تكدس عشرات السودانيين في القاهرة بسبب قرار مصري مفاجئ

أعلنت (6) شركات سودانية عاملة في مجال النقل البري بين السودان ومصر، توقفها عن العمل، احتجاجاً على سياسة مصرية تمنع الباصات السياحية من التوغل بعد مدينة أسوان جنوبي مصر.
واكدت اللجنة العليا للمعابر الحدودية بجمهورية السودان أن حوالي (600) سودانياً من بينهم (200) يملكون حجوزات مسبقة، قد باتوا عالقين في العاصمة المصرية جراء منع الباصات السودانية من الدخول إلى القاهرة، بينما توقفت عشرات الرحلات المتوجهة إلى القاهرة عبر موانئ الخرطوم البرية.
وطالب عضو مجلس اداره البصات السفرية، صاحب شركة الدامر للنقل، مبارك متولي، بمنح الشركات السودانية فترة سماح قبيل تنفيذ القرار المصري لحين اجتماع الجهات المختصة بالنظر في المشكلة.
الجريدة

تعليق واحد

  1. ما هو المطلوب من شركات النقل السودانية تنفيذه حتى يتم السماح للباصات بدخول القاهرة ..؟!!!!!!
    ما هي طبيعة وملامح القرار المصري المطلوب من شركات النقل السودانية تنفيذه ..؟!!!!!!!!
    ثم اخيرا ما هي المشكلة ..؟!!!!!

  2. يبدو ان مصر تريد ان تستفيد من نقل الركاب السودانيين ومتاعهم من القاهرة الى نقطة حدودية نعتبرها اسوان مثلاً بوسائلها الخاصة كالقطار والحافلات والبصات وهنا سوف تستفيد من قيمة النقل وذلك شأن داخلي يخص مصر وحدها وقد يكون فيه جانب سيادي وأمني . في عالم اليوم اى بلد يفكر بكل السبل ليجلب لبلده المال لتغذية الاقتصاد انظروا كيف يفكر ترامب يقولها علناً ان المال متوفر هناك وعلينا ان نحصل على كذا وكذا…

  3. يا حكومة العفن و الجبن ردو على مصرائيل بقرار مماثل. مافي خنفسانة مصرائلية تدخل السودان!! دا لو فيكم راجل أصلا. الا لعنة الله على الكيزان الجبناء.

  4. بسيطة جداً على حكومة السجم إصدار قرار بمنع دخول المتحركات المصرية أبعد من المعابر السودانية (بالمثل)

  5. المخابرات المصريه.
    زهجانه..من..من حكومتنا..لاسباب كتيرة
    ودا
    رد فعل..
    بل..اتوقع..ان تتدهور ..العلاقات..والمعاكسات..تكتر..
    ملف العلاقات السودانيه..بمصر..
    طرف المخابرات..وليس الخارجيه..
    عشان كده..سفيرنا..الافندى..قاعد…فى مصر..ضيف..

  6. هل هي مصر ام جنة عدن يجب المعاملة بالمثل ولو تمادوا قطع العلاقات وطرد البعثة الجاسوسية الدبولماسية وقفل البلف الذي يدر المليارات من دم المواطنيين للحصول علي التأشيرة للدخول للعاهرة وليست القاهرة افيقوا افيقوا ياولي الامر

  7. ما هو المطلوب من شركات النقل السودانية تنفيذه حتى يتم السماح للباصات بدخول القاهرة ..؟!!!!!!
    ما هي طبيعة وملامح القرار المصري المطلوب من شركات النقل السودانية تنفيذه ..؟!!!!!!!!
    ثم اخيرا ما هي المشكلة ..؟!!!!!

  8. يبدو ان مصر تريد ان تستفيد من نقل الركاب السودانيين ومتاعهم من القاهرة الى نقطة حدودية نعتبرها اسوان مثلاً بوسائلها الخاصة كالقطار والحافلات والبصات وهنا سوف تستفيد من قيمة النقل وذلك شأن داخلي يخص مصر وحدها وقد يكون فيه جانب سيادي وأمني . في عالم اليوم اى بلد يفكر بكل السبل ليجلب لبلده المال لتغذية الاقتصاد انظروا كيف يفكر ترامب يقولها علناً ان المال متوفر هناك وعلينا ان نحصل على كذا وكذا…

  9. يا حكومة العفن و الجبن ردو على مصرائيل بقرار مماثل. مافي خنفسانة مصرائلية تدخل السودان!! دا لو فيكم راجل أصلا. الا لعنة الله على الكيزان الجبناء.

  10. بسيطة جداً على حكومة السجم إصدار قرار بمنع دخول المتحركات المصرية أبعد من المعابر السودانية (بالمثل)

  11. المخابرات المصريه.
    زهجانه..من..من حكومتنا..لاسباب كتيرة
    ودا
    رد فعل..
    بل..اتوقع..ان تتدهور ..العلاقات..والمعاكسات..تكتر..
    ملف العلاقات السودانيه..بمصر..
    طرف المخابرات..وليس الخارجيه..
    عشان كده..سفيرنا..الافندى..قاعد…فى مصر..ضيف..

  12. هل هي مصر ام جنة عدن يجب المعاملة بالمثل ولو تمادوا قطع العلاقات وطرد البعثة الجاسوسية الدبولماسية وقفل البلف الذي يدر المليارات من دم المواطنيين للحصول علي التأشيرة للدخول للعاهرة وليست القاهرة افيقوا افيقوا ياولي الامر

  13. كترة السودانيين في مصر وتفضيلها على السودان يعبر عن نقص في الوطنية والهوية. منتظرين لحدي ما تطلع قوانين إستفزازية ومهينة للكرامة! فوقوا لنفسكم.

  14. كترة السودانيين في مصر وتفضيلها على السودان يعبر عن نقص في الوطنية والهوية. منتظرين لحدي ما تطلع قوانين إستفزازية ومهينة للكرامة! فوقوا لنفسكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..