العشرات يعتصمون في مستشفى الخرطوم .. ويهتفون: لن ترتاح يا سفاح

اعتصم العشرات أمام مشرحة مستشفى الخرطوم احتجاجاً على رفض ادارة المستشفى تسليمهم جثمان الشهيد علي أبكر موسى الطالب بالصف الثالث بكلية الأقتصاد جامعة الخرطوم.

وقد قام الطلاب بتنظيم مخاطبة داخل المستشفى، وارتفع الهتاف عالياً: لن ترتاح يا سفاح.

[CENTER]
الشهيد الطالب علي أبكر موسى يمشي في ردهات الجامعة


الاعتصام أمام مشرحة مستشفى الخرطوم

[/CENTER] صفحة د. أسعد علي حسن – فيسبوك

تعليق واحد

  1. ما اشبه الليلة بالبارحة كانما احداث ليلة 21 اكتوبر 1964 تتكرر بالكربون عندما اغتالت اجهزة عبود القمعية الشهيد طه القرشي وكنا وقتها فى السنة الاولى بجامعة الخرطوم. اغتيال الشهيد ليلا وحصارنا للمشرحة منذ الساعات الاولى لصباح 22 اكتوبر. قولوا يا رب يتحقق السناريو بحذافيره.

  2. اتمنى من امر القائمين على اظهار التعليقات ان يكونوا امينين في ذلك و اظهار كل الاراء المعارضة و المؤيدة حتى تكتسب الراكوبه مصداقيتها بدلا من التركيز على كل الاراء المعارضة

  3. لن ولن ترتاح يا قاتل يا سفاح دماء الابرياء كيف تقتل طلاب المستقبل بسبب رفضهم لسياستك الخاطئ سياسة أشعال الحروب والتفرقة والتمكين لا رؤية واضحة للصحة ولا للتعليم ولا للتنمية ولا حدود للدولة ولا ولا ….كيف تقتل طلاب المستقبل يا سفاح لن ولن ترتاح لاهاي مصيرك

  4. الحال الى اسوأ …..
    لقد صار كرسي الحكم في بلدي مكونا من اشلاء الاطفال والطلاب ودمائهم فمتى الخلاص من هؤلاء؟؟؟؟؟؟!!
    نرفع الاكف لله ان يقينا الفتن ويبعد عنا السفاحين والسفاكين للدماء ويلهم اهل وزوي الشهداء جميعا الصبر والسلوان!
    شهيد جديد
    وصوت النحيب
    تخفيه صوت القتابل
    وصوت الرصاص
    ورقص البشير
    فوق الجماجم
    كيف يكون؟
    ويحكي لنا
    الوفا قتلت وبعض مئات
    وشردت منكم
    الوفا وألف
    ولم يتبقى سوى الزكريات
    صف الرغيف وصف قديم
    للمومسات
    وكنا معا نجرع كأس الممات
    ويحيا المشير
    وام المشير واهل المشير
    ويموت يموت
    كل البقايا
    وعم عبد الرحيم
    يقود حمار
    وايضا يموت
    باسم الاله
    وباسم الديانة!
    تبا لهم
    من جهلاء

  5. كاتلنوا فى شنو؟ لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم…اللهم اجعل روح الشهيد ترفرف فى عليين..وانزله منزلا احسن من الوضع الرمانا فيه البشير…ان ما يحزن حقا قتل شبابنا بدون اى هدف او ثمن…نظام سقط لحاله وانغلقت عليه جميع السبل…لماذا القتل مرة اخرى؟هل هذا يطيل فى عمر النظام؟..فكل ماتفعلوه يا كلاب الانقاذ قد دنى يومه واصبح غاب قوسين او ادنى…وما حصل للفاشست فى ايطاليا فى طريقه اليكم…انى اراه قريبا…حان وقت القصاص…ولاتنسوا ربكم اذا اخذ ان اخذه اليم شديد

  6. فشل المتأسلمون (جميعاً) :: المهدي والميرغني والترابي والبشير … في حكم السودان لفترة تجاوزت نصف القرن من الزمان ?.حكماً راشداً وعادلاً مدنياً يترفق بمواطنيه وينصفهم في الحقوق والواجبات ..ويحميمهم ولا يكون (ذئباً) يأكل لحمهم ولا (أسداً) عليهم و (نعامة) أمام غيرهم ?ولا يجعلهم درجة أولى وثانية وثالثة ? ليذرع بينهم (الفتنة) التي انقلبت الآن عليهم ?.. ثم ماذا بعد هذا الحصاد المر .. وحصاد العاصفة ? وجني الشوك?ثم ماذا بعد؟؟!
    ان فكرة تغيير النظام عبر الثورة السلمية الجماهيرية كثورتي اكتوبر 1964 وأبريل 1985 للحفاظ على نفس مراكز القوى القديمة، أصبحت فكرة غير ممكنة لأنها لا تتطابق وشروط المجتمع الجديد وتحولاته، فضلا عن انسداد الطرق امام أي ثورة سلمية بسبب دخول السودانيين في النزعات العرقية والقبلية والجهوية الحادة التي وصلت لدرجة التحالفات مع النظام القائم …بسبب القواسم المشتركة رغم التنافس بينها في السلطة … وذلك من ان تحافظ على تداول السلطة فقط داخل الحلقة التاريخية المغلقة … اي ضمن ذات الأحزاب وذات الوجوه وذات الجهات … بمعنى اخر قوى المركز او الوسط النيلي ….
    … وفي هكذا حال … فان الخيار المتبقي عمليا هو تغيير النظام عبر عملية عسكرية مثلما حدث في الماضي من حصار الخرطوم وقتل ?غردون? الذي أنهى سنوات الاستعمار الأبيض في السودان….وهو خيار مكلف …ولكن واقع الحال في السودان فرض هذه الحقيقة، باعتبارها فريضة وطنية واكتسبت شرعية سياسية جديدة، خصوصا بعد ثورة 23 سبتمبر الأخيرة، حيث دعت الحاجة الى وجود حماية للمدنيين العزل المحتجين وهذه الحماية لا توفرها الا الجبهة الثورية بالسلاح لمقابلة سلاح ميليشيات السلطة، التي قتلت المدنيين في الخرطوم باعتبار ان ذلك قابل للتحقق حتى لو تخوف المتخــــوفون وتشكك المتشككون وتحجج المتحججون، أو حتى أولئك المحتــاجون لتطمينات من تقدم قوى ثورة الريف السودانية، من دون أن تسأل ذات القوى عن تطمينات!!!!

