروبي، الدوحة، اديس أبابا، تونس، لاغوس، أبوظبي، كانون، الكويت، و..و.. كثيرة هي العواصم العربية والإفريقية ذات الأنظمة المؤهلة سياسياً وأمنياً وإعلامياً و(أخلاقياً)، بحيث تكون دولة المقار للمنظمات والاتحادات الإقليمية – انتهى

    انا بس عاوز اعرف كانون دي عاصمة ياتو بلد يا الصحفي – اوع تكون قاصد كانون ياوندي الكمروني بس كانون دي مقصود بيها (canon yaounde) مدفع ياوندي يعني طلعت لينا المدفع عاصمة!

    يا الاخو الصحفي والله انا ما استنكر يطردوك من مصر لاني ما عارف انت سرحت بالناس كم مرة بالكانون بتعك. انت ما اول واحد يطردو ما رئيسك برضو رجعو من السعودية انت كان وين من دق الجرس. رئيسك ما رجع شباب هبة سبتمبر 2013 في كفن عديل احمد الله انا رجعوك راكب طيارة(حقيقية) مش استلموك طيارة قايمة.

    نجي لموضوع حلايب – انا ممكن يا الصحفي اديك حل عشان حلايب ترجع سلم الناس المسئولين عن محاولة اغتيال محمد حسني مبارك عشان مصر تفتح معاك موضوع يرجعو حلايب.

    والله الصحفي دا دجال و ماعندو موضوع عامل فيها قلبو حارقاهو على حلايب و الناس في حلايب عايشين احسن من الفي جبال النوبة و دارفور و النيل الازرق و حتى من المهمشين في الخرطوم. قبلي ما تنتقد حكومة و مخابرات مصر انتقد القتلو الناس 28 سنة جوة الجنة الانت قاعد فيها – ابداء لينا بمخابرات محمد العطا الكتلو طلاب دارفور و المحتجين سبتمبر 2013 و المعتقلين محمد العالم بوشي الامو عاوزة تنتحر جوة الخرطوم. ورينا قلمك السنين

  3. دا يا الطاهر تهييج للرأي العام ساكت منك ،، الرأي العام السوداني عارف انو البتعملوا فيهو دا معركة كيزان مع النظام المصري ومنعك من دخول مصر دي لم تنطبق علي كل صحفيئ السودان ودا ما معناهو انهم أقل وطنية منك او انهم يعملون مع المخابرات المصرية ،، دا لانهم لهم عقول وحكمة وعيون ،، أما مشكلتكم مع النظام المصري ككيزان حلوها براكم او أنا بقترح ترسلوا الطيب مصطفي لهذه المهمة لحلمه وحكمته وخبرته الطويلة في حل النزاعات

  4. قبل كل شى ياريت نبتدى بجامعة الدول العربية كفاهم استهبال اولاد فوزية على جميع الدول العربية

  5. اذا تخلصنا منكم يا كيزان وارثكم المقرف بنقدر نحل مشاكلنا مع مصر واي دولة تانية دا لو ما اتحلت تلقائيا

  6. الطاهر ساتي بطل جديد في مسرحية توزيع الأدوار الإنقاذية. غبار كثيف لا يهم الشعب يا طبالي الحكومة

  7. نعم هذا موضوع جدا احتكار القاهرة لمقار عدة منظمات اقليمية دزن اسباب مبررة ومنها مثلا جامعة الدول العربية التى احتكرتها مصر منذ عقود وحتى امينها العام مصري على طول الخط رغم ان انتماء مصر للعروبة من ناحية انثية لا يسنده الواقع فان دماء السيبسي ومبارك وعبد الناصر والبقية دماء العربية فيها فيه ضعيفة ان وجدت اصلا وذلك ما اتبتته نتائج ADN مؤخرا رغم ان الامر لم يكن محتاج من اساسه لدخول المعمل
    الرياض او بغداد او الدوحة او المنامة اوز الكرويت او ابو طبي اولي من القاهرة بهذا الامر اضف الي الى ذلك عدم امانتهم واهليتهم لقيادة تلك المنظمات بالحيادية المطلوبة فحان الاوان لرفع الصوت عاليا بنقل المقار الى دول مؤهلة لذلك
    ( نأمل ممن يعرف سارة منصور ايصال رسالتي لها وهي ان الشعب السوداني في غنى عن دفاعك عنه بهذه ىالصورة الشائنة ونصيحة لك لوجه الله امسحي كل تسجيلاتك واغربي هداك الله )

