مقالات سياسية

أخبث خبثاء المعارضة

(1)

عند هبوب بعض العواصف والرياح العاتية على السادة الطغاة.أن يحنوا رؤوسهم.كما يفعلوا عن حلاقة رؤوسهم.. حتى تمر العاصفة والرياح بسلام. اما من يركب راسه. ويقول لا أريكم إلا ما أرى .فلا يلومن إلا نفسه.

(2)

حركة التاريخ.تسير من اليمين الى الشمال.وبالعكس.او من أسفل والى اعلى وبالعكس.ولكن السادة أصحاب الفخامة والرئاسة والامارة.يريدونها ان تسير في إتجاه واحد..هو إتجاه بقائهم فقط.ولا الجن الاحمر(او باقي الالوان الاخرى)يقدر ان يغيرهم من مواقعهم. الشعب وحده من يقرر مصير اصحاب الفخامة والرئاسة والامارة..

(3)

لا مشكلة اسرية او عاطفية لنا مع حزب المؤتمر الوطني.ولكن أن تكون حياتنا خالية منه.يعني ان مشاكلنا تكون أقل (ولا نقول زيرو مشاكل). يعني أن تكون أحزاننا أقل.(ولا نقول زيرو احزان)ولكن بالضرورة ان تكون سعادتنا أكبر وأكثر.

(4)

أخبث خبثاء المعارضة.هو من لسانه مع الشباب.وقلبه معلق بمصالحه مع حزب المؤتمر الوطني..فاحذروهّ!!.إلحاقاً لما سبق.فان على الانسان السياسي تحديداً. ان يتصرف ويتكلم على قدر عمره وخبرته وتجربته السياسية.فبعد هذا العمر السياسي الطويل.لم يزل ذاك السياسي المخضرم يعطي الناس من طرف اللسان حلاوة.ولكن وقت الكتمة والحارة.يروغ كما يروغ الثعلب!!

(5)

الاغلبية(هنا تعنى الاكثرية)لا يفهمون ماتدعيه الحكومة.من أنها تعمل على معالجة الاوضاع الاقتصادية.وان لديها الكثير من الحلول.!و ربما يأتي يوماً.وتقول ان من لم يفهم تلك الحلول والمعالجات تراه (حمار ساكت)!!ولكي يدفع الاغلبية عن أنفسهم هذه التهمة الفظيعة.فانهم يزعمون الفهم التام للاصلاحات إقتصادية. التي تقوم بها الحكومة.ومعقوله تبقى عليهم أزمات وكوارث وإساءة!!

(6)

وصاحبتنا شهرذاد.أدركها الصباح.فسكتت عن الكلام المباح.وذهبت لتخلد الى النوم. ولكن مابال بعض او كثير من وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء.. سكتت عن الكلام المباح.ولم يطلب منها احد ان تتحدث في الكلام الغير مباح؟. أيتها الوسائل تحدثي عن المباح كي نراك والغريب والمريب فى الامر.ان الجهات الرقابة على الصحف في دول العالم الثالث.توقف الصحف.التي أوقفت نفسها لخدمة قضايا الوطن والمواطن.!!

(7)

بعد الانقلاب الذي جرى في دولة فنزويلا الشقيقة.وبكل قلب شفيف أرشح حكومة المؤتمر الوطني.لاستضافة الفرقاء الفنزويليين.والتباحث حول هذه الازمة.والخروج بحلول تُرضي الطرفان المتنازعان حول الحكم في فنزويلا.وأحسب أن هذه هي أول سابقة في التاريخ (لا علم لي بسابقة مثلها) أن يقوم رئيس البرلمان (خوان) بالاستيلاء على الحكم.وعزل الرئيس الفعلي للبلاد(مادورو)!!.فالسودان بعد أن كان سلة غذاء العالم.أضاف الى سلاته سلة لم وجمع شمل الفرقاء والمتحاربين في اي مكان في العالم.ومحاولته تقريب وجهات نظرهم.والبحث عن حلول تُرضى الاطراف المتنازعة.

(8)

وصاحب البيت.مهما كان جاهلاً او فاسداً او لصاً.فانه يمكن أن يلقي على مسامع المستاجر لبيته.خطب طويلة عن الشرف والامانة وكيفية أدائها الى اهلها.وكيفية المعاملة الحسنة.ورحم لله أمرئ سمح إذا إشترى وإذا باع وإذا إقتضى.ويحدثه عن العقود والمواثيق وكيف أن الاسلام أمرنا بادائها وعدم نقضها.ثم يزعم ويدعي ان بيته هذا بناءه وشيده بعرقه لا بعرق الشعب (كما يقول العملاء والمغرضين في الحي) فاما ان تدفع الايجار او الاجرة في ميقاتها وتوقيتها المعلوم بيننا.وإلا عليك إخلاء البيت. الكثيرون الذين يتحدثون عن الفضائل.هم أكثر الناس فى حاجة لها..

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..