فيديو: فضائية عربية تشيد بمبادرة شباب شارع الحوادث .. وصحفي سوداني يستنكر تقديمهم (ست شاي) لقص شريط غرفة العناية المركزة

وجدت مبادرة شباب شارع الحوادث اشادة كبيرة من قناة سكاي نيوز، حيث قامت بتسليط الضوء على بداية المجموعة ونشاطاتها.
وكان شباب شارع الحوادث قد أفلحوا في بناء غرفة للعناية المكثفة خاصة بالأطفال بتكلفة فاقت 500 ألف دولار.

واستنكر الصحفي السوداني الهندي عزالدين قيام شباب شارع الحوادث بتقديم (ست شاي) لقص شريط غرفة العناية المكثفة.. واعتبر أن ذلك سابقة خطيرة تخل بما أسماه (نظام التراتيبية المحترمة) في البلاد..!
وكتب أنه كان يجدر بهم دعوة وزير الصحة ليقوم بقص الشريط ﻷن أمة تستعيض عن وزير صحتها بست شاي لا يمكن أن تتقدم على حد تعبيره!

[SITECODE=”youtube Xv-VIXfHnGc”].[/SITECODE]

شهادتي لله – الهندي عزالدين
عندما تصبح (ست الشاي) وزيرة صحة فقط لأغراض هذا الاحتفال!!

? حدثتكم امس الاول عن تقديس ( التراتبية) واحترام الاول والسابق والكبير في المجتمع الهندي لدرجة ان طالب ( سنة أولي جامعة) يهب واقفاً من مقعده اذا مر بمكان جلوسه احد طلاب (سنة تانية) او ( تالتة) وقارنت المشهد بالسودان- ولقيت الفرق شاسعا!!
? قبل يومين احتفلت صحفنا بخبر افتتاح (ست شاي) لغرفة عناية مركزة للأطفال، اشرف علي تشييدها شباب مبادرة (شارع الحوادث) بالخرطوم الذين ظلوا يرابطون بذلك الشارع جوار أقسام الطوارئ بمستشفي الخرطوم، يجمعون التبرعات من عتمة المواطنين، ورجال ونساء البر والإحسان لشراء الأدوية ومساعدة المرضي المعسرين
? المبادرة في حد ذاتها لا غبار عليها وتستحق الدعم والمؤازرة وتشجيع قيام مبادرات شبيهة جوار كل مستشفي ومركز صحي بالسودان
? لكن إصرار هؤلاء الشباب المتحمسين علي تقديم احدي خالاتنا المحترمات من ( ستات الشاي) بالشارع، وهي من كانت تشكل (بنابرها) قاعة اجتماعات ومركز قيادة للمبادرة و تقديمها (لقص شريط) افتتاح الغرفة بمستشفي محمد الأمين حامد للاطفال، إنما يعبر بوضوع عن ( حالة الرفض الشامل) وعدم اعتراف باي كبير في هذا المجال، وزير او مدير او اختصاصي علم في مجال طب الأطفال او رمز اجتماعي ناشط في عمل الخير، او اكبر المساهمين في بناء الغرفة موضوع الافتتاح، كل هؤلاء وغيرهم لا يمثلون شيئا عند هذا الشباب ( الرافض لكل شئ) او هكذا بدا لي؟!
? ولهذا جاءوا بالسيدة الفاضلة ( ست الشاي) لتقص الشريط في (سابقة خطيرة) تهدد بنسف اي فكرة لمشروع و( تراتبية محترمة) في السودان، كما هو الحال في جمهورية الهند، نتجاوز بها ضغائن ومرارات، وآثار صراعات الانتماءات والولاءات السياسية والفكرية الطاحنة
? تسقط السياسة.. ويذهب ( الكيزان) و (الشيوعيون) و( الأنصار) و(الختمية) ولكن يبقي وزير الصحة هو وزير الصحة، وكبير اختصاصيي الأطفال هو كبير الاختصاصيين .. يبقي المنصب ويمضي الشخص، لتستقر معايير الأمة ومقدساتها وثوابتها التي لا تتأثر بالمتغيرات
? ولا ادل علي ما ذهبت اليه ان وزير الصحة الاتحادي الحالي بحر ابو قردة كان من ابرز قادة حركات التمرد المسلح في دارفور، وإذا به اليوم رئيس حزب سياسي مشارك في الحكومة
? قد تبدو فكرة شباب الحوادث مدهشة للبعض ولافتة، وقد يكون مبعث ابتداعها التقدير والتوقير لهذه السيدة الفقيرة النبيلة التي بدأت علاقتها معهم عند مرض طفلتها وملازمتها لها بمستشفي الخرطوم، ثم خروجها لبيع الشاي جوار المستشفي لتكملة تكاليف العلاج، قد يكون…. ولكني بصراحة استشعرت في ثنايا الفكرة ( حالة رفض) صادمة ومقلقة ، اكثر من نموذج وفاء وعرفان وتبجيل لشرائح ضعيفة
? هي في الغالب ( حالة هتافية) ناعمة وصاخبة في ذات الوقت ولم تستطع أكاليل زهور الاحتفال المتناثرة في المكان التغطية علي تفاصيل ذلك المشهد العبثي
? وربما كان مقبولا بل و رائعا ان يتم إطلاق اسم تلك السيدة او طفلتها علي غرفة العناية فتكون غرفة عناية ( فلانة الفلانية للعناية بالأطفال) دون حاجة لمزايدات قص الشريط
? ان الأمة التي تضع ست الشاي مكان وزير الصحة، ووزير الصحة محل ست الشاي، مع ان بناء الغرفة ما كان ليتم لولا موافقة الوزارة وسلطاتها المختصة، أمة لا يمكنها ان تتقدم شبرا الي الامام في ظل هذا النظام او غيره من أنظمة ( الثوار)
? انا لا يهمني هنا السيد بحر ابو قردة او الدكتور مأمون حميدة، ولكن تعنيني المحافظة علي القيم العامة، والمبادئ الاساسية الحاكمة لمنظومات المجتمع والدولة، لتكون دولة محترمة… دولة مؤسسات راسخة، لا دولة احزاب وحركات وجبهات وقبائل

تعليق واحد

  1. والله ما عارف اقول شنو لي(اب جضيمات) دا… لكن ثق تماما … المصيبة دي كان انقلبت … ارجي الراجيك يا صحفي الغفلة المعفن العفن

  2. ست الشاي ي الهندي افضل منك ومن وزيرك
    والله خسارة الواحد اقول ليك معفن انتا ووزارك
    كفايه تلميح ست الشاي الما عاجباك نحنا عاجبانا
    وبعدين شباب شارع الحوادث اجمعوا في الفلوس
    ووزير الصحة البتناديه بيه دا بجمع في قروش الشعب المغلوب
    ومن بينهم ست الشاي دي ذاتا
    احسن ليه تضب لسانك وتسكت ي م ع ف ن
    كسر تلجك دا بعيد من المساكين ديل
    والله لو قاموا بياكلو بسنانهم يم

  3. الصحافه بريئه منك يا هندي زمن العجائب مالا ست الشاي اشرف من اللذين يبعون قلمهم بارخص الاثمان مثلك

  4. “ذلك سابقة خطيرة تخل بما أسماه (نظام التراتيبية المحترمة) في البلاد..!”

