أخبار السودان

السودان يكمل مسوحات بناء أول محطة نووية

كشف معتز موسى عبد الله وزير الموارد المائية والري والكهرباء، (الاثنين)، عن مواصلة السودان لمجهوداته من أجل تطوير عناصر بنيته التحتية لتنفيذ برنامجه النووي، مؤكداً الشروع في بناء أول محطة نووية بعد اكتمال المسوحات الأولية.
وأعلن موسى خلال تقديمه بيان السودان أمام الدورة الـ(61) للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، اكتمال المسوحات الأولية لتحديد موقع المحطة وبدء خطط عمل الدراسات التأكيدية والتفصيلية وذلك بنهاية العام الجاري 2017. ويهدف السودان لبناء المحطة الأولى بغرض توليد الكهرباء بالتعاون مع الوكالة الدولية.
وأكد الوزير التزام السودان بإنفاذ برامج الوكالة من خلال استضافته للأنشطة الإقليمية والدولية، بجانب التزامه الكامل بالاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة.
اليوم التالي.

تعليق واحد

  1. كل دول العالم تركت بناء المفاعلات النووية لتوليد الطاقة الكهربائية لماذا السودان في هذه المرحلة بالتحديد يريد بناءها

  2. سيطالبنا المجتمع الدولي ببناء مجاري للتخلص من الفضلات البشرية قبل الطاقة والمخلفات النووية

  3. بلد واسعة شمسها تغلي الغلاية وهواها عليل يدور مليون طاحونة هوا محتاج لطاقة نووية وهم ما قادرين يسيطروا على موية الدباغة وماعارفين يتخلشوا من فضلاتهم عاوزين تجيبوا لينا محطة اشعاع نووي كمان! المحطات دي بتحتاج ليها الدول المغطية بالجليد تلاتة اراع السنة والما فيها شمس خالص! جنس قناطية عاوزين يقولوا الكيزان عندهم دولة نووية وعضو في وكالة الطاقة الذرية كمان! انتوا لا عرفنا ليكم سد ولا خزان ولا قطر ولا بصات ولا ولا نفعت تقولوا لينا محطة نووية عديل والله اصحاب الكضبة دي المرة دي ناويين ليهم على هبرة معتبرة كدا تموا. المطار القلتوا عاوزنو بديل لمطارنا القديم وكان عندكم فلاحة كان حافظتوا على مشاريعنا الكبيرة اللقيتوها!

  4. كدى أعملوا أول شيء نظام صرف صحى يا معفنين, انتو محطة بنزين ما تقدروا تشغلوها بكفاءة كمان عاوزين تتشربشوا في محطة نووية, يظهر نويتوا تقرضوا الناس.

  5. حكومة ينطبق عليها المثل عريان من ….ولابسلو صديري في الوقت الذي تحاول الدول المتقدمة التخلص من المحطات النووية واللجؤ للطاقات البديلة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح ياتي علينا هذا الوزير اللص بمشروع اول محطة نووية …ياخ اختشو. ياخ انتو محطة لحرق النفايات والاوساخ ما عندكم جاي تتكلم عن الطاقة النووية لعنة الله عليكم

  6. كل دول العالم تركت بناء المفاعلات النووية لتوليد الطاقة الكهربائية لماذا السودان في هذه المرحلة بالتحديد يريد بناءها

  7. سيطالبنا المجتمع الدولي ببناء مجاري للتخلص من الفضلات البشرية قبل الطاقة والمخلفات النووية

  8. بلد واسعة شمسها تغلي الغلاية وهواها عليل يدور مليون طاحونة هوا محتاج لطاقة نووية وهم ما قادرين يسيطروا على موية الدباغة وماعارفين يتخلشوا من فضلاتهم عاوزين تجيبوا لينا محطة اشعاع نووي كمان! المحطات دي بتحتاج ليها الدول المغطية بالجليد تلاتة اراع السنة والما فيها شمس خالص! جنس قناطية عاوزين يقولوا الكيزان عندهم دولة نووية وعضو في وكالة الطاقة الذرية كمان! انتوا لا عرفنا ليكم سد ولا خزان ولا قطر ولا بصات ولا ولا نفعت تقولوا لينا محطة نووية عديل والله اصحاب الكضبة دي المرة دي ناويين ليهم على هبرة معتبرة كدا تموا. المطار القلتوا عاوزنو بديل لمطارنا القديم وكان عندكم فلاحة كان حافظتوا على مشاريعنا الكبيرة اللقيتوها!

  9. كدى أعملوا أول شيء نظام صرف صحى يا معفنين, انتو محطة بنزين ما تقدروا تشغلوها بكفاءة كمان عاوزين تتشربشوا في محطة نووية, يظهر نويتوا تقرضوا الناس.

  10. حكومة ينطبق عليها المثل عريان من ….ولابسلو صديري في الوقت الذي تحاول الدول المتقدمة التخلص من المحطات النووية واللجؤ للطاقات البديلة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح ياتي علينا هذا الوزير اللص بمشروع اول محطة نووية …ياخ اختشو. ياخ انتو محطة لحرق النفايات والاوساخ ما عندكم جاي تتكلم عن الطاقة النووية لعنة الله عليكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..