أخبار السودان

المعابر الحدودية والتجارية لا تزال مغلقة مع الجنوب واستئناف المعابر التجارية في جميع حدود شمال دارفور

لا تزال المعابر الحدودية بين دولتي السودان وجنوب السودان مغلقة على الرغم من تصريحات الحكومة السودانية مؤخراً بفتح المعابر.

وقال مواطنون فى مدينة أبيي الحدودية المتنازعة عليها بين الدولتين لراديو دبنقا أن المعابر التجارية على الحدود لا تزال مغلقة ولم تفتح بعد.

وأشار إلى إغلاق المعابر وانهيار عملة دولة جنوب السودان ساهمتا فى تفاقم الأوضاع الاقتصادية بالمنطقة مشيرين إلى اعتمادهم على البضائع التي تأتي من الخرطوم وجوبا.

وعلي مستوى الأمن أشاروا إلى وجود استقرار نسبي في المنطقة عقب توقيع الاتفاقيات بين الدينكا والمسيرية بشأن حسم التفلتات وعبور الرعاة عبر الحدود بين الدولتين.

وفي ذات الاتجاه قررت حكومة ولاية شمال دارفور استئناف تجارة الحدود بالولاية وفتح المحطات الجمركية بكل من محلية (الفاشر، مليط، كتم، المالحة، والطينة).

وقال أمين عام الحكومة الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء محمد إبراهيم عبد الكريم إن المجلس أجاز استئناف تجارة الحدود وفقاً للبرتكول التجاري الذي تم التوقيع عليه مؤخراً بين وزارة التجارة وحكومة الولاية بغرض فتح المحطات الجمركية وتنشيط الأسواق الحدودية لتسهيل حركة الصادر والوارد من البضائع والسلع.

وأجمع المجلس بالسماح لتصدير بعض من السلع والماشية واستيراد الوقود ومشتقاته بالطرق الرسمية.

دبنقا

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..