ولا يهمك يا سناء ..!!!

بالمنطق

صلاح الدين عووضه
[email][email protected][/email]

ولا يهمك يا سناء ..!!!

*قالت سناء بنت حمد على صفحتها في الفيسبوك : (المسرحية سيئة النص والخراج تصيبني بالملل) ..
*ثم تمضي وزيرة الدولة للإعلام المُقالة متسائلة : (متى يتطور مسرحنا ويواكب ؟!)…
*وكلام سناء هذا لم أطلع عليه بنفسي – بما إنني لا أملك حساباً شخصياً كما ذكرت من قبل – إلا أن آخرين فعلوا ..
*وإذا صح الذي (نُسب) إلى (أخت نُسيبة) هذا فإنه يكشف عن نمط في التفكير يستحق التوقف عنده سيما وأنه لاقى قبولاً من تلقاء الكثيرين من (أمثالها !!) ..
*فحديث سناء يدل بوضوح لا لبس فيه على رفض كل ماهو غير (مُحبك !!) من (المسرحيات) السياسية وما عداها فلا بأس به ..
*و(يا عَالِم) كم من المسرحيات (المُكَرَبة !!) أعجبت القيادية الإنقاذية الشابة – ولم تُصبها بـ(الملل)- قبل هذه التي وصفتها بأنها (سئية الإخراج) ..
*ويُنسب إلى (شيخ) سناء السابق قوله (السياسة كلها تقوم على التدابير) في سياق حديث له عن حكاية (وأنا أذهب إلى السجن حبيساً) ..
*و (التدابير) هذه يعني بها الترابي – عادةً – (السيناريوهات) السياسة التي تحقق الهدف بالمكر والحيلة والدهاء ..
*فما الذي لا يعجب بنت حمد (بالضبط) في الحدث الذي سمته (المسرحية) وهي التي أدرجت الشائعات اسمها – بادئ الأمر- ضمن (أبطالها) ؟!..
*أو ربما يصح أن نقول – مجاراةً لسناء في ظنها – : (ضمن ضحاياها !!) …
*ولكن دعونا نحسن الظن في وزيرة الدولة السابقة ونسألها عن رأيها في (مسرحية) يعكف عليها الآن (إخوانٌ !!) لها بشمال الوادي ..
*فهل يُعجب سناء – ياترى – ما تقوم به (جماعة) مرسي من (تدابير) تهدف إلى (التمكين !!) على حساب اللعبة الديمقراطية التي أتت بهم إلى السلطة ؟! ..
*أم إنها مسرحية (سيئة الإخراج !!) – في رأيها – من منظور الدين الذي يقول (من غشنا فليس منا) ؟!..
*من المهم جداً أن نقف على رأي (المجاهدة المؤمنة !!) في الأمر هذا لنر إن كان (غضبها) الحالي نابعاً من اعتبارات (دينية) أم (سياسية) ..
*أما إن كان غضباً ذا طابع (قبلي !!) – حسبما يهمس بذلك البعض- فإن عقولنا سوف ترتاح من محاولة فهم أسباب (زعل!!) التي يحرص (الكبار) على (تدليلها) ..
*فـ(هناك !!) أيضاً غضب الكثيرون من أبناء (القبيلة !!) رغم إنهم كانوا ( آخر زغططة) – تماماً مثل سناء – حين كان الآخرون يكتوون بنيران مسرحيات يرونها (سيئة الإخراج) ..
*ويكتوون بنار أخرى – كذلك – هي نار تأجيج (النعرات القبلية !!) التي لم تكن تهم بنت حمد في شيء ما دامت (مُصوبة) نحو الآخرين هؤلاء..
*ومن منطلق مقولة (إذا عُرف السبب بطل العجب) نقول أن الاعتبارات القبلية هذه ربما تكون وراء غضبة (بنت الشمال) إلى درجة وصف ما حدث بـ(المسرحية التي تصيب المشاهد بالملل !!)..
*أما بخصوص سؤالها ( متى يتطور مسرحنا ويواكب ؟) فنقول لسناء أننا نتمنى أن لا يكون هنالك مسرح ( من أصلو) إن كان ذا صلة بالسياسة..
*فالمواكبة – في الحالة هذه – ليس لها سوى معنى واحد هو (إجادة التمثيل !!) …
*فهل يعجب سناء أن ( يُمثل عليها !!) أحد ولو كانت حبكة التمثيل (لا تصيبها بـالملل) ؟!..
*وأخيراً نقول للتي قد تصبح ( وزيرة !!) مرة أخرى : ( ولا يهمك)…
*فـ(الجاتك) في غير ما يجعل (مللكِ) مثل مللنا (سامحتك !!!) .

الجريدة

تعليق واحد

  1. ياود عووضة

    يعد قراءتى لمنطقك..قمت بزيارة لموقع أخت نسيبة سناء حمد العوض على الفيس بوك..ومنذ اللحظة الأولى بعد تصفحى بالمشاركات تأكد لى جلياً بإن الوزيرة هى القائمة على رأس مايسمى بكتيبة الردع الإلكترونى..