  8. الله ياخذكم ياكيزان،انت رجعوك من مصر ولا رجعوك من الجنة؟حريقة فيك وفي بشيرك الله لاغزفيكم امان

  9. صحافة نظام ما يسمى بالإنقاذ صحفيي الغفلة هل تستطيع ان تكتب محتجا على ارجاع سياسي مصري من مطار الخرطوم كم عددالسودانيين الذين يسافرون يوميا لمصر المؤمنة بأهل الله تحاول ان صور نفسك بطلا ما هو الكتابة في زمن الحثالة بي قروش كتيرة

  10. شي قريب والله يعني يا استاذالطاهر ساتي عشان مصر رفضت دخولك اراضيها عاوز تعمل معركة من مافيش بعدين قبلك كان مئات السودانيون تم استرجاعهم من المطار وما سمعنا لا منك ولا من بفقية الصحفيين المحترمين اي شجب او اسنكار ولا حتي مقال يغطي جوانب هذه القضية ..الكلام ده منكم عيب فانضباعاتك ومواقفك الشخصة يجب ان لاتحمل الشعب السودني تبعاتها والا نخلط الخاص بالعام..

  11. والله انا شخصيا وبرغم أن معظم التعليقات السابقه على مايكتب ساتى هذا كلها او معظمها كانت تشير الى مواقفه المؤيده لنظام الكيزان هذا بإعتباره جزء منهم .. ولكنى برغم معقولية أن ساتى يكتب بمنظار جماعة الاخوان فقط ولاتهمه مصلحة الشعب السودانى او السودان نفسه فى كثير من الأحيان ( هكذا تفكير الكيزان !! ) برغم ذلك كنت أعتقد ان الطاهر ساتى عينه مختلفه بعض الشئ .. ولكن بمحاولة خلق بطولات مع مصر لأنها لم تستقبل سيادته ومن دون أن يبحث فى الأسباب حتى ولو كانت التفجيرات الاخيره فقط وإيواء جماعة الاخوان التى تخوض حربا ضد مصر وزرع قطر وتركيا – الداعم والممول الأكبر لجماعة الإخوان – على حدود مصر الجنوبيه بحجج أقل أن توصف بها أنها حجج واهيه وأن ساتى وكل مرتزقة الكيزان يتغابون ويشتمون مصر ويطالبون بسودانية حلايب المحتله منذ العام 95 وكأنها قد احتلت بعد حرب جماعة الاخوان ضد الدوله المصريه والعمل على اسقاط مصر والجيش المصرى القوى – رغم أنف ساتى وكل كيزان الدنيا .. !! فأمن مصر لاتفريط فيه..!!
    لذلك اعتقد أن هؤلاء الجماعه المجرمه لا خير يرجى منها كبيرهم او صغيرهم .. لاعاقل بينهم ومن يرجى فيهم خيرا يكون قد اضاع زمنا كثيرا .

  12. عليك نور استاذنا الغيور الطاهر ساتي الاعلام ثم الاعلام هو السبيل الوحيد لدحر هؤلاء الاغبياء احفاد الرومان والاتراك نعم الذين ينادون ويتفاخرون بالحضارة الفرعونية ويكسرون ويزورن انوف ملوك الفراعنة خجلا لان طبيعتهم واشكالهم افارقة سواد اللون وانوفهم كانوف الافارقة اما المصريين الذين نراهم الان فليسوا احفاد الفراعنة ولا حتي احفاد النوبة كما يتصورون .المصريين الاصليين احفاد الفراعنة هم النوبيون الذين يسكنون في جنوب الوادي في اسوان والجيزة وغيرها ولكن الاية مقلوبة والقضية معكوسة فالتاريخ لايندثر وان غدا لناظره غريب .

