مقتل صهر “حميدتي” في اشتبكات مسلحة مع قوات موسى هلال

أكدت قوات الدعم السريع مقتل أحد قادتها البارزين، في اشتباكات مسحلة مع قوات تابعة لموسى هلال بالقرب من مستريحة، وذلك بعد ساعات من اعلان الدعم السريع القبض على الناطق باسم مجلس الصحوة التابع لهلال.
وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العقيد عبد الرحمن الجعلي في تصريح صحفي، ان العميد عبد الرحيم جمعة دقلو، قائد متحرك حمدان السميح، لقى مصرعه معية تسعة من منسوبي الدعم السريع بمنطقة مستريحة.
وعملت (الراكوبة) من مصادر مطلعة، ان عبد الرحيم جمعة دقلو، المتزوج من شقيقة محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي”، يعتبر الرجل الثالث في ترتيب الدعم السريع.
واشار الجعلي الى ان الاشتباكات في مستريحة اندلعت بعد كمين نصبته قوة مسلحة تتبع لموسى هلال، واضاف قائلاً “كانت لدينا عربتان تحملان متفلتين تم القبض عليهم، وأثناء ترحيلهم إلي منطقة الزاوية الغره وقعت العربتان في كمين، منوها الى ان العربة التي كانت تقل المتفلتين نجت من الكمين.
وأضاف: “تحركت قوة بقيادة العميد عبدالرحيم جمعة للوقوف على الموقف، واشتبكت مع المتفلتين وتم القضاء علي كل المتفلتين واسر عدد منهم، ولكن قواتنا فقدت قائد المتحرك ومعه تسعة أفراد.
واوضح الجعلي أن القائد عبد الرحيم كان في اتصال مع المواطنين وقائد المحطة في مستريحة واكدوا له بأن كل المتفلتين خرجوا من المنطقة وأن قائد المتحرك بدأ الاستعداد لدخول منطقة مستريحة وقد تم الغدر بهم في كمين نصب لهم المتفلتون
وكانت قوات الدعم السريع قد ألقت القبض على، “هارون مديخير” الناطق الرسمي باسم مجلس الصحوة الثوري بقيادة موسى هلال، وذلك حينما كان في طريقه الى تشاد.
وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العقيد عبدالرحمن الجعلي “إن قواته قبضت على مدخير مؤسس مجلس الصحوة، بمنطقة وادي باري جنوب مستريحة مع حراساته الشخصية” .

تعليق واحد

  1. هكذا عدر وخيانة البشي فقد نجح تماما في ان يفتن ابناء العمومة فيما بينهم وهاهم قتلون ويشردون بعضهم وفرعون ينظر اليهم مبتسما لما يحدث . هذه سياسة الفرعون القذرة وهي فرق تسد حتى بين ابناء العمومة هذا غدر وخيانة البشير وغدا سوف نجد حميدتي تم طرده يعد ان يولون من هو اقرب اليهم منه . الا يفهم ابناء الغرب هذه الفتن واللعبات القذرة التي يقوم بها البشير ؟؟؟؟

  2. بالله يا ايها الناس دا بلد وكمان منتظرين اجانب للاستثمار فالسودان هادئ والامن في كافة ارجائه م س ت ت ب

  3. خطاء كبير وقعت فيه الإنقاذ بتسليح الأهالي
    انظروا ماذا حدث في سيناء المصرية
    لقد تم استهدافهم وقتلهم أثناء صلاة الجمعة

    الفتنة أشد من القتل

    زمن ملعون من أجل المال يقتل الرجل ذوي القربي
    ويبيع دمه بأرخص الأسعار

    أفيقوا يا قوات الدعم السريع
    الأنفاذ لا تهتم بالمواطن السوداني
    هي تستخدمكم للبقاء في السلطة

  4. لا حول و لا قوة الا بالله
    اللهم عليك بعمر البشير و عصابته و جنوده .. اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر و اجعل كيدهم في نحرهم و تدبيرهم تدميرهم و اقتلهم بايديهم و اجعل الفتنة بينهم … منذ ان استولوا على السلطة لم يعرف السودان الا الحرب و القتل و الدمار و الفتن

  5. هذه احد مراحل حرب دافور المخطط لها وهي ضرب العرب ببعضهم في الغرب بعد ان زرعوا الفتنة بينهم وبين المكونات الاخري كنا متخيلين انو حميدتي ذكي لكن شكله مافي ذكاء مع بني كوز

  6. كان سيد الخلق ومعلم البشرية صلى الله عليه وسلم راعيا .. فالرعي مهنة من اشرف المهن فنرجو عدم التطاول يا حاج ..

  7. هههههههههههه ده الجهل و التجهيل الذي يمارسه المركز المختطف من اولاد فرقان من نهر النيل و الشمالية يفتنون الاخرين (اشغل اعدائي) و كمان ناطق الدعم السريع جعلي … الماركتين ج و ش دية فيها عناصر و مكونت سيئة السمعة و مفتنة لعلاقاتها المشبوهة و شيخهم ابو جلابية مع الخديوية المصرية و الاتراك فمن اجل السلطة سيمسحون و يزيلون كل الوطن و تبقى فقط قطعة شمال الخرطوم الجرداء شريطا يحكمه جماعة ش و ج مطاريد بني امية.
    هم سبب الاقعاد بالوطن… اما تحجيمهم او حكم ذاتي لكل اقليم و لو بقوة السلاح.
    فوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووضى.

