أخبار السودان

محكمة البشير تستمع للمتحري والمُبلِغ

استمعت المحكمة الخاصة لمحاكمة الرئيس السابق عمر حسن أحمد البشير برئاسة الصادق عبد الرحمن اليوم ،والتي انعقدت لدواعٍ أمنية بمركز تدريب القضاء بالخرطوم شرق ،لأقوال المتحري والمُبلِغ في قضية الاتهام. فيما تمت إتاحة فرصة للنقاش لممثل الاتهام وأسئلة من قبل ممثل الدفاع.

وعبر أحمد إبراهيم الطاهر رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق عمر البشير في تصريحات صحفية عقب الجلسة اطمئنانه لسير القضية لصالح البشير.

وأشار الى عدم ورود اتهام جديد ولفت إلى أن تقديم الرمز الأول للبلد لمحاكمة يعني أن البلد ينبغي أن يكون الاحتكام فيها للقانون واعتبرها رسالة ليست للحكومة التي سقطت بل للحكومة التي ستأتي وأكد أن ليس هنالك شخصا فوق القانون.

وكشف الطاهر عن استمرار قضيه الاتهام في الجلسة التي حددت لها العاشرة من صباح السبت المقبل.

سونا

‫7 تعليقات

  1. طبعا كل شيئ بالقانون .. الكويس في القانون السوداني انه يمكن الاستعانه بسوابق ماضيه .. عشان كده نحن ح نستند في القانون في سابقة المرحوم مجدي و الكابتن طيار جرجس .. و الذي وجدت لديهم حفنة من الدولارات مش ملايين .. وتم الحكم عليهم بالاعدام … فنحن عايزين نطبق القانون و نستند علي السابقه دي .. لكن لانو محكمتك كلها تمثليه و يقوم بها الكيزان المتثل في القاضي و رتل السيارات الذي تحضر به و كتائب الظل التي تحرسك في المحمكه … عشان كده ما شايف في داعي الواحد يتابع محكمتك … و دي عايزين يشغلو بيها الراي العام

  2. إبراهيم الطاهر رئيس الرلمان السابق يجب ان يقدم نفسه متهم تثميلية سخيفة فعلا

  3. لم أفهم ماأورده احمد الطاهر باعتباره محامى رئيس النظام المباد نظام خلع ورمى الى مزبلة التاريخ والان هذا الدعى والذى يدافع عن ذلك المجرم الرئيش المخلوع المكروه – خير دليل على كره الناس له هذه المواكب التى تندد به والتى لم تحصل على مدى عمر وطننا الحبيب – فقد ذكر ذلك الدعى وبكل قوة عين ان المجرم المتهم الآن أمام المحكمه وصفه ب ( الرمز الأول للبلد ) الزول ده ماسمع بثورتنا العظيمه دي وللا شنو .. ؟؟ وفى تقديرى على المحكمه الموقرة ألا يفوت عليها هذا الهراء .

  4. الشعب السوداني افهم اوعي منكم ايها الكيزان ، ان مسرحيتكم تلك لايمكن ينطلي الى احد يعقل يا ان تلك القضايا و الملف هذىي هى جرائم السفاح البشير والذي مؤجبة يقدم المحاكمة اين قضية تامره ضد نظام ديمقراطى اغتصاب السلطة واستخدام السلطة ف تصفيات قتل ضابط بزعم انقلاب رمضان الابادة الجماعية فى جنوب السودان ، دارفور ، جبال النوبة دعم الارهاب العالمى البشير يجب يسلم الى العدالة الدولية

  5. المحلوظة اخر هو ظهور السفاح بكل اناقته الرسمى يتردى جلباب الناصع البياض كانوا ذهاب الى لقاء جماهيرى ، يجب ان يرتدى لباس الخاص بسجناء الصور ة تلك هى استفزاز مشاعر شعب السودانى وعدم احترم انتفاضتة الشعب وشهداءه ابرار ان يظهر القاتل بتلك الصورة مهينة لوطن مجلس العسكرى يريد يشغل الشعب بصغار القضايا وهوامش (( المدعو نفسه محاميه نفسه محل اتهام امام شعب ) كذبوا على انفسكم يا معشر العسكر

  6. أنا والله لا أفهم كيف يكون أحمد إبراهيم الطاهر الذي كما هو معروف من أكابر رموز النظام السابق، حراً طليقاً وبكل قوة عين يدافع عن رئيسه السابق، أحمد إبراهيم الطاهر مكانه المعتقل مع رموز الكيزان وليس التنطع في ساحات المحاكم، يا جماعة دولة الكيزان العميقة موجودة ولم تسقط، وواجب الحكومة الانتقالية تفكيك هذه الدولة الشريرة ومحاكمة جميع رموزها بدون استثناء ووضعهم فى المكان المناسب لهم وهو السجن.

  7. (وعبر أحمد إبراهيم الطاهر رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق عمر البشير في تصريحات صحفية عقب الجلسة اطمئنانه لسير القضية لصالح البشير.)
    اين هذا وحديث الرسول ( ص) يقول :-
    ((ما بال العامل نَبعثه فيأتي، فيقول: هذا لك وهذا لي، فهلاَّ جلَس في بيت أبيه وأُمِّه، فيَنظر أيُهْدى له أم لا؟ والذي نفسي بيده، لا يأتي بشيء إلاَّ جاء به يوم القيامة يحمله على رقبته، إن كان بعيرًا له رُغاء، أو بقرة لها خُوار، أو شاة تَيْعَر))
    ثم هل يحق لشاغلي الوظيفة العامة قبول الهدايا والهبات فيما يأدونه من واجبات وهل كان البشير يمثل شخصه ام دولة السودان عند مقابلة الملوك والامراء والرؤساء ؟
    لماذا لم يفصح السيد الرئيس عن تلك الاموال ابراء لزمته قبل القبض عليها في حوزته وقد توعد بالويل والثبور لكل من يمتلك عملات اجنبية خارج النظام المصرفي؟.. وكم هي حجم الاموال والهبات التي منحت للسودان تعاطفا مع الحالة البائسة التي وصلتمونا اليها ؟
    سبحان الله مبدل الاحوال

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..