  13. اقتباس: وعلى سبيل المثال، فالرياض، نيروبي، الدوحة، اديس أبابا، تونس، لاغوس، أبوظبي، كانون، الكويت، و..و.. كثيرة هي العواصم العربية والإفريقية ذات الأنظمة المؤهلة سياسياً وأمنياً وإعلامياً و(أخلاقياً)، بحيث تكون دولة المقار للمنظمات والاتحادات الإقليمية – انتهى

    انا بس عاوز اعرف كانون دي عاصمة ياتو بلد يا الصحفي – اوع تكون قاصد كانون ياوندي الكمروني بس كانون دي مقصود بيها (canon yaounde) مدفع ياوندي يعني طلعت لينا المدفع عاصمة!

    يا الاخو الصحفي والله انا ما استنكر يطردوك من مصر لاني ما عارف انت سرحت بالناس كم مرة بالكانون بتعك. انت ما اول واحد يطردو ما رئيسك برضو رجعو من السعودية انت كان وين من دق الجرس. رئيسك ما رجع شباب هبة سبتمبر 2013 في كفن عديل احمد الله انا رجعوك راكب طيارة(حقيقية) مش استلموك طيارة قايمة.

    نجي لموضوع حلايب – انا ممكن يا الصحفي اديك حل عشان حلايب ترجع سلم الناس المسئولين عن محاولة اغتيال محمد حسني مبارك عشان مصر تفتح معاك موضوع يرجعو حلايب.

    والله الصحفي دا دجال و ماعندو موضوع عامل فيها قلبو حارقاهو على حلايب و الناس في حلايب عايشين احسن من الفي جبال النوبة و دارفور و النيل الازرق و حتى من المهمشين في الخرطوم. قبلي ما تنتقد حكومة و مخابرات مصر انتقد القتلو الناس 28 سنة جوة الجنة الانت قاعد فيها – ابداء لينا بمخابرات محمد العطا الكتلو طلاب دارفور و المحتجين سبتمبر 2013 و المعتقلين محمد العالم بوشي الامو عاوزة تنتحر جوة الخرطوم. ورينا قلمك السنين

  14. دا يا الطاهر تهييج للرأي العام ساكت منك ،، الرأي العام السوداني عارف انو البتعملوا فيهو دا معركة كيزان مع النظام المصري ومنعك من دخول مصر دي لم تنطبق علي كل صحفيئ السودان ودا ما معناهو انهم أقل وطنية منك او انهم يعملون مع المخابرات المصرية ،، دا لانهم لهم عقول وحكمة وعيون ،، أما مشكلتكم مع النظام المصري ككيزان حلوها براكم او أنا بقترح ترسلوا الطيب مصطفي لهذه المهمة لحلمه وحكمته وخبرته الطويلة في حل النزاعات

  15. قبل كل شى ياريت نبتدى بجامعة الدول العربية كفاهم استهبال اولاد فوزية على جميع الدول العربية

  16. اذا تخلصنا منكم يا كيزان وارثكم المقرف بنقدر نحل مشاكلنا مع مصر واي دولة تانية دا لو ما اتحلت تلقائيا

  17. الطاهر ساتي بطل جديد في مسرحية توزيع الأدوار الإنقاذية. غبار كثيف لا يهم الشعب يا طبالي الحكومة

