أخبار السودان

لمن لا يهمهم الأمر

لمن لا يهمهم الأمر

كمال كرار

هنأ بنك إسلامي عجوز عملاءه أصحاب الودائع الإستثمارية بالاستقلال ، وساق لهم البشري بحصولهم علي أرباح بواقع 11.5% خلال عام 2012 ، فاذا علمنا أن معدل التضخم خلال 2012 من واقع البيانات الرسمية كان 30% لانقلبت التهنئة إلي مناحة ففي واقع الأمر خسر السدنة أصحاب الودائع الاستثمارية 18.5% من قيمة ودائعهم المالية خلال عام واحد .

وعبر صفحة كاملة ملونة مدفوعة القيمة بالطبع عرضت ولاية جنوب كردفان ميزانيتها للعام 2013 ، وليس هنالك أسطع مثال علي فشل حكم الإنقاذ الفدرالي من واقع الأرقام التي تقول أن الإيرادات الذاتية ستبلغ 177.6 مليون جنيه بينما الإنفاق في حدود 818.5 مليون جنيه مع ملاحظة أن بند المرتبات فقط يعادل 275.6 مليون جنيه أو بصريح العبارة ذهب الجمل بما حمل .

بعد أن (قنع) كيزان مصر من الإستيلاء علي مشروع الجزيرة أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في حكومة مرسي أنه يجري حاليا الإعداد لإنشاء مزرعة سمكية في السودان مشيرا إلى أنه تقرر تقديم تسهيلات فنية لدول حوض النيل للاستفادة من الخبرات المصرية في الاستزراع السمكي لتطوير هذا القطاع بنهر النيل ، هل شكي أهل السودان من نقص الفسيخ والسمك والصير أم أن السمك الإسلامي أطعم من سمك أهل الموردة العلمانيين .

حذر الحزب الشيوعي منذ وقت طويل من مغبة تقسيم الثروة علي أساس جغرافي أو قبلي ، وهاهي قصة جبلي وجبلك وذهبي وذهبك تحصد المئات في منطقة السريف بدارفور ولازالت حمي الذهب مستمرة ولسان حال السدنة يقول اشغل أعدائي بأنفسهم .

فرحت الحكومة بحصولها علي قرض صيني ( مدنكل) بقيمة 1.5 مليار دولار ينفق بطبيعة الحال في الصرف الجاري أو لإنقاذ قيمة الجنيه أمام الدولار ، وحق للشعب أن يحزن لأن ديون السودان الخارجية المعلنة وصلت إلي 47 مليار دولار ، ولما كان تعداد السكان الشمالي يساوي 32.5 مليون شخص فإن كل زول مطلوب من المجتمع الدولي مبلغ 1446 دولار يدفعها قبل أن ينقل لمقابر شرفي بعد عمر قصير .

يبني السدنة من الرأسمالية الطفيلية داخليات خمسة نجوم للصندوق العجيب ( لا يسكنها الطلاب الفقراء بالطبع ) ، ويقيمون الاحتفالات بالملايين للإنجازات الوهمية بينما لا ينخفض سعر سندوتش الطعمية في الجامعات ، ولا تقل رسوم التسجيل التي قتلت طلاب جامعة الجزيرة .

تسافر الوفود الحكومية كل صباح إلي أديس أبابا عشان خاطر سواد عيون البترول الجنوبي ، ولو صرف نصف مبلغ التذاكر والنثريات الدولارية علي القطن طويل التيلة ( وليس المشوه وراثياً) كان الميزانية استعدلت ولكنها الطفيلية التي تنوي إعادة مجدها في العمولات والسرقات واسألوا أخو البنات الساكن في ضواحي شمبات

الميدان

تعليق واحد

  1. في الصميم … ملعون أبو السدنة و التنابلة و الطفيلية و سراق اللقمة … أديلم يا أبو كمال … الملاعين الفجرة أهل الدقن الشيطانية .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..