أخبار السودان

تفاصيل جديدة عن حريق محلج الفاو.. والحادثة تتسبب في خسائر مليارية

مدني: الفاو/ مزمل صديق
التهمت النيران 4 آلاف و200 بالة من القطن المحلوج جاهزة للتصدير بمحالج الفاو، وفاقت جملة الخسائر (30) مليون جنيه. وأرجع المدير التنفيذي لشركة الاقطان السودانية الطيب الطاهر، اندلاع النيران الى شرارة انطلقت من مكبس المحلج مما ادى لحريق 4 آلاف و200 بالة من القطن المحلوج، بما يعادل حوالي 17 ألف قنطار، ولفت الى ان الاقطان تخص عدداً من الشركات والافراد.
وأضاف ان هناك مشاكل في الترحيل بسبب انعدام الجازولين، الامر الذي ادى لتكدس الكميات الكبيرة من الاقطان بالمحالج، ونوه الى ان تلك الكميات كانت جاهزة للترحيل.
وعلمت (الجريدة) أن جملة الخسائر بلغت اكثر من 30 مليون جنيه (أكثر من 30 مليار جنيه بالقديم).
وفي السياق أشار شهود عيان لـ (الجريدة) أمس، لصعوبة عمليات السيطرة على النيران التي اشتعلت بكثافة في المحلج، وأبانوا ان العمال بالمحلج حاولوا السيطرة عليها ولكن انعدام المياه وسرعة النيران ادى لتلف الكميات الموجودة، وقالوا ان الحريق استمر لأكثر من ساعة ولم يتمكن الدفاع المدني من السيطرة نتيجة الاشتعال الكثيف للنيران.
الجريدة

تعليق واحد

  1. خسارة كبيرة نتيجة اهمال وتقصير سبببهما عدم (وليس سوء فقط)التخطيط وسوء الادارة اولا لماذا لايكون هنالك تخزين امن تتوفر فيه كافة ادوات السلامة وتترك بالات الاقطان هكذا في العراء وهو خام شديد وسريع الاشتعال والواضح انه لم يتم التخطيط للتخزين بجانب المحلج ولم يؤخذ التكدس نتيجة ازمة النقل بسبب ازمة الوقود او لم ترد في الحسبان. ثانيا لاتوجد فرقة للدفاع المدني حتي ولو علي سبيل الطوارئ بالمحلج كما لاتوجد معدات اطفاء مناسبة تساعد في تقليل الخسائر. ثالثا لم يتم توزيع البالات وعزلها في اماكن متباعدة لتقليل وصول النيران اليها وتركت كما الحال لقطاطي الاهلي المكدسة مماساهم في ارتفاع معدلات الخسائر. رابعا يتضح عدم وجود تامين صادر او تأمين عادي علي المحلج ومحتوياته هذه الامور جميعا ضاعفت الخسائر وبالتأكيد لها مردود سلبي علي الملاد كل ذلك

  2. الحمد لله .. كل القوت يا منهوب يا محروق.. يحصل هذا المأزق بسبب انعدام الوطنية والحردلو قال كلمتو زمان وانسحب من الحياة بهدوء (ملعون ابوك يا بلد).

  3. عرفنا ان شُح الوقود تسبب في عدم الترحيل … طيب ليه موية إطفاء مافي!!!!؟

    شيء مضحك بحق … شُح الوقود كانت لمدة اقل من أسبوعين فقط … اين كُنتُم قبل ذلك؟ للاسف لايوجد شخص في هذه الدولة يعترف بفشله مهما كانت الظروف!!!!
    على الدولة التحرك لمحاسبة المتسببين في هذه الكارثة

  4. خسارة كبيرة نتيجة اهمال وتقصير سبببهما عدم (وليس سوء فقط)التخطيط وسوء الادارة اولا لماذا لايكون هنالك تخزين امن تتوفر فيه كافة ادوات السلامة وتترك بالات الاقطان هكذا في العراء وهو خام شديد وسريع الاشتعال والواضح انه لم يتم التخطيط للتخزين بجانب المحلج ولم يؤخذ التكدس نتيجة ازمة النقل بسبب ازمة الوقود او لم ترد في الحسبان. ثانيا لاتوجد فرقة للدفاع المدني حتي ولو علي سبيل الطوارئ بالمحلج كما لاتوجد معدات اطفاء مناسبة تساعد في تقليل الخسائر. ثالثا لم يتم توزيع البالات وعزلها في اماكن متباعدة لتقليل وصول النيران اليها وتركت كما الحال لقطاطي الاهلي المكدسة مماساهم في ارتفاع معدلات الخسائر. رابعا يتضح عدم وجود تامين صادر او تأمين عادي علي المحلج ومحتوياته هذه الامور جميعا ضاعفت الخسائر وبالتأكيد لها مردود سلبي علي الملاد كل ذلك

  5. الحمد لله .. كل القوت يا منهوب يا محروق.. يحصل هذا المأزق بسبب انعدام الوطنية والحردلو قال كلمتو زمان وانسحب من الحياة بهدوء (ملعون ابوك يا بلد).

  6. عرفنا ان شُح الوقود تسبب في عدم الترحيل … طيب ليه موية إطفاء مافي!!!!؟

    شيء مضحك بحق … شُح الوقود كانت لمدة اقل من أسبوعين فقط … اين كُنتُم قبل ذلك؟ للاسف لايوجد شخص في هذه الدولة يعترف بفشله مهما كانت الظروف!!!!
    على الدولة التحرك لمحاسبة المتسببين في هذه الكارثة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..