    محن والله! هو لو في تراتيبية محترمة في السودان زي الهندي دا ممكن يكون في زول بعرفو؟ دعنا من أن يصرح أو يكون صحفي ومن صانعي الرأي في البلد!

  5. قال الهندي ( أمة تستعيض عن وزير صحتها بست شاي لا يمكن أن تتقدم على حد تعبيره!)
    يا الراكوباب ست الشاي العفيفة الشريفة خلوها .

    صبوا ردودكم علي هذا الهندي
    صبوا ردودكم علي هذا الهندي
    صبوا ردودكم علي هذا الهندي
    صبوا ردودكم علي هذا الهندي
    صبوا ردودكم علي هذا الهندي

    شنوا حمله علي هذا الهندي
    شنوا حمله علي هذا الهندي
    شنوا حمله علي هذا الهندي

  6. قال الكلام دا وين الاهطل دا؟
    وزير الصحة لو فيهو خير و يستحق لكان قام ببناء هذه الغرفة كجزء من واجبه و ربما ست الشاي هذه تكون قد تبرعت من القليل الذي تجنيه بعد جهد في حين ان وزير الصحة الذي يزعم الهندوسي انه الاحق بقص الشريط مشغول بتكديس الاموال و البزنس الخاص و الاطفال لا يجدون غرفة عناية مكثفة. بعدين الا يرى الهندوسي أن الامر يجب أن يترك لهؤلاء الشباب لأنهم من قام بالعمل من بدايته الى نهايته؟
    ثم ما الذي يقدم الامم في رأيه ، اعتقد انها المرة الاولى التي تقوم فيها سيدة محترمة لا صلة لها بالنظام بقص شريط ، لكن لم نتقدم و لا شبر في أي مجال بل رجعنا القهقري ، هل تفسر ايها الهندي.

  7. لا نحب دمغ الناس و تصنيفهم يا الهندي، لكن لو فعلنا ذلك، و بصدق، فان الوزراء و الولاية و من لف لفهم جميعهم يمثلون قاع المجتمع و عالمه السفلي و عالمه الأرضي،و لا مانع لدينا من إلحاق الهندي ذاته بتلك الزفّة. اما عن تعليقه و استخفافه بست الشاي فلا يجوز، و قد اختارها هؤلاء الشباب عن معرفة بمعدنها و أصالتها و رمزيتها و هي أمور ليس للهندي علاقة بها، دع عنك تبرعه بالتعليق عليها.

  8. شكرا للصحفية المتملقة الهندية عز الدين على الإستماتة في تكسير التلج لأسيادها

  9. والله العظيم شباب زي الورد الواحد يحس أمامهم بأنه مثل السمسمة هكذا هم شباب السودان مهما تكالت عليهم محن الزمان وجور السطان. وهذه المبادرة هي ضربة قاضية لأجهزة الدولة التي تصرف الأموال في شراء السيارات الفارهة لمنسوبي الحزب الحاكم والمستشفيات لا توجد بها أبسط المقومات.
    التحية لست الشاي العفيفة الشريفة

  10. ست شاي كافحت وناضلت لتوفير حق الدواء لابنها (وحسب ما سمعت من الذي اوصل تبرعي لشباب شارع الحوادث انها كانت تحاول ان تتبرع بالبسيط لتشارك في هذا العمل ) اشرف واطهر منك يامنافق دي مش تقص شريط الافتتاح مفروض تقص رؤوسكم وتقولو ليها شكرا وتعملوا ليها تمثال
    طلب من شباب الراكوبة الرجاء توجيه اقسي هجوم وتعرية هذا المنافق علي الملا

  11. الهندي دا انا حاجزو من هسع دي. حقي انا براي. مافي زول فيكم يجي ناطي بي عودو لأمن اليوم داك يجي.
    أحسن كل واحد منكم يحجز زولو من هسع.

  12. ومن هو الهندى عزالدين .. صاحب حقيبة MAKEUP .. كان تجيبوا لينا المقال بتاعو ده عشان
    جماهير الراكوبه تديهو على راسو الغليط ده .. ونوريهو المكشن بلا بصل.ز قال شنو قال
    نظام التراتبيه المحترمه .. ده سيستم جديد ولاشنو؟ قبحك الله ياريرى ..!!

  13. الهندي عزالدين
    ____

    اعوووووععععع.. لا مؤاخذة الظاهر جاني طمام فكري كويس الما بقى مغص

  14. ههههههههههههههه دنيا غريبه يا الهندي خليك في الحدث الرئيسي ممكن هي صاحبة المبادرة واول المتبرعين فيكون هذا رد الجميل

  15. يالهندي….. زولك حميدة بقى بتاع تقفيل وبس،،،، ترك موضوع الإفتتاح وحفلاتو وقص الشرائط من زمن ولاهمو تفتتح ست شاي ولا صبي درداقة المهم التقفيل ماشي حسب المخطط!!!! اصحى بأستاذ وخليك مع الزمن!!!!!!!!!!!!!!!!

  16. بالله هذا القمئ الهندى قول ليهو نحن كنا متقدمين لمن كنا بدونكم ولكنا تخلفنا سنين بعدما اتيتمونا واقول له و الله ست الشاى هذه اشرف من كل الكيزان الاراذل اكلى مال اليتامى و الفقراء و المساكين . وست الشاى دى هى التى تمثلنا ولا عايز ابوقردة الذى اتى من الغابة ليصير وزير صحة مش عايزين كيزان وعفن كيزان عايزين ناس نظيفة تاكل من عرق جبينها مش من تعب وشقاء الشعب السودانى . فارجو يا هندى عزالدين ما تتكلم فيما لايعنيك لانو انت اصلا وكيزانك لاتسووا عند الشعب السودانى بصلة بلاء يخمكم كيزان وسخ.

  17. يا الهندي عز الدين اسمع دا:
    لا مكان لأصحاب (الجعبات) الكبيرة في شارع الحوادث، أعمل معروف خليك انت واصحاب التراتبية ( المحترمة ) بعدين من الحتة دي عشان ما تبوظوها.
    اعتذر لشباب شارع الحوادث من اللفظ الخادش لكن لم اجد ابلغ منه لمخاطبة أمثاله.