  8. مهما حصل من سؤ تفاهمات بين ابناء العمومة لن تصل الى حد الحرب التى يتمناها الحاقدين والحاسدين هى مجرد سحابة صيف عابرة ..ربنا يرحم المتوفيين من الطرفين ويهدى النفوس والفقد واحد ..ولمن ينتظرون الحرب بين أبناء العمومة نقول لهم تجدوها عند الغافل

  9. كلكم وهم اولاد عمومة تقتلوا بعضكم والجعلي قاعد في الفاشر للضحك ونقل الاخبار والله يا حميدتي الدور جاياك من حكومتك دي بعد تقضي علي الاخضر واليابس من دارفور ما ناسنك .انت ما اهم من اخوك هلال زمان
    ثانيا رسالتي لهلال اسباب المشاكل وحرق القري والمعسكرات المليانه كل منك انت والحصل امس من حصادك شيل شيلتك

  10. الرزيقات طلعوا ناس ساكت فشنق, ليس لهم ذرة عقل, وناس ماده فقط جل تفكيرهم فى جمع المال لا يهمهم ان كان حلال أو حرام, ويمكن بيعهم فى أى زمان وفى أى مكان, أليس فيكم رجل رشيد؟ لماذا يتلاعب بكم الجلابه هكذا, هل سألتم أنفسكم يوم لماذا أنتم فقط يهرع اليكم الكيزان ومن خلفهم الجلابه كلما حلت عليهم مصيبة حرب داخلية أو شراءكم بثمن بخص والاتجار بكم فى الحروب الخارجية, هذا ان دل انما يدل على شئ واحد أنكم جهلاء وجهلكم أشد من جاهلية ما قبل الاسلام, والمثل بقول التسوى كريت فى القرض تلقاه فى جلدها, أنتم من خربتم دارفور ومزقتم نسيجها الاجتماعى وتعايشها السلمى وأنتم من شرد أهلها بين نازح ولاجئ, أنتم أصبحتم جرثومة معدية وقاتلة يجب التخلص منكم وان غدا لناظره قريب وكما تدين تدان, لأن الأرواح التى سفكتموها والأموال التى نهبتوها والقرى التى أحرقتوها لن تروح سدا وسوف تكونون مضحكة للتاريخ وعار لأهل دارفور.

  11. اهم شئ كم كان مع الجانبين من حبوب الترامادول المخدره وكم راس بنقو وكم من الحشيش والهرويين وهل تم اغتصاب احد الفريقين للاخر ؟؟ هذا هو المهم فالقتل صار عندهم شئ روتيني وحياة الانسان عندهم ارخص من الحمير !
    اللهم افتن الظالمين بالظالمين واخرج اهلنا في غرب الوطن سالمين

  12. لا حول ولا قوة الا بالله
    اين القوات المسلحة؟؟؟
    اصبحنا فيث دولة ليس بها ذكر للقوات النظامية فقط ملشيات!!!!

  13. مسكين حميدتي وجاهل خلوه يقتل بني عمومته (بول راجل واحد كما يردد كثيرا) وما درى الجاهل بأن الدور الجاي عليه ويكون المؤتمر الوثني طبق خطته كاملة في جهال أم جلول، وقد يكون هذا جزاء وفاقاً لما كسبت أيديهم في قتل السكان الأصليين واغتصاب نسائهم وحرق ممتلكاتهم وطردهم من أراضيهم وإلجائهم إلى معسكرات النازحين، ألا لعنة الله على الظالمين فالظالم عدو نفسه.

  14. دي خطه واضحه ومنظمه من زمن بعيد
    الخطه اختاروا ليها ناس جهلاء تماما
    اولها تصعيد موسي هلال باسم زعيم العشائر او القبائل
    والتصعيد وصل لدرجة مستشار رئيس الجمهوريه هل يعقل هذا الكلام ؟
    او بيدخل الراس لزول عاقل لكن لمن يختاروا ناس جهلاء علي بالما يفهموا يكون الفلم انتهي
    طيب موسي هلال بعد تم توظيفوا مستشار تم تجنيده لابادة دارفور جزئيا وبعدها يتم التخلص منه جزئيا
    يعني يمشي الكوشه طبعا ماعنده غير انه يدخل الفابه وعملها وطبعا دي حكومه وانت مليشيه ماحتعمل حاجه
    اها عشان يكملوا باقي الفلم في دارفور لازم يشوفوا من نفس القبيله لانها قبيله كبيره في دارفور
    والبشوفوهو لازم يكون برضو جاهل وينصبوهوا برضو بمنصب كبير يبقي مافي منصب والا قائد قوات
    برضو منصب ماساهل عشان يكمل باقي المهمة في دارفور وفعلا الاسلاميين بعقليتهم الخبيثه دبروها تماما
    نصبوهو وقالوا ليهو في المناصب الكبيره عندك يكون من اقاربك حيجيب ناس متعلمين طبعا لا
    لان المتعلمين اكيد حيكشفوا خبث وخبائث الكيزان وهو لانه جاهل اكيد حيخاف من المتعلمين ده شئ طبيعي
    اها بقي الدور التاني من المسرحيه هي نهاية موسي هلال وكده يكون الكيزان نفزوا جزء كبير من الفتنه بين القبائل في بعضها
    ومنها اعدموا جزء كبير من القبيله نفسها بنفسها وهم بره الامان يعني هسه حتبدا الفتنه بين ابناء العمومه
    بعدما يتطاحتوا تماما لو حميدتي لسه قاعد بالراااحه حيتم القضاء عليه لان الجاهل مامكلف ولاحاجه القضاء عليه ممكن يتم في ثواني
    ياناس الكلام ده كله مسح دارفور بطريقه ذكيه وبالطريقه دي اثبتنا كمية الجهل فينا
    لانو الفتنه اصلا بدات من زمن بعيد بعد ماضمنوا كراهيه كل القبائل في دارفور لبعضها البعض
    يالله ماقادر اكمل الموضوع من الزعل لانو ديل اهلي برضو الله ينعلكم ياكيزان ويفتن فيما بينكم كمافتنتم فيما بيننا ياقتله

  15. اللهم رد كيدهم في نحرهم يارب وكما تدين تدان …..هؤلاء كلهم قتله وجهلة وقطاع طرق موسى هلال أو حميدتي أو الدعم السريع كلهم حثاله وبهائم مثلهم مثل الأنعام التي يرعونها وقاموا بقتل الكثير من الأبرياء والعزل وتم دعمهم بالسلاح والمال والسلطة من نظام الخرطوم الفاسد وهذه نتيجة حتمية لأمثالهم وحتى البشير سوف لم يسلم وسوف يشرب من نفس الكأس هو وذمرته وأسرته الفاسدة وإن غدا لناظره قريب (يمكرون والله خير الماكرين)

  16. (على نفسها جنت براقش )الحكومة هي من سلحت وخلقت المليشيات التي لم تعرفها السودان من قبل ، وعلي راسهم موسي هلال الذي يحاربها اليوم فعليهاان تتحمل تبعات ذلك . اخشي ان تتحول الدولةالسودانية الي دولة مليشيات مارقة تبطش يمينا وشمالا باتفه الاسباب .

