اعتقال مدير شركة السودان للاقطان على ذمة قضايا فساد

اعتقلت السلطات السودانية، مدير “شركة السودان للأقطان”، ضمن حملة اطلقتها الحكومة لمحاربة الفساد.
وتم اخضاع مدير شركة الأقطان محي الدين علي محمد، لتحقيقات مكثفة في مخالفات تبلغ قيمتها 100 مليون دولار.
واطلق الرئيس عمر البشير حملة ضد الفساد باسم “القطط السمان”، شملت توقيف عشرات من الاقتصاديين ورجال الأعمال.
وشملت عمليات التحري بيع أكثر من 76 ألف بالة قطن بالعملة المحلية، لمستثمرين اجانب، رغم توجيهات البنك المركزي بأن تتم عمليات البيع بالعملة الصعبة الأمر الذي تسبب في خسائر قدرها 258 مليون جنيهاً.
وبدت شكوك عميقة تنتاب الأهالي بسبب إقدام الحكومة على اطلاق سراح عدد من الموقوفين بالحملة بعد تبرأتهم دون محاكمات علانية.
وسبق ان تمت محاكمة المدير العام لشركة السودان للأقطان عابدين محمد علي ورئيس مجلس إدارة شركة “متكوت” محي الدين عثمان على ذمة فساد في ذات الشركة.

تعليق واحد

  1. حيفكوه بعد يومين أو ثلاثة لو ما فكوه الليلة! طبعاً بمسكوهم في اطار مسرحية مكافحة الفساد والظاهر انو البمسكوه من الفاسدين يهدد بتوريط أعضاء اخرين في العصابة لذلك يطلقوا سراحه دون محاكمة. الأفضل للسلطات أن تتخلى عن المشاركة في هذه المسرحية فلا داعي لاعتقال فاسد لا يستطيعون محاكمته!

  2. لا نـرجـو خـيـرا طـالـما رئيس الدولة نـفـسـه فـاســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد .

  3. انتو بتقبضو في القطط المنزلية وكدايس الخلا (البو) وغيره ديل ما بياكلو اكتر من نص كيلو في اليوم المشكلة بقية فصائل السنوريات الكبيرة إلى لافة في الغابة من فهود وضباع والنمر الكبير قاد في القصر الجمهوري ديل بياكلو بين 100 كيلو لي 75 كيلو لحوم حمراء طازجة ثم يقولو هل من مزيد

  4. صياغة الخبر مركبة جدا.فهى أما تنقصها المعلومات أو مغلوطة فالعنوان سار على خطى عابدين و محى الدين  يوحى بأن هناك مدير ثالث من الذين تعاقبوا على شركة الأقطان. لتوضيح الحقائق وتحاشى الخلط يلزم أن تكون صياغة الخبر واضحة. فما ورد فى الخبر لا يتفق مع إيحاءات العنوان. فتفصيل الخبر لا يوضح إلا اسمين فقط من اسماء مدراء شركة الاقطان وهما عابدين و محى الدين … مما يعنى أن عابدين سار على خطى محى الدين أو العكس و ليس هناك مدير ثالث تطاله تهمة أو شبهة الفساد كما يوحى أو لا يوضح تفصيل الخبر.

  5. لكن يا البشير كل يوم نسمع بسارق جديد في الدولة يا وزير يا مدير شركة يا بنك لمتى نرى تطبيقا للقوانين في هؤلاء المفسدين منكم متى؟؟؟؟؟؟؟؟

    30 عاما ولم نسمع بمحاسبة لمسئول رغم السرقة التي لموال البلد وبطرق ممنهجة من كل من توظف في حكومتك الفاشلة هذه؟؟؟؟؟؟

    يا اخي ارحم الناس اصبحت عقبة كأود في حياة اهل السودان والعالم اجمع واصبحت مكروها لدى العامة يا اخي ارحل ارحل كفاية دمار وخراب يكفي وصلت البلد وشعبه لحافة الهاوية الله لا ترحمك لا دنيا ولا آخرة …… انت ومن معك من فاسدي دولتك هذه ………….. دوام الحال من المحال يا البشير ؟ وماف ليك حل غير انك ترحل والله العالم اجمع كاره لك فمتى ترحل ترحل ….

  6. حيفكوه بعد يومين أو ثلاثة لو ما فكوه الليلة! طبعاً بمسكوهم في اطار مسرحية مكافحة الفساد والظاهر انو البمسكوه من الفاسدين يهدد بتوريط أعضاء اخرين في العصابة لذلك يطلقوا سراحه دون محاكمة. الأفضل للسلطات أن تتخلى عن المشاركة في هذه المسرحية فلا داعي لاعتقال فاسد لا يستطيعون محاكمته!

  7. لا نـرجـو خـيـرا طـالـما رئيس الدولة نـفـسـه فـاســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد .

  8. انتو بتقبضو في القطط المنزلية وكدايس الخلا (البو) وغيره ديل ما بياكلو اكتر من نص كيلو في اليوم المشكلة بقية فصائل السنوريات الكبيرة إلى لافة في الغابة من فهود وضباع والنمر الكبير قاد في القصر الجمهوري ديل بياكلو بين 100 كيلو لي 75 كيلو لحوم حمراء طازجة ثم يقولو هل من مزيد

  9. صياغة الخبر مركبة جدا.فهى أما تنقصها المعلومات أو مغلوطة فالعنوان سار على خطى عابدين و محى الدين  يوحى بأن هناك مدير ثالث من الذين تعاقبوا على شركة الأقطان. لتوضيح الحقائق وتحاشى الخلط يلزم أن تكون صياغة الخبر واضحة. فما ورد فى الخبر لا يتفق مع إيحاءات العنوان. فتفصيل الخبر لا يوضح إلا اسمين فقط من اسماء مدراء شركة الاقطان وهما عابدين و محى الدين … مما يعنى أن عابدين سار على خطى محى الدين أو العكس و ليس هناك مدير ثالث تطاله تهمة أو شبهة الفساد كما يوحى أو لا يوضح تفصيل الخبر.

  10. لكن يا البشير كل يوم نسمع بسارق جديد في الدولة يا وزير يا مدير شركة يا بنك لمتى نرى تطبيقا للقوانين في هؤلاء المفسدين منكم متى؟؟؟؟؟؟؟؟

    30 عاما ولم نسمع بمحاسبة لمسئول رغم السرقة التي لموال البلد وبطرق ممنهجة من كل من توظف في حكومتك الفاشلة هذه؟؟؟؟؟؟

    يا اخي ارحم الناس اصبحت عقبة كأود في حياة اهل السودان والعالم اجمع واصبحت مكروها لدى العامة يا اخي ارحل ارحل كفاية دمار وخراب يكفي وصلت البلد وشعبه لحافة الهاوية الله لا ترحمك لا دنيا ولا آخرة …… انت ومن معك من فاسدي دولتك هذه ………….. دوام الحال من المحال يا البشير ؟ وماف ليك حل غير انك ترحل والله العالم اجمع كاره لك فمتى ترحل ترحل ….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..