  18. بغاث تصدت للصقور سفاهة _________ فأضحت جزافا من مخالبها نهبا

    _______________

    أعرض عن الجاهل السفيه – فكل ماقاله فهو فيه

    لايضر نهر الفرات يوما – أذا خاض بعض الكلاب فيه

    يا الهندي لو كل كلب منكم عوى القمناه حجرا ..لصار الصخر مثقال بدينار

  19. للأسف هذا الصحفى جاهل و شكلو منفوخ بالعظمة الحمقاء الكاذبة، هؤلاء الشباب أرادوا تكريم ست الشاى تقديراً للدور الذى لعبته فى مساعدتهم فى انجاز مهمتهم و هذا يدل على أصالة هؤلاء الشباب و طيب معدنهم و فهمهم و إدراكهم الواعى المتمثل فى تكريمهم لست الشاى البسيطة فلله درهم من شباب مثقف.
    لقد قرأت فى جريدة الديلى ميل قصة تكريم قطة تمثل فى احضارها لحدث مهم لا أتذكر الآن تفاصيلة لتضرب ضربة البداية للحدث، و أصل الحكاية أن هذه القطة وجدها زوجان فى حديقة الهايدبارك فتبعتهما الى منزلهما و أقامت عندهما بالبيت، و فى يوم من الأيام هجم كلب عقور على طفل هذه الأسرة و عمره حوالى 5 سنوات فما كان من القطة أن هجمت بكل قوة على الكلب الذى فوجئ بالهجوم فهرب بعد أن أصاب الولد بجروح طفيفة.
    فما بال الهندى عز الدين بتكريم هذه الانسانة العظميمة؟

  20. شخصي المتواضع و كطبيب أتشرف جداً ان تتولى تلك ست الشاي الجوانب الإدارية للمكان الذي اعمل فيه
    هي افهم و اشرف من الرئيس و نوابه و من كل الوزراء
    الهندي عز الدين مازال أسير عمله القديم كمحصل رسوم نفايات . رغم انني فخور بعمله القديم و اعتز به جداً لكن للاسف فان الهندي مازال يعيش في ظلال الشعور بالعار لذا يقيم الناس على ذاك المنوال..
    اقول للهندي عز الدين انه من الرقي ان تتقدم ست الشاي لافتتاح مركز صحي او كبري او دارا للرعاية الاجتماعية او مصنعا حربيا .
    هذا يعكس عظمة الأمة
    للاسف انتم اقزام

  21. يا هندي يا عزالدين فعلا هندي كمان بنغالي ست الشاي احسن واشرف من البشير زاتة مش وزير الصحة الحرامي ست الشاي هي امنا كلنا واختنا كلنا يا جبان يا ارزقي انعل ابوك وابو الرباك.

  22. هذا المدعو الهندي لا اعرف من اين زقاق تخرج من القاهرة واعلم ايها الفاشل ان ستات الشاي اشرف وانبل من البرجوازية الصغيرة امثالك واشكالك الذين يقتاتون من فتات ما تجود به عليهم موائد الحرامية
    ولتعلم انت وغيرك ان ما قدمته ست الشاي لهذه المبادرة عجزت ان تقدمه حكومتك ووزرائك الذين تتباكى على ان ام يصوا الشريط وانت لست افهم واعرف من اصحاب المبادرة الذين قدموها فالتحية لهؤلاء الشباب فان تقديمهم لهذه الام المحترمة وما قدمته لهم هو خير دليل على وعي شباب بلادي وان اجحف في حقهم الكثيرون وست الشاي اشرف وانبل من كل صحافي مسترزق ومتسلق ومنتفع
    ارجو النشر

  23. عليك الله يالهندي ياتقول خير يا تخت لسانك جوه خشمك انت ماعارف ست الشاي دي كان دورها شنو عشان كده ماتقعد تتكلم ساكت

  24. أقول لهذا “العوير الهندى” … إذا كنت مسلما (لا إسلاميا) حقا … ما هى أفضلية الوزير على ست الشاى؟ … على الأقل هى جديرة بوظيفتها التى تكسب منها المال الحلال بينما الوزير ليس كذلك.

  25. وليعلم الهندى ان الوزراء لايضيعون اوقاتهم في الافتتاحات الا في بلادنا المنكوبة بهم
    وليست من مهامه اي الوزيرالافتتاحات وهذه يمكن ان يقوم بها اي شخص
    ولو تركناالوزراء في الدول الاوربية وحتى الخليجية يفتتحون لتركوا اعمالهم ولن ينتهوا من الافتتاحات الى ان ينفخ في الصور
    انتهى الزمن الذى يفتتح فيه الوزير المنشئات وتخرج الجماهير لاستقبال الرؤساء الزائرين والهندي يغرد خارج السرب حتى ينال الحظوة لسارقي السلطة في الظلمات

  26. الهندي عز الدين ….أعوذ بالله …كلموا الهندي زفت الطين وقولوا ليه الدعوات والمؤتمر الصحفي كانت بترتيب من أدارة مستشفي أم درمان ..ده اولا د ….ثانيا ..هل من المنطق في مثل هذه المبادرة دعوة من قام بأغلاق اكبر مستشفي تخصصي للأطفال في أفريقيا بأفتتاح غرفة عناية مكثفة بجهد ذاتي ….ياتو منطق ده يا زفت الطين

  27. الهندي ده شنو ..قطعا من اولاد ميكي .. او المايقوما الذين تدرجو في الرزائل حتى اخر الدرك

    قي غفلة من الزمن …

    اما عن وزيرا الصحه واحد سمسار والتاني استثمار .(ولائي واتحادي) واكيد ما سمعو

    بالخبرواحمتال المستشفى ما شافوها

    وليتني شاعرا لانقش اجمل الحروف في الخالة

    ..

  28. التحية والاحترام للسيدة ام قسمة والسيدة حليمة ولجميع النساء المناضلات في كافة ميادين الحياة في ربوع السودان في دارفور وفي دنقلا وفي البجراوية وفي كتم والدبيبات وحمرة الوز وجبرة الشيخ … وقاتل الله الكيزان أينما كانوا ..

