أخبار السودان

مندوب السودان لدى الأمم المتحدة: لن نتعامل مع فولكر بيرتس

قال مندوب السودان لدى الأمم المتحدة السفير الحارث إدريس إن السودان لن يتعامل مع المبعوث الأممي الخاص في السودان فولكر بيرتس.

وأوضح المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة في تصريحات لقناة “الجزيرة” إن دور فولكر بيرتس كمبعوث أممي في السودان قد انتهى بالنسبة للسودان.

وأشار إلى أن استمرار بيرتس في رئاسة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان “يونيتامس” هو قرار سيادي خاص بالدولة السودانية، قائلًا للجزيرة إن مجلس الأمن قد قرر تمديد عمل البعثة ستة أشهر لكنه لم يعتمد تعيين رئاسة بيرتس.

وأضاف أن مجلس الأمن لم يعتمد رئاسة فولكر بيرتس للبعثة بسبب اختلاف موقف دول المجلس حول استمراره، حيث طالبت كلًا من “الولايات المتحدة وبريطانيا والسلفادور بإعادة تعيينه، في حين رفضته باقي الدول” – حد قوله.

وكان مجلس الأمن الدولي قد وافق بالإجماع على تمديد تفويض بعثة “يونيتامس” لمدة ستة أشهر حتى الثالث من كانون الأول/ديسمبر 2023.

يذكر أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان كان قد طلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، استبدال مبعوثه الخاص للسودان فولكر بيرتس. وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، إن بيرتس قدم “انطباعًا سلبيًا” عن دور المنظمة الدولية وحيادها، وأنه في تقاريره إلى الأمين العام للأمم المتحدة قد مارس “التدليس والتضليل بزعم الإجماع على الاتفاق الإطاري بينما الواقع يخالف ذلك بصورة جلية” – بحسب تعبيره.

وأكد المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة في تصريحات لقناة “الجزيرة” على أن جمهورية السودان قد مارست حقها بطلب تغيير مبعوث الأمم المتحدة، لكنها لم تعترض على عمل البعثة الأممية، وأضاف: “من حق السودان عدم منح فولكر تأشيرة دخول الأراضي السودانية”.

وزاد بالقول: “حتى لو تم تقديم بديل له فمن حق الدولة السودانية أيضًا أن تعترض عليه إذا ما تبيّن لها أن عمله لا يسير وفق الخيارات العامة للشعب السوداني”.

الترا سودان

‫12 تعليقات

  1. ليس دفاعاً عن فولكر ولكن انتبه !!! أيها الكوز النتن وبطل الغطرسة أنت الآن تناطح في جبل نفس الأسلوب الذي كان يتبعه المهرج الراقص الشاويش عمر البشير بعد أن انتهى من هز الوسط وفي لحظة انتشاء كيزاني أقسم بمن خلق الكون واغلظ في القسم بأغلظ الأيمان بأنه لم ولن بدخول قوات أممية لدارفور وهذا يدل ان ذيل الكوز ما بعندل ومن أنت حتى تقف أمام العالم حتى تمنع فولكر وبأي قوة تمنعه وإذا أنت ولجنتكم الأمنية لم تستطيعوا لمدة شهرين القضاء على مليشيا صنعتموها بأيديكم وحتى أخوات نسيبة كن يدافعن عنها على الملأ ودون إستحياء أختشوا وتواروا عن الانظار وأتركوا الشعب ليعيش في سلام.

  2. إنت يا سفيرنا المبجل بالمناسبة سايق الهبل على العبط هههههههه
    وحياتك وحياة العينك جنرال الفنقسة السجمان خايب الرجا تتعامل مع بيرتس غصباً عنك وعن الخلفوك يا هطلة لأنك بتمثل دولة مليشيات وحكومة مغتصبة للسلطة في انقلاب اكتوبر المشئوم وانت وحكومتك وكيزانك ومليشياتم وفلولم ضد الشعب وتطلعاته .
    برهان مين وخرا مين .. وإنت ذاتك مين وعفن مين عشان تتحدّوا العالم !
    بلا يخمك ويخم الكيزان ويخم البرهان ويخم حميدتي وكل المليشيات الإخوانية وفولها

  3. كوز معفن تافه وسخ مخنث إنت فاكر لسع رئيسك المخلوع عمر البشير ولاشنو نحن الشعب السوداني الاحرار نطالب بعودة فولكر كية ليكم وكيزانك يا كرور

  4. إذا ما تبيّن لها أن عمله لا يسير وفق الخيارات العامة للشعب السوداني طبعا المقصود (الكيزاني)!!!!!!!
    ******************
    الكوز مخلوق غريب ! يكذب وينافق ويدلس دون يرجف له جفن!!!
    الكوز مخلوق لا يعرف التعامل الحسن والكياسة فلابد استخدام معه العصا
    غدا سوف يلعقون حذاء فولكر دعك من عدم استقباله

  5. صراحة البرهان ما قصر مع المجتمع الدولي وأمريكا.. تطبيع مع إسرائيل وعملوا ليهم.. فولكر والسفراء الأجانب يصوتوا ويجوطوا في البلد وهو فأكي ليهم الحبل اها تاني يعملهم شنو والظاهر هم ما يملأ عيونهم الا التراب فخليهو يكشحهم شوية كمان.

    1. يا محمد انت فعلا جليطة ساي

  6. إنت يا المدعو Mohd يا كوز إنت شايف كل المعلقين ضد الكيزان عارف ليه لأن الشعب السوداني كله بكره الكيزان عمى وتأكد لو لقي فرصة في الكيزان بعد انتهاء هذه الحرب العبثية تأكد ماشي حيخلي كوز حايم في السودان دا لأنهم بجد اراذل. والشعب السوداني بكره حد الكره

  7. من الذي عين هذا السفير السفيه ليتحدث باسم السودان الشعب مع عودة المناضل فولكر ولا يبالي بتهديدات البرهان الخيبان جرذ البادروم والرجوع للخرطوم باسرع فرصة لمراقبة الكيزان الانجاس وهم يسحلون الشعب بالطيران للتوثيق وارسالها للامم المتحدة

  8. لو كان البرهان ذي سوار الدهب… الله يرحمه وسلم الحكم للمدنين لما صار الذي صار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..