أخبار السودان

المؤتمر الوطني يعزل رئيس المجلس التشريعي بولاية البحر الأحمر

صوّت (29) عضواً بالمكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني بولاية البحر الاحمر، لصالح عزل رئيس المجلس التشريعي بالولاية أحمد همد من منصبه وتعيين عمر أوشيك خلفاً له. في وقت تم فيه اعفاء وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية محمد بابكر بريمة، من منصبه، على خلفية صراعه مع المجلس التشريعي.

وعملت (الراكوبة) من مصادر مطلعة، أن رئيس المجلس التشريعي المعزول رفض القرار، اثناء حضوره اجتماع المكتب القيادي وقال إنه لم يستند الى أي سند قانوني. مؤكدا ان عزله مؤامرة يقودها الوالي اللواء علي احمد حامد وانصاره، قبل ان يغادر الاجتماع مغاضبا بعد الدخول في ملاسنات حادة مع الوالي.

وقالت المصادر ان والي الولاية اللواء علي احمد حامد على مواصلة الاجتماع، وبناء على ذلك تم حسم الامر بالانتخاب المباشر حيث صوّت 29 عضوا لصالح عزل رئيس المجلس التشريعي ورؤساء اللجان بالمجلس، بينما صوّت 11 عضوا لصالح بقاء المجلس بصورته الحالية.

واشارت المصادر الى ان المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بولاية البحر اعفى في ذات الاجتماع، وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية محمد بابكر بريمة، من موقعه.

وكان المجلس قد قام بسحب الثقة عن بريمة في جلسة عاصفة في الشهور الماضيةن قبل ان يقوم الوالي اللواء على احمد حامد بارجاعه لموقعه، بايعاز من قيادة المؤتمر الوطني في المركز.

ورجحت المصادر ان يكون الوالي سعى الى التخلص من قيادة المجلس التشريعي المحسوبة على الوالي السابق محمد طاهر ايلا، وذلك في اطار صراع الوالي الحالي مع مناصر ايلا بولاية البحر الاحمر.

تعليق واحد

  1. الوالي اللواء علي احمد حامد

    أول مرة اسمع كلمة لواء دي
    التور دا ما عندو أي رتبة عسكرية
    فقط يقال له الاستاذ

  2. لماذا لم يعلن حتي الان من سيخلف وزيرة التربيه في وزارة التر بيه والتعليم ومن نصيب من ستكون هذه الوزاره الاتحادي الديمقراطي ام مؤتمر البجا ام جبهة الشرق اي من ياتي ستنظره جملة من الملفات المغتوحه التي تحتاج لنظره علميه وحلول عمليه فاعله خاصة واننا سنبدا الفتره الثانيه للعام الدراسي بعد اقل من اسبوعين

  3. الوالي اللواء علي احمد حامد

    أول مرة اسمع كلمة لواء دي
    التور دا ما عندو أي رتبة عسكرية
    فقط يقال له الاستاذ

  4. لماذا لم يعلن حتي الان من سيخلف وزيرة التربيه في وزارة التر بيه والتعليم ومن نصيب من ستكون هذه الوزاره الاتحادي الديمقراطي ام مؤتمر البجا ام جبهة الشرق اي من ياتي ستنظره جملة من الملفات المغتوحه التي تحتاج لنظره علميه وحلول عمليه فاعله خاصة واننا سنبدا الفتره الثانيه للعام الدراسي بعد اقل من اسبوعين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..