    في اللحظة التي تظنون فيها أنكم ربما تخلصتم من تبعة الأفريقانية بعد انفصال جنوب السودان، وأنكم على أعتاب دولة عروبية نقية? سوف تأتي الأحداث لتثبت لكم أنكم لا تزالون تخضعون للمعايير الأفريقية للتغيير وليس المعايير العروبية. فالتغيير حتمي وقادم? تلوح نذره في الأفق القريب? وهو اقتلاع النظام الحاكم واقتلاع مؤسسة الدولة معاً.. بأيدي الحركات المسلحة في السودان ..وليس بأيدي الأحزاب الهالكة اللاهثة وراء السلطة والجاه في السودان للحصول عليهما بأقصر الطرق وأرخص التكاليف. وهو ما لن يفلحوا فيه مرة أخرى وللأبد.
    قد هذا حدث في تشاد وأفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية ورواندا وبوروندي وأوغندا وإثيوبيا وإريتريا والصومال، وسيحدث في السودان! نتاج ما زرعتم ..فمن يزرع الشوك لا يجني العنب ..ومن يزرع الريح يحصد العاصفة.؟؟؟؟
    سوف تزول دولة البشير تحت أقدام وأبوات الحركة الشعبية =الجبهة الثورية= و بمساندة الآلاف من السودانيين (الاصلاء) الذين يسعدهم التخلص من الحكم الكارثي لأمير المنافقين عمر البشير. وان غداً لقريب ليشرق الفجر الجديد … كل القوة خرطوم جوه …وثورة ثورة حتى النصر. ثورة ثورة حتى القصر

  7. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ” صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا : قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ ، وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ ، مُمِيلاَتٌ مَائِلاَتٌ ، رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ ، لاَ يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلاَ يَجِدْنَ رِيحَهَا ، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا ” [ رواه مسلم ] .
    والمراد بهم : من يتولى ضرب الناس بغير حق من ظَلَمَة الشُّرَط(الشرطة ورجال الامن) أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة . قال النووي : ” فأما أصحاب السياط فهم غلمان الوالي (ولى امر المسلمين) .
    وقال السخاوي : ” وهم الآن أعوان الظلمة ويطلق غالباً على أقبح جماعة الوالي ، وربما توسع في إطلاقه على ظلمة الحكام ”
    انظر كيف يستخدمون الهراوات والقنابل والأسلحة المحرمة ضد المتظاهرين والمطالبين بالسلام والحرية والحقوق الإنسانية ، في ظل غياب لها عبر عشرات السنين ، فأولئك حق عليهم هذا الحديث ، فهم من أهل جهنم وبئس المصير ، وهذا الأمر من علامات الساعة ، ودليل ذلك :
    قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ” يَكُونُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ _ أَوْ قَالَ يَخْرُجُ رِجَالٌ مِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ فِي آخِرِ الزَّمَانِ _ مَعَهُمْ أَسْيَاطٌ كَأَنَّهَا أَذْنَابُ الْبَقَرِ ، يَغْدُونَ فِي سَخَطِ اللَّهِ ، وَيَرُوحُونَ فِي غَضَبِهِ ” [ رواه أحمد ] .
    لم يكن هذا الصنف موجود في عهده صلى الله عليه وسلم ولا في عهد خلفائه ، عهد الرحمة والعدل والمساواة بين الناس ، لا فرق بين أحد منهم ، فكل مواطن له حق مثل الآخرين ، وليس هناك أمير أو وزير ، أو عضو في مجلس يكتب له راتب يقدر بالملايين وغير ذلك من البدلات والامتيازات ، والشعوب تموت من الهلاك والغلاء وسرقة الأموال العامة والخاصة ، ولا حسيب ولا رقيب ، لم تظهر هذه الشرطة وأعوانهم في عصر النبوة عصر الرحمة والعدل ، وإنما ظهرت عندما ابتعد الناس عن الدين وتفشى ظلم الحكام المستبدين، فاتخذوا الشرط والجنود والأعوان ليقهروا بهم الرعية ويكبتوهم ويخيفوهم عن المطالبة بأبسط حقوقهم على ولاة أمرهم ، ولكن لينتظروا من الله هذا الحديث : قَالَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : “اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئاً فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ ، وَمَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئاً فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ ” [ رواه مسلم ] .
    فيجب على رجال الشرطة انقاذ انفسهم من النار والايكونوا عونا للظالمين فيعيشون فى غضب الله والعياذ بالله

