جوعت الناس يارقاص..هتافات داوية لطلاب كلية التربية جامعة الخرطوم..مليشيات حزب البشير تقابل الطلاب بوحشية

تظاهر اليوم طلاب كلية التربية جامعة الخرطوم بامدرمان شارع الوادي – وما زالت مظاهرتهم مستمرة تعلوها هتافاتهم الداعية لاسقاط نظام عمر البشير القمعي وتقابل حاليا مظاهرات الطلاب السلمية بقمع وحشي من مليشيات البشير.

تعليق واحد

  1. 2
    (حريات)
    الحركة الشــــــــــعبية تشارك وتدعــــــــــم وتـــــــبارك
    الشـــــــوارع لا تخــــــــون والشـــــــعب يدرك اهـــــــــدافه
    انتقال رايات الانتفاضة من الطلاب الي الاحياء الي الولايات يشكل نقلة نوعية في مسارها:-
    علي امتداد االريف والمدن وفي جبهات العمل السلمي الجماهيري والكفاح المسلح تحي الحركة الشعبية لتحرير السودان قواعدا وقيادات وتحني الروؤس والهامات اجلالا واكبارا لشعبنا العظيم مفجر الثورات وصانع الانتفاضات وتعلن عن مشاركتها ودعمها ومباركتها لانتفاضة شعبنا.
    نحن في قيادة الحركة الشعبية نتابع لحظة بلحظة العصيان السلمي والجماهيري عالي الكعب ورفيع المزاج وواضح الرؤية لاندفاع مئات الالاف من بنات وابناء السودان مسلحين بالايمان بقدرة الشعب وتراثه في الانتفاضات في اكتوبر 1964 وابريل 1985 وبوعي راسخ تصلب خلال 23 عاما من المعارك ضد نظام الانقاذ وبعد سنوات طوال من الاذلال والحرمان والاضطهاد والاساءات وخطل السياسات التي ادت الي فصل الجنوب وتدمير حياة ملايين المزراعيين والرعاة ونضوب اللبن من ثدي الامهات والنساء وبعد ان اضحت الابادة الجماعية وجرائم الحرب مهنة لقادة النظام والفساد عنوانا من عناوينه والاعتداء علي الحقوق والحريات ممارسة يومية وانتشار الامراض وتدمير التعليم والخدمات وتهديد ما تبقي من البلاد، وعلي الرغم من كل ذلك واكثر ثابر شعبنا وصبر وايقن ان الحل في اسقاط النظام وبناء نظام جديد قائم علي توازن المصالح داخل السودان ومع العالم بداءا بجيرانه الاقربين من بنات وابناء دولة جنوب السودان.
    هذا وقد عقدت قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان اجتماعات متواصلة طوال الاربعة ايام الماضية بحضور الرئيس مالك عقار وناب الرئيس عبدالعزيز الحلو والامين العام ياسر عرمان واجرت اتصالات مع قيادات واعضاء الحركة الشعبية في مختلف ولايات السودان واجرت مشاورات مع حلفائها في الجبهة الثورية واتصالات مع عدد من القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني داخل وخارج السودان، وتابعت عن كثب بطولات طلاب و نساء ورجال وشباب وشيب السودان وهم يجترحون ماثرة تاريخية اخري سيحفظها التاريخ ضد نظام (لحس الكوع وبلها واشرب مويتة) نظام مسئ وعديم الاخلاق.
    وبعد مشاروات وتقييم تود قيادة الحركة الشعبية ان تعلن الاتي :-
    1- انتقال رايات الانتفاضة من الطلاب الي الاحياء الي الولايات يشكل نقلة نوعية في مسارها وطابعها الجماهيري العميق.
    2- الانتفاضة يجب ان تحافظ علي طابعها السلمي الجماهيري والضمانة في ذلك هي مشاركة ملايين السودانيين لقطع الطريق علي (رباطة) وشرزمة وشبيحة المؤتمر الوطني ونثق في قدرة شعبنا علي هزيمتهم.
    3- الجيش الشعبي وحلفائه في الجبهة الثورية يؤكدون التزامهم جانب الشعب ودعمهم للطابع السلمي للانتفاضة والاستعداد المستمر لضمان سلميتها وسلامتها وتأمينها.
    4- الاستعداد للاعلان عن وقف اطلاق نار استراتيجي في كافة جبهات القتال بمجرد اسقاط النظام وتهيئة المناخ لانتقال سلمي للسلطة لا يعيد تجربة انتفاضة ابريل 1985 بان تكون الفترة الانتقالية بمشاركة كافة الاطراف مما يوفر الاجماع الوطني للانتقال من الشمولية للديمقراطية ومن الحرب الي السلام العادل.
    5- ندعو الاسلاميين وقيادات الموتمر الوطني الذين يرغب بعضهم في انهاء حكم الفرد والزمرة الامنية العسكرية التي تشكل خطرا علي الجميع ، وقد اتصل بعضهم في السابق بنا وباخرين ، ان الوقت قد حان للوقوف ضد المعسكر الامني العسكري وفتح الطريق ليقول الشعب كلمته ويستعيد ارادته كاملة غير منقوصة.
    6- نتوجه بالنداء للوطنيين في القوات المسلحة والشرطة بالانحياز للشعب وشل قدرة المجموعة الامنية العسكرية التي تعمل لاغراق الانتفاضة في بحر من الدماء ولكن ارادة الشعب ستنتصر.
    7- نوجه اعضاء وقادة الحركة الشعبية لا سيما الشباب والطلاب والنساء للمشاركة بقوة في الانتفاضة الشعبية علي نحو سلمي وجماهيري والتزام جانب الشعب في كافة المنحنيات والمنعرجات حتي يصل شعبنا للحرية والسلام ودولة المواطنة المتساوية واحترام الاخرين في ان يكونوا اخرين.
    8- نوجه مكاتب وفروع الحركة الشعبية في الخارج بالتنسيق مع تنظيمات الجبهة الثورية ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية الاخري لدعم انتفاضة الشعب السوداني بالاتصال بالحكومات واصدقاء السودان واطلاعهم علي ما يدور ومطالبتهم بالاعلان عن تضامنهم ودعمهم للشعب السوداني وحشد الدعم المعنوي والمادي للمنتفضين بالداخل.
    9- نناشد المهنيين وعلي راسهم الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات للمبادرة بتنسيق الجهود لدعم العمل الجماهيري باضراب عن العمل يجب ان يمتد الي كافة العاملين بالدولة واجهزتها.
    10- سيدعو رئيس الجبهة الثورية لاجتماع عاجل لقيادة الجبهة الثورية للتفاعل باقصى الدرجات مع انتفاضة الشعب ودعم طابعها السلمي الجماهيري والتشاور مع كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وتجمعات الشباب والطلاب والنساء لانجاح الانتفاضة وتوحيد الرؤية وتمكينها من تحقيق اهدافها في الديمقراطية والسلام والطعام.
    مالك عقار اير
    رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان
    ورئيس الجبهة الثورية السودانية
    23 يونيو 2012