  18. نعم هذا موضوع جدا احتكار القاهرة لمقار عدة منظمات اقليمية دزن اسباب مبررة ومنها مثلا جامعة الدول العربية التى احتكرتها مصر منذ عقود وحتى امينها العام مصري على طول الخط رغم ان انتماء مصر للعروبة من ناحية انثية لا يسنده الواقع فان دماء السيبسي ومبارك وعبد الناصر والبقية دماء العربية فيها فيه ضعيفة ان وجدت اصلا وذلك ما اتبتته نتائج ADN مؤخرا رغم ان الامر لم يكن محتاج من اساسه لدخول المعمل
    الرياض او بغداد او الدوحة او المنامة اوز الكرويت او ابو طبي اولي من القاهرة بهذا الامر اضف الي الى ذلك عدم امانتهم واهليتهم لقيادة تلك المنظمات بالحيادية المطلوبة فحان الاوان لرفع الصوت عاليا بنقل المقار الى دول مؤهلة لذلك
    ( نأمل ممن يعرف سارة منصور ايصال رسالتي لها وهي ان الشعب السوداني في غنى عن دفاعك عنه بهذه ىالصورة الشائنة ونصيحة لك لوجه الله امسحي كل تسجيلاتك واغربي هداك الله )

  19. الله ياخذكم ياكيزان،انت رجعوك من مصر ولا رجعوك من الجنة؟حريقة فيك وفي بشيرك الله لاغزفيكم امان

  20. صحافة نظام ما يسمى بالإنقاذ صحفيي الغفلة هل تستطيع ان تكتب محتجا على ارجاع سياسي مصري من مطار الخرطوم كم عددالسودانيين الذين يسافرون يوميا لمصر المؤمنة بأهل الله تحاول ان صور نفسك بطلا ما هو الكتابة في زمن الحثالة بي قروش كتيرة

  21. شي قريب والله يعني يا استاذالطاهر ساتي عشان مصر رفضت دخولك اراضيها عاوز تعمل معركة من مافيش بعدين قبلك كان مئات السودانيون تم استرجاعهم من المطار وما سمعنا لا منك ولا من بفقية الصحفيين المحترمين اي شجب او اسنكار ولا حتي مقال يغطي جوانب هذه القضية ..الكلام ده منكم عيب فانضباعاتك ومواقفك الشخصة يجب ان لاتحمل الشعب السودني تبعاتها والا نخلط الخاص بالعام..

  22. والله انا شخصيا وبرغم أن معظم التعليقات السابقه على مايكتب ساتى هذا كلها او معظمها كانت تشير الى مواقفه المؤيده لنظام الكيزان هذا بإعتباره جزء منهم .. ولكنى برغم معقولية أن ساتى يكتب بمنظار جماعة الاخوان فقط ولاتهمه مصلحة الشعب السودانى او السودان نفسه فى كثير من الأحيان ( هكذا تفكير الكيزان !! ) برغم ذلك كنت أعتقد ان الطاهر ساتى عينه مختلفه بعض الشئ .. ولكن بمحاولة خلق بطولات مع مصر لأنها لم تستقبل سيادته ومن دون أن يبحث فى الأسباب حتى ولو كانت التفجيرات الاخيره فقط وإيواء جماعة الاخوان التى تخوض حربا ضد مصر وزرع قطر وتركيا – الداعم والممول الأكبر لجماعة الإخوان – على حدود مصر الجنوبيه بحجج أقل أن توصف بها أنها حجج واهيه وأن ساتى وكل مرتزقة الكيزان يتغابون ويشتمون مصر ويطالبون بسودانية حلايب المحتله منذ العام 95 وكأنها قد احتلت بعد حرب جماعة الاخوان ضد الدوله المصريه والعمل على اسقاط مصر والجيش المصرى القوى – رغم أنف ساتى وكل كيزان الدنيا .. !! فأمن مصر لاتفريط فيه..!!
    لذلك اعتقد أن هؤلاء الجماعه المجرمه لا خير يرجى منها كبيرهم او صغيرهم .. لاعاقل بينهم ومن يرجى فيهم خيرا يكون قد اضاع زمنا كثيرا .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..