أخبار السودان

النصاب يؤجل انتخابات نقابة المحامين ليوم السبت والديمقراطين يدعون للحضور المكثف

تحسم انتخابات نقابة المحامين السودانيين، اليوم السبت، بعد أن أجلت اللجنة العليا للانتخابات انعقاد الجمعية العمومية، الجمعة، لعدم اكتمال النصاب حيث لم يحضر إلى مكان الإنعقاد بقاعة الصداقة في الخرطوم سوى 70 محاميا من جملة 18,736 ممن يحق لهم التصويت. وناشد التحالف الديمقراطي للمحامين المحاميين كافة وفي مقدمتهم المحامين الديمقراطيين بالحضور في الزمان والمكان المحددين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة.
وناشد المحامي ساطع الحاج عضو التحالف الديمقراطي المحامين للإدلاء بأصواتهم لمنع تزوير إرادة المحامين. وأشار ساطع إلى أن عدد المحامين الناخبين يصل الى (18) ألف و(736) ناخبا وناخبة بينما يبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية نحو (9) آلاف محامي ومحامية. وناشد ساطع كذلك كافة المحامين لإعمال مبدأ سيادة القانون وفصل الحريات العامة وحماية الدستور وترسيخ حقوق الإنساني في البلاد.
ومن جهة أخرى اتهم ساطع النقابة الحالية بالتطبيل للمؤتمر الوطني وتأييده دون اعتراض وعدم لعب أي دور فعال. وأكد ساطع أن هذا الأمر دفع التحالف لطرح برنامج بديل من محورين في قائمته التي يتزعمها لمنصب النقيب المحامي على قيلوب. وأوضح أن المحور الأول يهتم بالمحامين في قضاياهم اليومية في المعيشة والسكن والتعليم والتدريب وغيره.
وقال إن المحور الثاني يهتم بالقضايا القومية الكبرى من بينها حرية الصحافة والمواطن والحريات العامة، هذا الى جانب إلغاء القوانين المقيدة للحريات والغاء النيابات الخاصة والمحاكم الخاصة كذلك لجهة ترسيخ حكم القانون لإلغاء تحول ديمقراطي وتداول سلمي للسلطة بطريقة ديمقراطية صحيحة.
وكان المؤتمر الوطني عقد في وقت سابق لقاء أطلق عليه اسم “لقاء النصرة للمحامين الوطنيين” لانتخابات نقابة المحامين بأرض المعارض في بري بحضور قيادات الحزب بالمركز وولاية الخرطوم، على رأسهم نائب رئيس الجمهورية حسبو عبد الرحمن.
وأكد مرشح قائمة المحامين الوطنيين لمنصب النقيب عثمان الشريف خوض الانتخابات موحدين، وأوضح عثمان أن إنفاذ برنامجهم الانتخابي هو “عهد وميثاق لكل المحامين واجب النفاذ”. من جانبه أكد والي الخرطوم أن عضوية محامي المؤتمر الوطني بالولاية تبلغ 7000 محاميا وأوضح أن الحزب اتصل بهم جميعاً لخوض انتخابات نقابة المحامين.

واعترضت الأجهزة الأمنية أمس العربة التى تقل محامي التحالف الديمقراطي القادمين من مدينة الأبيض في مدخل جبل أولياء، واحتجزتهم قبل أن تفرج عنهم في وقت بعد استجوابهم.
وندد التحالف الديمقراطي للمحامين في بيان بما حدث ووصفه بأنه مواصلة لمسلسل الخروقات وتسخير الجهاز التنفيذي للدولة لمناصرة قائمة مرشحي المؤتمر الوطنى فى انتخابات النقابة. وأكد البيان أن التحالف لن يرهبه مثل هذه التصرفات لأنه يهدف من خوض تلك الانتخابات لاسترداد دور النقابة الداعى للدفاع عن الحقوق والحريات العامة ونصرة المظلوم وتقديم العون القانوني للمحتاجين وسيادة حكم القانون.

(دبنقا)

تعليق واحد

  1. يكتمل النصاب كيف اذا جهاز الكلاب يحتجز المسافرين الجايين من المدن ويعطل وصولهم لمكان الجمعية العمومية. بالله البعمل كدا يتعاملوا معه بأسلوب حضاري عبر صندوق الانتخابات ولا يشعللوا فيه جريقة تحرقهم وتحرق عفن السنين وتمكين الشياطين؟ هل هؤلاء بشر يحملون أي دين غير دين إبليس؟؟!

  2. عقدوا مؤتمرهم في ارض المعارض واكيد جلبوا الاف المزورين وكلاب الامن !!
    وحضور الجمعية العمومة 70 ؟؟؟؟!!!!!!
    دا كلام وراه لعبة وخطة خبيثة من ابالسة الخبث والنفاق والتضليل ..
    لو انتوا عندكم ذرة عقل مفروض تعلنوا انسحابكم قبل اكنمال خططهم الخبيثة ..
    الناس ديل مستحيل ثم مستحيل ثم مستحيل يخلوكم تحلموا مجرد حلم ببمارسة ديمقراطية صحيحة
    انسحبوا …
    قبل ما تندفوا
    وتتباكوا ..

  3. يكتمل النصاب كيف اذا جهاز الكلاب يحتجز المسافرين الجايين من المدن ويعطل وصولهم لمكان الجمعية العمومية. بالله البعمل كدا يتعاملوا معه بأسلوب حضاري عبر صندوق الانتخابات ولا يشعللوا فيه جريقة تحرقهم وتحرق عفن السنين وتمكين الشياطين؟ هل هؤلاء بشر يحملون أي دين غير دين إبليس؟؟!

  4. عقدوا مؤتمرهم في ارض المعارض واكيد جلبوا الاف المزورين وكلاب الامن !!
    وحضور الجمعية العمومة 70 ؟؟؟؟!!!!!!
    دا كلام وراه لعبة وخطة خبيثة من ابالسة الخبث والنفاق والتضليل ..
    لو انتوا عندكم ذرة عقل مفروض تعلنوا انسحابكم قبل اكنمال خططهم الخبيثة ..
    الناس ديل مستحيل ثم مستحيل ثم مستحيل يخلوكم تحلموا مجرد حلم ببمارسة ديمقراطية صحيحة
    انسحبوا …
    قبل ما تندفوا
    وتتباكوا ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..