أخبار السودان

حزب التضامن السوداني الديمقراطي يرفض المشاركة في الحكومة المقبلة وينتقد المحاصصة

الخرطوم: سعاد الخضر

أعلن حزب التضامن السوداني الديمقراطي، عضو تحالف القوى الوطنية، رفضه المشاركة في حكومة الوفاق الوطني في المستويين التشريعي والتنفيذي، وأرجع ذلك لرفضه لمبدأ المحاصصة، وحذر آلية تنفيذ متابعة مخرجات الحوار الوطني، من ابتلاع ما وصفه بالطعم الذي رمته الحكومة من خلال اشراكهم في الحكومة المقبلة بصورة هزيلة، ولفت الى ان مشاركة احزاب الحوار ستزيد المواطن رهقاً على رهق بزيادة مرتبات، وقال (مشاركة احزاب الحوار بهذه الصورة لا تسمن ولا تغني من جوع).
وذكر الامين العام للحزب سنين عيسى في بيان له، (لن يستطيع احد ان يخادعنا بأن المؤسسات المزمع بناؤها من خلال تلك المحاصصة المعيبة يمكنها ان تنزل مخرجات الحوار إلى الارض طالما انَ كافة القضايا تدار بمعايير الحزب الحاكم، وهو يتعامل مع شركائه كوليِّ نعمة عليهم).
ورأى البيان ان مخرجات الحوار كانت ستلبي الكثير من اشواق الشعب حال توفر الارادة الرسمية لتحقيقها، مما دعاهم الى استئناف مشاركتهم في الحوار بعد تعليقها، ونوه الى ان مشاكل البلاد لا يمكن ان يتوفر لها حل جذري إلا من خلال الحوار الجاد الذي لا يستثني أحداً، وأعلن أنه لن يرضى بحوار لا ينهي الحرب ويحقق السلام ويطلق الحريات الأساسية ويهيئ المناخ لممارسة الديمقراطية الحقة ويفضي إلى التصالح الإجتماعي.

الجريدة

تعليق واحد

  1. يطرشنا يا قول اماتنا هو الحزب ده في أياتو بلد كم عدد أعضاء المكتب القيادي بعدين اتخارجتة وللا قعدتو حتعملوا شنو وانتو كنتوا مصدقين انه في حوار اخا احرجوكم استفدتو شنو

  2. يطرشنا يا قول اماتنا هو الحزب ده في أياتو بلد كم عدد أعضاء المكتب القيادي بعدين اتخارجتة وللا قعدتو حتعملوا شنو وانتو كنتوا مصدقين انه في حوار اخا احرجوكم استفدتو شنو

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..