حوارات

الشيوعي يدعو لموكب اليوم ..ويسلم مذكرة لوالي الخرطوم.. السكرتير السياسي للشيوعي بالعاصمة محمد المختار محمود لـ “الراكوبة”: الدفع بالعمل الثوري إلى الامام..

الخرطوم _ امتنان الرضي

قال السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني بالعاصمة مختار محمود لـ  “الراكوبة” ان الموكب الذي أعلنوا عنه اليوم (الأربعاء)  يهدف إلى إثارة القضايا التي تهم الجماهير والدفع بالعمل الثوري إلى الامام وأوضح أن الموكب ليس من أجل اسقاط السلطة وقال  محمود في حواره مع (الراكوبة) ان المذكرة التي ستسلم لوالي ولاية الخرطوم تتضمن مطالب  مهمة مثل “إلغاء القوانين والاوامر التنفيذية للنظام البائد واجازة قانون ديمقراطي للحكم المحلي إنتقالي وغيرها”..

ماهي أهم المطالب الواردة في المذكرة المقدمة لوالي الخرطوم يوم غدا الاربعاء ؟

إلغاء القوانين والاوامر التنفيذية للنظام البائد التي سنها الولاة السابقين والمجالس التشريعية السابقة اذ لا زال يُعمل بها حتى الان.

وتطالب المذكرة أيضا بإزاحة قيادات الخدمة المدنية من النظام البائد ومن يعملون على تعطيل مصالح الجماهير كما طالبنا في المذكرة بتعيين المنسقين  الذين عينوا بواسطة المدراء التنفيذيين وتعيينهم بالإنتخاب وبواسطة القواعد المجتمعية.كما تطالب المذكرة بتوفير المياه الصالحة للشرب.واعتماد ميزانيات لتسيير مدارس الاساس وإصحاح البيئة

وإصدار قوانين نافذة وتحسين إدارات المركبات العامة والمطالبة بقطع تعريفة للمواصلات واجازة قانون ديمقراطي للحكم المحلي إنتقالي.

لماذا تقرر تسيير موكب لتقديم المذكرة وليس عبر وفد لمقابلة الوالي؟

القصد من الموكب العمل جماهيري. وهذا يتطلب اشعار جماهير الولاية بما نقوم به من اجل اثارة القضايا التي تهمهم وهذا الموكب سلمي وحق دستوري لممارسة العمل السياسي.

 في يناير ٢٠١٨ سير الحزب الشيوعي موكبا لولاية الخرطوم لتقديم مذكرة، ودشن ذاك الموكب بداية تصعيد ثوري بلغ ذروته بثورة ديسمبر هل المقصود بموكب ٢٩ القادم دفع العمل الثوري إلى الأمام ؟ بمعني محاصرة السلطة او اسقاطها ؟

بالضرورة هذا ما نعنيه والغرض دفع العمل الثوري الى الامام_ على الرغم من ان موقفنا الاستراتيجي والمبدئي المعلن مسبقا هو اسقاط سلطة الشراكة وهذا بالضرورة يتم عبر تكتيكات محددة من بينها الاضراب السياسي والعصيان المدني الا ان هذا الموكب تحديدا ليس من اجل اسقاط السلطة.

هل تتوقعون أي مظهر للعنف او القمع في مواجهة الموكب؟

على الرغم من اننا اخطرنا مكتب والي ولاية الخرطوم وشرطة محلية الخرطوم لتسيير موكبنا السلمي وحددنا المسار والوقت. لكن مع ذلك أقول: هم الجهة التي تقرر مواجهتنا بالعنف او خلافه.

هل تتوقعون من السلطات قبول المطالب المرفوعة او مناقشتكم بشأنها وهل قدم الحزب أي حلول للمشاكل الراهنة ؟

لا استطيع ان اتوقع أن يقبلوا او  يرفضوا ولكن من حقنا تقديم مطالبنا. سواءً كان تفاعلهم بالرفض او القبول وفي كل الاحوال سيكون لدينا رأي بعد ذلك.

وعلى العموم المذكرة ضمت المشاكل وطرحت حلولا والحلول لكثير من القضايا المهمة _ وانا على يقين ان الثورة ستنتصر وستتحقق الحرية والسلام والعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..