أخبار السودان

“الوطني” يساند والي كسلا في صراعه ضد زعيم قبلي

من جديد، اطلت نذر أزمة بين مكونات قبلية في شرق السودان، ووالي ولاية كسلا، آدم جماع.
واعترض مسئول قطاع الشرق في حزب المؤتمر الوطني الحاكم بقيادة البشير، طبقاً لصحف محلية، على إقدام ناظر عموم قبائل “الهدندوة” محمد أحمد ترك، على زيارة الخرطوم على رأس وفد بقيادته لشكوى الوالي، مؤكداً على ضرورة حل الخلاف داخل حدود الولاية.
واستنكر الزعيم القبلي قرار الحزب، معلناً تجاوز قطاع الشرق، طالباً الجلوس مع قيادة الحزب.
ويهدد ترك المسنود بعضوية كبيرة في المجلس التشريعي، بالخروج على سلطان المؤتمر الوطني، بسبب ما يعده تهميشاً للقبيلة داخل اجهزة حكم الولاية.
ويستغل والي كسلا، آدم جماع، قانون الطوارئ، لتصفية حساباته الشخصية مع مخالفيه الرأي.

تعليق واحد

  1. يا والينا خلي ليهم ولايتهم وتعال راجع دار فور . والله الشرق طالما فيه ادروبات ما حيقدم ليوم القيامة

  2. في الحقبة الانجليزية وخاصة العقدين العشرين والثلاثين حينما كانت بريطانيا تحكم السودان كانت تعين اداريين كبار بمساعدة موظفين صغار اغلبهم من خريجي جامعة اكسفورد كانوا جميعهم فوق سلطات الادارات الاهلية . لكن حينما ينشب خلاف بين الاداري الانجليزي ورجل الادارة الاهلية يقوم الحاكم العام بسحب موظفه فوراً وتمرير رأي رجل الادارة الاهلية !!!!!!!!!

  3. يا والينا خلي ليهم ولايتهم وتعال راجع دار فور . والله الشرق طالما فيه ادروبات ما حيقدم ليوم القيامة

  4. في الحقبة الانجليزية وخاصة العقدين العشرين والثلاثين حينما كانت بريطانيا تحكم السودان كانت تعين اداريين كبار بمساعدة موظفين صغار اغلبهم من خريجي جامعة اكسفورد كانوا جميعهم فوق سلطات الادارات الاهلية . لكن حينما ينشب خلاف بين الاداري الانجليزي ورجل الادارة الاهلية يقوم الحاكم العام بسحب موظفه فوراً وتمرير رأي رجل الادارة الاهلية !!!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..