  17. مسـلسـل الـحـروب الـعـبثية مـازال مسـتمـر ..
    قـرابة ثلاثين عـــام حـســـومـا من حروب داحس والـغـبراء ، ومـا أن تنتهي حــرب حـتي تظهر حـروب أخـري ، أكـثر فـتكا ، وأشـــد ضــراوة ..
    وقـــودهــا مـواطـنون عـزل ابرياء يتم سـحـقـهـم وضــربهم ببـعـضـهـم الـبـعـض ..
    ومـيزانيات ضخمة تستقطـع جـبايات وضـــرائب وأتاوات ، مـن عـرق ودم المسحـوقين الـغـبش الـغـلابة ، تنفق عـلي طـاحـونة الموت والـدم ، مـن أجـل أن يبقي طـاغـية جـلـف أرعــن مـصـاص دمـاء مـتوحش ، ليظـل ملتصقا بكرسي من جماجم وأشــلاء بقايا شـعـب تـعـيس ..
    الفضل مما كـان يـعـرف بالســودان يـغـرق فـي مـسـتنقـع ووحـــل الإنـهـيار الـتام والحروب المسـتـعـره بالـداخـل وباليمن تأكـل الأخضر واليابس ، والـدولار يناطـح سـعـره سـمـاوات الثلاثين الـف ويتجـاوزهـا ، محيلا حـــياة الفضـل مـن سـقـط شــعــب الـي الـحضيض وغــياهــب الـفـقـر الـمـدقـع ، والـجـوع والمرض وأعـلي نســبة وفـيات أطـفـال فـي الـعــالـم ..
    ————————————-
    مونتي كاروو
    47 د ?
    ⛔ ما حدث في مستريحة
    1-دخلت قوات الدعم السريع باعداد كثيفة الى كتم وسرف عمره ومستريحة بعد اسر السافنا ..
    2-غادر موسى هلال الى دامرته في ام سنط ومكث فيها عدة ايام ثم عاد الى مقر اقامته في مستريحة
    3- ارسل حميدتي وسيطا الى للشيخ احمد حنفي شيخ الطريقة التجانية بغرة للزاوية القريبة من مستريحة ليطلب من موسى هلال تسليم ابنه حبيب (كان على راس القوة التي هاجمت جبل عامر ) واعضاء مجلس الصحوة الثوري هارون مديخير واحمد ابكر الا ان الشيخ موسى هلال رفض ..
    4- قوات الدعم السريع نفذت حملات جمع السلاح ، واصحاب المواتر التي أحرقتها عصابات الدعم السريع قبل يومين ، نصبوا كمينا لقوة الدعم السريع في مستريحة ، تم القاء القبض على عدد منهم ، واثناء ترحيلهم الى غرة الزاوية تم نصب كمين اخر لقوة الدعم السريع واطلاق سراح المقبوضين ..
    5- طاردتهم قوة الدعم السريع ، فاحتموا بمستريحة ، في ذات الوقت كان الشيخ موسى هلال يتلقى العزاء في وفاة والدته عندما سمع اصوات اطلاق رصاص حاول تهدئة الناس والتعاون مع القوات ..
    اثناء حديث قائد القوة مع الشيخ هلال اطلق اصحاب المواتر النار على قائد القوة العميد عبد الرحيم جمعة ، ابن عم حميدتي فأردوه قتيلا ، وحدثت اشتباكات قتل على اثرها 9 من جنوده وعدد كبير من النساء والاطفال ..

    6- تم اعتقال الشيخ موسى هلال ، وابنائه حبيب وفتحي وعبد الباسط ، اضافة لشقيقه عمر هلال ، وشقيق زوجته ادم رمضان ، ومحمد برمه يوسف واقتيادهم الى معسكر الدعم السريع ..

    7- تم نقل الشيخ موسى هلال ومرافقيه الى الخرطوم صباح اليوم وجميعهم بخير ..

    *#مونتي كاروو*

    ———————–

    فـي أخـطـر تـصـريـح للمقدم علي رزق الله الشهير بالسافنا ..

    أنا المقدم علي رزق الله ( ســافـنا ) ، قائد ميداني ، أنا قائد حركة تحرير السودان القوي الثورية ( مجموعة ســافنا ) قاتلت منذ عـشـر ســنوات من ضمن حـركات التحرير ، ومشــارك في مؤتمر الحوار الوطـني ولـقـد كــنت من أفـراد القوات المسلحة ، وأعـرف أن القوات المسلحة عبارة عـن أفـراد من جميـع أنحـاء الســودان من الشمال والجنوب والشرق والـغـرب ..
    وليس كما في الدعـم السـريع حــيث 20 أو 30 أو 100 من ( حـلـة ) واحــدة وأبناء عـمـومـة وخـالات نـعـرف بـعـض مـعـرفة جيدة ونـعـرف أبائهم وأمهاتهم وإخواتهم وجـدودهم ، هــذه ليســـت قوات مسلحه ؟!.
    نحن عسكريي الترتيبات الأمـنية تم الحاقنا بالقوات المسلحة ، مانقوم به هـو مداهمة بيوت الناس ، وسرقة ممتلكاتهم ، وسـلـب ذهــب النســاء ، والتنكيل بالناس بدعوي إنهم معارضة ..

    وهـذه غــنائم بحكـم فــتوي السيد نائب رئيس الجمهورية حســـبو ..

    الـدعـم الســريـع لـيس قــوات نظامية وفق قانون ، هـي ( نـفـرة ) ( فـزعـة ) ومـقـاولة ، تـعـال إشتـغـل لي في المنطقة الفلانية ، أو حــرر المنطقة الفلانية وتاخــد حـقـك ؟!.

    وقــد تم إستدعائه و عرض عليه ضابط الامن ( عبد الغفار الشريف ) القيام بذات الدور الذي ارتضاه فيما بعد حميدتي بتجنيد ابناء عمومته ( جيب لـي عشرة الف مـن قبيلة المحاميد بالسودان بتشاد بأفريقيا الوسطي من مالي من النيجـر من السما الأحـمـر ) وتشكيل منظومة الدعم السريع ..
    وكيف انه رفض العرض بحجه ان النظام سوف يتخلص منه بعد ان يستنفذ دوره وغير مستبعد ان يقدمه النظام كبش فداء كمجرم حرب للمحكمة الجنائية الدولية ؟!.