  8. ثورة الشباب قادمة
    لتنطلق الثورة من الأحياء
    لنجعل شباب خلايا الثورة بالاحياء أداة الثورة
    للتخلص من هذه الطغمة الفاسدة
    يا شباب السودان أنتم شعلة الثورة
    التحية لابناء وطنى الشرفاء وأخص أبناءنا الطلاب لخروجهم الجريئ الى الشارع ضد هذا النظام الفاسد التى توثقت جرائمه وفساده فى كثير من تقارير المنظمات الدولية والمراجع العام على مدى سنوات حكمهم الشؤم. التحية لكم وأنتم تثورون ضد قتل أبنائنا وتعذيب طلاب دارفور الأبرياء.
    ولكن الى متى نفضل نكتب ونقف فى مكاننا بدون حراك فاعل وليس لدينا خطة أو خطوات جريئة للقيام بها لنفقد هذا النظام توازنه وبوصلته ان كانت له بوصلة يهتدى بها. إلى متى نجلس نتفرج حتى يغير الأفعى جلده “بالسائحون” أو “بالثورة التصحيحية” من أمثال قوش أو ود إبراهيم وماتبع ذلك من “الإصلاح الآن”.
    وأود فى هذه الرسالة تفعيل خلايا الثورة من الشباب فى الأحياء بعد أن قاموا بجمعة الكتاحة فى يوليو 2011 التى أندلعت بعدها أكثر من 180 مظاهرة فى العاصمة ومدن البلاد وهبة سبتمبر 2013 التى كادت أن تطيح بهذا النظام المجرم لولا إستخدام القوة المفرطة التى أدت لإستشهاد أكثر من 200 سودانى فى ظرف ثلاثة أيام. ( أنصح بالإبتعاد عن قيام أى مظاهرة من مسجد ودنوبادى أو مسجد السيد على الميرغنى بعد أن إتضح خذلان الصادق المهدى والميرغنى للثوار) أن أطرح بعض الأفكار الجديدة لعلها تصبح خطوات عملية لقيام ثورة الشباب بعد أن تمايزت الصفوف وتلوثت الطائفية بسوءات أهل الانقاذ فى الحكومة التى جمعت الغث فى مركب واحد مما يسهل مهمة الكنس يوم الزحف الأكبر لاسقاط النظام. لنجعل شباب خلايا الثورة قادة أهل الحى فكرياُ وثقافياً وسياسيا وفى المجال الإنسانى لننشر هذه الأفكار على أوسع نطاق لتنظيمات الشباب بعد أن تخاذل الشيوخ.
    على الجبهة الثورية وإن إختلفنا معهم فى طريقة إسقاط النظام مع أن الهدف واحد تقوية خطابها السياسى والإعلامى لإزالة كثير من الأكاذيب التى بثها إعلام المؤتمر الوطنى. على الجبهة الثورية تنظيم شبابها فى الجامعات والأحياء فى جسم سياسى موحد لمناصرة شباب الثورة لمواصلة إنتفاضة 23 سبتمبر الشعبية.
    يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف. على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير. وهذه صورة من صور العصيان المدنى لعزل النظام.
    يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة بمسدسات مخفية تحت قمصانهم لقتل المتظاهرين السلميين.
    رفع علم السودان أثناء التظاهرات للدلالة بحب الوطن ولف جثامين الشهداء بعلم السودان أثناء التشييع. أثناء التظاهرات رفع الشعارات … حرية… إسقاط النظام ولتحييد الشرطة والجيش يجب رفع شعار جيش واحد .. شعب واحد والشرطة فى خدمة الشعب.
    1. قيام خلايا الثورة الشعبية فى كل حى من أحياء المدن الثلاثة (5-من أفراد الشباب)
    بأسماء حركية والتنسيق فيما بينها فى قيام مظاهرات عديدة على مستوى الأحياء لزعزعة قوات أمن النظام والرباطة. لأن التجمع والتظاهر من ميدان وسط العاصمة يسهل تفريق وضرب المظاهرة واعتقال الناشطين فيها.
    2. قفل الطريق الرئيسى فى كل حى بعمل حواجز عليه لمنع دخول قوات الشرطة وترديد شعارات الحرية واسقاط النظام. عدم الاعتداء أكرر عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة حتى لا نعطى للنظام ذريعة بأن من يقوم بهذه المظاهرات مجموعة من المخربين كما صرح بذلك رئيسهم الكذاب. (يجب أن تكون المظاهرات يوميا فى عدد من أحياء العاصمة المثلثة ومدن الولايات وخاصة عند انقطاع الكهرباء والمياه وإنعدام الغاز , إرتفاع الأسعار للبنزين و الجازولين, إنعدام المواصلات, وتراكم الأوساخ فى الحى وغلاء المعيشة واى نقص فى أىَ من الخدمات إلخ……………………………).
    3. على منسقى الثورة الشعبية باللأحياء تجنيد أكبر عدد من الشباب من سكان الحى وعلى نساء الحى تنظيم عمل احتجاجى وذلك بقرع الأوانى والدفوف ليلا من داخل المنازل احتجاجا ورفضا لسياسة الحكومة فى التقشف وغلاء الأسعار وشظف العيش. كذلك عمل وقفات الاحتجاج نهاريا فى ميادين الأحياء والتوثيق لثورة الأحياء وارسالها الى الخارج عبر الانترنت. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم
    بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية.
    4. التواصل بين خلايا الثورة الشعبية من خلال الوسائل الالكترونية لقيام مظاهرات فى عدد كثير من الأحياء ( عبر البريد الإلكترونى والفيسبوك وغيرها من الوسائل).(حث الشباب بعدم الإلتحاق بما يسمى معسكرات الجهاد المزعوم وعلى الأسر عدم زج أبناءهم فى هذه المحرقة).
    5. قيام خلايا الثورة على مستوى الجامعات وعدم اقصاء أى صاحب فكر أو لون سياسى يعمل ضد حكومة الفساد هذه وعمل وقفات احتجاج داخل الحرم الجامعى وفى داخليات الطلاب والطالبات.