  2. اتقو الله ايها العسكر ولاتستخدمو العنف ضد اهلكم وتذكرو الموت والله بعدين لاينفعكم لابشير ولانافع

    اللهم احفظ الثوار اجمعين

    اللهم شد من عضدهم ياكريم

    اللهم انصرهم نصر ا قريبا

    اللهم عليك بالظلمة اجمعين

    اللهم الطف باهلنا اجمعين

  3. يالا يا الترابة ياسود الغابة وم تستكينو للارزقجية والامنجية والنهابة ثورة حتى النصر

  4. هكذا هو الشعب لايرضي باالظلم الذي يحصل في السودان هو عباره عن مزبحه جماعيه اذا هذه الاسعار والحكومه من يوما لم تهتم للمواطن الفقير كل ما يهمها هو بناء العمارات للظباط ورجال الشرطه ولا تهتم لهذا المواطن اتيتم باالانقاذ وماذا فعلتم دمرتو البلد

  5. الله اكبر على الكيزان عدو الإنسان
    ثوره ثورة حتى النصر الله معكم يا شباب وإلى الامام لإسقاط النظام

  6. أي والله جوعت الناس يارقاص ومليت كرشك وكروش اخوانك واعوانك من اموال الشعب. اغزر عصابة حكمت السودان. لقد بدأ السودانيين يزكروا ايام السعمار بالخير بعد ما شافوه من الكيزان

  7. جوعتو الناس يا حرامي
    ثورة ثورة من شارع الوادي الثورة انطلقت الثورة المسائية الي الصباح صباح الحرية

  8. يا امدرمان ثوري ثوري لن يحكمنا لصوص كافوري ,,,, قاتل مجرم يا البشير ,,

    الثورة لا تقوم الا بالتضحيات ,, ونجاحها بالفداء ,, فهي ثورة حتي النصر ,,
    فالتحية لشبابنا الاوفياء ,, والله لا يضيع اجر المظلومين والصابرين ,,

    ولا نامت اعين الجبناء .. وان غدا لناظره قريب ,, بأذن الله ,

  9. التحيه لشباب السودان الثائر على طغمه الفساد والاستبداد ان ينصركم الله فلا غالب لكم ويثبت اقدامكم ويشتت شملهم الاخسرين المفسدين جوعتونا يا كلاب على الشرطه وقوات الامن
    الانحياز على جانب الشعب وهو اخوانكم واخواتكم وخلاتكم واعمامكم انتم جزء من هذا الشعب
    عليكم حمايته وليس حمايه الحكومه الظالم سوف يعيبكم التاريخ اذا خزلتم شعبكم
    الله اكبر الله اكبر الهم انصر كلمه الحق في وجه سلطان جائر وان ادعوا في كل صلواتي ان ينصركم وانها ثوره حتى النصر او الشهاده كرمين وليس مذلين
    ولا نامت اعين الجبناء الامنجيه والرباطه وسوف ينضمون عندما تشتد لهيب الثوره
    ويكون البشير لوحده في لاهاي