    إنـهـا وثيقة دامـغـة لمليشـــيات تســـتأجـرهـا عـصـابات أمـن البشــــير ، اللـواء امـن ( عـبد الـغـفـار الشــريف ) وينســــبوهـا زور وبهـــتان وكـفـر لـقـوات الشــعـب المســلـح ..
    قـوات الشـعـب المسلح الوطــنية التي تـم الإســتغناء عـنهـم وتشـريدهم وذبحـهـم وطـردهم عـلي مـراحـــل إبتداء من لـيلـة الإنقــلاب الـمشــؤوم ، حـــيث إرتـدي منســوبي مـايسـمـي ( الحركة الإســلامية ) الـزي الـعســكري حســب إعـترافات كبيرهم الـذي علمهم الـعـهــر والـبـغـاء والـنـفـاق السياسي ، الـمـقـبور ( الترابي ) ..
    ومـن ثم إنشــاء قــوات مـوازية مـا عــرف ( بالـدفـاع الـشـعـبي ) الـتي فـتحـوا لـهـا خـزائن السـودان ، وفتحـوا لـهـا أبواب الـجـنة عـلي مصراعـيهـا وقـطـعـان مـن بنات الـحـور ..
    وحـــينما إخـتلـف اللـصـوص تـم الإســتغناء عـنهم ، وطـردهم شـــر طـرده مـن الـجــنة ، وتم تطـلـيق بنات الـحــور منهم ،
    وإلـقائهم ( فـطايس ) خــارج أســوار الـجــنة يندبون حـظـهـم وآمـالـهـم ..
    ومـن ثم تـم إســتبدالهـم بفضيحة القـرن ومـاعـرف بجنجويد حــرس الـحــدود ، وهي مسـمـيات مـا أنزل الله بـهـا مـن سـلـطـان ، أوحــت لـهـم بها شياطينهم ، ونجـروهـا دون أن يرف لـهـم جـفـن أو تـطــرف عــين .
    حــيث دشــن الطاغية السفاح البشير بمشــاركـته ( وكـيل الـعـروس ) فـي زواج الرئيس ادريس دبي و ( الـدكتورة ) وداد ، عـفوا أقصـد ( الدكتورة أمـاني مـوسي هـلال ) لـقـد تشـابه عـلينا البقـر .. عروس النيل أو القربان الذي تأكله النار ؟! ..
    ومـن ثم كـانت النهـاية الكارثية الـتي إنتهــت بـغـضـبة موسـي هــلال المضرية وقـولـته المشهــورة ( قـاعــدين فـي الـخـرطـوم وتنبـحو زي الـشـراميطـ ) ؟!.
    ومن ثـم مســرحــية جـنجـويد الـدعـــم الســريــع والتي شـهـد شــاهــد من أهـلـهـا ( سـافنا ) ، وعـراهـم من ورقــة الـتوت وظهروا ( ياربي كـمـا خـلـقتني ) ؟! ..

  18. هوى يا حميدتى اعقل خليك عاقل بطل الدواس المامنا فايدا انقرع هدول عيال اعمامك الشينه ما كوسيه حلو مشاكلكو تحت شجراية تبلدى او شجراية قرض او شجراية نيما كبيره زى زمان.

  19. شعبنا الاخدر و الاغبش و الاصيل :
    نطمئنكم بأن جيشكم يقف بصلادة خلف قوات الدعم السريع و ينهك الاعداء بالضربات الجوية المتواصلة .
    ولن تكون سوى سويعات و يقع المتمرد موسى هلال و نسائه فى قبضة قوات الدعم السريع .
    وليكن هذا درسا لمن تسول له نفسه بالوقوف فى وجه الحركة الاسلاميةالغبشاء .

  20. هسه الولد دا عميد وكمان حيترقى للواء بعد فطستو دي!! الفاتحة في الجيش ومنو العوض، عميد شايل ليهو مقص وتلاتة دبابير ما قادر يأمن نفسه وهو داخل على عش الدبابير!؟

  21. شغل الكيزان شغل على الطريقه الإسرائيلية. حماس وفتح معا لمواجهة الاحتلال الإسرائيلى. تستدرج إسرائيل فتح للتفاوض يتفق الطرفان. يحدث الاختلاف بين حماس وفتح نتيجة لهذا الاتفاق. يبتدى جنود فتح فى مقاتلة جنود حماس نيابة عن اسراءيل. ويتم إلقاء القبض على عدد من جنود حماس وتسليمهم لها. ويتم قتل عدد من جنود فتح بواسطة حماس ثم بواسطة عملاء اسراءبل الذين هم جزء من قوات فتح يتم التخلص من الشيخ ياسين زعيم حماس. ثم بعد ذلك يتم التخلص من زعيم فتح ياسر عرفات بالموت البطئ بحقنه بحقنه سامه وهذا ما سيحدث لحميدتى ان شاء الله ونعيش ونشوف.

  22. ‏… مهما تكون قوة مليشيات (الجبهة الثورية والصحوة و الشعبية أو السافانا…ألخ) فلن تكون صاحبة ‏نفس طويل لأن طول النفس يتحتاج توفر خطوط إمداد مستمرة من الدعم بالرجال و المال والسلاح ‏والتموين والنقل و الإتصال و التدريب وأنواع العتاد العسكري والصيانة والإسبيرات اللازمة للآليات ‏وهذا لن تستطيع توفيره إلا (الدولة) بإمكانات مكلفة على حساب وخصما وعلى حساب المال العام ‏وقوت الشعب والخدمات الأساسية من صحة و تعليم و غذاء وسكن…ألخ للمواطنين البسطاء ضحايا ‏الحرب الأساسيين‎ !!! ‎وإذا قمنا بموازنة بين قوة مليشيات النظام و مليشيات المعارضة المسلحة نجد ‏الفرق شاسع . وذلك عائد إلى ما توفره لها قدرات النظام المالية و المادية و ربطها بمؤسساته ‏‏(الدستورية والعسكرية والأمنية والدينية) ما يوفر أعداد الكبيرة من المقاتليين لدعم هذه المليشيات. ‏إضافة لدعم من قوى سياسية و منظمات إجتماعية شعبية لها وجودها الفاعل على الأرض وهذا ماتفتقده ‏مليشيات المعارضة المسلحة لكي تستطيع أن توفِّر التوازن مع قوة مليشيات النظام وخاصة إدارة ‏المعارك من الجو. وإذا لم تجد المعارضة المسلحة قوة على الأرض تساعد على إدامة المعركة فسوف ‏تخسر المعركة على المدى الطويل. والسؤال يبقى: من أين تأتي المعارضة المسلحة بهذا الدعم التسليحي ‏والشعبي المطلوب لإنجاح معركتها ضد النظام ؟ وإذا إفتقدت الإجابة عن ذلك فعبثاً ستكون نتيجة كل ‏عمليات المعارك الضارية ضد النظام وغيره من القوى المساندة له وسيكون المواطنون هم الضحايا وهم ‏من سيدفعون الثمن فأوقفوا هذه الحرب اللعينة حالا‎ …‎‏ ‏