    6. قيام حراك سياسى داخل الحرم الجامعى وقيام مظاهرات داخل الحرم الجامعى قبل الخروج الى الشارع(احماء وكسر حاجز الخوف وكسب قاعدة طلابية كبيرة) مثال لذلك الثورة المصرية بدأ الطلاب تظاهراتهم داخل الحرم الجامعى قبل خروجهم الى ميدان التحرير. قلت هذا الكلام عندما نما الى علمى أن الطلاب فى احدى الجامعات سيروا مظاهرة للتعبير عن رفضهم لانفصال جزء من وطنهم. لقد وضح للطلاب أن من قاد المظاهرة عناصر الأمن من طلاب المؤتمر الوطنى وعند البوابة انسحبت كل العناصر المندسة من المظاهرة وتركوا بقية الطلاب والطالبات للقمع الوحشى من قبل قوات البوليس والأمن والرباطة مع الاعتقالات لعدد كبير من الطلاب والطالبات مما أدخل الرعب والشك من وجود غواصات الأمن.
    7. على طلاب وطالبات الجامعات والمدارس التى يتم قفلها وعند الرجوع الى أحيائهم فى العاصمة أو الأقاليم تكوين خلايا الثورة فى الأحياء وتأجيج الثورة من الأحياء لتشتيت أمن النظام. أيضا تأجيج أركان النقاش فى الجامعات الأخرى التى لم يتم قفلها بعد حتى لا يعتقد الطغاة أن قفل الجامعات يؤدى الى اخماد الثورة لدى الشباب.
    8. طبعا أصبحت كل النقابات تحت امرة المؤتمر الوطنى بالتزوير والغش باشراف غندور وصلاح قوش. العمل على احتقار هذه النقابات وعمل دعاوى قضائية ضدها بعدم مشروعيتها وكشف الفساد فيها وعلى القضاء اقامة العدل. صحوة الحقوق الضائعة التى فتح ملفها الاتحاد المهنى للمعلمين وكذلك ايقاف الاستقطاعات لنقابة المعلمين بكادقلى. لنفتح ملفات اتحادات عمال الولايات الأخرى لنجد العجب العجاب.
    قيام محامين ناشطين لمساعدة المصالح لكسب الدعاوى ضد نقاباتها. هذا العمل يؤدى الى هدم النقابة العامة واتحاد العمال حسب نظامهم الأساس. وقفة احترام واجلال لنقابة أطباء السودان لتحديهم السلطة وتكوين نقابتهم وعلى الدرب نتوقع انتفاضة اساتذة الجامعات والمهندسين والمهن الأخرى لتكوين نقاباتهم تحديا للسلطة
    9. الاستفادة من التنظيم الحركى لثورات الربيع العربى وشباب حركة تمرد المصرية لتأجيج الشارع وقيام الثورة الشعبية العارمة فى الميادين الكبرى فى المدن الثلاثة ومدن الولايات الأخرى( عند الوصول الى هذه المرحلة يكون البوليس ورجال الأمن قد أصابهم الاعياء والفتور وأصبحوا لايكترثون كثيرا للدفاع عن النظام) أيضا فان الضباط الأحرار الشرفاء فى الجيش والأمن والبوليس سوف ينحازوا الى جانب الشعب لانتصار ثورته.
    10. الاستفادة من المغتربين بالخارج لدعم الثورة اعلاميا وماديا والتواصل الالكترونى مع عدم كشف اسم المصدر. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع( مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو قوى التغيير أو أى مسمى يعبر عن هذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل. عليهم التوافد إلى قاهرة المعز والإستفادة من التجربة المصرية والإعلام المصرى فى تعرية وعزل تنظيم الإخوان.
    11. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وارساله عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز و ANN وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟). يجب قيام هيئة تنسيقية فى هذه المرحلة لتوثيق إرهاب وجرائم الأجهزة الأمنية ومليشيات النظام للمواطنين. هذه الهيئة التنسيقية عليها جمع كل الوثائق المصورة وإرسالها إلى الإعلام الخارجى. اذا نشر التوثيق فى الفيسبوك تحت الحساب الشخصى ربما يعرض صاحبه للاعتقال من قبل جهاز الأمن. يجب على الشخص الذى يريد التوثيق أن يعمل حساب تحت اسم حركى حتى لا يمكن التعرف عليه من قبل جهاز الأمن. اذا كنت تعرف أحدا من الذين يمدون الأمن بالمعلومات أن تقنعه بالخروج من هذه المنظومة أو يمدهم بمعلومات مغلوطة تشوش على جهاز الأمن. ( لقد عرفت من أحد ضباط الأمن أن مجموعة منهم تعاهدوا فيما بينهم إذا كانت المظاهرات السابقة جادة فإنهم سوف ينحازون إلى جانب الشعب ولكن حصل الخذلان من الجانب السياسى).
    هذه الرسالة قد أرسلت الى أكثر من 1590 شخص من الشباب والمعارضين بالخارج والداخل منذ يونيو 2011 والى الآن. وكنت حريصا أن لا أظهر المجموعة التى أرسلت اليهم هذه الرسالة حتى لا يتعرض أحد للمساءلة أو الاعتقال اذا وقعت فى أيادى العناصر الأمنية. أرجو ارسال هذه الرسالة لأكبر عدد من الشباب فى الجامعات والشباب فى أماكن العمل والأحياء وللحرص كلٌ على حدة.
    لنصنع ربيع الثورة السودانى لاسقاط هؤلاء الطغاة المتفرعنين باذن الله هو القادر لنزع الملك من هؤلاء المتكبرين.
    ويا طلاب الحرية أتحدوا وانها لثورة حتى النصر……………….
    ود أحمد السودانى
    [email protected]
    الكتاحة جات_2011
    ملحوظة : المظاهرات فى الأحياء يجب أن تكون يومياً ( نهاراً أو ليلاً ). مظاهرات يوم الجمعة يجب أن تأخذ شعارات جادة.