  29. انت يا بتاع النفايات الدخلك شنو في الموضوع وأيضا الدخل وزير الصحة شنو؟ اذا وزيرك وحكومتك المعفنين ديل تخلوا عن واجباتهم تجاه المواطن وهؤلاء الشباب ذوي القلوب الرحيمة والايادي النظيفة قاموا بهذا العمل النبيل والإنساني ومعهم ام قسمة ست الشاي بدل ما تشكر هذا الجهد جاي تقلل من شانها يا تافه والله ست الشاي دي اشرف منك ومن حكومتك. طيب ما كان تكمل ت ع ر ص ت ك وتقول من المفترض ان يقوم بالافتتاح الحرامية وداد بابكر المنفوخة التقول قربة وانشاء تنقد او تقول المليارات التي انفقها حزبكم المأفون في شراء سيارات لطلابكم الكلاب القتلة الذين يمارسون الإرهاب في الجامعات من المفترض توظف في تحسين الخدمات الصحية للمواطن وانشاء الله ياربي انت الان لو راقد او جالس تلصق في مكانك وما تقوم. والله خسارة كون المعلقين في الراكوبة يعلقوا على كلامك ده لكن نحنا بندافع عن الشريفة العفيفة ست الشاي وربنا يديها الصحة والعافية وبشيرك المكلوج ده والماعندو إحساس بالأبوة ربنا ياخده ويريحنا منه

  30. بقه بقه بقه الله يبقبق راسك بالقوب الما ينفك منك

    و بالجدري و بالبرص و بالقضروف و بالناسور

    وسخ معفن عفن

    ست الشاي دي ست راسنا و ست الجلد و الراس

    اشرف منك و من نظامك لانها بتاكل بعرق جبينا
    مش زيك يا شبه الرجال

    زير صحة منو ده ده حرامي و عفن و مزبل يا زبالة

    مامون حميضة تاجر الصحة

    تحياتنا لاختنا ست الشاي الشريفة العفيفة

  31. والله اجمل حاجة ان ست الشاى هي من قص الشريط
    ست الشاي خالتنا وعمتنا واختنا وفي مكان والدتنا
    الله يحفظهم ويعينهم

  32. التحية للشباب والمجهودات الكبيرة التي يقومون بها وانشاء الله سأتبرع لكم نيابة عن اطفالي. انا متأكد اذا كان بينهم شباب من المؤتمر الوطني لنهبوا الفلوس ولما قام المشروع. أيضا يجب ان تنتبهوا للأطباء من المؤتمر الوطني لانهم جمعيا ينتمون لجهاز الامن سيء السمعة وانتبهوا جيدا حتى لا يقومون بسرقة هذه الأجهزة وتحويلها لعياداتهم او اتلافها نحن اصبحنا لا نثق فيهم وحتى ولو كانوا اخوانا لنا اشقاء ولكم التحية مرة أخرى.

  33. والله لانريد ان نفترى على الهندى لكن اذا كان هذا الكلام صدر منه فعلا القلم مابزيل بلم( رب اشعث اغبر لو اقسم على الله لابره ) وان الله لاينظر لست الشاى أوالوزيرة . ويكفى مانراه ونسمع عنه

  34. الحقيقة انا ما اعتدت الكتابة فى هذا الموقع لكن استفزنى ما قاله الهندى , الظاهر هو جاى من الهند , هو ما عارف وزير الصحة دة منو , هو من استخدمته الحكومة فى تصفية قوت الطلبة بجامعة الخرطوم , القوت الذى اسسه و اقره من سموهم نصارى و كفرة , هذا الشخص استخدمته الحكومة فى تطبيق نظام تشريد الطلبة المعروف يتصفية السكن بجامعة الخرطوم , يبدو حينها ان الهندى كان فى الهند و لا يعرف من مامون حميدة , او لم يكن قد سمع بان 43% من الادوية الموجود فى الخرطوم نافدة الصلاحية و ان معيار الصحة فى عذاء الشعب تدن الى دون مستوى الانسان . الم يسمع الهندى بالبتر الخاطىء للاطراف فى مستشفى الزيتونة

  35. ست الشاى دى اشرف من قلم اكل حقوقها وهضمها واساء ليها
    اشرف من الهندى عز الدين واسرته التى تاكل الحرام وتتربى عليه
    ست الشاى دى لوﻻء نظامك اﻻهطل والخايب لكانت وزيرة فى حكومة محترمة وبسبب الظروف التى وضعتموها فيها لم تجد غير ان تجتهد باللقمة الحلال لتربى جيل وتساعد اﻻطفال حينما خذلهم وزيرك المجرم تاجر اﻻكفان مامون حميدة … ست الشاى ساهمت حين حسدت حكومتك ان تقف مع مواطنيها وشعبها يا خايب الرجا يا حاسد.

    التحية للامهات الكادحات والتحية لست الشاى التى قصت الشريط وقصت ليكم يا جبناء
    واخيرا وبالشرف التحية لشباب شارع الحوادث الذين جعلوا هذا ممكنا

    طز فيك وفى وزير الصحة وعمر البشير

  36. تراتبية محترمة!
    لو في شيء واحد محترم في هذا السودان في هذا الزمن الرديء فهو هذا الحدث و مشهد هذه السيدة و هي تقص الشريط لإفتتاح مرفق مهم عجز اصحاب التراتبية المحترمة عن بناءه.

  37. درن ايدي ستات الشاي اشرف واعز من كل وجوه الراسمالية
    ووجوه ستات الشاي انضف من تجار الدين والصحفية المصلحجية

  38. شباب شارع الحوادث عفارم عليكم…سويتو الغلب كباركم مبروك ومبروك للرمزية في الام المكافحة ام قسمة ها دا السودان الي ما بنقدر نعيش بلاه..المطبلاتية المحبطين ما ليهم مكانة وسطكم..شدوا حيلكم كمان شويةوربنا يقويكم

  39. والله برافوا
    والله لو جابوا حمار ولبسوه بالطوا كان افضل من من ان يجيب وزير الصحه
    كان عليك الاجدر يا هندى عز الدين ان تبحث عن الخيرين الذين شيدوا المستشفيات والمراكز الصحيه كان ان تبحث عن من قتل غسان الملازم وعن الفساد ف مكتب والى الخرطوم
    اكتب عن الفساد بيع المستشفيات وبيع السكه حديد وبيع السفن البحريه وبيع اللخطوط الجويه السودانيه وتدمير مشروع الجزيره وتفشى الثرا الفاحش بين معظم نخب عوائل واسر واهل الحكومه ماذا يعنى اليك 5الف فدان ملك للوالى
    وماذا يعنى ابراج باسم وزير
    اتقى ربك يا هندى عزالدين
    وابحث عن الحقيقه لانو العزوف عن الانتخابات الاخيره خير دليل على صحوة شعب وصحوه جيل الشرف والعزه والاصاله والكرامه

  40. الهندي كريمات ؟!!!
    ست الشاي قدمت للشباب ما لم يقدمه لهم وزير الصحة يا ….
    هو وزيرك ده كان قالوا ليهو تعال ! يجي بي ياتو وش ؟!!

  41. الهندي الفطيس قكرا وعلقا وهذا عمل أكبر من عقلك الضعيق ؟؟ ست الشاي ده أشرف من أي حرامي قي الإنقاذ ؟؟ نفتخر نحن بام قسمة ومن قبلها بالشباب الهمام؟؟ خليك يا الهندي في مسح الجزم كفاك هذه وظيفتك المحترمة ..