  23. هكذا عدر وخيانة البشي فقد نجح تماما في ان يفتن ابناء العمومة فيما بينهم وهاهم قتلون ويشردون بعضهم وفرعون ينظر اليهم مبتسما لما يحدث . هذه سياسة الفرعون القذرة وهي فرق تسد حتى بين ابناء العمومة هذا غدر وخيانة البشير وغدا سوف نجد حميدتي تم طرده يعد ان يولون من هو اقرب اليهم منه . الا يفهم ابناء الغرب هذه الفتن واللعبات القذرة التي يقوم بها البشير ؟؟؟؟

  24. بالله يا ايها الناس دا بلد وكمان منتظرين اجانب للاستثمار فالسودان هادئ والامن في كافة ارجائه م س ت ت ب

  25. خطاء كبير وقعت فيه الإنقاذ بتسليح الأهالي
    انظروا ماذا حدث في سيناء المصرية
    لقد تم استهدافهم وقتلهم أثناء صلاة الجمعة

    الفتنة أشد من القتل

    زمن ملعون من أجل المال يقتل الرجل ذوي القربي
    ويبيع دمه بأرخص الأسعار

    أفيقوا يا قوات الدعم السريع
    الأنفاذ لا تهتم بالمواطن السوداني
    هي تستخدمكم للبقاء في السلطة

  26. لا حول و لا قوة الا بالله
    اللهم عليك بعمر البشير و عصابته و جنوده .. اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر و اجعل كيدهم في نحرهم و تدبيرهم تدميرهم و اقتلهم بايديهم و اجعل الفتنة بينهم … منذ ان استولوا على السلطة لم يعرف السودان الا الحرب و القتل و الدمار و الفتن

  27. هذه احد مراحل حرب دافور المخطط لها وهي ضرب العرب ببعضهم في الغرب بعد ان زرعوا الفتنة بينهم وبين المكونات الاخري كنا متخيلين انو حميدتي ذكي لكن شكله مافي ذكاء مع بني كوز

  28. كان سيد الخلق ومعلم البشرية صلى الله عليه وسلم راعيا .. فالرعي مهنة من اشرف المهن فنرجو عدم التطاول يا حاج ..

  29. هههههههههههه ده الجهل و التجهيل الذي يمارسه المركز المختطف من اولاد فرقان من نهر النيل و الشمالية يفتنون الاخرين (اشغل اعدائي) و كمان ناطق الدعم السريع جعلي … الماركتين ج و ش دية فيها عناصر و مكونت سيئة السمعة و مفتنة لعلاقاتها المشبوهة و شيخهم ابو جلابية مع الخديوية المصرية و الاتراك فمن اجل السلطة سيمسحون و يزيلون كل الوطن و تبقى فقط قطعة شمال الخرطوم الجرداء شريطا يحكمه جماعة ش و ج مطاريد بني امية.
    هم سبب الاقعاد بالوطن… اما تحجيمهم او حكم ذاتي لكل اقليم و لو بقوة السلاح.
    فوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووضى.

  30. مهما حصل من سؤ تفاهمات بين ابناء العمومة لن تصل الى حد الحرب التى يتمناها الحاقدين والحاسدين هى مجرد سحابة صيف عابرة ..ربنا يرحم المتوفيين من الطرفين ويهدى النفوس والفقد واحد ..ولمن ينتظرون الحرب بين أبناء العمومة نقول لهم تجدوها عند الغافل

  31. كلكم وهم اولاد عمومة تقتلوا بعضكم والجعلي قاعد في الفاشر للضحك ونقل الاخبار والله يا حميدتي الدور جاياك من حكومتك دي بعد تقضي علي الاخضر واليابس من دارفور ما ناسنك .انت ما اهم من اخوك هلال زمان
    ثانيا رسالتي لهلال اسباب المشاكل وحرق القري والمعسكرات المليانه كل منك انت والحصل امس من حصادك شيل شيلتك

  32. الرزيقات طلعوا ناس ساكت فشنق, ليس لهم ذرة عقل, وناس ماده فقط جل تفكيرهم فى جمع المال لا يهمهم ان كان حلال أو حرام, ويمكن بيعهم فى أى زمان وفى أى مكان, أليس فيكم رجل رشيد؟ لماذا يتلاعب بكم الجلابه هكذا, هل سألتم أنفسكم يوم لماذا أنتم فقط يهرع اليكم الكيزان ومن خلفهم الجلابه كلما حلت عليهم مصيبة حرب داخلية أو شراءكم بثمن بخص والاتجار بكم فى الحروب الخارجية, هذا ان دل انما يدل على شئ واحد أنكم جهلاء وجهلكم أشد من جاهلية ما قبل الاسلام, والمثل بقول التسوى كريت فى القرض تلقاه فى جلدها, أنتم من خربتم دارفور ومزقتم نسيجها الاجتماعى وتعايشها السلمى وأنتم من شرد أهلها بين نازح ولاجئ, أنتم أصبحتم جرثومة معدية وقاتلة يجب التخلص منكم وان غدا لناظره قريب وكما تدين تدان, لأن الأرواح التى سفكتموها والأموال التى نهبتوها والقرى التى أحرقتوها لن تروح سدا وسوف تكونون مضحكة للتاريخ وعار لأهل دارفور.