  9. تقبله الله قبول حسن واللهم اله وذويه الصبر والسلوان
    اللهم اغسله بالماء والبرد والثلج وتجاوز عنه
    اللهم خذ قتلة هذا الشعب اخذ عزيز مقتدر فانهم لايعجزونك
    اللهم انا نشكو لك ضعفنا وقلة حيلتنا وهواننا علي اهل الانقاذ فخذهم بقوتك وارحمنا من بطشهم

  10. إلى جنات الخلد يا علي أبكر ..

    ويا طلبة جامعة الخرطوم اعذرونا لو طلبنا منكم الصمود أمام المستشفى حتى تستلموا جثمان أخيكم الشهيد وسرعان ما تشتعل الثورة حتى يتهاوى حكم الإنقاذ للأبد ..

    أقول اعذرونا فقد خرجتم للدنيا ولم تجدوا قدوة تستحضرونها الآن لتجعلكم تصمدوا ..
    وجدتوا الحكومة فاسدة ظالمة بائعة البلد بما فيها ومن فيها
    وجدتوا المعارضة بقيادة السيدين, كلها ضعف وخنوع ومواقف ضبابية
    وجدتوا كباركم في البيت والحلة والشارع والمدرسة يستسهلون أمر الحاكم الجائر ويقضون يومهم ما بين الشغل والمواصلات ودار الرياضة والحضور المكثف في المناسبات من عزا لي عقد, والليلة في بكرة في بعد بكرة, ال 24 سنة عدت

    ووجدتوا الإعلام الحكومي يحاصركم والإعلام الحر على قلته مشغول بالفنانين والغنايات ولعيبة الكورة

    كأنما اتفق الجميع بلا اتفاق على إخراج جيل سطحي مهمش !!

    اثبتوا لهم أنهم مخطئون

    وأنكم أوجدتم قدوتكم براكم, بالقراءة والتقيف والدين السمح وطموحكم في أن نصبح شعبآ أفضل في بلد أفضل وتدبركم في أحداث الربيع العربي ووووووو…لا أود الإطالة, أمامكم الفرصة فاغتنموها لأجلكم والله وليست لأجلنا, فنحن لا نستحق, لم نكن يومآ قدوة..اغتنموها لتنعموا بغد أفضل أنتم تستحقونه..وأستودعكم الذي لا تضيع ودائعه, اصمدوا محصنين بي يس والقرآن الحكيم ..

  11. كان في ريعان شبابه-لا حول وولا قوه الا بالله العلى العظيم
    – الهم اغفر له وارحمه واجعل الجنة مثواه

  12. قصاص الكيزان قد دنا نومهم أصبح نوم الديك فى الحبل الطيران من كش وعيشة الخوف والرعب بالقتل المباشر للمتظاهرين ولطلاب دارفور بصفة خاصة هذه العصابة المجرمة يجب أن تذهب الى مزبلة التاريخ وخلعهم من الجذور غير مأسوف عليهم . بنى كوز هم أمة أخوان وأبناء الشياطين الرجيم فى الارض عليهم من الله ما يستحقون.

  13. السفاح دا ما شبع من دم أولادنا لسه ؟ رحم الله الشهداء الشباب الحاليين والسابقين ) اللهم أجعل الدايرة تدور عليهم – اللهم أرنا فيهم يوما كيوم القذافي / اللهم خذلهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر/ اللهم صبر أمهات الشهداء وأشفي الجرحى يا كريم فإننا شعب طيب أوقعنا الله في اللئام / اللهم فك أسرنا منهم

  14. حسبنا الله ونعم وكيل فيكم ي ظلمه ي كفره وربنا يصبر اهله ويصبرنا ع مابتلانا بهذه الحكومة الظالمة
    ربنا لا نسأل رد القضاء لكن نسألك اللطف فينا

  15. شكراً يا بت حبوبتها على تحليلك الصادق لواقع هؤلاء الشباب…

    الذي فقد القدوة وفقد المثل الاعلي … ولم يشاهد ثوراتنا التي كانت تضج بها الشوارع والحواري وكيف يكون وقع الطوب والحجارة على “زنك” الفصول الدراسية وزئير الطلاب وهم يتدافعون الي خارجها….

    ولكن كان هنالك جيش اسمه “القوات الشعب المسحلة السودانية” والتي استطاع الاوغاد تدميريها واصبحت كانها قطط ناعمة لا تستطيع حتى الدفاع عن نفسها!!! فاصبحوا يضربون في رجال الشرطة وعاثت الارض فسادا بسبب التخبط الاعمي والتفكير المتردي…. ولا حول ولا قوة الا بالله
    ربنا معاكم ولك بداية نهاية …. والنهاية على الابواب …

    **** نداء الي الموظفين ****
    كما قتلوا علي اليوم ممكن الدور الجاي يكون على اخوك او ابنك او احد افراد العائلة
    رجاء فعلوا العصيان المدني اسهل واسرع الطرق الي الخلاص ويستحيل ان يتم فصلكم جميعا من العمل!!!
    والله معاكم

    اللهم ارحم الشهيد باذن الله علي أبكر وربنا يتغمدك بواسع رحمته
    وهو أرحم بك من البشير ومرتزقته
    واتمنى ان يكون اخر الضحايا لهذا النظام المهزوم