  42. الهندي ليس حانقا على دعوة السيدة المحترمة التي قصت الشريط ولكنه قارن ربما بانه رغم تسلقه فانه لم يصل الى قلوب الناس بمثل ما وصلت هذه السيدة المحترمة رغم ما اتيح له من كسير تلج في زمن صحافة الهرج والمرج ،،، شباب واعي زي ده الله يخليهو ومزيد من المعرفة الانسانية التي لا يسعى للحصول عليها امثال الهندي واضرابه ،،،

  43. لعن الله الحسد (إنّ من يلبسون البدل ورابطي أعناقهم منغمسين في تراتيبهم وظنونهم الوهمية بينما هذا الشعب المكافح فهم الدرس وشمّر ساعد الجد ) موتوا بغيظكم إن اليوم ستات الشاي والباعة المتجولون وماسحي الأحذية وعمال النظافة هم الأرفع والأسمى فإما أن تلحقوا الركب أو يلحقكم الطوفان …

  44. ده مش المصريين قالوا عليه الخبير الاعلامي عندما كسر التلج للمصريين , (والله محن زي ما بيقول شوق بدري ) كان تجيبوا ليه رئيس اتحاد الطلاب عشان يفتتح الغرفة دي وهو يمتطي احدي الخمسين عربة الفارهات التي تم شرائها ب 22 ملايارمن حر مال ستان الشاي وستات الفول , (أنهن يأكلن من عرق جبينهن وليس من حصاد السنتهن , يغالبن زمهرير الشتاء ولفح السموم الحارقة تحت ظلال الاشجار ) أم قسمة دي ياها ضمير الكادحين الحي , والعشم في مستقبل باهر قطعاً سيكون قادته هم شباب شارع الحوادث وليسوا راكبي الفارهات من مال الغلابة ( الزبد يذهيب جفاء ويبقي ما ينفع وهم شباب شارع الحوادث )

  45. بحث الشباب عن يد طاهرة فلفوا على كل المساجد في الخرطوم و لم يجدوا من بدون خطئة لذلك كانت هى صاحبة الفضل

  46. الــهـــنـــدي زفــت الــطــيــن !!!

    أسكت وأخرس يا خائب يا باطل – أشباه الرجال أمثالك لا يستحقون الرد عليهم غير الجزمة وتفوووووووووووووو

  47. و الله إنها في التراتبيه أفضل عندنا منك و من وزير صحتك ، فهي على الأقل أنفع للناس منك و منه .

  48. ولكن هذه الهندي الحمار لايعلم بأن ست الشاي تلك من المساهمات في بناء هذا الصرح او مركز العناية هذا وأما وزير الصحه حقك خلي يفتتح منشأتو الخاصة
    وأما وزير الصحة الاتحادي خلي يفتتح مستشفيات دارفور الحديثة …..!؟
    قال وزير صحة قال هو في صحة من اساسة عشان يعملو ليه وزير

  49. يا جماعة انتو ما فهمتوا الهندي صح
    هو ما عندو مشكلة مع ست الشاي بس عايز الوزير يجي عشان يعكس هيبة

  50. يا جماعة الام المحترمة كان مكانها عبارة عن مكتب لهم فيجلسون في البنابر ان شاء الله بنبر يطير لك في راسك ايها الهندي فانت اسم على مسمى وكل له من اسمه نصيب فنصيبك ايها الهندي انك ووزرائك تنقزون خارج الحلبة ولقد تخطتكم الجماهير وعجلة التاريخ

  51. افتتحت بائعة الشاى غرفة العناية للغلابة عشان يتعالجوا الماعندهم قروش عشان يمشوا المانيا ويتعالجوا بربك انت جلست مع طفلك كم شهر فى المانيا كم صرفت من مال السحت الذى جمعته حين غفلة كم صرفت على طفلك جاى تتكلم وتقول وزير وزيرك لما يفضى من البسنس واغلاق المشتفيات جاى تقول احترام للمناصب لو المنصب محترم ماكان مامون حميده حيكون وزير ولا ابو قردة المنصب اتهان من الحكومة نفسها عاوز تجى تتكلم عن ست الشاى الشريفة التى ساهمت فى بناء هذه الغرفة وما ادخرت اموالها عشان تسفر بيها ابناءها للعلاج بالخارج اخخخخ من المرض بالله انتوا ناس اعوذ بالله

  52. بوق الكيزان الوسخ دا هندي ساي
    عمري ما قريت ليهو كفاية مارضننا بيهو ناس النيل الازرق .. لما اشوف وشه القبيح دا في النيل الازرق بي بدلته الواحدة دي بغيير القناة طوالي.

  53. يا شباب شارع الحوادث .. جزاكم الله الخير كله ..

    أثلجتم والله صدورنا .. وكشفتم ضعفنا أمامكم .. عاهدت نفسي أن ألتقيكم قريباً فوجودي خارج الأرض الطيبة يحتم علي أن أقف لكم وقفة تحية وإجلال .. ولنا لقاء قريباً

    والله إغرورقت عيناي .. وسدت حلقى عبرةً وأنا أشاهد هذا الإنجاز الرائع .. ولا أملك إلا أن أسأل الله لكم التوفيق .. ولأهلي الصحة والعافية ..

    ولكن قبل ذلك لي كلمة للهندي عزالدين ..
    فلقد اعتبرت أن ذلك سابقة خطيرة تخل بنظام التراتيبية المحترمةفي البلاد..! (بالله ؟؟ انت جادي) ؟؟
    وأردفت .. كان يجدر بهم دعوة وزير الصحة ليقوم بقص الشريط ﻷن أمة تستعيض عن وزير صحتها بست شاي لا يمكن أن تتقدم على حد تعبيره!

    سؤال .. في زول وصاك علينا عشان نتقدم .. ما أهو لينا فوق الربع قرن بنتقدم بي إيقاع سريع إلى الخلف ..

    غرفة العناية موضوع الحديث خير برهان أنه بالإستعاضة بي ست الشاي عن وزير الصحة .. إتقدمنا .. وزير صحتك دوره شنة في التقدم دا .. ولة حتى كامل وزاراتك أو نظامك الحاكم ..

    يا الهندي عزالدين ..
    لولا حلم ينهاني عنك ،، وخوفي من أن أدعى سفيهاً ،،
    لأثرت لك مخازيّ لا يغسلها إلا الماء ،،
    أما زعمك بأن تتخطفني بأهون الريش ،،
    فهل سمعت ببازيٍّ أفزعه صفير القنابر ؟؟ ،،، أم هل سمعت بذئب أكله خروف ؟؟

  54. شهادتي لله – الهندي عزالدين
    عندما تصبح (ست الشاي) وزيرة صحة فقط لأغراض هذا الاحتفال!!