  33. اهم شئ كم كان مع الجانبين من حبوب الترامادول المخدره وكم راس بنقو وكم من الحشيش والهرويين وهل تم اغتصاب احد الفريقين للاخر ؟؟ هذا هو المهم فالقتل صار عندهم شئ روتيني وحياة الانسان عندهم ارخص من الحمير !
    اللهم افتن الظالمين بالظالمين واخرج اهلنا في غرب الوطن سالمين

  34. لا حول ولا قوة الا بالله
    اين القوات المسلحة؟؟؟
    اصبحنا فيث دولة ليس بها ذكر للقوات النظامية فقط ملشيات!!!!

  35. مسكين حميدتي وجاهل خلوه يقتل بني عمومته (بول راجل واحد كما يردد كثيرا) وما درى الجاهل بأن الدور الجاي عليه ويكون المؤتمر الوثني طبق خطته كاملة في جهال أم جلول، وقد يكون هذا جزاء وفاقاً لما كسبت أيديهم في قتل السكان الأصليين واغتصاب نسائهم وحرق ممتلكاتهم وطردهم من أراضيهم وإلجائهم إلى معسكرات النازحين، ألا لعنة الله على الظالمين فالظالم عدو نفسه.

  36. دي خطه واضحه ومنظمه من زمن بعيد
    الخطه اختاروا ليها ناس جهلاء تماما
    اولها تصعيد موسي هلال باسم زعيم العشائر او القبائل
    والتصعيد وصل لدرجة مستشار رئيس الجمهوريه هل يعقل هذا الكلام ؟
    او بيدخل الراس لزول عاقل لكن لمن يختاروا ناس جهلاء علي بالما يفهموا يكون الفلم انتهي
    طيب موسي هلال بعد تم توظيفوا مستشار تم تجنيده لابادة دارفور جزئيا وبعدها يتم التخلص منه جزئيا
    يعني يمشي الكوشه طبعا ماعنده غير انه يدخل الفابه وعملها وطبعا دي حكومه وانت مليشيه ماحتعمل حاجه
    اها عشان يكملوا باقي الفلم في دارفور لازم يشوفوا من نفس القبيله لانها قبيله كبيره في دارفور
    والبشوفوهو لازم يكون برضو جاهل وينصبوهوا برضو بمنصب كبير يبقي مافي منصب والا قائد قوات
    برضو منصب ماساهل عشان يكمل باقي المهمة في دارفور وفعلا الاسلاميين بعقليتهم الخبيثه دبروها تماما
    نصبوهو وقالوا ليهو في المناصب الكبيره عندك يكون من اقاربك حيجيب ناس متعلمين طبعا لا
    لان المتعلمين اكيد حيكشفوا خبث وخبائث الكيزان وهو لانه جاهل اكيد حيخاف من المتعلمين ده شئ طبيعي
    اها بقي الدور التاني من المسرحيه هي نهاية موسي هلال وكده يكون الكيزان نفزوا جزء كبير من الفتنه بين القبائل في بعضها
    ومنها اعدموا جزء كبير من القبيله نفسها بنفسها وهم بره الامان يعني هسه حتبدا الفتنه بين ابناء العمومه
    بعدما يتطاحتوا تماما لو حميدتي لسه قاعد بالراااحه حيتم القضاء عليه لان الجاهل مامكلف ولاحاجه القضاء عليه ممكن يتم في ثواني
    ياناس الكلام ده كله مسح دارفور بطريقه ذكيه وبالطريقه دي اثبتنا كمية الجهل فينا
    لانو الفتنه اصلا بدات من زمن بعيد بعد ماضمنوا كراهيه كل القبائل في دارفور لبعضها البعض
    يالله ماقادر اكمل الموضوع من الزعل لانو ديل اهلي برضو الله ينعلكم ياكيزان ويفتن فيما بينكم كمافتنتم فيما بيننا ياقتله

  37. اللهم رد كيدهم في نحرهم يارب وكما تدين تدان …..هؤلاء كلهم قتله وجهلة وقطاع طرق موسى هلال أو حميدتي أو الدعم السريع كلهم حثاله وبهائم مثلهم مثل الأنعام التي يرعونها وقاموا بقتل الكثير من الأبرياء والعزل وتم دعمهم بالسلاح والمال والسلطة من نظام الخرطوم الفاسد وهذه نتيجة حتمية لأمثالهم وحتى البشير سوف لم يسلم وسوف يشرب من نفس الكأس هو وذمرته وأسرته الفاسدة وإن غدا لناظره قريب (يمكرون والله خير الماكرين)

  38. (على نفسها جنت براقش )الحكومة هي من سلحت وخلقت المليشيات التي لم تعرفها السودان من قبل ، وعلي راسهم موسي هلال الذي يحاربها اليوم فعليهاان تتحمل تبعات ذلك . اخشي ان تتحول الدولةالسودانية الي دولة مليشيات مارقة تبطش يمينا وشمالا باتفه الاسباب .

