أخبار السودان

اعتقال رئيس حزب المؤتمر السوداني يوسف الدقير في الابيض وابراهيم الشيخ وحركة الاصلاح تنتقد

اعتقل جهاز الأمن أمس رئيس حزب المؤتمر السوداني المهندس عمر الدقير بعد ساعات من اعتقال أمين أمانة حقوق الإنسان في الحزب جلال مصطفى ورئيس الحزب السابق إبراهيم الشيخ. وقال محمد الحسن عربي المتحدث باسم الحزب في بيان له امس إن “رئيس الحزب عمر الدقير جرى اعتقاله في الثامنة والنصف صباح أمس الأحد في مدينة الأبيض بعد ساعات من اعتقال جلال مصطفى أمين أمانة حقوق الإنسان”. وأكد عربي أن اعتقال قيادات الحزب واعضاءه “لن يحل أزمات النظام، ولن يخفف من الضغط الجماهيري الناقم على الفشل فى إدارته الدولة وتوفير احتياجات المواطن”. وأشار عربي الى ان الانتهاك المستمر لحق الحزب فى الرأى والتعبير يضع على عاتقنا مزيداً من الالتزام بالعمل وسيكون الحزب عند وعده الذي قطعه، وذلك حين حث الجمهور على رفع وتيرة المقاومة و”لن ندخر جهداً من أجل العبور ببلادنا إلى مرافئ السلام والحرية والعيش الكريم”.

وانتقدت حركة “الإصلاح الآن”، حملة جهاز الأمن “ضد الحريات الصحفية والسياسية”، واعتبرتها محاولة للتغطية على “الكارثة الاقتصادية التي حلت بالبلاد نتيجة السياسات الحكومية غير المسؤولة”. ورفضت الحركة مصادرة الصحف بـ “طريقة سادية”، والتعدي على حرية النشر والتعبير، كما رفضت الزج بالأفراد في السجون بدون قانون أو محاكمة عادلة. وقالت في بيان، الأحد، “تؤكد أن ذلك مخالف لكل الشرائع السماوية والقوانين الدولية وحقوق الإنسان ومخرجات الحوار الوطني. وطالبت الحركة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير ورئيس الحزب السابق إبراهيم الشيخ.
(دبنقا)

تعليق واحد

  1. وأشار عربي الى ان الانتهاك المستمر لحق الحزب فى الرأى والتعبير يضع على عاتقنا مزيداً من الالتزام بالعمل وسيكون الحزب عند وعده الذي قطعه، وذلك حين حث الجمهور على رفع وتيرة المقاومة و”لن ندخر جهداً من أجل العبور ببلادنا إلى مرافئ السلام والحرية والعيش الكريم”.

    Muntasreeen bizn allah

  2. عندما يدب اليأس في قلوبنا يبرز حزب المؤتمر السوداني ومعه الامل، اننا منتصرون في النهاية علي الفاشية واذنابها، ،ما زال السودان بخير مع شجاعة شباب المؤتمر السوداني، قابضون بعزم علي جمر القضية

  3. الله فى وترامب فى،، فكل ما يفعلونه من ظلم وظلمات مرصودة من الله سبحانه وتعالى ومن ترمب،، فالله يسلط الظالمين على الظالمين ولكل آفة آفة.

  4. طبعا لازم يعتقل. لانوا ليس مثل بقية احزاب المعارضة المروضة. دة الحزب الوحيد الباقي تنظر لة الحكومة بحذر. ربنا يستر ومايتخدر ويلحق بقية احزاب العار.

  5. الله الله ابطال لا يساومون منذ ان عرفناهم ولأتخاف الحكومة الا منهم لله درهم وناس حزب المؤتمر الوطني اثبتوا انهم امل الامة

  6. وأشار عربي الى ان الانتهاك المستمر لحق الحزب فى الرأى والتعبير يضع على عاتقنا مزيداً من الالتزام بالعمل وسيكون الحزب عند وعده الذي قطعه، وذلك حين حث الجمهور على رفع وتيرة المقاومة و”لن ندخر جهداً من أجل العبور ببلادنا إلى مرافئ السلام والحرية والعيش الكريم”.

    Muntasreeen bizn allah

  7. عندما يدب اليأس في قلوبنا يبرز حزب المؤتمر السوداني ومعه الامل، اننا منتصرون في النهاية علي الفاشية واذنابها، ،ما زال السودان بخير مع شجاعة شباب المؤتمر السوداني، قابضون بعزم علي جمر القضية

  8. الله فى وترامب فى،، فكل ما يفعلونه من ظلم وظلمات مرصودة من الله سبحانه وتعالى ومن ترمب،، فالله يسلط الظالمين على الظالمين ولكل آفة آفة.

  9. طبعا لازم يعتقل. لانوا ليس مثل بقية احزاب المعارضة المروضة. دة الحزب الوحيد الباقي تنظر لة الحكومة بحذر. ربنا يستر ومايتخدر ويلحق بقية احزاب العار.

  10. الله الله ابطال لا يساومون منذ ان عرفناهم ولأتخاف الحكومة الا منهم لله درهم وناس حزب المؤتمر الوطني اثبتوا انهم امل الامة

  11. وانتقدت حركة “الإصلاح الآن”، حملة جهاز الأمن “ضد الحريات الصحفية والسياسية”..
    ومن هم قادة حركة الإصلاح هذه ؟؟؟؟؟؟
    غازي صلاح الدين وحسن رزق وهما أُس البلاء وهما من يديران البلاد من تحت الطاولة ومن يزعم بأنهما خارج نطاق الحكومة فهو كاذب وجاهل ومنافق ..

  12. لله دركم ايها الاشاوس والله لن يقودنا سواكم وطز فى احزاب الطائفية و الارزقية يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون

  13. المؤتمر السوداني ذلك الضوء الخافت في نهاية النفق حتما سوف يذداد الضوء بريقا وتوهجا.
    المؤتمر السوداني يا امل الامه تقدم تقدم

  14. وانتقدت حركة “الإصلاح الآن”، حملة جهاز الأمن “ضد الحريات الصحفية والسياسية”..
    ومن هم قادة حركة الإصلاح هذه ؟؟؟؟؟؟
    غازي صلاح الدين وحسن رزق وهما أُس البلاء وهما من يديران البلاد من تحت الطاولة ومن يزعم بأنهما خارج نطاق الحكومة فهو كاذب وجاهل ومنافق ..

  15. لله دركم ايها الاشاوس والله لن يقودنا سواكم وطز فى احزاب الطائفية و الارزقية يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون

  16. المؤتمر السوداني ذلك الضوء الخافت في نهاية النفق حتما سوف يذداد الضوء بريقا وتوهجا.
    المؤتمر السوداني يا امل الامه تقدم تقدم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..