أخبار السودان

البشير يواصل سحب المهام من “بكري” ويقدِّم خطاب الحكومة في البرلمان

أعلنت وسائل إعلام حكومية، أن الرئيس السوداني المشير عمر البشير، سيستهل فاتحة أعمال الهيئة التشريعية القومية في دورتها السابعة، في يوم الثاني من إبريل المقبل، بتقديم مجمل برامج حكومة الوفاق الوطني.
وأثار الخبر موجة من الاستغراب بين المكونات السياسية والإعلامية في السودان، على اعتبار أن رئيس الحكومة هو الفريق أول بكري حسن صالح، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء القومي.
وقالت وكالة الانباء السودانية، إن رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح، سحضر إلى البرلمان بعد شهر من خطاب البشير، ليستعرض في الثلاثين من إبريل المقبل تفاصيل حكومته وخططها خلال المرحلة المقبلة.
وشاع على نطاق واسع أن العلاقة بين البشير ونائبه الاول بكري حسن صالح ليست على ما يرام. وانها تشهد حالة من الفتور بعدما ناشقت دوائر حزبية وعسكرية وأمنية إمكانية أن يخلف بكري البشير على الحكم من خلال الدفع به كمرشح للمؤتمر الوطني في انتخابات 2020م، انطلاقاً من أن الدستور بوضعه الحالي لن يسمح بترشح البشير.
وعملت (الراكوبة) من مصادر مطلعة، أن البشير قام بسحب عدد من اللفات التي كان يشرف عليها بكري، وجعلها تحت إشرافه المباشر. ولفتت المصادر إلى أن البشير قام مؤخرا بتكوين عدد من المجالس الرئاسية تولى رئاستها بنفسه، للتخطيط وتنفيذ مهام ومسؤوليات كانت كلها من مهام بكري.
وأوردت وكالة الأنباء السودانية أن أعضاء المجلس الوطني أبدوا ملاحظات في ختام الدورة السابقة بضرورة توزيع بيانات الوزراء قبل ساعة للأعضاء.
وطالب الأعضاء وزارة المالية بإيداع الموازنة العامة للدولة ومشروعات القوانين المصاحبة قبل شهر مع الإلتزام بتقديم تقارير ربع سنوية عن أداء الموازنة أمام المجلس الوطني. وأمن الأعضاء على الإهتمام بالأعمال الرقابية والمسائل المستعجلة والأسئلة.
“””””

تعليق واحد

  1. انباء وتحليل يريدنا ان نصدق ان بكري حريص ومجتهد ليكون خليفة للبشير وهذا يصدقه السزج فقط هذا البكري هو سبب بقاء البشير الي يومنا هذا وهو الذي يقول للبشير زي ما جينا سوا نمشي سوا لكن البشير يريده خليفة في حالة الاضطرار حتي يحميه واسرته من المتربصين به من الاسلاميين والمؤتمرجية قبل الشعب,,,?

  2. انباء وتحليل يريدنا ان نصدق ان بكري حريص ومجتهد ليكون خليفة للبشير وهذا يصدقه السزج فقط هذا البكري هو سبب بقاء البشير الي يومنا هذا وهو الذي يقول للبشير زي ما جينا سوا نمشي سوا لكن البشير يريده خليفة في حالة الاضطرار حتي يحميه واسرته من المتربصين به من الاسلاميين والمؤتمرجية قبل الشعب,,,?

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..