أخبار السودان

?الأرصاد? تتوقع هطول أمطار غزيرة في عدد من الولايات

نقلت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أمس (الثلاثاء)، توقعات بهطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في كل من نيالا، الجنينة، الفاشر، زالنجي، الضعين، بابنوسة، تلودي، كوستي، سنار، الأبيض والقضارف. ودعت وحدة الإنذار مواطني تلك المناطق إلى توخي الحيطة والحذر.
وكانت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف ألحقت أضراراً بنحو (120) منزلاً في إحدى بلدات ولاية جنوب كردفان. وتسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح العنيفة في تضرر أكثر من (70) منزلاً تضرراً جزئياً وانهيار (50) منزلاً بالكامل في منطقة (نبوتة) التابعة لمحلية التضامن في ولاية جنوب كردفان الأحد الماضي.

تعليق واحد

  1. العاصمة ما عندها مشكلة مع الأمطار ، أبو ريالة جاهز موية ونور عشان يخوض في الأمطار.

  2. اااااااااااااااااااه يا السودان اه, يا حليل ريحة المطر في ترابك لما تصب المطيرةوتختلط بحيط الجالوص والطين وتراب الشوارع وتتعبق بريحة الخريف, وتجي حبوبة المطر بجناحاتهاالرقاق ترفرف من حيطة لحيطة ومن شجرة لشجرة, وابو الزنان الملون يرك من زهرة لزهرة وود دبرق وعشوشة يغنو يا ميطيرة صبي فينا وتجي ام قيردون تغني اغانيها الخريفية وطيورابو السعن تهاجر من اروبا تجي تقضي الخريف في السودان سايقة جناها تنقر من طينة لطينة تفتش للدود بمزاج, وانتي يا مطيرة تعزفي الحانك المضبوطة باقعاك فوق سقوف الزنكي دقة دقة مرة ودقتنين ومرات اكتر, ويا حلاته في الخريف السخينة بالكسرة الناشفة الباتت ليلة ومرشوش فوقها البصل والطماطم المزروع في جروفك يا السودان, ويا حليل حبال كراب عناقريبك لما تتشد براها لما تغشاها المطيرة, وما اجمل لون ترابك المخلوط يموية المطيرة يا السودان, زي لون ناسك الطيبة, منو الزي حلاتك؟ منو الزي جمالك؟ منو الفيهو زي ما انت فيك؟ متمدد زي بساط تدي الحبة حبات من كرم طباعك لما تصب فيك مطيرة يا السودان.
    ااااااااااااااااااااااااااااااااه يا زمن والله اه.

  3. وأعلن عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم استعداده لخريف هذا العام بانه اشترى حذاءً مطاطياً حتى يستطيع ان يخوض مع الخائضين

  4. العاصمة ما عندها مشكلة مع الأمطار ، أبو ريالة جاهز موية ونور عشان يخوض في الأمطار.

  5. اااااااااااااااااااه يا السودان اه, يا حليل ريحة المطر في ترابك لما تصب المطيرةوتختلط بحيط الجالوص والطين وتراب الشوارع وتتعبق بريحة الخريف, وتجي حبوبة المطر بجناحاتهاالرقاق ترفرف من حيطة لحيطة ومن شجرة لشجرة, وابو الزنان الملون يرك من زهرة لزهرة وود دبرق وعشوشة يغنو يا ميطيرة صبي فينا وتجي ام قيردون تغني اغانيها الخريفية وطيورابو السعن تهاجر من اروبا تجي تقضي الخريف في السودان سايقة جناها تنقر من طينة لطينة تفتش للدود بمزاج, وانتي يا مطيرة تعزفي الحانك المضبوطة باقعاك فوق سقوف الزنكي دقة دقة مرة ودقتنين ومرات اكتر, ويا حلاته في الخريف السخينة بالكسرة الناشفة الباتت ليلة ومرشوش فوقها البصل والطماطم المزروع في جروفك يا السودان, ويا حليل حبال كراب عناقريبك لما تتشد براها لما تغشاها المطيرة, وما اجمل لون ترابك المخلوط يموية المطيرة يا السودان, زي لون ناسك الطيبة, منو الزي حلاتك؟ منو الزي جمالك؟ منو الفيهو زي ما انت فيك؟ متمدد زي بساط تدي الحبة حبات من كرم طباعك لما تصب فيك مطيرة يا السودان.
    ااااااااااااااااااااااااااااااااه يا زمن والله اه.

  6. وأعلن عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم استعداده لخريف هذا العام بانه اشترى حذاءً مطاطياً حتى يستطيع ان يخوض مع الخائضين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..