    الي الذين يدعوا على البشير
    هذا الرجل من الواضح تماما …. انه للم يعد يملك شيئاًَ من امره!!!!!
    حتى داخل بيته!!!!
    نحن في حرب يديرها جهاز الامن والمخابرات والمليشيات…
    ولكن الله موجود ونساله الخلاص من هؤلاء الجبناء الذين يرفعون السلاح في وجه العزل الشباب
    ودمتم

  16. لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم … اللهم ارحمه برحمتك التى وسعت كل شيىء وأسكنه فسيح جناتك مع الصديقين والشهداءوصبر أهله واحبابه … انا لله وانا اليه راجعون …اللهم اشفى الطالب على عبد الله شفاء عاجل غير ءاجل …

  17. ** التحية لكل شهدائنا الابرار…

    ** تعطيم سلام… شهيد الطلاب..شهيد الشباب…
    ** تعظيم سلام .. شهيد الحرية..شهيد الكلمة في وجه سلطان جائر..

    ** سوف لن نبكيك ..ابننا الشهيد علي أبكر موسى.. لقد ذهبت عنا راضيا مرضيا

    ** ولكن نبكي نحن خزينا..وعارنا..نبكي ذلنا.. وهواننا.. بل نبكي انكسارنا

    **ان القصاص آت لا محالة.. ان دماء الشباب غالية الثمن..

    ** حسبنا الله ونعم الوكيل…

    **ولعنة الله بقدر عدد خلقه ما علمنا منهم وما لم نعلم ..على الظالمين

  18. الرحمه للشهيد . الحل هو حمل السلاح العدو الكيزان الامن الشرطه الاقتيالات من القاعده الي القمه.

  19. التعازي القلبية لكل الشعب السوداني العظيم ونعزي انفسنا في شهيد العزة والكرامة اخونا الطالب الشهيد/علي ابكر موسى ونسأله جل في علاه ان يسكنه مساكن الابرار وان ينزله منازل الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وان يلهم والديه واهله وشعبنا العظيم الصبر وحسن العزاء وان يلحقه بمن سبقوه في طريق الشهادة – ونساله جل في علاه ان يخلص شعب السودان من هذه الطغمة الظالمة التي افسدت واهلكت الحرث والنسل وسفكت دماء الابرياء وكلنا ثقة ان نظام الطاغوت الفرعون الظالم الى زوال والثورة ماضية وسننتصر باذن الله وهذه الدماء لن تضيع هدرا باذنه تعالى والقصاص قادم ويرونه بعيدا ونراه قريبا ونبعث بصورة الشهيد المزينة بدمائه الطاهرة الى الذين وضعوا اياديهم القذرة في ايادي نظام الدجل الكهنوتي الدموي البغيض في محاولة بائسة فاشلة لانقاذه من سكرات الموت التي لا مفر له منها وشكلوا بذلك اكبر تيار لخيانة الوطن وشعبه العظيم الذي قدم ارتالا من الشهداء الشباب من اجل حريته وعزته وكرامته المنتهكة من قبل المتأسلمون تجارالدين ومن شايعهم ومن هادنهم ونقول للمهدي والميرغني والترابي وكلاب النظام من المأجورين ان الطامة قادمة و ستقتلعكم جميعا الى مزبلة التاريخ حيث مسكنكم ومرقدكم الطبيعي وان غدا لناظره قريب – تعازينا لكل الشرفاء من ابناء وطني العظيم وماشين في السكة نمد …

  20. اللهم تغمده بواسع رحمتك و اجعله مع الصديقين و الشهداء و ان تقتص من القاتل و لا يضيع دمه هباء و الزم اهله الصبر و السلوان و حسن العزاء

  21. له الرحمة والمغفرة ان شاء الله ربنا حرم قتل النفس وجعل القتل في الدرك الاسفل من النار ولاتخافوا ولا تحزنوا وربنا قال وقوله الحق وعزتي وجلالي لا اظلم عبد لعبد فالصاص اتي لامحال

  22. يا اخ عميد عبد القادر اسماعيل لك التحية
    هذا المسمي نفسو زنجباري ليس هو الا((الشيعي السوداني الوحيد والمعروف)) وعشان الحرب والقتال والفتنة هو ديدن الشيعة فهو يمارسها في السودان عن طريق النت اذا كان هناك في العراق وسوريا ولبنان واليمن الشيعي يفجروا ويفخخوا السيارات وينشروا الفتنة في تلك البلاد بالقتل والتنكيل فالمسمى شوقي يمارسها بالفتن في المواقع الالكترونية فهو متعدد الاسماء ((( الحلبي التركي ابوعلي دمشق ،نصرالله ،ابومدين ومنو ماعارفة البقاري ومحمد صالح الدنقلاوي)) ونفسي اعرف هو كيف بيعيش ويسترزق وهل لديه وظيفة هذا المريض الا24 ساعة هو في النت ياربي يكون شغال بواب في المانيا ولاناطور في احدى البيوت لانه متفرق تمام لفتنة لعنت. الله عليك من الجيهات الاربعة
    السودان بلد مليان مشاكل الناس تعبت من الحرب التي الكل فيها مظلوم وليس هناك منتصر او جنى فائدة من هذه المطحنة لو كان عندك رائ او همة وشجاعة امشي قاتل مع جماعة نصر الله في مدينة القصير في سوريا عشان تجينا نعش في صندوق ونرتاح منك ومن الانقاذ ومن المعارضة العنصرية الغير فاعلة ونبني سودان به ناس تقدر الانسانية وتجرم وتحرم موت الابرياء اللذين لا ذنب لهم سواء انهم سودانيين وحكومتهم الانقاذ الفاسدة وشوقي الشيعي الفتان. مخرب ومفكك النسيج الاجتماعي انت تقريبا في الستنات من عمرك لكن تحمل عقل مراهق ليس لديه فهم او رائ او قول سواء اسفه الافاظ وافحشها كانك دخلت كورس لغة في بذاءة القول وسفه

