ارشيف- أخبار السودان

انتقادات واسعة لوزير الصحة بعد اصطحابه لزوجته في رحلة علاجية خارج البلاد

ذكرت صحيفة “صحافسيون” الإلكترونية، أن وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس ابوقردة، غادر إلى الهند، للوقوف على الحالة الصحية لزوجته.
ولفتت الصحيفة إلى إن زوجة وزير الصحة الإتحادي بتعاني من بعض الأوجاع في الظهر
ورأى كثيرون أن خطوة ابوقردة تمثل طعناً صريحاً في النظام الصحي السوداني، وفي برنامج العلاج بالداخل الذي اعلنه الرئيس عمر البشير. بينما دافع عنها آخرون بحجة ان المرض الذي تعانيه زوجة وزير الصحة ربما لا يتوفر علاجه في السودان.

تعليق واحد

  1. حرموا الشعب من إمتلاك الدولارات ليوفروها لأنفسهم لعلاجهم ولإجازاتهم ولشهواتهم ، من أين جاء بالدولارات؟ طبعا ليس من الصرافات العادية وليس من السوق الأسود لان سعرها غالي ، طبيعي من البنوك. اليوم زوجته وغدا أمه وأبيه وبعدها أبناؤه وعشيرته التي تؤيه وهكذا.
    عشيرته التي تؤيه أنا أقصد بها هنا (المؤتمر الوطني والكيزان) لأن عشيرة هذا الوزير قد طلقها منذ انضمامه لحكومة البشير ،تركهم للقتل والنهب والإغتصاب لقوات الدعم السريع.موضوع سفر هذا الوزير يكون عادي بالنسبة إلي لكن المجرم البشير يحرم الشعب من السفر للعلاج ويسمح به لأفراد حكومته وعائلاتهم يجعل هذا الأمر غير طبيعي.

  2. المتاسلمين الكيزان ..بحر ادريس ..سبدرات .احمد بلال ..حسن طرحة ..وغيرهم من الساسة الفاسدين ..كلهم اتخذوا السياسة للتكسب و الكسب السريع ..بلا مجهود او عرق .بضاعتهم هى الكذب وانعدام الضمير واستعدادهم لبيع ضمائرهم لمن يدفع اكثر ….
    ابوقردة مدعى النضال والثورية ضد الظلم ..هاهو اليوم يمارس نفس الفعل القبيح الذى من اجله حمل السلاح ضد الدولة يوما ما …

  3. الله يكون في عون الغلابه
    (ابو قردة سبحان الله القرود علي اشكالها تأكل الموز)
    يستاهل الشعب السوداني لانو ساكت علي العصابه

  4. اذا حيتعالجو بقروشهم وحر مالهم ، نسأل الله لهم الشفاء العاجل .
    واذا كان العلاج على حساب الشعب نسال الله ان يصيبهم بسرطان من النوع المعدى الذى لابرء منه .

  5. اذا كان العلاج من حر مالهم ايا كان مصدره ، نسأل الله لهم الشفاء والمعافاة ، اما اذا كا على حساب الشعب فنساله تعالى ان يبتليهما بمرض سرطانى لابرء منه ، حتى يكون ابوقرده عبره لغيره فى احتقار هذا الشعب واعتبار ان العيانين لايستحقون الصرف عليهم من الدوله لأنهم حيموتوا فى النهايه .

  6. طيب الآخرون الذين دافعوا عن علاج زوجة الوزير بحجةأن علاجها غير متوفر بالداخل نقول ليهم الغلابة من أفراد الشعب والذين دواهم غير موجود في الداخل وما لاقين طريقة في الحصول عليه ولا موجود وسعره ارتفع بنسبة 100% وما لاقين طريقة يتحصلوا عليه تقولوا عليهم شنوووووو كما يقول استاذنا الفاتح جبرا ومن هنا نهديه هذه (الواوات ) لإضافتها للواوات المنسية ؟؟

  7. لقد تعودنا كل خبر لابد ان يكون وراءه قوادين بكل قوة عين يدافعون.
    من الطهور باالقصبه لعلاج رفاهيه…بختك يا فلاليتوا.

  8. ولفتت الصحيفة إلى إن زوجة وزير الصحة الإتحادي بتعاني من بعض الأوجاع في الظهر!!!!!!!

