أخبار السودان

بيان هام إلى جماهير العاملين … هبوا للدفاع عن حقوقكم المشروعة

الى جماهيرالعاملين في كل مرفق

الى النقابيين الشرفاء

ترون بأم اعينكم ما آلت اليه الأوضاع في بلادنا الحبيبة الصامدة . هذا الأرتفاع الجنوني غير المسبوق في اسعار السلع الضرورية . لقد تم في مساومة مفضوحة تخفيض وزن الرغيفة الى مالاعين رأت ولااذن سمعت ولا خطر على قلب بشر بدلاً عن أن تباع ثلاث رغيفات ب 5 جنيهات وارتفعت قيمة الدولار الى اكثر من48 جنيها ما يعنى انخفاض القيمة الشرائية للمرتبات الى ما دون النصف في غضون شهر .
هذا يعني فشل هذا النظام الشمولي ـ حكومة الجبهة الاسلامية ـ وعدم قدرتها ورغبتها وأفتقادها الارادة السياسية والاخلاقية لتحسين الأوضاع المعيشية وتقديم خدمات صحية وتعليمية وبيئية في ابسط صورها وفشلها في تأهيل الصناعات الوطنية والمشاريع الزراعية .
أنها حكومة نظام طفيلي ماعاد في طاقة الناس ان يتحملوا وجودها اكثر من هذا ما يحتم اسقاطها وكنسها ورميها في مزبلة التاريخ ، وأقامة البديل الوطني الديمقراطي الذي يحقق اماني الجماهير في الحياة الكريمة والســــــلام الوطيد والتنمية المستدامة والحرية وسيادة حكم القانون .
ياجماهير العاملين
لقد تحصل حزبنا على نسخة من بيان الهيئة النقابية للحسابات بالسكة حديد . اننا في حزبنا اذ نثمن وبصورة خاصة الشق الذي يتحدث عن المطالب المتمثلة في رفع الاجور واستعادة مؤسسة الخدمات التعاونية والمطالبة بعقد اجتماع عاجل للجنة المركزية لمناقشة اوضاع العاملين .
اننا في الحزب الشيوعي بعطبرة نهيب بكل جماهير العاملين في فرعياتهم وهيئاتهم النقابية ونقاباتهم العامة المطالبة بعقد الجمعيات العمومية لمناقشة ماآل اليه احوال العاملين واوضاع البلاد المزرية.

يا جماهير العاملين

في الوقت الذي حددت فيه جهات رسمية أن احتياجات الحد الآدنى للمعيشة لأسرة مكونة من 5 أفراد قد بلغ 6 الف جنيه وأن الحد الآدنى للاجر لازال 625 جنيه ولقد اوصت هذه الجهات برفع الحد الآدني الى 1200 جنيه على الرغم انه يكفي فقط مئونة 5 أيام .
أن قيادة اتحاد العمال وفي أجتماعها بوزير المالية اتفقت معه على عدم زيادة الأجور والعمل على تركيز الاسعار .
هكذا خانت قيادة اتحاد العمال جماهير العاملين فتدنت المرتبات وأنفلتت الاسعار . واخذ النظام يلقي اللوم على التجار زوراً والحديث عن فتح نوافذ البيع المخفض وتوفير قوت العاملين .
لقد أعلن قادة النظام وهم يطبقون سياسة التحرير الاقتصادي وروشتة البنك الدولي اانهم لم يآتوا من أجل قفة الملاح انما اتوا في شان الله ومادروا أن حق الله هو حق الشعب ومافي دين بلاعجين.

يا جماهير العاملين

شددوا النضال ضد سياسات الغلاء والتجويع وسارعوا لعقد جمعياتكم العمومية واجبراوا وحاصروا قياداتكم النقابية دفاعاً عن حقوكم المشروعة والعادلة وتجاوزوها أن دعى الامر وتخاذلت القيادات وكونوا لجان مقاومة الغلاء والتجويع دفاعاً عن حياتكم وحياة فلذات اكبادكم في الحياة الحرة الكريمة واللقمة الحلال وانطلقوابشتى الاشكال والوسائل السلمية الممكنة والمتاحة التى تتفقون عليها .

وما نيل المطالب بالتمني
ولن توخذ الدنيا غلابا
اذا الشعب يوماً اراد الحياة
فلابد أن يستجيب القدر

وعاش كفاح ونضال الشعب السوداني
الحزب الشيوعي السوداني – عطبرة

4/2/2018

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..