  23. قتل الناس لن يتوقف ابداً وسيستمر في الوقت الذي تقتل فيه قوات النظام وزبانيته المعارضون يجلس كل
    من الصادق والميرغني وآخرون مع البشير للحوار….اي حوار ….الاحداث تتجاوز العجزة والمسنيين والخائنين
    للشعب …رحم الله الشهيد علي أبكر والخزي والعار علي كل تجار السلطة والخونة

  24. اللهم أرحمو وأغفر له وصبر والديه وأخلف لهم- بإذن الله حان وقت الخلاص من الكيزان وهذه المرة سوف يكون خلاصاً أبدياًمن جذورهم وسوف لن نترك لهم بذرة كل مانرجوه الإبتعاد عن شعارات العنصرية والجهوية الذى أصل له الكيزان وسلموه لأخوانا فى الجبهة الثورية للنعيق به – جلابة- عرب -زرقة- جنجويد- غرابة –
    يجب أن نعرف كل من تلوثت يداه بدم السودانيين الأبرياء فى مشرف الأرض ومغاربها فهو كوز – كل من حرم أبناءنا من العلاج والتعليم فهو كوز- كل من ساهم فى تدمير مشروع الجزيرة وتشريد أهله هو كوز- كل من أشعل النيران فى دارفور وكردفان والنيل الأزرق هو كوز- الأخوان المسلمين تنظيم ماسونى عالمى لا وطن له وليس له ولاء للأوطان- المصريين كانو عاقلين إتعظو بنا والعاقل من إتعظ بغيره – وللأسف لازال عندنا جوعى وعراة وحفلة يرفعون أصابعهم يكبرون مع البشير – متى نعقل – متى نفهم – متى نتعلم من العبر- يجب أن يكون كل شباب السودان رائد وقائد ومفجر للثورة عدا الكيزان -هم طبعاً يتلونون كالحرباء

  25. هؤلاء الطلاب هم الركيزه التي تقف عليها هذه الامه في الملمات الخطبره ومن يقتلهم او يسلمهم فهو عدو لهذا الشعب و عدو لله و رسوله و لجبريل و ميكائيل .. ان الاذيت يرتجفون من هتاف الطلاب و يقابلون الايدي المسالمه بالرصاص غير جذيرين بالحياه مع شعبنا و هذا اكبر دليل علي دنو اجلهم ..تقبل الله الشهيد السعيد علي والهم اهله و شعبه الصبر الجميل

  26. إلى جنات الخلد باذن الله عند مليك مقتدر،،،، ولوالدة الشهيد ووالده واخوته حسن العزاء وربنا يصبركم على مصيبة فقده ،، وانا لله وانا اليه راجعون،،،،

  27. نرفع اكفنا لله …

    اللهم اجعل كتابه في عليين … واجعل كتاب جميع الكيزان في سجين

    اللهم عليك بهؤلاء القتلة السفاحين انهم لا يعجزونك … وما النصر الا من عندك

    اللهم انهم طغوا وبغوا وظلموا فارفع عنا ظلمهم وما انت بظلام للعبيد

    اللهم قونا عليهم ووحد كلمتنا ضد المجرمين

    اه عليك يا وطني … واه على ابناء وطني

    الف رحمة ونور تنزل عليك … اخونا وابننا وقدوتنا … علي ابكر … في امان الله

  28. له الرحمه والمغفره ولا حول ولا قوه الا بالله اللهم تقبل شهيدنا وانصرنا القتله الظالمين المتجبرين والهم اله وزويه الصبر

  29. تقبل الله الابن علي شهيدا عنده و عوض شبابه الجنة و ألهم أهله و ذويه الصبر و السلوان و و خاصة والديه و إخوته و أصدقائه و إنا لله و إنا إليه راجعون)..
    مهما سيقت الحجج و تبرأ النظام بكل قواته الامنية من هذه الدماء و في حرم أعرق مؤسسة تعليمية بالبلد فإن المسئول عن هذه الدماء الطاهرة هو نظام الاسلاميون و ليتأمل الناس هذا الحادث مصحوبا بحادث جامعة الجزيرة .. و مهما جاءت المسميات فإنهم جميعا شباب سودانيين في ريعان الشباب و البلد في أمس الحاجة لهم و الله سائلكم عنهم يوم لا ينفع حكم و لا مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم و كيف يسلم القلب و هو معلق بالسلطة و الجاه و المال يدفعه اليها قلبا أعمى لا يرى مغبة الفساد و القتل و الخراب الذي يسوقه وسط أهل السودان ..لكن هي مشيئة الله أن يرينا أن من لم يصدق الله لن يصدقه الله و إن مد لهم مدا فانظر إن أكثر من يحارب و يقارع الحكومة اليوم هم شباب من خلفيات دينية و لكنهم شقوا عصا الطاعة لهذا النظام المتأسلم و لو كان مسلما حقا ما سلط الله عليه الضيق في الاقتصاد و أشاع الفساد بين أعضائه و تبرأ منه القريب و البعيد و أعمى بصيرتهم حتى لا يروا الفرق بين السعودية و دول الخليج و في المقابل ايران و ما ادراك ما الاجندة الايرانية و قد يسوقون لنا وحدة أهل القبلة .. حجج لن ترضي أهل بيتهم ..و سيخرج لنا خطاب الجمعة في كل المساجد بعيدا عن الواقع و لو كان من يقومون على هذه الخطب يرجعون إلى الله فلن يسمحوا لأنفسهم المداهنةو هم مسئولون عن المناصحة و كلاهما على كفة ميزان واحد يوم لا يشفع مال او حاكم و لا منقذ إلا العمل الصالح فكيف بهم يوم أن يسالهم الله عن خطبهم حرفا حرفا.. و كيف لا يستحون من رسول الله صلى الله عليه و سلم و أياديهم ملطخة بدما علي و إخوانه من سبقوه الى الله في سبتمبر ..
    ندعو عصام البشير و الكاروري و عبد الحي يوسف و غيرهم أن يبرأوا من هذا الحال و يصدقوا الله و أهليهم و مالكم كيف تحكمون .. و نذكر أنفسنا و هم أن الله ناظر الى القلوب و سوف تسألون عما تقولون في هذه الفتن المدلهمة…..