  10. التحية لطلاب جامعة الخرطوم دائما في الطليعة مفروض ناس النيلين والسودان يحسوا شوية لانهم في نص السوق ناس جامعة الخرطوم

  11. لعنة الله على كل من يتستر و يسرق بأسمة .. التحية للشعب ,, الخزن فاضيه ,, تجار الدين نهبوا خزائن السودان بعد ان مزقوا الوطن

  12. ظن البشير أن برلمانه “الملأ ” سيحميه فألقى خطابه الكارثة غير عابئ بمعاناة الاطفال الجوعى و لا الشياب المرضى .
    و لكن كان الرد سريعا من البرلمان الحقيقي “المستضفين في الارض” فما كان من الطاغية الا أن اطلق عليهم الكلاب تقودهم الذئاب و لكن حذار حذار من زيئر الاسود الاحرار فالصبح قريب,الصبح قريب ستنجلي الظلمة و يطلع النهار , سيطلع النهار و العار العار للنواب التجار و العسكر الفجار

    طوبى للشرفاء الاحرار ,طوبى للأبرار ,طوبى لمن جاهد و حمى الدار طوبى لمن جهر بالحق و ثار

  13. ظن البشير ان برلمانه سيحميه فألقى الخطاب الاكثر غباء في تاريخ السودان

    وغدا عندما تظهر شمس الصباح للعيان سينهار بيت العنكبوت و سنبدأ البنيان

  14. يا مطر يا نار حبابَك ..
    خدِّر الغضب المعُوبِس
    بلّل التعب التشابَك
    روحنا شبّت بالقضية
    وتاوقت برقَك سحابَك
    أيوة يا مطر الغلابة
    المن زمن صابر ترابَك
    والقلوب يشرق سرابَه
    يا مطر يا جايي دابك .

  15. الكلب المدعو محمد خضر مسوول امني
    الاسم محمد خضر
    السكن الكلاكلة القبة مربع4
    خريج النيلين كلية الاداب
    يعمل بالطيران المدني4

  16. أنه نظراً للصحوة التي انتظمت البلاد فقد ققرنا رصدالتهم الموجه ضد البشير ونافع والترابي وطه: (الخيانة العظمي):لقيامه بالآتي:
    1/ الآبادة الجماعية في دارفور
    2/ بالتفريض في وحدة البلادوسلامة أراضيهم
    وتضم هذه الاتي:التفريض في حلايب وشلاتين والفشقة وجنوب السودان وكل الأراضي التي استبحبيت من الاجانب بأي شكل من الاشكال مثل ما سموها بالاستثمار (الظالم المجحف لحق البلاد ومواطنيه)
    3/ التفريض في أمن البلاد وجعله مكشوفاً لمختلف الاختراقات الجوية والأرضية( مصنع الشفاء ـ الاعتداءات الاسرائيلية علي الشرق ـ الاعتداءات التشادية على الغرب ـ الاعتداءات اليوغندية على الجنوب ).
    4/ الفصل التعسفي للمواطنين من الخدمة المدنية والعسكرية.
    5/ تدمير التعليم والصحة والبيئة
    6/ تسيس الخدمة المدنية والعسكرية
    7/ نهب مقدرات البلاد
    8/ قتل شباب البلاد في الجنوب بدعوى الجهاد وقتل الضباط الأحرار.
    9/ تقويض الحياة الديمقراطية التي كانت سائدة في العام 1989
    10/ الاثراء غير المشروع
    11/ الحاق الضرر في تماسك الاسر السودانية
    12/ اجبار المواطنين على الهجرة والنزوح
    13/ بث روح العنصرية القبلية في البلاد
    14/ تدمير قيمة الجنيه السوداني وكل المقومات التي كان يعتمد عليها البلاد من مشروع الجزيرة وسودانير وخلافه
    15/ تدمير الاقتصاد السوداني وجعله يعتمد على المعونات والقروض.
    16/ وعلى المتضريين منه بوجه خاص التقدم بتهمهم الينا
    لذا فقد قررنا الآتي:ـ
    1/ على البشير وحزب الجبهة الاسلامية بصفة عامة تعويض الشعب السوداني على ما اقترفوه بحقه بدفع مبلغ قدره 80 مليار دولار للخزينة العامة قابل للزيادة بعد تقدير حجم الضرر الذي لحق بالبلاد والبترول الذي تم سرقته خلال مده حكمهم.
    2/حل حزب الجبهة الاسلامية ومنع افراداها من مزوالة العمل السياسي واصدار قانون اجتساس الكيزان يطبق فور صدوره.
    3/ الحكم بالاعدام على البشير وطه ونافع والترابي وكل من يثبت تورطه في دم ومال الشعب.
    4/ مصادرة ممتلكات واموال حزب الجبهة الاسلامية وتحويلها للخزينة العامة للدولة
    5/الغاء جميع القوانين التي سنت منذ العام 1983 وسن قوانين جديدة للبلاد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..