الولاية الشمالية توقع عقود لتدشين العمل بمصنع كريمة لتعليب الفواكه والخضر

سونا –
وقعت الولاية الشمالية عقوداً لتدشين العمل بمصنع كريمة لتعليب الفواكه والخضر مع شركات القحطاني وجياد لتدشين العمل بمصنع كريمة لتعليب الفواكه والخضر بعد توقف استمر لفترات طويلة.
وقال معتمد مروي عبدالكريم عبدالرحمن أن هذا العمل سيعمل على تحريك عجلة التنمية ودفع الاقتصاد وربط مواقع الإنتاج بالتصنيع، فضلاً عن إحداث حراك واسع بالمحلية والولاية خاصه في مجال فتح فرص للعمل وتقليل البطالة.
وأشار معتمد المحلية إلى أن الشركات الموقعة بدأت في التنفيذ المباشر للعمل وفق خطة مدروسة من شأنها أن تعيد المصنع إلى قوته الأولى.
يذكر أن مصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة تم إنشاؤه عام 1962 بعون روسي وتم تأهيل المصنع في العام 2007 بواسطة شركة مصرية، إلا أنه توقف بسبب التمويل، على الرغم من توفر المادة الخام بالولاية الشمالية.

تعليق واحد

  1. “الا انه توقف بسبب التمويل”!!
    انت عمرك يا جنى؟؟
    هو اسمو مصنع بيقيف بسبب تمويل؟؟ اخخخ وقف بعد الامام النميري منع تصنيع السبيرتو والعرقي فيه ياخوي

  2. اولا للمعلق الذى اشار الى ان المصنع اوقفه نميرى بسبب صنع الخمور نقول ان المصنع الذى اتهم بذلك هو مصنع البلح وليس مصنع تعليب الخضر و الفواكه-ثانيا سبق ان علقنا على اننا نريد ان نطلع على المناقصة التى تم بموجبها ارساء العطاء غلى هذه الشركة وهل تم ترشيحها مباشرة من تحت الطاولة ام ان هناك معايير تم بموجبها تسليمها المصنع ?ثالثا نقول ان الماكنات المركبة في المصنع قد انتهى عمرها الافتراضى تماما(51عاما ) وعليه لايمكن صيانتها واعادتها للحياة الا اذا اردنا ان نضحك على الناس وعلى اهلنا الطيبين يااستاذ عبد الكريم عبد الرحمن وانت مهندس تعرف ذلك تماما ?فاذا كان الامر كذلك نرجو من سيادتكم بما نعرفه عنكم ايقاف هذه المهزلة فورا ? واما ان كان تغيير وتبديل كامل لهذه الماكنات والسيور والتوصيلات الكهربائية وما يتعلق بها من لوحات كهربائية
    وكنترول وتحديث لاجهزة التحكم بما يتماشى وماطرا على مجال التحكم والتشغيل من (automation)
    فنرجو الاستمرار شرطا ان يكون هناك مهندس سودانى ذو خبرة عالية حتى لاتفوت عليه عمليات الترقيع التى تلجا اليها الشركات عادة اذا لم تجد من يردعها علميا وفنيا كما نرجو ان يكون هناك ضمان لكل المعدات اقلها 5سنوات وان يكون هناك ضمان لتوفر قطع الغيار لمدة اثلها 10 سنوات?هذا املنا نرجو ان ان يتحقق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..