  39. مسـلسـل الـحـروب الـعـبثية مـازال مسـتمـر ..
    قـرابة ثلاثين عـــام حـســـومـا من حروب داحس والـغـبراء ، ومـا أن تنتهي حــرب حـتي تظهر حـروب أخـري ، أكـثر فـتكا ، وأشـــد ضــراوة ..
    وقـــودهــا مـواطـنون عـزل ابرياء يتم سـحـقـهـم وضــربهم ببـعـضـهـم الـبـعـض ..
    ومـيزانيات ضخمة تستقطـع جـبايات وضـــرائب وأتاوات ، مـن عـرق ودم المسحـوقين الـغـبش الـغـلابة ، تنفق عـلي طـاحـونة الموت والـدم ، مـن أجـل أن يبقي طـاغـية جـلـف أرعــن مـصـاص دمـاء مـتوحش ، ليظـل ملتصقا بكرسي من جماجم وأشــلاء بقايا شـعـب تـعـيس ..
    الفضل مما كـان يـعـرف بالســودان يـغـرق فـي مـسـتنقـع ووحـــل الإنـهـيار الـتام والحروب المسـتـعـره بالـداخـل وباليمن تأكـل الأخضر واليابس ، والـدولار يناطـح سـعـره سـمـاوات الثلاثين الـف ويتجـاوزهـا ، محيلا حـــياة الفضـل مـن سـقـط شــعــب الـي الـحضيض وغــياهــب الـفـقـر الـمـدقـع ، والـجـوع والمرض وأعـلي نســبة وفـيات أطـفـال فـي الـعــالـم ..
    ————————————-
    مونتي كاروو
    47 د ?
    ⛔ ما حدث في مستريحة
    1-دخلت قوات الدعم السريع باعداد كثيفة الى كتم وسرف عمره ومستريحة بعد اسر السافنا ..
    2-غادر موسى هلال الى دامرته في ام سنط ومكث فيها عدة ايام ثم عاد الى مقر اقامته في مستريحة
    3- ارسل حميدتي وسيطا الى للشيخ احمد حنفي شيخ الطريقة التجانية بغرة للزاوية القريبة من مستريحة ليطلب من موسى هلال تسليم ابنه حبيب (كان على راس القوة التي هاجمت جبل عامر ) واعضاء مجلس الصحوة الثوري هارون مديخير واحمد ابكر الا ان الشيخ موسى هلال رفض ..
    4- قوات الدعم السريع نفذت حملات جمع السلاح ، واصحاب المواتر التي أحرقتها عصابات الدعم السريع قبل يومين ، نصبوا كمينا لقوة الدعم السريع في مستريحة ، تم القاء القبض على عدد منهم ، واثناء ترحيلهم الى غرة الزاوية تم نصب كمين اخر لقوة الدعم السريع واطلاق سراح المقبوضين ..
    5- طاردتهم قوة الدعم السريع ، فاحتموا بمستريحة ، في ذات الوقت كان الشيخ موسى هلال يتلقى العزاء في وفاة والدته عندما سمع اصوات اطلاق رصاص حاول تهدئة الناس والتعاون مع القوات ..
    اثناء حديث قائد القوة مع الشيخ هلال اطلق اصحاب المواتر النار على قائد القوة العميد عبد الرحيم جمعة ، ابن عم حميدتي فأردوه قتيلا ، وحدثت اشتباكات قتل على اثرها 9 من جنوده وعدد كبير من النساء والاطفال ..

    6- تم اعتقال الشيخ موسى هلال ، وابنائه حبيب وفتحي وعبد الباسط ، اضافة لشقيقه عمر هلال ، وشقيق زوجته ادم رمضان ، ومحمد برمه يوسف واقتيادهم الى معسكر الدعم السريع ..

    7- تم نقل الشيخ موسى هلال ومرافقيه الى الخرطوم صباح اليوم وجميعهم بخير ..

    *#مونتي كاروو*

    ———————–

    فـي أخـطـر تـصـريـح للمقدم علي رزق الله الشهير بالسافنا ..

    أنا المقدم علي رزق الله ( ســافـنا ) ، قائد ميداني ، أنا قائد حركة تحرير السودان القوي الثورية ( مجموعة ســافنا ) قاتلت منذ عـشـر ســنوات من ضمن حـركات التحرير ، ومشــارك في مؤتمر الحوار الوطـني ولـقـد كــنت من أفـراد القوات المسلحة ، وأعـرف أن القوات المسلحة عبارة عـن أفـراد من جميـع أنحـاء الســودان من الشمال والجنوب والشرق والـغـرب ..
    وليس كما في الدعـم السـريع حــيث 20 أو 30 أو 100 من ( حـلـة ) واحــدة وأبناء عـمـومـة وخـالات نـعـرف بـعـض مـعـرفة جيدة ونـعـرف أبائهم وأمهاتهم وإخواتهم وجـدودهم ، هــذه ليســـت قوات مسلحه ؟!.
    نحن عسكريي الترتيبات الأمـنية تم الحاقنا بالقوات المسلحة ، مانقوم به هـو مداهمة بيوت الناس ، وسرقة ممتلكاتهم ، وسـلـب ذهــب النســاء ، والتنكيل بالناس بدعوي إنهم معارضة ..

    وهـذه غــنائم بحكـم فــتوي السيد نائب رئيس الجمهورية حســـبو ..

    الـدعـم الســريـع لـيس قــوات نظامية وفق قانون ، هـي ( نـفـرة ) ( فـزعـة ) ومـقـاولة ، تـعـال إشتـغـل لي في المنطقة الفلانية ، أو حــرر المنطقة الفلانية وتاخــد حـقـك ؟!.

    وقــد تم إستدعائه و عرض عليه ضابط الامن ( عبد الغفار الشريف ) القيام بذات الدور الذي ارتضاه فيما بعد حميدتي بتجنيد ابناء عمومته ( جيب لـي عشرة الف مـن قبيلة المحاميد بالسودان بتشاد بأفريقيا الوسطي من مالي من النيجـر من السما الأحـمـر ) وتشكيل منظومة الدعم السريع ..
    وكيف انه رفض العرض بحجه ان النظام سوف يتخلص منه بعد ان يستنفذ دوره وغير مستبعد ان يقدمه النظام كبش فداء كمجرم حرب للمحكمة الجنائية الدولية ؟!.