    ? حدثتكم امس الاول عن تقديس ( التراتبية) واحترام الاول والسابق والكبير في المجتمع الهندي لدرجة ان طالب ( سنة أولي جامعة) يهب واقفاً من مقعده اذا مر بمكان جلوسه احد طلاب (سنة تانية) او ( تالتة) وقارنت المشهد بالسودان- ولقيت الفرق شاسعا!!
    ? قبل يومين احتفلت صحفنا بخبر افتتاح (ست شاي) لغرفة عناية مركزة للأطفال، اشرف علي تشييدها شباب مبادرة (شارع الحوادث) بالخرطوم الذين ظلوا يرابطون بذلك الشارع جوار أقسام الطوارئ بمستشفي الخرطوم، يجمعون التبرعات من عتمة المواطنين، ورجال ونساء البر والإحسان لشراء الأدوية ومساعدة المرضي المعسرين
    ? المبادرة في حد ذاتها لا غبار عليها وتستحق الدعم والمؤازرة وتشجيع قيام مبادرات شبيهة جوار كل مستشفي ومركز صحي بالسودان
    ? لكن إصرار هؤلاء الشباب المتحمسين علي تقديم احدي خالاتنا المحترمات من ( ستات الشاي) بالشارع، وهي من كانت تشكل (بنابرها) قاعة اجتماعات ومركز قيادة للمبادرة و تقديمها (لقص شريط) افتتاح الغرفة بمستشفي محمد الأمين حامد للاطفال، إنما يعبر بوضوع عن ( حالة الرفض الشامل) وعدم اعتراف باي كبير في هذا المجال، وزير او مدير او اختصاصي علم في مجال طب الأطفال او رمز اجتماعي ناشط في عمل الخير، او اكبر المساهمين في بناء الغرفة موضوع الافتتاح، كل هؤلاء وغيرهم لا يمثلون شيئا عند هذا الشباب ( الرافض لكل شئ) او هكذا بدا لي؟!
    ? ولهذا جاءوا بالسيدة الفاضلة ( ست الشاي) لتقص الشريط في (سابقة خطيرة) تهدد بنسف اي فكرة لمشروع و( تراتبية محترمة) في السودان، كما هو الحال في جمهورية الهند، نتجاوز بها ضغائن ومرارات، وآثار صراعات الانتماءات والولاءات السياسية والفكرية الطاحنة
    ? تسقط السياسة.. ويذهب ( الكيزان) و (الشيوعيون) و( الأنصار) و(الختمية) ولكن يبقي وزير الصحة هو وزير الصحة، وكبير اختصاصيي الأطفال هو كبير الاختصاصيين .. يبقي المنصب ويمضي الشخص، لتستقر معايير الأمة ومقدساتها وثوابتها التي لا تتأثر بالمتغيرات
    ? ولا ادل علي ما ذهبت اليه ان وزير الصحة الاتحادي الحالي بحر ابو قردة كان من ابرز قادة حركات التمرد المسلح في دارفور، وإذا به اليوم رئيس حزب سياسي مشارك في الحكومة
    ? قد تبدو فكرة شباب الحوادث مدهشة للبعض ولافتة، وقد يكون مبعث ابتداعها التقدير والتوقير لهذه السيدة الفقيرة النبيلة التي بدأت علاقتها معهم عند مرض طفلتها وملازمتها لها بمستشفي الخرطوم، ثم خروجها لبيع الشاي جوار المستشفي لتكملة تكاليف العلاج، قد يكون…. ولكني بصراحة استشعرت في ثنايا الفكرة ( حالة رفض) صادمة ومقلقة ، اكثر من نموذج وفاء وعرفان وتبجيل لشرائح ضعيفة
    ? هي في الغالب ( حالة هتافية) ناعمة وصاخبة في ذات الوقت ولم تستطع أكاليل زهور الاحتفال المتناثرة في المكان التغطية علي تفاصيل ذلك المشهد العبثي
    ? وربما كان مقبولا بل و رائعا ان يتم إطلاق اسم تلك السيدة او طفلتها علي غرفة العناية فتكون غرفة عناية ( فلانة الفلانية للعناية بالأطفال) دون حاجة لمزايدات قص الشريط
    ? ان الأمة التي تضع ست الشاي مكان وزير الصحة، ووزير الصحة محل ست الشاي، مع ان بناء الغرفة ما كان ليتم لولا موافقة الوزارة وسلطاتها المختصة، أمة لا يمكنها ان تتقدم شبرا الي الامام في ظل هذا النظام او غيره من أنظمة ( الثوار)
    ? انا لا يهمني هنا السيد بحر ابو قردة او الدكتور مأمون حميدة، ولكن تعنيني المحافظة علي القيم العامة، والمبادئ الاساسية الحاكمة لمنظومات المجتمع والدولة، لتكون دولة محترمة… دولة مؤسسات راسخة، لا دولة احزاب وحركات وجبهات وقبائل
    Chat Conversation End

  55. ألم أقل لكم المشكلة في أبجاكوما… الحاجات الذي دي بترعد نخرته وترفع جعيرة و وتجعله يتحسس سلاحه و دعمه السريع وبيوته المشبوحة بعد أن يعض علي سبابته بشر الويل والثبور وجلائل الأمور…هاهي الأبواق تزمجرأمام جبروت أبجاكومة وناظريه مداهنة مستعرضة قدراتها الخارقة في المداهنة (وكسير التلج) وعينها علي ذهب أبجاكوما و خيله وإلا ماذا تعني عبارة الهندي: (إن ذلك سابقة خطيرة تخل بما أسماه (نظام التراتيبية المحترمة) في البلاد..! ) وبمفهوم المخالفة أن الخالة أم قسمة وطريقة قصها للشريط غير محترمة…(المعذرة لأبوجاكوما المعلق الحصيف).

  56. ست الشاى يكفيها شرف انها لم ترف سلاح فى وجة مواطن سودانى لتكتلة ولم تفتح مستشفى يعالج الناس بالقروش . فالوزير الاتجادى متمرد فكم روح ازهقت فى فترة تمردة اما الوزير الولائى فعلمهم الشعب السودانى بحر مالة اليوم يعلجهم وابنائم للاسف بالفلوس سبحان الله اتقى شر من احسنت اليه!

