مقالات، وأعمدة، وآراء

يامجلس السيادة وفروا دولارات إيجار مساكنكم للصحة والتعليم

د. محمد علي طه الكوستاوي

هل تعلم عزيزي المواطن، يا من بذلت روحك ودمك للتخلص من أفسد نظام في التاريخ والذي اهدر أموال البلاد ونهبها منسوبوه وسرقو مليارات الدولارات من عائد البترول ،هل تعلم بأن المجلس السيادي هو ذاته لا فرق بينه وبين النظام الساقط من حيث الصرف البذخي؟ هل تعلم بأن عضو المجلس السيادي مدنيا كان ام عسكريا يتم دفع عشرة الف دولار شهريا، اي نعم دولار بالتمام والكمال في الشهر، إيجار المنزل الذي يسكنه؟ وإن كان يسكن في بيته الذي يملكه فإنه ياخذ سبعة الف دولار؟ للأسف هذه هي الحقيقة المرة في عهد ما بعد الثورة التي راح ضحيتها المئات في شوارع مدن السودان وفي ميدان القوات المسلحة فضا للاعتصام الذي كان بحق جريمة من ابشع الجرائم في هذا العصر.
لا ندري كيف تطيب انفس هؤلاء السادة في مجلس السيادة بصرف هذه الملايين من الدولارات لمسكنهم فقط ،غير مصروفات ماكلهم ومشربهم وملبسهم هم واُسرهم ، وما يصرفونه من دولارات بدل أسفار كلما سافروا وعادوا.؟
لا بد من وقف هذا الصرف الباذخ وهناك منازل حكومية في الخرطوم شرق وحول الجامعة تسع مئات من كبار المسؤولين في مجلسي السيادة والوزراء.
دعنا نستخدم اموال ايجار منازل هؤلاء السادة في مجلسي السيادة والوزراء في الصحة المتدهورة وفي التعليم وفي تطوير الكهرباء والمياه، فنحن أحوج ما نكون لذلك منا الي عطالة مقنعة باسم مجلس السيادة.
[email protected]

‫2 تعليقات

  1. كارثة السودان انه سائر على نهج (حلال سرقة مال الحكومة) لاعتقتادهم انه مال سائب. الكيزان لما درسو في جامعة الخرطوم كانو بياكلو سمك ولحمة ضان بلاش وسكن بلاش وعلاج بلاش ونثريات سفرية وبدل لبس، وده كله يؤخذ من الشعب، اتوظفو وعحبتهم العيشة البلاش ومسكو الحكم ونهبو البلد، وكل خريجي جامعة الخرطوم عايشين في أبراج عاجية، والعسكر برضو عايشين على حساب الشعب السوداني.
    لابد من سن قانون يحدد منصرفات موظفي الدولة الكبار من رئيس ورئيس الوزراء والوزراء والدستوريين وغيرهم من اللصوص الكبار، وطبعاً كل المؤسسات الحكومية العامة والأمنية.
    عملو البلد فقاسة بيض تفقس لهم ذهب من بعد الإستقلال هؤلاء العاطلين الجوعى تربية الفقر واكل مال السحت.

  2. # تلاحظ عدم نشر تعليقات القراء!!!!
    # السؤال هو .. لماذا تم إيقاف نشر التعليقات؟؟؟!!
    # اين شعارات الثورة…(حربة ..سلام …وعدالة)!!!
    # اصحي يا راكوبة!!! فلستم الوحيدون علي الساحة!!!
    # لقد اتضح انتهازيتكم البغيضة لحب المال علي المبادئ والقيم!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..