مقالات سياسية

الجيلي تناديكم ….

اخلاص نمر

نمريات

 

*** لو تم تاجيل اداء القسم ، لكانت سابقة يسجلها التاريخ باحرف من نور ، سيتساءل البعض ولماذا التاجيل ؟؟ لتاتي الاجابة ، اننا جميعا نسمع ونشاهد ماحدث في منطقة الجيلي ، التي بح صوتها من الاستغاثة ، اكثر من اعلان ، واكثر من نداء عن خسائر مهولة وسيول جارية مازالت تدفع امامها كل ماتجده ، في وجود اعمدة انارة تتقطع اسلاكها او اصلا مهترئه ومتاكله وملقاة على الارض ، يموت بسببها الطفل والام والشيخ !!

** الجيلي تبكي كما الغيث المنهمر ، صور عديدة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي ، لهذا السيل الجارف ، الذي حصد الاخضر واليابس امامه ، ورغم اهتمام الشباب وشد سواعدهم لنجدة الجيلي واغاثتها ، الا ان ذلك لم يكن بالامر السهل ، فهي تحتاج لاكثر من فريق من الدفاع المدني ، تلك المؤسسة الخاويه من كل معينات العمل ، وربما سيارة واحدة (الشادة حيلا ) ، فالدفاع المدني في وطني صورلاة لسيارات عاطلة عن الاداء وباهتة ان ادت ما اوكل اليها ، ولاتستجيب هذه المؤسسة لنداء المواطن ، فالناس قد هبت عجلى لاغاثة السلمة ، بينما الدفاع المدني يبحث عن طريق للدخول !!!

**تاجيل القسم فيه مواساة واحساس عميق بماساة المواطن في الجيلي ، فيه مشاركة للضراء ، وهم الذين (صبوها) مع الثوار في القيادة ، وهتفوا بارواح الشهداء ، في اروع ملحمة فداء للوطن ، فالواجب وليس الشفقة تحتم تاجيل القسم ولو ساعات ان تعذر …

** الجيلي تناديكم وتستغيث بكم ، اسعفوها ، ويجب الا ننشغل بالتوقيع والمراسم والوثيقة واداء القسم وصراع الحريه والتغيير واختيارات الصادق المهدي واقصاء زيد او عبيد ، ادركوا الجيلي الان ، فلربما يتجه السيل بقدرة الواحد الاحد ليغطي مناطقا اخري ، ولايحد اندفاعه شيء ،، وحينها سنبكي كما لم نبك من قبل..

** صورة يتداولها الان المواطن ، عن تمساح دفعه السيل الى احد المنازل ، لا ادري كيف تنام الجيلي وتمساح ان صحت الصورة يتحرك وسط الناس ؟؟ اما الادهى والامر فهي العقارب السامة التي جلبها السيل في وطن ابتلع المسؤولين فيه في عهد المخلوع اموال مصل العقارب والثعابين ، فمات الاطفال نتيجة اللدغات القاسية ، هاهي الجيلي وقد داهمتها العقارب فماذا انتم فاعلون ياوزارة الصحة ؟؟؟

همسة

مبروك بلا حدود للمدنية والعهد الجديد …

 

اخلاص نمر
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..