  57. والله لرماد كانون ست الشاي هذة لأشرف منك ومن وزيرك الذي تفاخر به خسئت يا بتاع النفايات قال صحفي آآآل

  58. منذ فترة طويلة..لم تبتل عيونى وانا إقراء خبر فى صحيفة،،شباب راءيع،،2 مليار تكلفة غرفة العناية،،و سيارات شباب الوطنى بس 22 مليار،،وأحسب صح،،،،،بارك الله فيكم،،هذا يوضح أن الحكومة تجاوزها الزمن والشعب،،كان بإمكانهم تجهيز عشرة غرف، وتدريب الأطباء والتمريض فى عشره مواقع وبناء مستشفى كامل جديد،،تحرك ياشعب،،

  59. اتمنى من طلاب المؤتمر الوطنى النزول من سياراتهم والتبرع بها لانشاء عشرة غرف عناية
    واحدة يفتتحا البشير
    واحدة يفتتحا بكري
    واحدة يفتتحا حسبو
    واحدة يفتتحا غندور
    واحدة يفتتحا المهدي الصغير
    واحدة يفتتحا الميرغنى
    واحدة يفتتحا النيل الفاضل
    واحدة يفتتحا الخضر
    واحدة يفتتحا نمر
    واحدة يفتتحا الهندى عز الدين
    رايكم شنو فى التراتيبية دي خلى الهندى يروج ليها

  60. دكتور عمر محمود هل سيستضيف في برتامجه صحة وعافية شباب شارع الحوادث ولا حيعمل نائم وما ينسي الخالة قسمة فهي اشرف من الكرور القادينا بيهم كل اسبوع قال ايه الفريق دكتور نور الهدي الشفيع انها قريبتي ولكن لا تصلح ولا عواسة

  61. يا ويلك يا “الهندي” من قراء الراكوبة وتعليقاتهم!!! كدي دي دعوة مني ليك لفراءة هذه التعليقات !!! تاني ماظنيتك تكتب عمالقة “شارع الحادث”!!!

  62. انت شابكنا الهند..الهند باهندى انت ميرى مهبه ولمن الشباب ديل كانو بيجمعوا التبرعات والمساعدات كنت قاعد وين على الاقل كان تساعدهم ولو بأعلان او مقال فى الجريده وكمان تقول عمل لاغبار عليه ديل عملو ماعجز عنه الوزراء وحكومتك كلها حكومة السجم وقطيع الغنم وهم ادرى بمن يتشرفون بقص شريط الافتتاح

  63. يا اخوي سـت الشـاي دي جابوها قصـت الشـريط بمسـاهماتها و مشـاركاتها مش جـاية بانقلاب او اتفاقية سـلام

  64. ما تخليها كدا يا هندي
    دولة المؤسسات دي البتطالب بيها دي .. بترجّعك لوظيفتك السابقة (محصل نفايات)

  65. يا جماعة هندي شنو يستاهل قومه و قعده الهندي متحصل نفايات مع احترامنا بكل تاكيد للمهنة الشريفة يعني ما عند علاقة بالصحافة يعني فاقد تربوي و الليلة لو امتحنوه امتحان القيد الصحفي الصحي البنعرفو الهندي لو شال بخره ما ينجح ما تدوهو اكبر من حجموا الظاهر اتاثر بالنفايات الكان بتحصل قروشها و اصبح هو ذاتو نفاية

    غير كده ست الشاي اشرف وانضف من الف واحد زييك يا بتاع الكريمات و حفرة الدخان

  66. مدهش والله وكمان بيضرب أمثلة من جمهورية الهند وما بيقول في الهند في جمهورية الهند.
    طالب سنة أولى يقوم لطالب سنة تانية.
    الكلام دة لا سمعنا بيهو ولا شفناهو في فلم هندي, إلا يكون الهند الجاء منها أو السموهو عليها.
    والكلام الحارقك ما موضوع أم قسمة التي أصبحت أم شباب كل السودان،ولو كسرت القطب الجنوبي ماك لاحقو.

  67. اذا اتتك مذمتى من (ناقص)
    فهى الشهادة لى بانى كامل
    تسلموا شباب كفيته ووفيته
    ربنا يخلى لينا الحاجة قسمة وكل من تعبت وربت وعانت فى هذا البلد

  68. كل يوم يظهر هذا الهندى عيوبه وعثراته.. ويثبت انه قصير النظر ضحل الفكر سيئ الفهم.. مال تقدم الامم وقص الشرائط.. ان كنت تريد ان تعرف سبب تخلفنا هو ان يراس صحفنا شخص جهلول زيك..انصحك وبكل صدق ان تتوقف عن كشف جهلك علي الملا.. شباب الحواث الله افتح عليك وتزدادو الق ونجاح

  69. تبريرك يا الهندي واضح و مفضوح يدل عن شخصيتك و كل اناء بما فيه …… معقوله عذرك هو الترتيب و النظام في بلد الفوضي. وهي كان ما فوضي . كان المفروض اعدام كل من خرب في البلد وديل بالالوف و كل من نهب قروش البلد. هولاء الشباب هم اصحاب اعظم مشروع خيري في العالم وبكره تسمع يا خنزير. من لا شئ الناس عملت المستحيل. وانت ده فهمك. فعلا القيامه قربت.. وبدون ما تشعر انت اكدت واحدة من علامات الساعة.. بعدين حميده ما فاضي مع البسنس الجديد مع جلفار و ال كمبال و الامارات.. شكلوا حيكون داير يكوش علي سوق الدواء بعد الزيتونة و الاكاديميه. خلي الطابق مستور.. عشان نحن بنعاين ونضحك فيكم .. الواحد جاري علي الرزق الحرام و لو صبر شويه ربنا بيديهوا السرقوا بالحلال.. سبحان الله…بس ناس قصة قرية سورة يس … بكره ربنا يزلزلكم بعمايلكم دي… الله يمرضكم و يوري الناس عدله و جبروته فيكم..

  70. ماذا يضير ست الشاي ياحضره الهندي خاصه أن كانت أشرف من الوزير والرئيس بل وكل الإخوان المسلمين. ماذا نفعل أن كان حكامنا هو أسوء من ولدتهم نساء السودان , أكيد سيبحث الشباب عن الشرفاء وما اكثرهم بين اهلي البسطاء. انت إذهب وابحث تراتيبيتك حتي ولو كانت عند حكامك الشاذون في كل شي بغيض ولعلك شبيه بهم والشي بالشي يشكر

  71. والله كلهن مفخره لينا و بنتشرف بيهم كثير و بكره الدور بجي على العواسه تفتتح لينا مشروع ابحاث علوم الفضاء بالجهد الشعبي كمان ولا عزاء لمامون بيرقر الضفاضع

  72. اذا كنت تريدان تتحدث عن الاحترام فاكتب مقال عن احترام الحكومة للشعب اماعن التقدم فالشعوب لاتتقدم عن طريق شخص ما افتتح مكان ما بل تتقدم عن طريق مسئولية حكامها وكيفيةادارتها لدولة وتوظيفها للموارد ومحاسبة المفسدين والشباب شارع الحوادث ربنا يكثر من امثالهم يا حاقد انت فعلا هندي

  73. ست الشاي سودانيه شريفه واشرف من وزير الصحة ومنك ي الهندي عزالدين وبعدين وين الحكومه البتتكلم عنهاوين احترامه للشعب السوداني وللعلم ست الشاي مفخرة لكل الشعب السوداني قول الحق وخليك راجل مرة في حياتك

  74. وبعد شارع الحوادث.. شارع المدارس، وشارع القصر حتى النصر..
    تكريم المناضلات في شخص أم قسمة بادرة مهمة لوضع هؤلاء النسوة في المكانة السامية الجديرات بها ولاسترداد عافية مجتمعنا مما لحق بها من تشوهات العنصرية والاقصاء وكل الأمراض التي أتى بها نظام القمع والتشريد..