    غريبه والله تصرف الوزير فهو يعلم انو البلد مليانه بعيادات التداوى بالقرآن
    الكريم والمحايا والحجامه والآم ظهر زوجته المصونه من السهل علاجها بالمحايا
    والحجامه.!!!! اما اذا كان سفره للهند مع زوجته لتجديد ذكرى شهر العسل فدى
    قصة تانيه خالص وعموما فللوزير ابوقرده الحق في اجازه مع اسرته ليجدد فيها
    نشاطه وحيويته شريطة أن تكون علي حسابه الشخصي ما علي حساب الشعب الفقيروالمعدم.
    وكفاره وسلامه لزوجة ابوقرده وربنا يشفيها ويعافيها ويشفي كل مريض ومريضه
    في السودان شفاء لايغادر سقما .

  9. جراح حسنى مبارك فى المانيا سأل زميله كم حكم مبارك هذا فقال له ثلاثين عاما قال انه رئيس فاشل دون شك اذا لم يستطع ان يوفر مستشفى يصلح لعلاجه وعلاج شعبه بعد ثلاثين عاما وهو يحكم .

  10. برضو تقولوا مافي فساد ..الحكومة تعلن توطين العلاج بالداخل و النافذين يتعالجوا خارج السودان…ليه يعني؟؟؟فرقكم شنو من الناس؟؟؟ و بعدين ياخي دي طعن من الخلف في النظام الصحي الذي انت وزيره الشيء الذي قد يصيب المواطن البسيط بالهلع لانو العلاج في السودان مش تمام و في نفس الوقت لا يستطيع هو الخروج للعلاج بالخارح.. اي عدل هذا يا حرامية؟؟؟ ابوقردة قال كان يحارب من اجل دارفور الان يحارب من اجل مصالحة الشخصية.. !!!

  11. الوزراشغالين على كيفهم الرئيس الارنب الرعديد راخي ليهم الحبل على الاخر….. رئيس ضعيف جدا جدا

  12. ليه الوليه ما تمرض بالام الضهر و قد شوهدت في حفلات لابسه اكبر طقمين كرسي جابر وبتفاخر قل نظيره تطلب ان تتصور للبوبار

  13. جماعة ابو قرد ده وزير الصحة يقول ليكم كده بصريح العبارة ما تصدقوا توطين علاج بالداخل والكذب ده أصلوا الرئيس اكبر كذاب. باختصار الوزارة دى فاشلة 30 سنة ما عملت شي.
    غير تشريد الأطباء. بتموت فطيس في السودان لانه الكوادر كلها هاجرت ما فضل الا المتردية والنطيحة ناس مامون حميدة. تمشي بي مرض بسيط. يدخلوك عملية. بعدين بكرة الرئيس ماشي يتعالج في السعودية مرة بحجة عمرة ومرة حج.

  14. مش كأنو قال “”بنصرف قروش على مرضى السرطان وفي النهاية بيموتوا؟؟؟!!!” بالنسبة لي مرضى السرطان….
    هاك السؤال دا / بنصرف قروش (المواطنين) على مرتك وفي النهاية بتموت؟؟؟!!!

    حـــــــــــــــــــق الـــنـــــــاسسسسسسسسسس
    في الدنيا والاخرة بركة الجمعة دي

  15. واحد بيركب موترات كهرباء بعرفه قال لي مرة مشي بيت في حي من احيا الحرامية بتاعين الحكومة ديل يركب موتور موية بعد ما ركبه ما عرف يشغله جات مرة قال لي ما تشتريها بتعريفة نازلة من السلم شايلة ريموت وشغلت الموتر، طلعت مرة ابو القردة ده، والفني ده من الغرب نفسه

  16. اخبار ساذجه وانتقائية صحيح العلاج غير متوفر في السودان وتقصير 100% من الحكومة … لكن ليس من المنطق اوجه اللوم لوزير او مسؤول وافرض عليه ان يعالج زوجته او ابنائه بالسودان … الخليج تتوفر فيه افضل المستشفيات وامهر الاطباء على مستوى العالم واحيانا المسؤولين يتوجهون للعلاج بالخارج .. هل يوجه لهم النقد ومطلوب منهم العلاج اجباري داخل بلدانهم . تكلموا في المفيد

  17. اخبار ساذجه وانتقائية صحيح العلاج غير متوفر في السودان وتقصير 100% من الحكومة … لكن ليس من المنطق اوجه اللوم لوزير او مسؤول وافرض عليه ان يعالج زوجته او ابنائه بالسودان … الخليج تتوفر فيه افضل المستشفيات وامهر الاطباء على مستوى العالم واحيانا المسؤولين يتوجهون للعلاج بالخارج .. هل يوجه لهم النقد ومطلوب منهم العلاج اجباري داخل بلدانهم . تكلموا في المفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..