أخبار السودان

الأمة القومي: عرض علينا تشكيل الحكومة لوحدنا ورفضنا

الخرطوم: وجدان طلحة

كشف الأمين العام لحزب الأمة القومي، د. الواثق البرير، عن تلقي الحزب عرضاً من المكون العسكري بتشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة منفرداً ولكنه رفض ذلك.

وقال البرير في حوار مع (السوداني): “رفضنا ذلك لأننا حزب يؤمن بالتحول الديمقراطي وما بنشتغل موظفين للعسكر”.

وأضاف: “نحن لدينا هدف استراتيجي، وإذا ذهبنا اليوم للعسكر وقلنا لهم نريد تكوين الحكومة سيسلموها لنا”.

السوداني

‫11 تعليقات

  1. اها رفضوا زهدا يعني ؟
    معقووووولة
    انتو رفضتوا خوفا وخورا واعترافا بضعف شعبيتكم وقلة حيلتكم وانعدام كوادركم
    مش كدة ولا انا غلطاااااان ؟
    دايرين دايرين تقولو ا ديمقراطيين ؟ معقولة ؟

  2. السودان بقي فوضة
    الصادق و اولاده و بناته و نسابته عاملين لينا وجع وش
    سبب عدم سقوط العسكر هو الاشكال اللى ذي ده تعمل فيها معارضة
    الزول الغبي الاسمو البرير العامل ذي الصورة المرسومة كل مرة طال لينا بي وهمة
    حزب الامة حزب وسخ
    معقولة نسيتو كلام الصادق القال ده بوخة المرقة
    و البشير جلدنا و ما نجرو في الشوك
    و نسيتو التعويضات اللى اخذتها اسرة المهدي من البشير
    طيب كيف تكونو معارضة
    وسخ وسخ

  3. انا أعتقد أن (( رفضنا )) مطلقا كدى .. !! خطأ كبير لأى مكون مدنى ، بل يجب على أى مكون مدنى ونسبة لظروف هذا البلد الحرجة والبلد الآن أشبه بمريض لابد له من جراحه دقيقة وبكل أسف نسبة نجاح تلك الجراحة ضعيف .. !! ولذلك يجب على كل مكون مدنى أن يقدم برنامجه للمكون العسكرى يشمل كل أهداف ثورة ديسمبر العظيمة بما فيها أهم القضايا الآنية مثل إقامة العدالة الإنتقالية لكل الجرائم التى أرتكبها النظام البائد وتلك الجرائم المروعة التى ارتكبت بعد السقوط وإعادة أموال الدولة التى نهبت وطريقة الخروج من هذه الضوائق المعيشيه وتفكيك نظام الكيزان ورميه الى مزبلة التاريخ حقيقة والموقف من المكون العسكرى نفسه إذ أن موافقته وعدم موافقته بصورة جليه ووضحة تبين مدى مصداقية او عدم مصداقية المكون العسكرى إن لهم اطماعا فى الحكم أم لا .. وهناك نقطة هامة فى تقديرى فى هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها هذا الوطن الحبيب وهى ( يجب إحترام المؤسسة العسكرية وعدم الاستهانه بمكوناتها ) حتى نجتاز هذا المنعطف الخطير .. !!

  4. هههههه كضاب قول والله معقول مريومة ترفض ترجع للحكم واكيد انتو ما كلمتوا مريومة ودستوا عليها الموضوع اصبروا لغاية ماتسمع الخبر وتجي تعلمكم الادب الصاح هههههه وبعدين العسكر لو قالوا الكلام للقحاتة هايطروا طير يلحقوا الكراسي يااغبياء

  5. انتو أغبياء ولا شنو؟ مش انتو مؤمنين بالأهداف الثورية؟ لماذا لا تشكلوها ممن يرضى عنهم الثوار؟ مش شرط تشكلوها من حزب اللمة يعني! يعني تتصرقوا نيابة عن الثوار وأول وزارة تشيلوا المالية وتطردوا منها فكي جبرين الكارثة دا وان شالله تدوها لواحد من اللمة بتاعتكم المهم جبرين ينطرد خالص بلا اتفاق جوبا بلا قوز دنقو! بس أوعاكم منالخارجية ومريومة المستهامة بيها – ياخي دي أقرفتنا عديل بدل كانت الكارثة في الوزراء غير الأكفاء دخلتنا في مشكلة الكوادر غير المؤهلة في الخدمة المدنية وبالذات الخارجية! دي كانت عاوزة تملاها محاسيب وراسبين في امتحانات المهنة كمان!

  6. والله ماعندكم سالفه ويا أيها أحزاب الخراب أنتم أس البلاء زعيمكم الصادق حل الحكومة كلها عشان الوزير أبوحريرة لأنو كان نظيف ووقف عبث التجار الأتحاديين ( الكوارته ) وضيع الانتفاضه أبريل 1985 والآن نفس السيناريو لثورة الشباب لكن حلم ابليس فى الجنة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..