  75. (((سابقة خطيرة) تهدد بنسف اي فكرة لمشروع و( تراتبية محترمة) في السودان، )) !!! ((ولكن تعنيني المحافظة علي القيم العامة، والمبادئ الاساسية الحاكمة لمنظومات المجتمع والدولة، لتكون دولة محترمة… )) !!! أين كان الوزير عندما كان هؤلاء الشباب الأجلاء ينفذون مشروعهم العملاق ؟؟؟ أم هي سرقة مجهود الآخرين ؟؟؟ واين هي التراتبية والدولة المحترمة عندما يستقبل رئيس الدولة رسمياً مغني حضر للبلاد لمنشط اجتماعي ؟؟؟ واين هي التراتبية والدولة المحترمة عندما يقوم رئيس الدولة بزيارة إلى دولة أخرى ويستقبله مدير المطار ورئيس المراسم في تلك الدولة ؟؟؟ واين هي التراتبية والدولة المحترمة عندما يتم إرجاع طائرة رئيسك من أجواء دولة أخرى ؟؟؟ واين هي التراتبية والدولة المحترمة عندما يصدر رئيس الجمهورية توجيهات ولا تجد من ينفذها ؟؟؟ واين هي التراتبية والدولة المحترمة عندما يتمايل رئيسك رقصاً لمجرد سماع نهيق أحد المرائين ؟؟؟ واين هي التراتبية والدولة المحترمة عندما يستجيب والي بصفته الرسمية لدعوة شركة خاصة تغدق عليه الهدايا والعطايا لأنها تريد أن تستثمر في تلك الولاية ؟؟؟ أين دولتكم المحترمة عندما تغير الطائرات الإسرائيلية عليكم صباح مساء ؟؟؟ والقائمة تطول …
    نسأل الله تعالى أن يرينا فيكم يوماً كيوم فرعون وهامان …
    حسبنا الله ونعم الوكيل …

  76. امراة بيسيطة فكانت تقدم السمن والبيض لامرءي القيس وارد ان يكافئها فقال فيها
    ربابة ربة البيت تصب الخل في الزيتي لها عشرة دجاجات وديك حسن الصوت فقال ان هذا القول احسن لها من قفا نبكي قمة الانسانية ان يسدة العطاء لاهل العطاء والله ينظر الى قلوب الناس وليس لمراكزهم الاجتماعية

  77. الزول دا عبارة عن خادم وكلب لاسيادو الكبار,الغرب بسمي امثالو مقبل مؤخرات, والله صحي هندي!!!

  78. ي الهندى والله انت زول تافه وحقير – لمن شباب شارع الحوادث بيجمعوا فى الجنينه والجنيهين حميدة كان وين ولا انت كنت وين ي فاقد التعليم – ايوة بنقدم ست الشاي لانها اشرف منك ومن قلمك ومن وزير صحتك زاتو بنقدمها لانها بتاكل حلال وتشرب حلال ما زيك ولا زي حميضة لعنة الله عليه وعليكز

    بالله انت جادى فى عمودك الوهم دا من يوم دخلت عالم الصحافة خربتو علينا الدنيا واصبحت بلا طعم وحتى كتاباتكم اقلام ماجورة وانتهازية.

    بنقدم ست الشاي لانها كانت قاعة محاضرات وقاعة اجتماعات وبوفيه مفتوح للشباب – بنقدم ست الشباب وبنقدمها وكان ما عجبك اشرب من زير حميدة- بنقدم ست الشاي لانها عفيفة طاهرة لا تشحد بكباية الشاي التى تبيعها لنا – بنقدمها لانها لا تتملق السلطة ي متملق ي عفن.

    ي الهندى اكتب ونحن بنكتب ولينا يوم بنتلاقى فيه والراجل بركز فى اليوم داك والحساب ولد

    لعنة الله عليك وعلى قلمك الماجور

  79. الهندي يقول : وهذه المبادرة في الأصل لا غبار عليه.
    الزول دا م دارس عربي ولا شنو؛ القاعة الأساية انو تحقيق الحقيقة بهذه الطريقة يعتبر انتقاصا.
    والله طممت بطني….

  80. تراتبيه اجتماعية الزول ده بجيب الكلام ده من وين – قوم اعمل حاجه تفيد الناس فان لم تستطع على الاقل شد من اذر القائمين – بدل الفلسفه دي . الحفاظ على التراتبيه الاجتماعية …… كان تجي انت تفتتح المكان

  81. السلام عليكم يالهندي وفعلا طلعت هندي وفلم هندي
    اتعرف ابن مسعود (اتضحكون علي ساق بن مسعود والله انها يوم القيامة اثقل من جبل احد)
    اتعرف هذا يالهندي
    عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ((رُبَّ أشعث أغبر مدفوع بالأبواب، لو أقسم على الله لأبرَّه))؛ رواه مسلم.

    اتعرف يالهندي اويس القرني وقصته اتعرف انه شفيع يوم القايامة وانه راعي ابل اشعث اغبر قال رسول الله صلي الله عليه وسلم لعمر وعلي 0ان استطعت ان يغفر لك فافعل)
    اتعلم ان ست الشاي هذه لا تاخذ كومشن ولا تسرق حق الغلابه اتعرف لماذا اخاروها لانها عفيفه نظيفه اليد ويعرف ان الذي يقص هذا الشريط ليس بحميده ولا الذيت تلتخطت ايدهما وسخا وعفنا ودما وغشا وكذبا وتدليس
    الله ارحم انت خير الراحمين وطهر ارضك من الفاسدين

  82. هى جهد شعبى لايد للمؤتمر فيها ولا وزارة صحة ليش يقصوا الشريط هم ؟ الله يقصهم من المنضم حديثا لى أقدم واحد فيهم

  83. قبل فترة كانت هناك منظمة طوعية تريد عمل مركز للقلب و معه مراكز عناية و كان شرطها ان تكون مجانية فقابلها علية القوم ، م.و، و اشترطوا ان تكون المراكز استثمارية، طبعاً لعلية القوم!!!!!!!!!! شباب شارع الحوادث، انتم شامة في وجه الوطن، اثلجتم صدورنا، ﻻ يخذلكم المخذلون

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..