  30. حتى متى يظل الصبر …. انتى زمان الصبر ان اوان الخروج
    التحية لابناء الوطن الشرفاء ….

  31. الثورة مستمرة وستروي بدم الشهداء لاتهنوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون وسيكون ثمن ذلك باهظاً مهما إمتلكتم أدوات القتل والتصفية فالقاتل يقتل حتي ولو بعد حين .

  32. اين انتم يا ابنــــــــــــــــــــاء دارفـــــــــــــــــور ,, ويا ابناء الغرب المقصـــــــــــــود انتم , دولة الجلابـــــــــــة يجب ان ينهـــــــــار ينهـــــار اقتلوهم اقتلوهم حيث وجدتموهم , عشرة سنوات من قتل اهليكم بدارفور وكردفان وانتم تتفرجون يا اغبياء اين الرجال اين الرجال , عليكم بالجلابة عليكم بالجلابة هم اعدائكم الي يوم الدين لا ينفع معهم العيش خذوا حقكم ثم كونوا دولة الغرب المنفضلة باذن الله

  33. ربنا ينتقم منهم يارب ربنا يحرق قلوبهم يا شهيد ذي ما حرقو قلب امك يا الله ربنا يورينا فيه عجائب قدرتك لماذا ايما في الجامعات يقتل طلاب دارفور ؟ سفاح عنصري

  34. والله لن ترتاح يا سفاح ونسال الله أن لا يريك راحة في الدنيا ولا الاخرة وهذه الارواح تهزق بدون ذنب نسأل الله أن لا يريك راحة في نوم وعافيتك أنت ومن حولك من الحاكمين بأمر هذا البلد الطيب أهل نسال الله أن لا يريك راحة في عائلتك واسرتك وكل هذه الارواح تقتل دون ذنب ،،، كيف تلاقي الله يوم لا ينفع مال ولا بنون وانت بين يديه تسؤل عن هذه النفوس التي قتلت كيف تلاقي الرحمن وانت مسئول عن هذه النفوس يا عمر
    إنا لله وإنا إليه راحعون ولا حول ولا قوة إلا بالله ،،،

  35. الاخوة الاعزاء نسال اللة القبول والشهادة والجنة للشهيد على ابكر ارجو من الجميع تحكيم صوت العقل السبب الرئيسى قى مشاكل دارفور هم ابناء وقيادات وعمد وشيوخ اهلنا في دار فور يستغلوننا لمصالهم اين دكتور على الحاج من قبل ومن بعد اين ابوقردة اين السيسى اين كاشا اين موسي هلال اين الحاج ادم اين ابناء على دينار اين ابناء ال دوسة اين ال مادبو د حسبو اين كبر اين على محمود كلهم مرتاحين ومبسوطين باسم قضية دار فور وزرعوا فينا الحقد الدفين بيننا وبين القبائل العربية داخل دار فور وبقية قبائل السودان كل واحد يمسك ملف دار فور يوقع اتفاقية مع الحكومة وينسى الموضوع ويترك لنا الحقد والكراهية يا اخوتى ابناء دار فور الكبرى تعالوا نجمع كلمتنا ونطهر دار فور اولا من المستفيدين والارزقية والمنتفعين واللة من وراء القصد

  36. والله يا أخى الفاضل ((( يحى اسحق ))) أحييك على كلامك وما قلت الا الحق …أنت مثال للرجل الفاهم الواعى زادك الله من نعمه … فعلا الذين ذكرتهم من أبناء دارفور مبسوطين ومرطبين ومنعمين واحدين فى قصور الخرطوم من كافورى وخلافه وءاخرين فى فنادق الفايف استارز باوروبا ومولعين الفتن وتاركين المساكين من أبناء دارفور يتهملوا ويموتوا بيبساطة وهذا الشيىء يحزننا … وكذلك المساكين من أبناء دارفور الغير مرطبين مثلهم كونوا أحقاد وعداوات شديدة مع من يسمونهم الجلابة والجلابة المساكين مثلهم بريئين من كل الذى يحصل ولكن تجد هؤلاء الدارفورين البسطاء يسيئون كل الجلابة ليل نهار … أنظر مثلا للمدعوان ((( تململ من العنصرية و زنجرابى ))) هذين الاسمين يكادان يوميا يكتبان بهذه العنصرية المقيتة ويشعلون الفتن بين الناس ؟؟؟ والفتنة أشد من القتل لو كانوا يعلمون لا حول ولا قوة الا بالله … أتمنى من الجميع أن يحكم عقله وأن يفهم بمثل مستوى فهمك هذا أخى الكريم وأشكرك جدا على حديثك هذا … تحياتى …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..