    إنـهـا وثيقة دامـغـة لمليشـــيات تســـتأجـرهـا عـصـابات أمـن البشــــير ، اللـواء امـن ( عـبد الـغـفـار الشــريف ) وينســــبوهـا زور وبهـــتان وكـفـر لـقـوات الشــعـب المســلـح ..
    قـوات الشـعـب المسلح الوطــنية التي تـم الإســتغناء عـنهـم وتشـريدهم وذبحـهـم وطـردهم عـلي مـراحـــل إبتداء من لـيلـة الإنقــلاب الـمشــؤوم ، حـــيث إرتـدي منســوبي مـايسـمـي ( الحركة الإســلامية ) الـزي الـعســكري حســب إعـترافات كبيرهم الـذي علمهم الـعـهــر والـبـغـاء والـنـفـاق السياسي ، الـمـقـبور ( الترابي ) ..
    ومـن ثم إنشــاء قــوات مـوازية مـا عــرف ( بالـدفـاع الـشـعـبي ) الـتي فـتحـوا لـهـا خـزائن السـودان ، وفتحـوا لـهـا أبواب الـجـنة عـلي مصراعـيهـا وقـطـعـان مـن بنات الـحـور ..
    وحـــينما إخـتلـف اللـصـوص تـم الإســتغناء عـنهم ، وطـردهم شـــر طـرده مـن الـجــنة ، وتم تطـلـيق بنات الـحــور منهم ،
    وإلـقائهم ( فـطايس ) خــارج أســوار الـجــنة يندبون حـظـهـم وآمـالـهـم ..
    ومـن ثم تـم إســتبدالهـم بفضيحة القـرن ومـاعـرف بجنجويد حــرس الـحــدود ، وهي مسـمـيات مـا أنزل الله بـهـا مـن سـلـطـان ، أوحــت لـهـم بها شياطينهم ، ونجـروهـا دون أن يرف لـهـم جـفـن أو تـطــرف عــين .
    حــيث دشــن الطاغية السفاح البشير بمشــاركـته ( وكـيل الـعـروس ) فـي زواج الرئيس ادريس دبي و ( الـدكتورة ) وداد ، عـفوا أقصـد ( الدكتورة أمـاني مـوسي هـلال ) لـقـد تشـابه عـلينا البقـر .. عروس النيل أو القربان الذي تأكله النار ؟! ..
    ومـن ثم كـانت النهـاية الكارثية الـتي إنتهــت بـغـضـبة موسـي هــلال المضرية وقـولـته المشهــورة ( قـاعــدين فـي الـخـرطـوم وتنبـحو زي الـشـراميطـ ) ؟!.
    ومن ثـم مســرحــية جـنجـويد الـدعـــم الســريــع والتي شـهـد شــاهــد من أهـلـهـا ( سـافنا ) ، وعـراهـم من ورقــة الـتوت وظهروا ( ياربي كـمـا خـلـقتني ) ؟! ..

  40. هوى يا حميدتى اعقل خليك عاقل بطل الدواس المامنا فايدا انقرع هدول عيال اعمامك الشينه ما كوسيه حلو مشاكلكو تحت شجراية تبلدى او شجراية قرض او شجراية نيما كبيره زى زمان.

  41. شعبنا الاخدر و الاغبش و الاصيل :
    نطمئنكم بأن جيشكم يقف بصلادة خلف قوات الدعم السريع و ينهك الاعداء بالضربات الجوية المتواصلة .
    ولن تكون سوى سويعات و يقع المتمرد موسى هلال و نسائه فى قبضة قوات الدعم السريع .
    وليكن هذا درسا لمن تسول له نفسه بالوقوف فى وجه الحركة الاسلاميةالغبشاء .

  42. هسه الولد دا عميد وكمان حيترقى للواء بعد فطستو دي!! الفاتحة في الجيش ومنو العوض، عميد شايل ليهو مقص وتلاتة دبابير ما قادر يأمن نفسه وهو داخل على عش الدبابير!؟

  43. شغل الكيزان شغل على الطريقه الإسرائيلية. حماس وفتح معا لمواجهة الاحتلال الإسرائيلى. تستدرج إسرائيل فتح للتفاوض يتفق الطرفان. يحدث الاختلاف بين حماس وفتح نتيجة لهذا الاتفاق. يبتدى جنود فتح فى مقاتلة جنود حماس نيابة عن اسراءيل. ويتم إلقاء القبض على عدد من جنود حماس وتسليمهم لها. ويتم قتل عدد من جنود فتح بواسطة حماس ثم بواسطة عملاء اسراءبل الذين هم جزء من قوات فتح يتم التخلص من الشيخ ياسين زعيم حماس. ثم بعد ذلك يتم التخلص من زعيم فتح ياسر عرفات بالموت البطئ بحقنه بحقنه سامه وهذا ما سيحدث لحميدتى ان شاء الله ونعيش ونشوف.

  44. ‏… مهما تكون قوة مليشيات (الجبهة الثورية والصحوة و الشعبية أو السافانا…ألخ) فلن تكون صاحبة ‏نفس طويل لأن طول النفس يتحتاج توفر خطوط إمداد مستمرة من الدعم بالرجال و المال والسلاح ‏والتموين والنقل و الإتصال و التدريب وأنواع العتاد العسكري والصيانة والإسبيرات اللازمة للآليات ‏وهذا لن تستطيع توفيره إلا (الدولة) بإمكانات مكلفة على حساب وخصما وعلى حساب المال العام ‏وقوت الشعب والخدمات الأساسية من صحة و تعليم و غذاء وسكن…ألخ للمواطنين البسطاء ضحايا ‏الحرب الأساسيين‎ !!! ‎وإذا قمنا بموازنة بين قوة مليشيات النظام و مليشيات المعارضة المسلحة نجد ‏الفرق شاسع . وذلك عائد إلى ما توفره لها قدرات النظام المالية و المادية و ربطها بمؤسساته ‏‏(الدستورية والعسكرية والأمنية والدينية) ما يوفر أعداد الكبيرة من المقاتليين لدعم هذه المليشيات. ‏إضافة لدعم من قوى سياسية و منظمات إجتماعية شعبية لها وجودها الفاعل على الأرض وهذا ماتفتقده ‏مليشيات المعارضة المسلحة لكي تستطيع أن توفِّر التوازن مع قوة مليشيات النظام وخاصة إدارة ‏المعارك من الجو. وإذا لم تجد المعارضة المسلحة قوة على الأرض تساعد على إدامة المعركة فسوف ‏تخسر المعركة على المدى الطويل. والسؤال يبقى: من أين تأتي المعارضة المسلحة بهذا الدعم التسليحي ‏والشعبي المطلوب لإنجاح معركتها ضد النظام ؟ وإذا إفتقدت الإجابة عن ذلك فعبثاً ستكون نتيجة كل ‏عمليات المعارك الضارية ضد النظام وغيره من القوى المساندة له وسيكون المواطنون هم الضحايا وهم ‏من سيدفعون الثمن فأوقفوا هذه الحرب اللعينة حالا‎ …‎‏ ‏

  45. اعتقد ان هناك حديث نبوى يقول اذا التقى المسلمان بسيفهما فالقاتل والمقتول فى النار. قيل يارسول الله فمابال المقتول قال لانه كان احرص على قتل صاحبه… اذن وبناء على هذا الحديث لا تقولوا لى شهداء….

  46. اعتقد ان هناك حديث نبوى يقول اذا التقى المسلمان بسيفهما فالقاتل والمقتول فى النار. قيل يارسول الله فمابال المقتول قال لانه كان احرص على قتل صاحبه… اذن وبناء على هذا الحديث لا تقولوا لى شهداء….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..