أخبار السودان

اجتماع طارئ لمجلس الامتحانات حول تسرب مادة الكيمياء لطلاب الشهادة السودانية

الخرطوم: عواطف إدريس
بحث الاجتماع الطارئ لمجلس امتحانات السودان، الذي ترأسته وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبدالله يوم امس، الاجراءات التي تم اتخاذها بخصوص تسرب امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشهادة السودانية يوم الأربعاء الماضي والتدابير التي سيتم اتخاذها لتأمين ما تبقى من الامتحانات.
وقرر المجلس تفويض اللجنة الفنية بتحديد تاريخ إعادة امتحان الكيمياء واتخاذ ما يلزم.
واستمعت الوزيرة لتنوير من الأجهزة المختصة والفنية في كل ما يتعلق بحادثة التسريب والإجراءات القانونية المتخذة، وشددت على ان الامتحانات لها سمعتها في كل العالم ولا يمكن النيل منها.
ومن جانبها بحثت لجنة التربية والتعليم بالمجلس الوطني مع وزيرة التعليم العام آسيا محمد عبد الله، تسرب مادة الكيمياء في امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام.
وأوضح مصدر برلماني لـ(الجريدة) أمس، أن الوزيرة أقرت بكشف الامتحان الخاص بمادة الكيمياء واكتشاف ذلك في النصف ساعة الأخيرة من مدة الامتحان، وأبانت أن الوزارة ستعيد الامتحان في أقرب فرصة ممكنة، وشددت على أن المواد الأخرى التي قيل إنها كشفت تم اجراء مضاهاة لها وتبين أنها مجرد شائعات ولم يتم كشف أي امتحان آخر.
وأوضح المصدر البرلماني أن الوزيرة تكتمت على الحديث عن أية معلومات عن الجهة التي سربت المادة، وقالت إن الأمر قيد التحقيقات.
الجريدة

تعليق واحد

  1. من هي اسيا محمد عبدالله وماهي مؤهلاتها لتتولي وزيرة لوزارة بهذه الاهمية المؤكد ان مؤهلها اما تقوي الله او اتت بها محاصصة هكذا هي مؤهلات التعيين في مناصب مهمة لحكومة الانقاذ شهادة لله ان سلفها سعاد عبدالرازق اتت لتتعين معنا بجامعة السودان قسم البنوك وكنت حينها رئيسا للقسم المعني فلما طلبت اصل شهاداتها الجامعية اتضح انها تحمل بكلاريوس اقتصاد رفضت الموافقة علي تعينها بحجة انها تحمل مؤهل بكلاريوس لايمكن اطلاقا ان تدرس طالب بكلاريوس ثم تفاجاة فيما بعد انها اصبحت وزيرة للتربية والتعليم حينها ايقنت تماما ان المؤهل الاكاديمي لتولي منصب وزاري ليس مهما كيف يستغرب الجميع او هكذا يبدؤ ان لا يتم كشف وتسريب امتحانات الشهادة السودانية

  2. عشان تعرف البلد بقت اسوع من تشاد ذي تور. تجاني السيسي دي تبقي وزيره بلد كان مشهود لها باالعلم قبل مرتزقه الشيطان يحكموا البلد.

  3. اول خطوة من المفترض تتعمل استقالتها او عزلها دي ما حاجه ساهله امتحان يتكشف اي احد عندو علاقه بالامتحانات علي بره كلو

  4. لسه الوزيرة مصرة أن تستخف بعقولنا انو عرفوا بكشف الامتحان قبل نص ساعه من نهاية الزمن. فى حين انو الامتحان انكسف قبل بداية الجلوس للامتحان وتم تداوله فى النت؛ وقت المداوله ده انت والمسؤولين المعاك كنتوا وين؟ ناءمين مثلا.

  5. من هي اسيا محمد عبدالله وماهي مؤهلاتها لتتولي وزيرة لوزارة بهذه الاهمية المؤكد ان مؤهلها اما تقوي الله او اتت بها محاصصة هكذا هي مؤهلات التعيين في مناصب مهمة لحكومة الانقاذ شهادة لله ان سلفها سعاد عبدالرازق اتت لتتعين معنا بجامعة السودان قسم البنوك وكنت حينها رئيسا للقسم المعني فلما طلبت اصل شهاداتها الجامعية اتضح انها تحمل بكلاريوس اقتصاد رفضت الموافقة علي تعينها بحجة انها تحمل مؤهل بكلاريوس لايمكن اطلاقا ان تدرس طالب بكلاريوس ثم تفاجاة فيما بعد انها اصبحت وزيرة للتربية والتعليم حينها ايقنت تماما ان المؤهل الاكاديمي لتولي منصب وزاري ليس مهما كيف يستغرب الجميع او هكذا يبدؤ ان لا يتم كشف وتسريب امتحانات الشهادة السودانية

  6. عشان تعرف البلد بقت اسوع من تشاد ذي تور. تجاني السيسي دي تبقي وزيره بلد كان مشهود لها باالعلم قبل مرتزقه الشيطان يحكموا البلد.

  7. اول خطوة من المفترض تتعمل استقالتها او عزلها دي ما حاجه ساهله امتحان يتكشف اي احد عندو علاقه بالامتحانات علي بره كلو

  8. لسه الوزيرة مصرة أن تستخف بعقولنا انو عرفوا بكشف الامتحان قبل نص ساعه من نهاية الزمن. فى حين انو الامتحان انكسف قبل بداية الجلوس للامتحان وتم تداوله فى النت؛ وقت المداوله ده انت والمسؤولين المعاك كنتوا وين؟ ناءمين مثلا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..