  2. سناء؟؟؟

    عسوووووووولة ولا في كلام…

    و لو فعلاً قالت المسرحيات بقت بايخة و مملة فأنا بوافقها من منطلق عسلي بحت ، و ما بمشي أي مسرحية ما بتعجبها حتى لو توجد مواصلات بعد العرض…

    دا من ناحية…

    من ناحية تانية،،، العجب لما تقول كدي بى راسها وتديهو جدعة يمين ولا شمال وتصلح توبها ولا طرحتها…
    لاحولتن ولا قولتن!!!
    قنبلة ، و الله العظيم قنبلة ،،،

    إنعل أبوالزفت ظااااااااتو

    أحححححححح

  3. ابو صلاح ..

    والله لقد عدنا لزمن السلطنه الزرقاء ، عدنا للقبليه في الالفيه التالته .. في نكسه وارتداد (ازرط) من كدا !!!!!
    اي مؤسسه تعليميه اتت لنا بهؤلاء ، المصيبه انو كلهم دكاتره والمصيبه الاكبر انهم قد قالوا لنا بانهم (اسلاميون) ؟؟
    هل الاسلام عنصري وقبلي وجهوي و يبيح القتل والسرقه و الربا و حبك ((المسرحيات/الاكاذيب/التدابير )) غير الممله ؟؟؟
    نسأل الفنتوى لدى اخونا عبدالحي .

  4. يا ناسينا حن علينا

    23 سنة ودخلنا في 24 دلوقتي وانحن مسرحية الإنقاذ وسوء خواتيم كل مخرجاتها اصابتنا مش بالملل بس

    بل بالهزال العقلي والبدني انت وين يا بتنا ما حاسة بي وجعنا دا ولا شنو

  5. سناء التي جبت سيرتها يا أخي “كرهتنا” الثقافة .. والبستنا السخافة.هي نفسها التي طبلت من قبل لخريطة السودان الكيزاني البغيض. يا جماعة الخير والله السودان دا بقى بلد هامل لا سيد لاوجيع. حقوا تبيعو الفضل ونشوف لينا حته في الدنيا دي نقضي فيها باقي عمرنا.

  6. اقتباس : *أما إن كان غضباً ذا طابع (قبلي !!) – حسبما يهمس بذلك البعض- فإن عقولنا سوف ترتاح من محاولة فهم أسباب (زعل!!) التي يحرص (الكبار) على (تدليلها) ..
    *فـ(هناك !!) أيضاً غضب الكثيرون من أبناء (القبيلة !!) رغم إنهم كانوا ( آخر زغططة) – تماماً مثل سناء – حين كان الآخرون يكتوون بنيران مسرحيات يرونها (سيئة الإخراج) ..

    لم افهم هذه الجزئية …ولكن اظن وبعض الظن اثم انك ايضا غلبت عليك القبليه فلما تلومها (سناء) ..وعن اى قبيله تتحدث …اذا كان ظنى صحيحا فتلك مصيبة والله اذا لم افهم المقال احمد الله كثيرا ..وضح ياود عوضه او وضحو يامعلقين اخوكم فهمو تقيل شويه .

  7. يا ود عووضة خليك معاي انت والقراء الكرام نحاول نقرأ ونحلل ما استطعنا إلى ذلك سبيل من منظورنا كمتابعين بسطاء ولا نجيد فن التحليل الأمني والسياسي ولكن ملاحظة عن مسرحية (قوش و ود ابراهيم) هي ضربة استباقية انا اتفق تماما مع هذا القول وهنالك رجل كل الأمور والزخم يدار بواسطة ويدور ويدّور في صالحة .
    اولا ود ابراهيم و قوش ليسوا على قلب رجل واحد و لا يبدوا لي انهم ينسقون مع بعض بل اقول ان كل منهم ومجموعته ينون فعل شئ بخصوص النظام ولا يحبون الرجل الذى طبخ مؤتمر حركتهم المسماه (اسلامية) هذا و اضح ؟؟؟
    ولكن ذلكم الرجل اراد ان يزيل كل ما من شأنه ان يمثل عثرات امام تقدمه نحو المنصب الكبير (الخليفة) و هو يعلم اولاد قوش داخل جهاز الأمن لن يرضوا به و اولاد ود ابراهيم داخل القوات الخاصة وسائحون التى قال عنها أمين حسن عمر هي مجرد صفحة على الفيس بوك فهاتان المجموعتان ناغمتان على النظام وكل مجموعة كانت تخطط على حده الاول يريد ان يكون رئيسا بواسطة ………….. اما الثاني فهو و غازي وسناء و …. و …. يريدون هزّ حركتهم ورجّها حتى تعيد ماضيها التليد كما يزعمون ولكن من اطاح بشيخهم وعرابهم من قبل يعلم جيدا اكثر من اي احد ان كل من المجموعتين سيسبب بلله في الفترة الحرجه و يفشّل أو يشتت عليه ولاء الحركة والتنظيم لذلك عمل على ضربين العصفورين بحجر واحد و يصبح الطريق ممهد ومبرح امامه يعني اصبحت مقنطره وجاهزه ويصبح كل من قوش و ود ابراهيم خارج الفلم و يروجون للعضوية بان هولاء لم ولن تكن لهم صلة بالتنظيم والقانون يجرى مجراه كما قال من قبل عن الترابي والحاج ادم . مسرحية من اعداد واخراج الرجل الثاني ( الرئيس القادم).

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..