أخبار السودان

مظاهرات الجزائر: إبداع وسخرية وكاريكاتير.. شعارات تواكب الأحداث المتغيرة والسريعة (شاهد الفيديو)

يتحوّل مقر الجمعية الوطنية للشباب في الجزائر قبل كل مظاهرة إلى ما يشبه خلية نحل يقوم فيها عدد من الشبان بإعداد الشعارات واللافتات التي سترفع في المسيرات المطالبة برحيل النظام. وكل أسبوع، يبتكر المتظاهرون شعارات جديدة تتكيف مع الأحداث المتغيرة والسريعة في البلاد، ويطعّمونها بلمسة إبداعية وساخرة أحيانا من حيث الشكل أو المضمون، وكذلك برسوم كاريكاتيرية.

يرفع المتظاهرون في الجزائر، المطالبون برحيل النظام وعلى رأسه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كل أسبوع شعارات جديدة تتكيف مع الأحداث المتغيرة والسريعة في البلاد. شعارات يضفي عليها المحتجون لمسة إبداعية وساخرة أحيانا من حيث الشكل أو المضمون، بالإضافة إلى الرسوم الكاريكاتيرية. لذلك يتحول مقر الجمعية الوطنية للشباب قبل كل مظاهرة إلى ما يشبه خلية نحل، إذ يقوم عدد من الشبان بإعداد الشعارات واللافتات التي سترفع عاليا وسط المسيرات.

هذه الشعارات لا تخرج عن سياق مطالب الحراك الشعبي المستمر منذ أكثر من شهر، والداعي إلى تغيير النظام وإعادة السيادة للشعب. حراك التحق بركبه عمال البلديات بقيادة نقابات القطاع في وقفة احتجاجية بساحة البريد المركزي بالعاصمة الجزائرية تندد بممارسات النظام الحاكم وعدم استجابة السلطة لمطالب الشعب في رحيل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والموالين له.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..